متابعة الأوضاع في كوريا الشمالية

البعض حول امريكا لالاه تقول للشيء كن فيكون تعالى الله عما يصفون
امريكا ليست الاه وكوريا ليست بعوضة حتى البعوضة تتعبك قبل قتلها
ويكفي تضخيم للقدرات الامريكية وقصة قدرتها على انهاء الحرب في ساعات

المسألة ليست كما تتصور ، فلا نحن نعتقد أن أمريكا إله ، ولا أن كوريا الشمالية بعوضة ، فنحن لا نقرأ موازين القوى بعاطفة ، كما يفعل بعض عشاق المعسكر الشرقي ، وإنما يتم تقيمها حسب وضعها الحقيقي ، وهذا لا يجعلنا نضخم أمريكا ، ناهيك أن نحبها ، وإنما نضع الصورة في إطارها الصحيح والمناسب ، إطارها كقوة عالمية ، ووجود حلفاء لها لهم وزن حقيقي ، ومع هذا كله لا نود أن تتفرد أمريكا بالقرار العالمي ؛ فهذا يخرجها ، حتى ولو لم تشأ ، من الحليف المفترض ، إلى المسيطر الأوحد ضد حتى رغباتنا ، وكل ما تراه من نشوة من قبل بعضنا هنا ، هو نتيجة عكسية من الجمود الأوبامي في الساحة ، والتفرد الإيراني والروسي في المنطقة ، وبرعاية أوبامية!!.
 
النيويورك تايمز اختبار القنبلة النووية قد يكون يوم السبت في موقع شمال شرقي تحت الارض .
korea-Artboard_4.png
recent-activity-Artboard_9_copy.png
recent-activity-water-Artboard_4.png
cross-section-Artboard_4.png
NK-nuketests-map-Artboard_11.png
nuke-tests-Artboard_4.png
gathering-images-Artboard_4_copy.png
 
البعض حول امريكا لالاه تقول للشيء كن فيكون تعالى الله عما يصفون
امريكا ليست الاه وكوريا ليست بعوضة حتى البعوضة تتعبك قبل قتلها
ويكفي تضخيم للقدرات الامريكية وقصة قدرتها على انهاء الحرب في ساعات
والله صدقت البعض شغال في التطبيل لامريكا وكانها محبوبتنا وهم كلهم العن من بعض امريكا تحاربنا وتحارب ديننا بدهاء وتفرض علينا ما تريد وكل اللي ساير الان هو تهديد للجميع اما تطيعوني والا هذا مصيركم وما ننسى كلمة بوش اما معايه والا ضدي فكفايه عبوديه روسيا وامريكا والصين وكل الكفره لو لقيو علينا فرصه مايرحمونا
ان كان بعض العرب ما رحمونا وكانة بياكلونا اكل بيرحمك الكافر
 
أتمنى أن أعرف ، ماذا ستجني الصين من تخليها عن كيم؟!.
كيم مزعج للجميع ، ولكنه أكثر أزعاجاً للغرب وحلفاءهم ، وعملية ضرب كوريا الشمالية ، أو حتى التخلص منه ، عملية غير مضمونة النتائج للصين.
كما أن بداية انطلاق ترامب حتى في سوريا وليس كوريا الشمالية فقط ، كان بعد أو أثناء لقاء الرئيس الصيني.
استفهام كبير جداً!!.
 
الحشد الامريكي لايدل اطلاقا على ان هناك عمل عسكري ضد كوريا الشمالية .. الحشد حتى الان ليس على مستوى الحدث اطلاقا
 
أشعر بأن أيامه أصبحت معدودة جدا اتوقع سيتم اغتياله ولن تقوم حرب كبرى رغم جنون ترامب ولكن سيغتال بهدوء
 
هل الصين بهذا الغباء لتتخلى عن كوريا الشمالية؟!!! من يضمن للصين بان اليابان وكوريا الجنوبية و حليفتهم امريكا لن يستهدفوها بعد الانتهاء من كوريا الشمالية؟!!!
 
وسط مخاوف من شن هجوم نووي وتزامناً مع تقارير عن تنفيذ تجربة سادسة
"الغواصات النووية" المفقودة لكوريا الشمالية تثير الهلع.. اختفت من على الرادار


تتزايد المخاوف من شن كوريا الشمالية هجوما نوويا، وسط تقارير عن استعدادها لتنفيذ تجربة نووية سادسة، وتصاعد القلق إزاء غواصاتها "الغامضة"، التي كانت قد اختفت عن شاشات الرادار.
وكانت نحو 50 غواصة تابعة لكوريا الشمالية قد اختفت من على أجهز الرادار قبل نحو سنتين، قبل أن يؤكد مسؤولون أمنيون في كوريا الجنوبية، أن عددا كبيرا منها عاد للظهور مجددا، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وفي ديسمبر الماضي، أظهرت صور التقطتها الأقمار الاصطناعية في مرسى سينبو الجنوبي في البلاد، أنه قد تكون هناك استعدادات لشن هجمات من غواصات، إذ تمت إزالة شباك التمويه عن الأسلحة وتم تجهيز المعدات القريبة من الغواصات بصورة توحي بإمكانية شن هجمات قريبة.
ووفق سكاي نيوز يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، إن كوريا الشمالية قد تشن هجمات بصواريخ محملة بغاز السارين الكيماوي، في هجوم مشابه لذلك الذي تعرضت له بلدة خان شيخون في سوريا.
أما معهد "نورث 38"، فكان قد قال إنه استنادا إلى صور التقطتها أقمار اصطناعية في 25 مارس الماضي، فإن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة نووية سادسة.
وقال يومها إن الصور أظهرت آليات وتجهيزات (كابلات اتصالات، ومضخات مياه) في موقع بونغيي-ري، مما يؤشر إلى أنه بصدد الاستعداد لإجراء تجربة نووية سادسة، تزامنا مع الاحتفالات بالذكرى الخامسة بعد المائة لولادة مؤسس النظام كيم إيل سونغ.
يشار إلى أن التوتر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية تصاعد في الأسابيع الماضية، وسط تقارير عن عزم بيونغ يانغ تنفيذ التجربة النووية السبت، تزامنا مع الاحتفالات بالذكرى الخامسة بعد المئة لولادة مؤسس النظام كيم إيل سونغ.






 
الصين ستحمي كوريا الشمالية لكن بشرط...

كشفت صحيفة صينية اليوم، أن الصين ستقوم بحماية كوريا الشمالية بشرط، وهو إذا قامت الأخيرة بتوقيف برنامجها النووي وتقليص تجاربها الصاروخية والبالستية التي تستفز العالم بأسره
وأشارت الصحيفة أنه "بمجرد أن تمتثل كوريا الشمالية لنصيحة الصين المعلنة وتوقف الأنشطة النووية… ستعمل الصين جاهدة على حماية أمن شعب كوريا الشمالية ونظامها بعد نزع السلاح النووي."

وعنونت صحيفة " " الصينية افتتاحيتها بعنوان عريض مفاده " البرنامج النووي الكوري الشمالي هدفه الرئيسي حماية أمنها من الولايات المتحدة".

وأضافت الصحيفة: "ان كوريا الشمالية هي أكثر دولة معزولة ومحاصرة في العالم في الوقت الراهن، ولايمكن لدولة حديثة أن تستمر على هذا الوضع".

وفي سياق أخر، أكدت وزارة الخارجية الصينية أمس الأربعاء في بيان لها أن بكين تحاول جاهدة الى تهدئة الوضع في المنطقة من خلال طرح تعليق مزدوج للإختبارات النووية التابعة لكوريا الشمالية و توقيف المناورات الكورية الجنوبية- الأمريكية المشتركة.

 
للى مستغرب موقف الصين مش من مصلحة الصين تواجد دولة نووية اصلا بجوار حدودها
 
154 صاروخ توماهوك بانتظار ساعة الصفر


أظهرت الأنباء المتداولة في بعض المواقع الإخبارية في الإنترنت وفي صفحات التواصل الاجتماعي الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية كما لو أنها قاب قوسين أو أدنى من حرب شاملة.
وتداولت بعض الصحف أنباء مفادها أن زعيم كوريا الشمالية أمر ربع سكان العاصمة بيونغ يانغ بمغادرة المدينة على الفور، ووفقا لما نشر يتعين إجلاء 600 ألف شخص على وجه السرعة في ضوء التوتر الشديد مع الولايات المتحدة وإبحار قوة أمريكية ضاربة ستصل مياه المنطقة قريبا.

ويقول موقع "Pravda.ru" نقلا عن تقارير إن الملاجئ في بيونغ يانغ لن تكون قادرة على استيعاب جميع سكان المدينة ولذلك قررت السلطات إجلاء أكثر من نصف مليون شخص معظمهم لديهم سوابق جنائية كي تتسع الملاجئ من القنابل لبقية السكان.

كما ذكر الموقع أن حديثا يدور عن سفينة أمريكية معدلة حاملة للصواريخ من فئة "أوهايو" تحمل على ظهرها 154 صاروخ توماهوك ستنضم إلى القطع البحرية المنتشرة قرب سواحل شبه الجزيرة الكورية وأنها ستصل إلى المنطقة في 18 أبريل/نيسان الجاري.
إلى ذلك، رصدت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية مظاهر تدل على أن سكان الشطر الشمالي يستعدون فعليا لحرب شاملة، في حين نقل موقع "Pravda.ru" عن وسائل إعلام صينية منذ بضعة أيام أن قوات إضافية مع أطباء يتجهون نحو الحدود مع كوريا الشمالية، وأن بكين حشدت على حدودها 150 ألف جندي تحسبا لتدفق اللاجئين من الشطر الكوري الشمالي، الأمر الذي نفته لاحقا الحكومة الصينية.

إلى ذلك، نقل الموقع عن البروفيسور أندريه لانكوف، وهو أستاذ جامعي يعيش ويعمل في سيئول منذ سنوات طويلة أن الولايات المتحدة إذا هاجمت كوريا الشمالية فإن ضربة الرد من قبل بيونغ يانغ ستهدد مباشرة حياة 25 مليون نسمة من سكان عاصمة سيئول التي تقع على مقربة من الحدود بين الشطرين.

وبالإضافة إلى ذلك، ذكرت قناة "NHK" استنادا إلى كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيد سوجا، أن طوكيو تستعد لإجلاء مواطنيها من كوريا الجنوبية على خلفية التوتر المتصاعد حول كوريا الشمالية.

 

I have great confidence that China will properly deal with North Korea. If they are unable to do so, the U.S., with its allies, will! U.S.A.
 

I have great confidence that China will properly deal with North Korea. If they are unable to do so, the U.S., with its allies, will! U.S.A.
هذا تهديد لن تقبله الصين و حتى و إن كانت تريد الوقوف ضد كوريا الشماليّة
 
للى مستغرب موقف الصين مش من مصلحة الصين تواجد دولة نووية اصلا بجوار حدودها

ومع هذا لا أعتقد أن هذه هي الحقيقة الكاملة والتي تجعل الصين تتخلى عن كوريا الشمالية بهذه الطريقة ، وأن لا تتحمل هي ولوحدها فقط إنهاء كيم ، لأنها سوف تدخل في دوامة التنبئوات وما سوف يحدث ، وأحد أسوأ ما سوف يحدث ، هو الحدث الألماني في الثمانينات ، فتغدو الكوريتين ألمانيا جديدة في خاصرة الصين ، ومن ألمانيا أنتهى المعسكر الشرقي ومعه الأتحاد السوفيتي.
 
اعتقد اننا امام اكثر اللحظات جدية خلال الازمة الكورية

والكره الان في ملعب الصين هي من سيحدد مستقبل الصراع
 
عودة
أعلى