#قمة_الرياض - #العزم_يجمعنا

هل تتوقع نمو ضخم للعلاقات

• نعم

الأصوات: 216 88.5%
  • لا

الأصوات: 28 11.5%

• مجموع المصوتين
    244
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
قوة السعوديه قوه لمصر ده اولا ودي حقيقه .. علشان بس انا عارف الخيال الواسع عند البعض ..
اما موضوع التصريحات ده فللأسف موقفش بعد ترامب ما وصل للبيت الأبيض .. البعض بس مش مركز شويه ..
انا مستغرب في ناس هنا معتقده في القوه المطلقه والاهميه القصوي لدي الامريكان .. مع ان في جيران ليهم واخدين نفس الاهميه من غير ما يدفعون شىء بل بالعكس يتم دعمهم سياسيا مخابرتيا واقتصاديا من الاداره الامريكيه الحاليه بدون ولا مليم ولا ريال ولا جنيه ولا دولار ..

بص علي اسمي وانت تعرف
:D:D:D:D:D انصحك بدخول المجال الكوميدي يا رجل

قوة السعوديه قوه لمصر ده اولا ودي حقيقه .. علشان بس انا عارف الخيال الواسع عند البعض ..
اما موضوع التصريحات ده فللأسف موقفش بعد ترامب ما وصل للبيت الأبيض .. البعض بس مش مركز شويه ..
انا مستغرب في ناس هنا معتقده في القوه المطلقه والاهميه القصوي لدي الامريكان .. مع ان في جيران ليهم واخدين نفس الاهميه من غير ما يدفعون شىء بل بالعكس يتم دعمهم سياسيا مخابرتيا واقتصاديا من الاداره الامريكيه الحاليه بدون ولا مليم ولا ريال ولا جنيه ولا دولار ..
ما دخل قوة مصر في الموضوع؟
لا ترمي الكلام يمين ويسار
أنا تكلمت عن جزئيتك المحددة عن ترامب وكلامه السيء عنا وأعطيتك الرد الواضح

نحن اقوياء بأمكانياتنا ... الاهمية ليست بسبب سواد اعيننا ... نحن ندعم ولا ننتظر الدعم من احد.

الله يعين الحكومة ثلاث قمم متتالية تاريخية نسأل الله ان يوفق الدول الاسلامية ويجمعها على الخير

العلاقات بين الدول هي المصالح العاطفه لاوجود لها في العلاقات الدوليه

شارب فنجالهم

مشكلة الإعلام العربي بشكل عام "والمصري بشكل خاص" ياصديقي هي أنه مرآة للنظام الحاكم رغم كل محاولات الإنكار أو إدعاء أنه لا يمثل رأي النظام الحاكم.

بدليل أن الإعلام هذا تحديداً لا يفعل سوى تبرير لأفعال ومواقف حكومته,

وإن قام هذا الإعلام بإنتقاد الحكومة فسيكون إنتقاداً خفيف اللهجة ويبدأ اللوم على الشعب بأنه غير منتج ويشغل باله بالسياسة ولا يقوم بالعمل.

* خصوم العربية السعودية يدعون أنه لا يوجد أي وزن إستراتيجي أو سياسي لها وأن السبب الوحيد لإختيار الرئيس الأميركي دونالد ترمب Donald Trump للعربية السعودية هو الحصول على أموال !

وهذه فكرة غبية أن ترى أن من الحكومة الأميركية ورئيسها بهذا المستوى من الغباء والسطحية في التفكير.

العربية السعودية هي الدولة العربية الرئيس للدول العربية الأخرى والدول العظمى تشاور حكومة العربية السعودية في سياساتها المتعلقة في المنطقة.

* لا أريد الإنتقاص من دول أخرى وسيادتها,

لكن الواقع أن العربية السعودية تمنح تقريباً أغلب الدول العربية مساعدات مالية وإقتصادية وعسكرية مثل جمهورية مصر العربية.

* العلاقة الأميركية السعودية قائمة على المصالح المشتركة ورأينا ماذا حدث عندما لم تلتقي هذه المصالح في وقت إدارة الرئيس السابق أوباما.

يا اخي و الله ما احد في السعودية جاب خبرهم
و لا نتطرق لهم إلا من باب التندر و الضحك
هولاء اصبحوا مسخرة في العالم العربي
ناس تفكر بعقلية الستينات
تجاوزناهم منذ زمن بعيد و لن ننظر للخلف
السعودية تقف مع مصر رغم كل ما يقوله سفهائهم لان الوضع لا يحتمل سقوطها

التعديل الأخير:
سلام عليكم

اسعد الله صباحكم
والحمدالله على رجوع المنتدي

رسائل الزياره حسب وجهة نظري

- رساله لروس بأنك قد تخسر الدول العربيه والاسلاميه اذا استت حلف ايراني روسي بعد رحيل الاسد
- رساله الى ايران بأن السعوديه اليد الدولى في العالم الاسلامي
- رسالة الى تتطور التحالف الخليجي الامريكي في عهد ترامب
- رساله من السيد ترامب الى العالم الاسلامي بأن تصاريح الانتخابات ذهبت بلا رجعه

وجهة نظري

-الحصان الاسود في الاجتماع سيكون ايجابي نحو ازالة العقوبات الامريكيه تجاه السودان

الجبيري يدعو الملك محمد السادس للاجتماع الذي سيعقد في السعودية مع ترامب

تواريخ مهمة :
20 مايو تنتهي مفاوضات
. 21 في .
23 ترامب في .
24 ترامب في .
25 اجتماع ترامب مع .
26 و 27 أجتماع دول مجموعة السبعة الكبار في بـ .

انت وهو اقصد alcurad عقليتكم تجاه مصر واقفه عند نقطه معينه .. وعموما بالتوفيق للسعوديه الشقيقه . اما أسباب الزياره فكل واحد عنده تبرير وليه وجهة نظر وتبقي السعوديه هي الاقوي في المنطقه حاليا اقتصاديا وسياسيا ..بس صدقني أي مبتدئ بيشوف المنطقه وحالها بيعرف ان في حته ناقصه .. دور انت وهو علي الحته الناقصه .

الواقع بيقول غير اللي سيادتك مفترضه .. النظر في تصريحات القياده السياسيه الامريكيه تجاه بعض الدول هيستنتج أن بعض الدول التي تلقت المساعدات للاسف لها دور محوري ومهم في السياسه الخارجيه الامريكيه تجاه المنطقه العربيه .. وطبعا انت مش محتاج افكرك أن الدول دي بتحارب التطرف نيابة عن غيرها سواء من المانحين أو غيرهم ..

لا حاجة لإقناعي أخي. المهم ليس أنا، المهم أولتراس ترامب يقتنعوا وهذا يكفي.

لا حاجة لإقناعي أخي. المهم ليس أنا، المهم أولتراس ترامب يقتنعوا وهذا يكفي.
بقول لحضرتك ايه هو انت لما بتحب تتابع الاعلام المصري لعلة في نفسك تتابع من منهم صحف ام اذاعه ام تلفزيون ان كلهم بما انك مهتم بالشأن المصري ..
ثانيا لو ممكن تقولي انت ليه حاطط دائما مصر في موقع النديه أو الشريك المخالف للسعوديه ..

بقول لحضرتك ايه هو انت لما بتحب تتابع الاعلام المصري لعلة في نفسك تتابع من منهم صحف ام اذاعه ام تلفزيون ان كلهم بما انك مهتم بالشأن المصري ..
ثانيا لو ممكن تقولي انت ليه حاطط دائما مصر في موقع النديه أو الشريك المخالف للسعوديه ..

دي عاوزة قعدة. نتكلم عن كل شيء في الخاص بعدين ان شاء الله. على فكرة انت وكم عضو يهمني ما تزعلوش.

دي عاوزة قعدة. نتكلم عن كل شيء في الخاص بعدين ان شاء الله. على فكرة انت وكم عضو يهمني ما تزعلوش.
وانا والله يحترم حضرتك جدا .. وعقليتك بالنسبه لي شىء يدعوا للتبجيل وكلامك عن مصر بيهمني جدا جدا . كل عام وانت وكل اخواتنا في السعوديه اقرب الي الله بمناسبة اقتراب شهر رمضان بلغنا وإياكم الله إياه وجعلنا من الفائزين فيه أن شاء الله..

لا أحد ينكر دور السعودية الريادي وتخطيه حتى حدود الإقليمية ليكون دولياً بفضل الله

البعض يعيب على السعودية أنها تملك سلاح إقتصادي قوي مع قدراتها السياسية ومكانتها الدينية

لا أدري كيف يريدون أن يقنعوا أنفسهم أنها قصور فينا وليست عزاً وكرامة لنا ومزية وليست مسبة

نعم نملك ثروة وتجبى لنا ثمرات الأرض بفضل الله ونعيش في رغد ورخاء بالرغم أنا لانمتلك مياه ولا ثروات زراعية تعطينا إكتفاء ولو أمتلكنا لأحسننا إدارة مواردنا

بينما غيرنا يمتلك الثروة المائية والزراعية وجيعان ويستورد قوت يومه وهذا مايطلق عليه سوء إدارة موارد

سوء الإدارة نفسه كان من الممكن أن يجعلنا نمتلك الموارد المالية ولكن نعيش الفقر والعوز هنا تصبح فعلاً نقطة تعيبنا بها

لنترك الجدال البيزنطي قليلا حول اهمية كل دولة عربية عن اخرى، وننظر الى الدوافع الرئيسية لهذه الزيارات للرئيس الامريكي

زيارة للرياض واجتماع مع الدول الخليجية والاسلامية، وبعدها مع الكيان الصهيوني ثم الفاتيكان يعني اهم ثلاث اديان سماوية او رئيسية في العالم واجتماع من الناتو، والتحدث عن محاربة المنظمات الارهابية و"ايران"....... ولا استبعد ان روسيا من ضمن مخططاتهم ايضا وما جعلني اضيف روسيا هو انتشار قوات عسكرية امريكية في دول محيطة بروسيا من عدة اشهر....ترامب ذكر مثل حلف جديد وتصالح مع العالم الاسلامي

....فهل سنشهد بداية لمصداقية هذا الحديث ( سَتُصَالِحُونَ الرُّومَ صُلْحًا آمِنًا، فَتَغْزُونَ أَنْتُمْ وَهُمْ عَدُوًّا مِنْ وَرَائِكُمْ، فَتُنْصَرُونَ، وَتَغْنَمُونَ، وَتَسْلَمُونَ، ثُمَّ تَرْجِعُونَ حَتَّى تَنْزِلُوا بِمَرْجٍ ذِي تُلُولٍ، فَيَرْفَعُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ النَّصْرَانِيَّةِ الصَّلِيبَ فَيَقُولُ: غَلَبَ الصَّلِيبُ، فَيَغْضَبُ رَجُلٌ مِنَ الْمُسْلِمِينَ، فَيَدُقُّهُ، فَعِنْدَ ذَلِكَ تَغْدِرُ الرُّومُ، وَتَجْمَعُ لِلْمَلْحَمَةِ.) هذا في علم الله لكن توقعي ان الحلف برئاسة امريكا يرغب في اخراج الصين من المواجهة المقبلة

لا أحد ينكر دور السعودية الريادي وتخطيه حتى حدود الإقليمية ليكون دولياً بفضل الله

البعض يعيب على السعودية أنها تملك سلاح إقتصادي قوي مع قدراتها السياسية ومكانتها الدينية

لا أدري كيف يريدون أن يقنعوا أنفسهم أنها قصور فينا وليست عزاً وكرامة لنا ومزية وليست مسبة

نعم نملك ثروة وتجبى لنا ثمرات الأرض بفضل الله ونعيش في رغد ورخاء بالرغم أنا لانمتلك مياه ولا ثروات زراعية تعطينا إكتفاء ولو أمتلكنا لأحسننا إدارة مواردنا

بينما غيرنا يمتلك الثروة المائية والزراعية وجيعان ويستورد قوت يومه وهذا مايطلق عليه سوء إدارة موارد

سوء الإدارة نفسه كان من الممكن أن يجعلنا نمتلك الموارد المالية ولكن نعيش الفقر والعوز هنا تصبح فعلاً نقطة تعيبنا بها

السعودية هي الدولة الوحيدة العربية والإسلامية التي كان لها الدور الكبير بعد الله في فك الحصار الغربي على إخواننا في ليبيا مع أن القذافي عدو

وهي كذلك من ألغت الإجتماع المقرر لفرض عقوبات على مصر في جولات مكوكية لوزير الخارجية السابق "سعود الفيصل" رحمه الله ولم يتم فرض العقوبات عليها بعد الإنقلاب العسكري أو سمه ماشئت

وكانت هناك خارطة طريق لمدة سنة لإنتخاب رئيس وسيطر العسكر مرة أخرى على المؤسسة الرئاسية بطريقة ملتوية وليس لنا سلطة على الداخل المصري ولا نتدخل في خياراته لأن أي تدخل أو تأثير خارجي سيحدث فجوة وإنقسام لاقدر الله ويستسبب بكوراث وتقسيم الشعب المصري لأطراف متضادة كل منها يمتلك مراكز قوى

والآن كذلك تضغط لفك العقوبات على الإخوة في السودان وتم رفعها جزئياً لرفع الحرج تمهيداً لرفعها كلياً وقريباً بإذن الله ونرى تحسن إقتصادي يمس الأشقاء هناك ويفرج كربتهم

كل ذلك تم بمكانتها الدولية وليس بإقتصاد أو مبالغ مالية أو غيره ولو كانت ستدفع لكانت تركت الأمور كما هي ودفعت للدول مباشرة لتخفيف أثر الحصار "كما في الحالة الباكستانية سابقاً" وأكتسبت سمعة شعبية بالمبالغ المدفوعة ولكنه الحس الإسلامي والإنساني من جعلها تستغل مواطن قوتها لتسخرها لخدمة "شعوب" المنطقة

العقوبات والحصار تتضرر منه الشعوب بالدرجة الأولى وليس الحكومات لأن أعضاء الحكومات في قصورهم ويعيشون كامل رفاهيتهم حتى مع الحصار والمتضرر الحقيقي هم المواطنون

مواجهة الند للند صعبه شويه دي السعوديه مؤيده من قبل امريكا في الملف السوري ده كل ما في الموضوع
أيه؟ مواجهة الدولة اللي قطعت البطرول عن أمريكا وهي صوغيرة وأوقفت قبلها شحنات بطرول وطردت سفراء فرنسا وبريطانيا عشانكو..تبقى صعبه؟

إنتا بتعمل أيـــه؟:confused:

:هه::هه::هه::هه::هه::هه::هه::هه:

بص علي اسمي وانت تعرف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى