كوريا الجنوبية: اختبار صاروخ باليستي بعيد المدى لردع الجارة الشمالية

saynow

عضو
إنضم
9 يوليو 2014
المشاركات
1,354
التفاعل
1,213 1 0
ها هو ذا

الصاروخ البالستى


غداة يوم واحد من إطلاق الجارة الشمالية صاروخا باليستيا، اختبرت كوريا الجنوبية الخميس صاروخا محلي الصنع، يبلغ مداه 800 كلم، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية.
اختبرت بنجاح صاروخا باليستيا من إنتاج محلي يبلغ مداه 800 كلم، ما يبدو كافيا ليصل إلى أبعد المناطق في أراضي كوريا الشمالية، كما أعلنت الخميس وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب". ويأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من سقط في بحر اليابان.

وتحظى كوريا الجنوبية بحماية ، وينتشر على أراضيها آلاف العسكريين الأمريكيين، لكنها أبرمت في 2012 اتفاقا مع الولايات المتحدة لزيادة قدراتها الخاصة من الصواريخ الباليستية ثلاثة أضعاف، من أجل مواجهة تهديدات البرنامجين النووي والبالستي لكوريا الشمالية.

وقالت "يونهاب" نقلا عن مسؤول كوري جنوبي كبير، أن الصاروخ الذي أطلق الخميس يشكل أداة ردع حيال الشمال، نظرا لمداه الذي يبلغ 800 كيلومتر. وقد يصل إلى كل أراضي كوريا الشمالية إذا أطلق من جنوب كوريا الجنوبية. كما صرح أن ."التجربة تمت بنجاح". لكن ناطقا باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية رفض الإدلاء بأي تعليق

كما ختتمت الوكالة نفسها بالقول إن سيول تنوي نشر هذا الصاروخ خلال العام الجاري، بعد إجراء مزيد من الاختبارات.

الصاروخ غالبا باسم Hyunmoo-2C
وهو الاطول مدى فى ترسانة كوريا الجنوبية من الصواريخ البالستية
 
سيئول 6 أبريل (يونهاب)-- نجحت كوريا الجنوبية في تجربة إطلاق صاروخ باليستي جديد يبلغ مداه 800 كلم يمكنه الوصول إلى أي بقعة في كوريا الشمالية وفقا لما قالت مصادر الدفاع اليوم الخميس.

وقالت المصادر ، إن ذلك يمكن أن يرسل رسالة تحذير جديدة إلى كوريا الشمالية ، التي تواصل تطويراتها النووية والصاروخية في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي .

وقالت مصادر مطلعة ، إنه تم اختبار إطلاق صاروخ هيون مو الباليستي الذي يبلغ مداه 800 كلم من موقع آن هيونغ للتجارب لوكالة تطوير الدفاع تحت جناح وزارة الدفاع . وتم تقييم الإطلاق بأنه كان ناجحا.

وأضافت ، إن وزير الدفاع هان مين- كو وقف على تجربة الصاروخ ، والتي استوفت المتطلبات الرئيسية للانفجار العادي والطيران ودقة إصابة الهدف .

إلا أن وكالة تطوير الدفاع قصرت مدى الطيران ، وذلك لمحدودية المساحة.

وفي حال نشره ، فإن الصاروخ الكوري الجنوبي الجديد يمكنه الوصول إلى أي بقعة في كوريا الشمالية حتى إذا تم إطلاقه من الإقليم الجنوبي . وفي حال إطلاقه من جزيرة جيجو الجنوبية ، فإنه قادر على الوصول إلى مدينة سين يوجو الكورية الشمالية على الحدود مع الصين.

ويحتوي مخزون كوريا الجنوبية من الصواريخ على هيون مو -2A الباليستي بمدى أكثر من 300 كلم ، وهيون مو -2B الذي يمكنه الطيران أكثر من 500 كلم ، بالإضافة إلى هيون مو -3 كروز بمدى أكثر من 1,000 كلم.

وقد جاءت أخبار نجاح تجربة إطلاق الصاروخ الكوري الجنوبي بعد أن أطلقت كوريا الشمالية صاروخا بالستيا آخرا متوسط المدى في بحر الشرق .

وأعلن جيش كوريا الجنوبية عن أنه سيواصل تعزيز "قدراته للردع" ضد البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية .

وقالت هيئة الأركان المشتركة في بيان " إننا نحذر بشدة بأن الاستفزازات المتهورة من كوريا الشمالية هي الطريق لانهيار نظامها " وأضافت " إن قواتنا تحافظ على موقف حازم للاستجابة الفورية لأي نوع من الاستفزازات من قبل كوريا الشمالية".
وكانت كوريا لجنوبية قد توصلت في عام 2012 إلى اتفاقية مع حليفتها الولايات المتحدة لتمديد مدى صواريخها البالستية إلى 800 كلم وهي أكثر من ضعف المدى السابق 300 كلم وسط التهديدات الكورية الشمالية. وتظل الحمولة القصوى محدودة في 500 كيلوغرام.

AAR20170406000900885_01_i.jpg
 
عودة
أعلى