#قمة_الرياض - #العزم_يجمعنا

هل تتوقع نمو ضخم للعلاقات

  • نعم

    الأصوات: 216 88.5%
  • لا

    الأصوات: 28 11.5%

  • مجموع المصوتين
    244
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الإسرائيلين الآن يبحثون عن طريقة لخلق مواجهات مع دول المجاورة لها لإحداث مشاكل وقلاقل في المنطقة حتى لا تلتفت الأنظار لهم و على ما يفعلونه في الشعب الفلسطيني.
 
يجتمع مع رئيس .

DAbN55zXYAA0kcu.jpg
 
تصل لزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه والتشرف بالسلام على الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم

DAbO5e4XcAUBRke.jpg
DAbO5e4WsAEX2qm.jpg
DAbO5e4WsAIdJwR.jpg
DAbO5e5XUAAnRRH.jpg


 
الجبير: الغرب يؤوي المتطرفين بحجة "حرية التعبير"
60fb7a49-ab0b-4a1c-9c4c-f151eb966531_16x9_600x338.JPG

آخر تحديث: الاثنين 25 شعبان 1438هـ - 22 مايو 2017م KSA 12:26 - GMT 09:26
الاثنين 25 شعبان 1438هـ - 22 مايو 2017م
الرياض - محمد الحسن
تساءل عادل كيف تؤوي الدول الأوروبية والمتشددين في مدنها بحجة "حرية التعبير"، مخيراً إياهم بين "الحرية أو التطرف الذي يسكن بينهم". واستغرب كيف يمكن لهم اتهام لسنوات بتمويل في العالم "دون دليل".

وقال في حلقة نقاش الذي عقد على هامش : "لسنوات اتُهمت السعودية بتمويل الإرهاب في العالم، أقول ممن يقولون أنتم (السعودية) تصدرون الإرهاب، أرونا أين هم لنحاسبهم. أقول لهم: إن كان لديكم إرهابي فرنسي أو ألماني فامنعوه من الاحتكاك بالآخرين، وإن لم يكن منكم فاطردوه".

وأضاف: "لدينا كل من يخالف الشريعة يتم محاسبته. لكن لدى الأوروبيين لا يتم ذلك. يقولون لنا إنها ، وفي الوقت ذاته يقولون إنهم متطرفون. أقول لهم: يجب أن تختاروا بين أو التطرف".

وحول دور في نشر ، أجاب الجبير: "لا ألوم منصات أو مواقع التواصل الاجتماعي على نشر التطرف والإرهاب، هي وسيلة بالنهاية، ولا تمتلك فكراً أو تنشر تطرفاً. إذن هي أداة يتم استخدامها بشكل سلبي، والسؤال هو في كيفية منع هؤلاء المتطرفين من نشر فكرهم المتطرف في الاجتماعي. هذا هو التحدي".

وتابع: "أعتقد أنها مسألة وقت قبل أن نجد طريقة تمكننا من محاصرتهم والتخلص منهم دون أن نمس بالوقت ذاته حرية الأشخاص العاديين في استخدام هذه التكنولوجيا بشكل مفيد".

ff6cc254-c547-4e22-a9c4-9a572423aa6c.JPG

عادل الجبير

وتساءل الجبير عن الذين يدعون بوجود عداوة بين السعودية و : "وأنا أجيب.. كيف يكون هناك عداوة وأول زيارة للرئيس كانت إلى السعودية؟ الرئيس ترمب جاء وهو يحمل رسالة شراكة وتعاون من أجل تحقيق الاستقرار والأمن للمنطقة والعالم".

وعن ، أوضح أنها استطاعت أن تغير من فكر الأميركيين بالقول عبر إعلامهم إن رئيسهم جاء إلى السعودية. متسائلاً: كيف يأتي رئيس أميركي إلى بلد إرهابي؟

سيناريوهات لمكافحة الإرهاب
وأشار الجبير إلى أن عدم معرفة هوية الأفراد المغردين شكل أمراً بالغ الخطورة، مبيناً أن الشركات العاملة في هذا المجال بدأت تدرك خطورة ذلك مؤخراً.

وقال: "يجب إيجاد وسيلة لمواجهة الأيديولوجيات ومنعها من التحول من فكر إلى أفعال سلبية".

وقدم الجبير ثلاثة أمور يجب القيام بها لمكافحة الإرهاب والتخلص منه:

أولاً: مواجهة المتطرفين عسكرياً.

ثانياً: : وهذا أمر معقد ويحتاج إلى إعادة النظر في المؤسسات النقدية حول العالم.

ثالثاً: مواجهة الفكر.. ويحتاج إلى العمل في المدارس والمساجد والإعلام والتوعية، ولابد أن يكون جهداً مستمراً.

وختم بحرص السعودية على أهمية نشر مبادئ و وتوضيح ما هو الدين وأسسه، والتركيز على التعليم و في التعامل، فضلاً عن محاولتها استعادة في ساحات القتال: "نريد منحهم الحياة التي يستحقون".
 
تبدأ الهجوم على و وتنتقد صفقات الأسلحة

DAakMmQXUAA7iDB.jpg


 
اخبار السعودية في تويتر نشر كلام الجبير انه قال : وسائل التواصل ليست الا ادوات تطرف

الغريب ان الجبير قال ذلك تماماً كما يبدو لي من الخبر في الاعلي

--

الاخ الي يسأل عن هل هناك توطين 50% لكل صفقة

لا عاد مو لذي الدرجة كل صفقة
بس فيه تفاوت فيه صفقات فيها 50% و صفقات اقل
الاكيد ان الكل فيه ( محتوى محلي )
 

بيان دولة في .

DAbORC4XkAA6gDn.jpg

1

 
Roger Stone: President Trump's Saudi award "makes me want to puke"


DAbLMuuXcAArVFD.jpg


:هه:
So Puke already
تبدأ الهجوم على و وتنتقد صفقات الأسلحة

DAakMmQXUAA7iDB.jpg


الصراخ على قدر الألم
 
انا مع كلام الجبير هم لهم مواردهم الطبيعه ليصرفوها على بناء وطنهم لماذا نحن نتحمل ذلك؟

انا معك لكن والله مابسناهلون على قلوبهم السوداء.
احس اللي فيهم عقاب رباني
تركوا الله ومجدو الأصنام.

الله لا يهينك ممكن توضح لي بخصوص كلام الجبير ؟
 
عبدالله بن زايد: هؤلاء ينطبق عليهم مثل “عوقنا في بطنا”


أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن التنسيقات والبيروقراطية بين الحكومات تشكل عقبة، ولكن لا توجد عقبات بيروقراطية بين المنظمات الإرهابية.

وأضاف خلال مشاركته في منتدى مغردون، أن بعض الدول الأوروبية في احتضانها للإرهابيين للأسف ينطبق عليها المقولة الشعبية “عوقنا في بطنا”، مشددًا على أن هناك دولًا حاضنة للإرهاب والتطرف.

وشدد على أن القيادات العربية والإسلامية أكثر حرصًا من بعض الدول الأوروبية في الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب، موضحًا أن هناك مسؤولية مجتمعية كبيرة ومهمة لأفراد المجتمع ومؤسساته لمتابعة ما يصل لأبنائنا من محتوى.


 
مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تعلن

إطلاق برنامج بتوقيع 10 اتفاقيات مع جامعات أمريكية رائدة و3 مذكرات تفاهم مع كبرى الشركات الأمريكية

DAXG5bHXsAE4K2w.jpg





مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تستمر بعملها لتصبح احد قيادات التقنية بالعالم

واليوم تجمع قادة التقنية العالميين وتوقع معهم
 

في والبروتوكولات تنحني في الصورة الرسمية لصانعي القرار واللاعبين الكبار .



 


عبد الله بن زايد يطالب بتجريم المحتوى الإرهابي على الإنترنت



دعا سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أمس الأحد، في جلسة تحت عنوان «بناء حلفاء رقميين جدد ضد التطرف» ضمن ملتقى «مغردون الخامس» الذي نظمته مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية» في الرياض، تحت عنوان «محاربة التطرف والإرهاب» إلى تجريم المحتوى المتطرف والإرهابي المنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي.
وأكد سموّه خلال الجلسة، أن «الإرهاب لا دين ولا جنسية له بدليل أن دولاً أوروبية خرج منها متطرفون». موضحاً أن 60% من المنضمين إلى تنظيم «داعش» الإرهابي قدموا من أوروبا، وذلك بعد أن تحولوا إلى الإسلام بوعي ضعيف.
وشدد سموّه على أنه بالرغم من الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومات، فإنه لا تزال هناك مساحة أكبر لمكافحة التطرف، بالنظر إلى تفاقم الإرهاب بعد مرحلة «بن لادن القاعدة»، على الرغم من المليارات التي صرفت على الحرب ضد هذا الإرهاب في فترة ما بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول.
وأشاد سموّه بالاهتمام الذي تبديه القيادات العربية بمكافحة التطرف مقابل الجهود المبذولة من الدول الأوروبية.
ولفت وزير الخارجية السعودي إلى أن أية استراتيجية لمكافحة الإرهاب بحاجة إلى 3 عناصر رئيسية تتمثل في مواجهة الإرهابيين على الأرض، وتجفيف مصادر تمويل الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف والذي عده أصعب مراحل المواجهة.
من جانبه، طالب شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، قادة الدول العربية والإسلامية باتخاذ قرارات حاسمة للقضاء على الجماعات التكفيرية وتجفيف منابعه، وضمان حياة كريمة للشعوب.وذكر في الملتقى أن هناك موجةً عاتية من ثقافة الكراهية دخلت عقول الشباب المغرَّر بهم لتنفيذ خطة خبيثة. واضاف الطيب أن هناك فئة ضالة استغلت تأويلاتٍ وتفسيراتٍ منحرفة، وأقوالًا فقهية وعقدية مرتبطة بنوازل بعينها، واتخذت منها نصوصًا محكمةً للتبديع، والتفسيق، ثم تكفير كل من يخالفها، و استغلت التقدم التقني الهائل في ترويج أفكارها.
وطالب رئيس «منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة بأبوظبي» الشيخ عبدالله بن بيه، المجتمع الدولي بضرورة تضافر الجهود، وتكاتف العقلاء في مواجهة التطرف والغلوّ ولوثة الكراهية المستشرية في المجتمعات الإنسانية في الواقع الراهن، معتبراً أن الإرهاب ظاهرة معقّدة ومعولمة، تستدعي التعاون الدولي الوثيق والدؤوب.
وقال رئيس منتدى تعزيز السلم إن مشكلة الإرهاب تتعدد أسبابها وتتنوع مشاربها، ولا يمكن اختزالها في أسباب وحيدة، أو ربطها بجهات فريدة، حيث يتداخل فيها السياسي بالاقتصادي، والفكري بالديني، والاجتماعي بالعرقي والإثني وهو ما يستدعي العمل بصدق وإخلاص بين مختلف القيادات السياسية والنخب الدينية والفكرية على مستوى العالم؛ حتى يُكتب النجاح لجهود محاربة الإرهاب.
ودعا الشيخ ابن بيه العلماء والفلاسفة والمفكرين إلى معالجة المرض وأسبابه، ملاحظاً أن المقاربات الأخرى الأمنية والسياسية تعالج أعراض المشكل ومظاهره؛ فلا بد من جهود متكاملة تتجه إلى مستوى التأصيل بتعزيز ثقافة السلم والتسامح، وتصحيح المفاهيم، التي استخدمت بغير غاياتها أو مقاصدها الرحيمة بالناس، فصارت وبالاً على الخلق أجمعين، وهو ما يقوم به «منتدى تعزيز السلم»، الذي تستضيف مقره الرئيسي منذ انطلاقته في 2014 العاصمة الإماراتية أبوظبي، برعاية من سمو الشخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي.
وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن أحد التحديات أيضاً «عدم معرفة هوية المستخدمين على مواقع التواصل، لكن الشركات بدأت بالتعاون أكثر بالتعرف إلى هوية من يقومون بالتحريض أو التخطيط، وهذه مسألة وقت، قبل أن يكون هناك آلية فعالة لاستخدام الشبكة العنكبوتية بشكل لا يمس بحرية مستخدميها». وأضاف الجبير «يجب أن يكون هناك وسيلة لمعرفة هوية من يسيء استخدام هذه الوسائل من دون الاضطرار إلى إغلاقها».
بدورها، أشادت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بحفاوة الاستقبال في قمة الرياض الإسلامية الأمريكية، قائلة: «لطالما سمعت عن الترحاب والضيافة الشهيرة في الشرق الأوسط، ولكنني رأيت ما هو فوق الوصف، في المملكة، خلال اليومين الماضيين». وقدمت «إيفانكا»، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن نايف ولي العهد، والأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد، على حفاوة الاستقبال.
وأوضحت «إيفانكا»، في ملتقى مغردون 2017، نيابة عن والدها، أنَّ مواقع التواصل الاجتماعي، هي أداة قوية، وجيل الشباب هو جيل الريادة، على المستويات كافة، وأنها تعلمت اليوم الكثير وسعدت بروحية رائدات الأعمال وروادها في المملكة العربية السعودية، متابعة: «نود أن نشكر ولي ولي العهد لرؤيته، وإنجازاته، وعمله الشاق الذي لا تشوبه شائبة».


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى