عملية عسكرية أمريكية ضد نظام الاسد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لماذا لم تسقط روسيا "توماهوك" الأمريكي؟

فسر خبراء عسكريون روس صمت منظومات الدفاع الجوي الروسية المنشورة في حميميم وطرطوس، بدرء خطر احتمال اندلاع صراع نووي.

وقال العضو المراسل في أكاديمية العلوم العسكرية بروسيا سيرغي سوداكوف، في تصريحات لصحيفة "إيزفيستيا"، إن تحلي العسكريين الروس بضبط النفس أبعد احتمال اندلاع حرب نووية.

وأوضح قائلا: "السؤال الرئيسي الذي يطرحه الجميع: لماذا لم تسقط منظومات الدفاع الروسية كافة هذه الصواريخ؟ ويعتقد الجمهور أنه كان علينا القيام بذلك وصد الهجوم. لكن، لو بدأنا بإسقاط تلك الصواريخ، فلربما لم نستيقظ هذا الصباح. لأنه كان من المحتمل أن يحصل اليوم ما يسمى "نزاعا نوويا"، علما بأن مثل هذا التطور لو حصل لكان صداما بين دولتين نوويتين على أراضي دولة ثالثة".

وأوضح قائلا: "تقوم إسرائيل وتركيا بقصف سوريا من وقت لآخر، لكن نحن نحمي مطارنا ومنشآتنا. وأعتقد أنه كان هناك قرار سياسي بعدم إسقاط تلك الصواريخ، لأنه لو تصدينا لها لكان ذلك نزاعا بين الولايات المتحدة وروسيا على مستوى الدفاع المضاد للصواريخ".

واعتبر الخبير أن إصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمره بضرب سوريا، اقتراب من وضع يمكن وصفه بـ"الحرب الساخنة".

وشدد الخبير قائلا: "لولا ضبط النفس، لصدر أمر بإسقاط "توماهوك"، واندلعت حرب نووية".

بدوره قال الخبير العسكري فلاديسلاف شوريغين إن منظومات الدفاع الجوي المنشورة في سوريا، تخضع لأوامر القيادة الروسية فقط وتتولى حماية المنشآت العسكرية التابعة للجيش الروسي. ونطاق دفاعها الالكتروني يغطي القاعدة الروسية والمواقع التي تتواجد فيها القوات الروسية وتعاملها مع أهداف أخرى يخضع لعملية إعادة ضبط بدورها وهو يأتي بأمر من القيادة العليا.
وذكّر الخبير بأن الولايات المتحدة أبلغت روسيا مسبقا عبر القنوات الدبلوماسية بخططها لتوجيه الضربة، وبدورها أخطرت روسيا الجانب السوري الذي سحب عسكرييه ومعداته من القاعدة.

أما كبير الخبراء في مركز السياسات الآنية فيكتور أوليفيتش، فدعا إلى استذكار الضربة الإسرائيلية الأخيرة على سوريا التي قال إنها استهدفت قاعدة سورية كان يتواجد فيها عسكريون روس، واعتبر أن هناك ارتباطا بين الضربات الإسرائيلية والأمريكية.

وأوضح أنه يمكن اعتبار الضربة الإسرائيلية بروفة واختبارا لرد الفعل الروسي. وشدد قائلا: "لكن في هذا الوضع فضلت روسيا تأجيل ردها للمستقبل. لكنها سترد بشكل مناسب".

 
هذة أكاذيب يسوقونها حتى يقنعون حميرهم انهم خدعوا أمريكا
وحتى لو نشروها للخداع فهي لم تتعرض للقصف وفشلت في اداء مهمتها المزعومه -_-
العجيب ياعزيزي بعد جوله على مواقع التواصل الأجتماعي وغيرها وجدت أن القوميجه العاهرين يدعون بتوجيه ضربه أنتقاميه ليست ضد أمريكا :;:
بل ضد السعودية واشعال اليمن على التحالف بل وصلت فيهم المذله أن يطلبوا أن يكون الرد من جنوب لبنان وغزة :D
أقول لهؤلاء المرضى نفسياً القوات الأمريكية تجاور قواتكم في منبج ودير الزور فلما لاتضربونها يا مقاومة ياممانعه ;)
تحياتي .

القوات الأمريكية في منبج السورية كيف هي نفسياتكم يا عبيد بوتين وأنتم تجعجعون بينما المحتل الأمريكي الأمبريالي بجواركم لاتستطيعون ضربه بالورد حتى :cool:

1280x960.jpg

maxresdefault.jpg
هذا محرر مجلة مشهورة الذي يقول هذا الكلام air force monthly
 
جواد ظريف يبكي بقوة من حسابه ههههههه




جواد ظريف ومن خلفه من كبار قادة الحرس الثوري في طهران يضربون أخماس في أسداس ، ذكره لليمن على أثر الضربة الآمريكية ومحاولة تصويره أن مايحدث هناك هو عبارة عن حرب بين الشعب اليمني والقاعدة وداعش وأن الولايات المتحدة تدعم ذالك لهو دليل أن الألم وصل منتهاه.

أعز الله دول الخليج ، كم هي عظيمة

 
سفير : أحداث ستظل شاهدا على أن حربا بالوكالة أصابت المجتمع الدولي بالشلل
 
هذا محرر مجلة مشهورة الذي يقول هذا الكلام air force monthly

نعم ياعزيزي وليس بالضرورة أن يكون صحيح
داعش نشرات عشرات الدمى الخشبية لدبابات وعربات همر وبالفعل كان الطيران يقصفها وحقق المطلوب منها كأهداف خداعيه
بينما طائرات ميج 21 منزوعة المحركات أصلاً بقيت على الشعب مثل الأبقار المجتره لم تتعرض لخدش وفشلت في خداع الطيران ....
هذا ان كان هناك ضربات بالطيران أصلاً وأضنها عمليات كروز فقط .
تحياتي .
 
سفير : أحداث ستظل شاهدا على أن حربا بالوكالة أصابت المجتمع الدولي بالشلل
لاحول ولاقوة الا بالله من قام بضربة الكيماوي هي القوات الجوية لنظام الأسد ماعلاقة الحرب بالوكالة بنظام يصنع ويستخدم الكيماوي على أبناء الشعب السوري.
 
الان كلمة مندوب السيسي

سفير : أحداث ستظل شاهدا على أن حربا بالوكالة أصابت المجتمع الدولي بالشلل

كلام فارغ واضح انه لا يريد ازعاج الطرفين الامريكي و الروسي .

 

تعرف على "الشعيرات".. ثالث أهم مطار لدى النظام
================

| 2017-04-07 13:35:13
bd27765b52f8c79244814c5a.png

يضم المطار 3 أسراب من الطائرات


قال مهندس سرب طيران سابق في مطار "الشعيرات"، ويدعى العقيد المهندس أبو حسان إن المطار كان يحتوي على سربين من طائرات (سو22 ) و(23طائرة)، وسرب (ميغ 23) مقاتلة (ML) عدد (16) طائرة، خلال 2012.

وخلال سنوات الثورة السورية، أسقط عناصر المقاومة السورية عددا من طائراته، كما خرج عدد من طائراته عن الخدمة، لتنخفض طائراته من 39 طائرة، موزعة على 3 أسراب، إلى عدد يتراوح ما بين 25 و28 طائرة حاليا.

وأضاف المهندس يقول: لا "كما يحتوي المطار على سربين من الحوامات القتالية (20طائرة) من نوع (مي25) و(مي25 المعدلة)، وهي مخصصة لنقل البراميل المتفجرة، التي تلقى على الأحياء السكنية.

وأشار إلى أن إيران وضعت بمطار "الشعيرات"، ومنذ اندلاع الثورة السورية، طائرات "سطع"، المسيّرة عن بعد، والمتخصصة بتصوير المناطق قبل قصفها من قبل الطيران الحربي.

وردا على سؤال" لـ"زمان الوصل"، عن أهمية مطار "الشعيرات"، قال مهندس الطيران إنه يعد من مطارات الدرجة الأولى لدى النظام، ويضم 3 أسراب من الطائرات، كما أن 95 % من طياريه، هم من الطائفة "العلوية"، وطالبوا منذ الأسابيع الأولى من قيام الثورة السورية، بقصف المظاهرات السلمية، وتدمير المناطق التي تخرج منها، وقد خصص النظام جزءا من المطار (المدرسة المطارية) للفنيين الإيرانيين، الذين قدموا للمطار بعد أسابيع قليلة من قيام الثورة السورية، ومعهم طائرات بدون طيار، وأجهزة تنصّت على مكالمات الطيّارين والفنّيين والعاملين بالمطار.

كما تتمركز فيه، حسب المهندس، قيادة "الفرقة الجوية 22"، بكل فروعها، وأقسامها، فضلاً عن تمركز "اللواء 50"، الجوي بأسرابه الثلاثة في هذا المطار، ويتموضع في منطقة جغرافية هامة، حيث يقع على بعد 30 كيلومتراً جنوب شرق حمص، ويتوسط مساحة سوريا، ويمكن للطائرات المتمركزة فيه أن تعمل على كامل مساحة القطر بالكامل.

وكانت "زمان الوصل"، نقلت من مصدر خاص، قبل أيام، أن وفدا عسكريا جويا تابعاً للقوى الجوية في الحرس الثوري الإيراني يزور مطار "الشعيرات" في ريف حمص الشرقي.

وقال مصدر من داخل جيش النظام، نتحفظ على ذكر اسمه، إن الوفد الإيراني يتألف من 15 ضابطا إيرانيا بين فنيين وطيارين بينهم ذوو رتب رفيعة.

وفي وقت لم يستطع المصدر تحديد طبيعة وأهداف الزيارة المفاجئة للوفد الإيراني، لكنه رجح أنها تأتي في إطار استمرار الدعم الإيراني للقوى الجوية التابعة لنظام الأسد، من خلال تقديم الخبرات الفنية في مجال تطوير أو إصلاح بعض قطع الغيار للطائرات الروسية القديمة العاملة في القوى الجوية لدى النظام.

ونقلت وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أن الطيار، الذي قصف "خان شيخون" بغازات كيماوية، انطلق من مطار "الشعيرات"، والبعض ذكر أن الطيار هو العقيد الركن "محمد حاصوري"، الذي كان يخدم في مطار "تي.فور"، وانتقل قبل فترة إلى "الشعيرات"، واستلم قائد السرب الغربي (685)، من طائرات (سو22)، وهو من ريف تلكلخ بريف حمص الغربي.
 
77014


دقة مرعبة وسط هانغارات المقاتلات
ذكرتني بالصواريخ الروسية التي تسقط في ايران وهي في طريقها الى سوريا

ويأتي من يدعي فشل الضربة والتوماهوك في أصابة أهدافها!!!
 

انزال جوي أميركي يستهدف موقعا لتنظيم "الدولة" غرب دير الزور
===========


| 2017-04-07 10:20:32
90e8eb58796371ab1ce854bc.jpg

جنود امريكان بريف الرقة


نفذت طائرات يعتقد أنها تابعة للقوات الأمريكية، أمس الخميس، انزالاً جوياً استهدف منطقة على ضفة نهر الفرات اليمنى قرب بلدة "التبني" الواقعة تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف دير الزور الغربي.

وأكد الناشط "أحمد الرمضان" من مؤسسة "فرات بوست" أن إنزالا جويا نفذته طائرات مروحية يرجح أنها أمريكية عصر اليوم شرق بلدة "التبني" بريف دير الزور.

وقال "الرمضان" إن العملية استهدفت قريتي "البويطية" و"الطريف" غرب منجم الملح في منطقة "التبني"، والذي يعد – المنجم- مقرا أساسيا لإدارة شؤون تنظيم "الدولة" في المنطقة.

ورجح الناشط أن تكون العملية استهدفت اجتماعا لقياديين من تنظيم "الدولة الإسلامية" في المنطقة التي تحوي أيضاً معسكرا تدريبا لما يسمى "أشبال الخلافة" (أطفال مجندون) وسجنا تحت الأرض.

وكانت قوات خاصة أمريكية وبريطانية بالاشتراك مع عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية"، نفذت إنزالا جوياً وعملية نقل للقوات على الضفة اليمنى لنهر الفرات قرب مدينة الطبقة في 21 آذار/ مارس المنصرم، سبقه إنزال جوي مطلع العام الحالي استهدف موقعا بين بلدتي "الكبر" و"الجزرة" في ريف دير الزور الغربي.

يذكر ان ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" أعلنت في النصف الأول من آذار/مارس الماضي، سيطرتها على قرى الجزرات بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة" في المنطقة المقابلة لمنطقة التبني على الضفة اليسرى لنهر الفرات بريف دير الزور الغربي.
 
نعم ياعزيزي وليس بالضرورة أن يكون صحيح
داعش نشرات عشرات الدمى الخشبية لدبابات وعربات همر وبالفعل كان الطيران يقصفها وحقق المطلوب منها كأهداف خداعيه
بينما طائرات ميج 21 منزوعة المحركات أصلاً بقيت على الشعب مثل الأبقار المجتره لم تتعرض لخدش وفشلت في خداع الطيران ....
هذا ان كان هناك ضربات بالطيران أصلاً وأضنها عمليات كروز فقط .
تحياتي .

فعليا اذا كانت امركيا جادة في الاستمرار فلن تفيد كثيرا هذه الخدع .....واتوقع ان هناك جبهات اضافية مثل جبهة حسن زميرة ستفتح لانه متورط بالموضوع ...
 
لاحول ولاقوة الا بالله من قام بضربة الكيماوي هي القوات الجوية لنظام الأسد ماعلاقة الحرب بالوكالة بنظام يصنع ويستخدم الكيماوي على أبناء الشعب السوري.
يبدو أن مفهوم الحرب بالوكالة ملتبس عند سعادة المندوب. النظام يقتل الشعب بمساعدة قوى خارجية وهذا يقول حرب بالوكالة
 
شرق الفرات والبادية السورية لأميركا ( قمح نفط غاز ملح فوسفات شعير حبوب مواشي نهر الفرات سدود نهر الفرات)... نقطة انتهى

تدمر ومطار الشعيرات ع الحد الفاصل ونقاط تماس مع الحدود الأميركية لمناطق نفوذها ...
 
احداث العالم في مكان ومندوب #مصر في مكان اخر
ما استنكر الفعل الشنيع الذي قام به الاسد ، وتكلم بكلام عام حتى لا يجرح بشار بشي من التصريحات
موقف مخزي ،يتكلم خوفا من ضياع زبون ما من الموجودين على الطاولة
السيسي بين مطرقة ترامب و سندان بوتين
فهو لا يستطيع يدين او يؤيد
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى