متابعة الأوضاع في كوريا الشمالية


" لـ : أكثر جنونًا منكم!


:واحد::واحد::واحد:

:جيد والله:


 
وفقا لإحصائية أعدها معهد الدراسات الإستراتيجية ومركز الدراسات الإسترتيجية والدولية ووزارة الخارجية الفرنسية بالإضافة إلى معهد "غلوبال سكيورتي" الأمريكي، يمتلك الجيش الأمريكي قوة بشرية إجمالية تقدر بـ 2 مليون و281 ألف جندي، ما بين جنود أساسيين واحتياط وقوات خاصة، بينما يقدر عدد الجيش الكوري الشمالي
بـ 9 مليون و279 ألف جندي

بين احتياطي وأساسي وقوات خاصة.
 
لمن يسأل.


upload_2017-4-19_21-19-9.png
 
وفقا لإحصائية أعدها معهد الدراسات الإستراتيجية ومركز الدراسات الإسترتيجية والدولية ووزارة الخارجية الفرنسية بالإضافة إلى معهد "غلوبال سكيورتي" الأمريكي، يمتلك الجيش الأمريكي قوة بشرية إجمالية تقدر بـ 2 مليون و281 ألف جندي، ما بين جنود أساسيين واحتياط وقوات خاصة، بينما يقدر عدد الجيش الكوري الشمالي
بـ 9 مليون و279 ألف جندي

بين احتياطي وأساسي وقوات خاصة.

هي ليست حربا بالسيوف و الخيول لتكون مواجهه بشريه بين الطرفان

بامكان الغواصه الامريكيه "فيرجينيا كلاس" Virginia class مسح بعض المدن الكوريه الشماليه و هم يلعبون كوره قدم في الاسكا

maxresdefault.jpg
 
هي ليست حربا بالسيوف و الخيول لتكون مواجهه بشريه بين الطرفان

بامكان الغواصه الامريكيه "فيرجينيا كلاس" Virginia class مسح بعض المدن الكوريه الشماليه و هم يلعبون كوره قدم في الاسكا

هل سمعت عن المشروع الكوري الشمالي لتخزين سلاح ضربتها النووية الثانية داخل الأراضي الأمريكية نفسها؟؟

C9YUvzsUwAABzQR.jpg
 
من قريت العنوان غسلت يدي اصلا من الخبر
اخبار الصحافة الصفراء لترويج الشائعات !!
 
لم اجد في الخبر مايدل على التوهان او الضياع .. الا العنوان المظلل.
ولفت انتباهي بالردود اغراق الحاملات بكل السبل الممكنه . لا اعتقد هناك دوله واحده تستطيع اغراق حاملة الطائرات الامريكيه سوى دولتين فقط هما روسيا والصين ممكن ان يغرقوها ولكن بعد اغراقها ماهو المصير لهذه الدوله وكذالك امريكا نفسها لان السلاح النووي سوف يستخدم لا محاله.
اما كوريا الشماليه لا اعتقد بانها قادره على الوصول الى حاملات الطائرات الامريكيه لانها محاطه بسوار من منظومات الدفاع الجوي القوي جدا . والكلام عن اغراق حاملة طائرات امريكيه يعتبر ضرب من الخيال. عدا الصين وروسيا لامتلاكهم اسلحة دمار شامل بكميه كبيره . غيرهما في الاحلام....
 
عاجل
عاجل
عاجل
عاجل
عاجل
عاجل

عاجل
عاجل
عاجل

وزير الخارجية الأمريكي:
كافة الخيارات على طاولة البحث بشأن
 
شعارات أمريكية جوفاء تعرض أمن المنطقة والعالم كله للخطر الشديد.

الحاملة لم تتجرأ على الاقتراب من سواحل كوريا الشمالية ولو مارست أدنى احتكاك بكوريا الشمالية وحدودها فسيتم مسحها وكأنها لم تكن موجودة من قبل.


وإذا أرادت أمريكا أن تتأكد فالموضوع بسيط جدا جدا ..... ما عليها فقط إلا أن تحاول التحرش بالحدود البحرية المحيطة بكوريا الشمالية وسوف نرى ساعتها النتيجة.

خالص تحياتي.
عدم الاحتكاك ليس لسبب خوفها من الغرق، للحروب حسابات اخرى ولا تؤكل الكتف بهذه الطريقه

الخوف من قرب العاصمه الكوريه الجنوبيه لمرمى المدفعيه الشماليه
 

“واشنطن بوست” تخاطب كيم جونج أون:
أكثر جنونا منك وأكثر مساعديه عقلانية يلقب بـ”الكلب المجنون”


 
ياخي متى تتوقف مواضيع الصحف الصفراء
اما اللي يقول عدد جنود كوريا الشمالية 9 مليون يذكرني بجيش القدس حق صدام المقدر ب تسعة ملايين جندي واختفوا خلال ثلاث اسابيع من الحرب مع امريكا
كلها ضحك على الدقون ووقت الجد تبان الحقائق
اما تخزين سلاح نووي كوري في امريكا فهذا الجنون نفسه ومن الخرافات
 
اما تخزين سلاح نووي كوري في امريكا فهذا الجنون نفسه ومن الخرافات

أؤكد لك تأكيد تام ومطلق أن هناك خطة ردع إستراتيجية كوريا شمالية ترتكز على تخزين أسلحة ما يعرف بالضربة الثانية داخل أراضي البر الأمريكي نفسه.

وهذا طريق فعال جدا لتحقيق الردع بالرعب ومن يستبعده فهو لا يفهم في مسائل الردع النووي من الأساس.
 
"الردع بالفكرة"

أهم قوات خاصة في كوريا الشمالية ... قوة الضرب النووي الانتحاري مخصصة لردع عبدة الشيطان الأمريكان وكلابهم


C9YUvzsUwAABzQR.jpg

 
لو تسمح لي اسئلك لأننا كلنا عايشنا وعشنا طويلا في المجتمع الأمريكي بعضنا من الصغر بناء على ماذا بنيت كلامك في جبن جنودهم اذا كان هذا نقطة الحديث

ثانيا المسلمين هزموا امبراطورية روما الغربية في ذلك الوقت ولم يقاتلوا امبراطورية روما الحقيقية التي سقطت من هجمات الالاف من قبائل البرابرة الأوروبية

وإذ تسمح لي بالرد ، فأي مجتمع في العالم لا يملك خاصية الشجاعة لوحده ، كما أنه لا يمكن أن يورثها ، فالشجاعة تكتسب فقط ، هي حق مشاع لمن غرسها في النشئ ، مثل القبائل البدائية الرعوية في شتى أنحاء العالم ، أو من درسها وغرسها في السلك العسكري ونحوه ، وأهم غرس ؛ الغرس العقدي ، أيًّا كان ، وهو أعلى درجات الشجاعة وأجلها ، فهو الوحيد الذي يتمنى الموت ويسعى إليه ، بخلاف من غرست فيه الشجاعة ، ولكنه يحاول تجنب الموت قدر الإمكان ، لذلك كله ، لا يمكن أن يقال أن هذا الشعب ، أو غيره ، يملك شجاعة أكثر من ذاك ، والشعب الأمريكي ، في أغلبه ، شعب يبحث عن رفاهية الحياة ، وإذا وضعنا في نظرنا أن الشجاعة تغرس ، وأن لها ثمن ، فمن أراد أن يبحث عن الشجاعة ، فالغالب أنه سيجدها أكبر في البلدان الفقيرة.
أما الكلام عن البيزنطيين وروما "الحقيقية" ، ورأيك أنها أقل من روما الحقيقية !! ، فالمعلوم أن البيزنطيين هم أصلا من الرومان ، وجميع فنونهم العسكرية كانت مستمدة من روما ، بل أنها طورت في عهد أحد ملوكهم ، لا أذكر أسمه حالياً ، وألغيت الفيالق الرومانية ، لصالح تنظيم أفضل وأقوى ، واستولت على أكثر من ثلثي أراضي الدولة الرومانية القديمة ، وهي أفضل أراضيها ، والامبراطورية البيزانطية تعرضت لغزوات وحروب أقوى وأعظم مما تعرضت له روما ، وظلت راسخة لأكثر من ألف عام بعد سقوط روما من قبائل القوط ، بل أن بيزنطة هي من طارتهم وكسرت شوكتهم .... الكلام في هذا الأمر يطول ، ولكن بعض الدول أخذت بعدا دعائياً من الغرب أكثر من غيرها ، وهي لا تستحق ذلك ، وفي الأخر ؛ هذه وجهة نظري.
تحياتي وتقديري لك.
 


هل هي نذر حرب بين أميركا وكوريا الشمالية؟

160309114256-north-korea-warhead-1-super-169.jpg




441

كوريا الشمالية تواصل إجراء التجارب على إطلاق الصواريخ البالستية رغم التحذيرات الأميركية (الجزيرة)

متعلقات
تناولت صحف أميركية التوتر المتزايد بين و في ظل استمرار الأخيرة بإجراء التجارب على إطلاق الصواريخ البالستية القادرة على حمل رؤوس نووية، وتساءل بعضها عما إذا كان هذا التوتر ينذر بحرب قادمة بين البلدين.
فقد نشرت صحيفة واشنطن تايمز مقالا للكاتب جورج ويتمان، تحدث فيه عن تضاؤل الفرص أمام إمكانية قيام بإقناع كوريا الشمالية بوقف طموحاتها في امتلاك السلاح النووي.

وأضاف: يبدو أنه أصبح مقبولا بأن يكون لدى كوريا الشمالية القدرة على امتلاك الصواريخ البالستية العابرة للقارات، والقادرة على حمل رؤوس حربية نووية صغيرة خلال السنوات الثلاث أو الأربع القادمة، وذلك مع القدرة على إيصال هذه الصواريخ إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة.

وأشار الكاتب إلى أن أعلنت أنها مستعدة لاتخاذ أي إجراء ضروري "لردع العدوان الأميركي" وأن العمل الوحيد غير العسكري بهذه المرحلة لوقف تزايد حدة التوتر بين البلدين يتمثل في قيام الصين بالتدخل لدى الرئيس الكوري الشمالي .


fba009bf-1850-4730-9e33-d0c379a3f6dc

حاملة الطائرات الأميركية كارل فينسون اتجهت إلى قرب السواحل الكورية (رويترز)
ضربة استباقية
واستدرك الكاتب بالقول: لكن الطابع العام غير المستقر المعروف عن الرئيس الكوري يجعل التأثير الصيني عليه قليلا وغير قابل للتطبيق، وذلك بغض النظر عى مدى الضغط الذي قد تمارسه على بيونغ يانغ.

وقال أيضا إنه جدير بالولايات المتحدة أن تخطط لتدمير مواقع الصواريخ النووية والبعيدة المدى بكوريا الشمالية في وقت ما بالسنوات القليلة القادمة، وربما في غضون السنتين المقبلتين.

وأضاف أنه يتوقع أن يؤدي هذا الإجراء العسكري الأميركي لرد فعل قوي من جانب كوريا الشمالية يتمثل في قيام جيشها بشن ضربة انتقامية واسعة النطاق ضد على طول منطقة خط الهدنة المنزوعة السلاح، وذلك سواء بقي كيم حيا أو لقي مصيره في الهجوم الأميركي.

وقال إنه يجب على الولايات المتحدة أن تبادر إلى منع حدوث هذا الهجوم من جانب كوريا الشمالية على جارتها الجنوبية، وذلك من خلال قيام واشنطن بشن ضربة استباقية ضد المواقع والمنشآت العسكرية الحيوية التابعة لبيونغ يانغ.

وسيلة ردع
وأشار الكاتب إلى أن هناك رأيا تحليليا يتمثل في أن الرئيس كيم يستخدم برنامجه النووي فقط وسيلة دفاعية لردع أي تهديد ضد هيمنته على بلاده، لكن هذا المنطق لا يتفق مع قيامه بإعدام العشرات من الضباط رفيعي المستوى والشخصيات السياسية ممن كان يميلون للاختلاف معه.

وفي السياق ذاته، أشارت صحيفة واشنطن بوست إلى أن إدارة الرئيس تتحدث بقوة بشأن الأزمة مع كوريا الشمالية، ولكنها تأمل أن تتجنب الحرب.

وأضافت أن الجيش الأميركي أمر حاملة الطائرات "يو أس أس كارل فينسون" بالإبحار من والتوجه إلى غربي بحيث تكون قريبة من كوريا الشمالية ومن ترسانتها النووية المتنامية.

لكن هذا الإجراء الأميركي -وفق الصحيفة- لم يثن الرئيس الكوري الشمالي عن الاستمرار بإجراء التجارب على الصواريخ البالستية.

من جانب آخر، نشرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز مقالا للكاتب دويل مكمناص أشار فيه إلى أن الرئيس سبق أن حذر ترمب من أن أول أزمة دولية ستواجهه تتمثل في كوريا الشمالية أو الدولة التي تقوم ببناء ترسانتها من الصواريخ والأسلحة النووية بشكل مطرد.

C9YUvzsUwAABzQR.jpg


وأضاف الكاتب أن خبراء يعتقدون أن نظام بيونغ يانغ سيكون قادرا على امتلاك أكثر من مائة رأس نووي بالإضافة إلى صواريخ قادرة على الوصول إلى ولاية كاليفورنيا، وذلك بحلول 2020.

وقال أيضا إنه جدير بالرئيس ترمب ومساعديه العمل على حل هذه الأزمة، وخاصة في ظل تقارير مستمرة تتحدث بأن الرئيس الكوري على وشك اختبار جديد أكثر تطورا.
top-page.gif

المصدر : الصحافة الأميركية

المصدر: شبكة الجزيرة



 
امريكا كانت على وشك دخول حرب مع الاتحاد السوفيتي اثناء ازمة كوبا لان الصواريخ الروسية كانت قادرة على الوصول الى امريكا

اذا امتلكت كوريا صواريخ قادرة فعلا على الوصول إلى امريكا قد نشهد حرب أوقد تقبل بها امريكا في النادي النووي الرسمي مثلها مثل الصين وروسيا وهو الارجح
 
عودة
أعلى