وزيرة الدفاع الإسبانية تبحث مع المغرب تعزيز التعاون العسكري و الامني

ARASHI.

عضو
إنضم
20 أغسطس 2016
المشاركات
3,096
التفاعل
10,911 36 1
الدولة
Morocco
عقدت وزيرة الدفاع الإسبانية، ماريا دولوريس دى كوسبيدال، اجتماعا الاثنين مع نظيرها من المغرب، عبداللطيف لوديي في مدريد لتعزيز الحوار الاستراتيجي والتعاون الثنائي في مجال الأمن والدفاع..

و تناول الإجتماع التعاون المشترك في تكنولوجيا الدفاع و الصناعات العسكرية و الامن السايبراني و التدريب و تخريج الضباط من المعاهد و المدارس العسكرية .
و عبرت الوزيرة عن أهمية المغرب لإسبانيا و في الحفاظ على امن المنطقة و ضرورة المساهمة في تدريب الاطر المغربية كما ذكرت تجلي التعاون العسكري و الامني بين البلدين بالانخراط سنويا ب 25 نشاطا مشتركا سنويا بين البلدين اهمها التمارين العسكرية بين البحرية الاسبانية و المغربية Medatex و MAES وبين سلاح الجو الاسباني و المغربي NAVIMAES و Atlas اضافة لمسابقات في الهجوم الالكتروني و صد الهجوم الالكتروني ..
 
الايوجد خلاف اسبانى مغربى بسبب المناطق المتنازع عليها
هناك خلاف نعم لكن هناك أيضا جوار ومصالح مشتركة. المغرب محاط بأعداء و الاسبان هم براغماتيون مثل المغاربة عكس العدو الاخر. من مصلحة اسبانيا ان يكون المغرب امنا ومن مصلحة المغرب الحفاظ علاقة جيدة معها.
 
ههههه التعاون الامني عندهم يعني عدم ترك الالاف من النازحين من الدول الافريقية التي تشهد صراعات او الفارين من شبح الفقر والبؤس يلجون الاراضي الاوروبية..
 
عودة
أعلى