توتر بين الاردن والعراق بسبب حرق الاردنين لصور خامنئي والمالكي!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
158f36511b2b86_MLPOEQHNJGKFI.jpeg


استدعت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، القائم بالأعمال الأردني في بغداد، وسلمته رسالة احتجاجية، على ما قالت إنها "تجاوزات أردنية بحق رموز عراقية".

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية، أحمد جمال، في بيان نشرته وسائل إعلام محلية، "إن الوزارة قرّرت اليوم استدعاء القائم بالأعمال الاردني لدى بغداد، على خلفية التجاوزات التي حصلت بحق الرموز والشخصيات الدينية والوطنية العراقية" .

جاء ذلك في أعقاب مظاهرات احتجاجية على تصريحات رسمية إيرانية ضد الأردن، أدلى بها المتحدث باسم وزارة خارجية طهران، بهرام قاسمي، وجاء فيها "إن الملك عبدالله ارتكب خطأ استراتيجيا وأساسيا في تعريف الإرهاب"، واصفا تصريحات سابقة للعاهل الأردني بـ"السخيفة وغير المدروسة".

وجاءت تصريحات قاسمي تعقيبا على ما قاله العاهل الأردني في مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، حول "وجود مشكلات استراتيجية في منطقتنا، لإيران علاقة بها، وهناك محاولة لإيجاد تواصل جغرافي بين إيران والعراق وسوريا وحزب الله في لبنان".

وعبّر المحتجون الأردنيون عن سخطهم بإحراق صور شخصيات إيرانية وأخرى عراقية، في طليعتها رئيس الوزراء العراقي السابق، ونائب الرئيس الحالي، نوري المالكي، ورئيس النظام السوري بشار الأسد، وقيادات من "حزب الله" اللبناني وجماعة "الحوثي" في اليمن.


وشتم وسب العاهل الاردني حلال لا بل مستحب من طرف حمير الخامنئي??!!!
 
محد خرب العراق وسلمه علي طبق من ذهب الي سفيه ايران الخميني سوي المالكي ( اسم الدلع الهالكي انشاء الله :) )
 
محد خرب العراق وسلمه علي طبق من ذهب الي سفيه ايران الخميني سوي المالكي ( اسم الدلع الهالكي انشاء الله :) )

هذا شرف ولا بعده شرف لهذا الحقير التافه .. بل الفضل بعد قضاء الله وقدره للأصدقاء الأمريكيين ولهم كل الحب والتقدير ..
 
المجوس يحركون كل أوراقهم القذرة , فقط لما رأوا الأردن سيشارك بجدية بإسقاط الأسد بإذن الله .

المجوس يشعرون بالرعب وأعذروهم فالأمريكان ينشرون قوات رهيبة ستفصل بين حد العراق المجوسي وحد سوريا وبعد ذلك سينقضون للقضاء على الجحش وجنوده وبمشاركة العرب وتركيا , والمرحلة الثانية أنقاذ أخوتنا السنة في العراق وأعادة حكم العراق لهم بإعتبارهم الأكثرية وأصلاح خطأ بوش
( أغبى رئيس أمريكي ) .
 
العكس صح ام الاخر هو الصح لكن يبقى في الاخير لا يستطيع اي احدهم الاستغناء عن الاخر مصالح مشتركة كبيرة بين الطرفين وسوف تعزز بفتح منفذ طريبيل قريباً ، اما مسأله فتح الحدود فهذه خلية لك احتفض بها افضل .

الا صحيح كيف عوملت صور حكام ومفتي السعودية في العراق بعد اعدام القطو اقصد النمر؟!!! ياحبيبي انتوا عرض النبي ما سلم منكم جاي تقول لنا رموز وما رموز وانتم قذفتوا رموز الامة الاسلامية بافظع العباراة ويوجد فديوهات توثق ذلك، فما قولك الان؟!!!!
 
المساس برموز ايران هو ما اغضب بعض المسؤوليين العراقيين ..

حتئ لاننسئ قبل ايام بسيطة كانت هناك مطالبة من احد مسؤوليي العراق بمحاكمة كل عراقي شارك في قتال ايران ،
 
لو الاردن فتحت الحدود امام المتطرفين لعبور الحدود الى العراق لوجدت راية داعش ترفرف في البصرة....العراق هو من لا يستطيع الاسغناء عن الاردن وليس العكس

كهكهكه
الحدود مفتوحة مع سوريا منذ اكثر من عامين والمتطرفون اتو من كل حدب وصوب !
النتيجة ؟ = الكلاب الدواعش الان يلفضون انفاسهم الاخيرة
--
الاردن دولة بلا موارد وبصراحة هم بحاجة لنا وليس نحن !
 
يا اخوه لا تحاولو ربط كل شي يحدث بلعراق بأيران
هل العراق احتج على الخامنئي او المالكي !!!!
العراق احتج على رموزه الخاصة به حتى اذا كانو هولاء الرموز من اسفل السافلين لكن تبقى لهم شعبية كبيرة في العراق وهم السيستاني ومقتدى الصدر وهولاء لهم جمهورهم ما يكفي لقلب العراق رأس على عقب ، فلا تحاولو ربط العراق بأيران دائماً .
العلاقات الاردنية العراقية اكبر من هذا الشيء وخاصة الاردن لا تستطيع الاستغناء من دولة جارة كبيرة مثل العراق .


من متى صار اهالي ساسان عراقيين !!!
كلمتين عربيتين مايقدر يحجيهم هسى صار عراقي !!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى