عملية عسكرية أمريكية ضد نظام الاسد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الحرب قادمة لا محالة ، كل ما يحدث الان هو كسب الوقت لا اكثر
من سيقاتل القوات الامريكية في سورياهو الميليشيات وحزب الله ، لا روسيا ولا ايران


وإذا أعلن حسن عن إنتهاء العمليات العسكرية في سوريا والعودة إلى لبنان ؟

ثم أين دور الشيعة في قتال داعش ؟!!
 
رويترز عن مصدر أميركي: تغيرات طفيفة في المتعلقة بـ لتوفير حماية أكبر للقوات الأميركية

من زود الطناخة ، يقول الخبر : تغييرات (طفيفة) لتوفير حماية أكبر للقوات الأمريكية.
طفيفة!! ؛ ماش القصة مو راكبة!!.
وشلون؟! ، والأس 400 !!.
أدرع يا ترامب بالغنم ، لا بوهم لا بو من جمعهم.
 
مسؤول أميركي: واشنطن توصلت لاستنتاج أن روسيا عرفت بالقصف الكيمياوي السوري مسبقا
100% ، روسيا على علم ... والاحتمال الاكبر هو انها شجعت على الهجوم وزودت النظام بالاسلحة الكيماوية ... الهدف كان صرف الآلة الاعلامية الغربية عن حادثة تفجير مترو سانت بطرسبرغ ... وهي المدبرة لحادثة الدهس في السويد.
 
لو انسقت مع نظرية المؤامرة قليلاً ، لقلت أن التصريحات الأمريكية السابقة ، والتي تشير إلى عدم الأولوية الأمريكية لتنحي الأسد ؛ كانت طعم شربه بوتين وبشار.
 
وإذا أعلن حسن عن إنتهاء العمليات العسكرية في سوريا والعودة إلى لبنان ؟

ثم أين دور الشيعة في قتال داعش ؟!!


الامور اكثر تعقيدا من هذا اي تحركات ستحصل حاليا ستكون متأخرة ، لقد دخلنا في مرحلة المواجهة واضبح الانسحاب مستحيل الان
فات الاوان
 
آخر تحديث: الثلاثاء 14 رجب 1438هـ - 11 أبريل 2017م KSA 00:14 - GMT 21:14
واشنطن: الضربة الأميركية دمرت 20% من قدرات سوريا الجوية

مسؤول عسكري أميركي: روسيا علمت مسبقا بقصف النظام لخان شيخون بالكيمياوي

الاثنين 13 رجب 1438هـ - 10 أبريل 2017م
00782f5b-486d-43bd-913b-850bc16728b1_16x9_600x338.jpg


العربية.نت، وكالات

قال وزير الدفاع الأميركي إن بصواريخ "كروز" في دمرت 20% من الطائرات السورية العاملة، بالإضافة إلى مواقع للوقود والذخيرة ودفاعات جوية، فيما صرح مسؤول عسكري أميركي بأن روسيا علمت مسبقا بقصف النظام لخان شيخون بالأسلحة الكيمياوية.


وأضاف في بيان أن "الحكومة السورية فقدت القدرة على إعادة تزويد أو إعادة تسليح الطائرات في مطار الشعيرات، وفي هذه المرحلة فإن المطار غير صالح للاستخدام لأغراض عسكرية".


وأضاف: " ستتسم بعدم الفطنة إذا استخدمت الأسلحة الكيمياوية مرة أخرى".


وأضاف ماتيس أن الرئيس الأميركي "أمر بهذا العمل (...) ليظهر أن الولايات المتحدة لن تبقى مكتوفة اليدين حين يقتل الأسد أبرياء بواسطة أسلحة كيمياوية".


يأتي ذلك فيما قال متحدث عسكري أميركي إن كانت على الأرجح مخزنة في القاعدة الجوية السورية التي قصفتها الأسبوع الماضي الولايات المتحدة، رداً على هجوم بالأسلحة الكيمياوية نسب إلى نظام .


وقال الكولونيل جون توماس، المتحدث باسم قيادة القوات الأميركية في الشرق الأوسط، إن واشنطن توصلت لاستنتاج بأن روسيا كانت على علم مسبق بالغارات التي شنها النظام السوري على خان شيخون في بالأسلحة الكيمياوية.


وكان من المفترض أن يكون فكك ترسانته من الأسلحة الكيمياوية في إطار اتفاق أميركي-روسي وقع العام 2013. لكن مذاك اتهم مراراً باستخدامها.


والأسبوع الماضي قصف الأميركيون قاعدة الجوية في محافظة من حيث أقلعت طائرات النظام السوري لقصف (شمال غرب) مستخدمة غاز السارين، كما تقول واشنطن. وأوقع القصف في الرابع من أبريل/نيسان نحو 100 قتيل.


وعندما قصفت القاعدة الجوية في السادس من الجاري بصواريخ "توماهوك" الأميركية تفادت لأن ثمة "احتمالات كبرى" بأن تكون ذخائر كيمياوية لا تزال في الداخل، كما قال الاثنين للصحافيين الكولونيل توماس.


وقال: "كان هدفنا التحقق من عدم التسبب بأضرار أخرى من خلال استهداف أسلحة كيمياوية في الموقع".


وأوضح أن قصف قاعدة الشعيرات كان يهدف إلى "الحد من قدرات النظام على استخدام طائرات محملة بالأسلحة الكيمياوية".


وقال الكولونيل توماس: "لم نكن نريد جعل هذه القاعدة غير قابلة للاستخدام في المدى البعيد". وأضاف "لقد أضعفنا قدرات السوريين على الأجل القصير على تنفيذ هجمات بالأسلحة الكيمياوية انطلاقاً من هذه القاعدة".


 
بخصوص اعتبار داعش الاولوية لامريكا
يا جماعه ترى لو نظرنا بنظرة واقعية نجد الامر ببساطة لان داعش تهدد امريكا بينما بشار لا
عالاقل بشكل مباشر
هذا اولاً
ثانياً : لا تنسون ان ترامب من الشخصيات التي لا تخبر الناس بما يدور في رأسها
ترامب من ايام الانتخابات و هو يركز على شيء اسمه ( عنصر المفاجأة )
ومن تابع الانتخابات يعرف هالشي
فما تدري وش في راس ترامب
 
بعد توعد أمريكا
موسكو تنفي علمها ببيان روسي إيراني بشأن الهجوم الأمريكي على سوريا


أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بسكوف، اليوم الاثنين، أن موسكو لم تصدر بيانًا مشتركًا مع إيران بشأن الهجوم الأمريكي الصاروخي على سوريا.

ونقلت وكالة (انترفاكس) الروسية للأنباء عن بسكوف القول “لا علم لدينا بأن مركز القيادة الروسي الإيراني المشترك أصدر بياناً تعليقاً على الهجوم الصاروخي الأمريكي ضد سوريا.. لا علم لنا بهذا البيان ولا أستطيع التعليق عليه“.

وكانت وسائل إعلام عربية وعالمية تداولت أمس ما وصفته ببيان روسي إيراني مشترك توعد باتخاذ إجراءات رادعة في حال تكرار الهجوم الأمريكي ضد سوريا.

وعلى صعيد آخر، قال المتحدث: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يجتمع مع وزير الخارجية ريكس تلرسون الذي سيقوم بزيارة لموسكو الأربعاء القادم.وأضاف: “إن جدول أعمال الرئيس الروسي لا يتضمن عقد لقاء مع تلرسون” قائلا “إذا تقرر عقد مثل هذا اللقاء فإننا سنعلن عن ذلك“.

ومن جهة أخرى نسبت انترفاكس إلى مصادر وصفتها بأنها مقربة من وزارة الخارجية الروسية القول إن روسيا لن تتخلى عن دعم الرئيس السوري بشار الأسد في إطار صفقة واسعة النطاق حول سوريا.



 
أحد الروس البسطاء من هول الصدمة يقول :D

“Am I the only one who doesn’t understand why our S-400s…. didn’t shoot down the American rockets?” .

بينما يقول أحد الخبراء الروس بصراحة بالغة

"All this talk that we have secured the whole of Syrian airspace is artistic whistling," said Pavel Felgengauer, a Moscow-based military analyst, and suggested this boasting was intended to boost the sale of arms showcased in Syria.

فهمتم الأن ؟ الأمر مجرد دعاية روسية لغرض التسويق

في الواقع هذا الخبير كان صريحاً للغاية عندما وصف قدرات أنظمتهم الدفاعية

"They certainly can't [intercept cruise missiles] at that distance from their location. At the very most, they can defend the nearest approach of the base where they are located," he said.

و أذا كان يريد البعض كلاماً فنياً خالصاً هنا الخبراء يتحدثون:

The S-400 air-defense systems are located at Russia's air base at Latakia and its naval base at Tartus. The strike, which hit the Shayrat air base near Homs more than 75 kilometers away from the city of Tartus and more than 120 kilometers from Latakia, meant the American cruise missiles were safely out of the Russian air-defense system's effective range for cruise missiles, he said. "You can more or less defend a perimeter of about 40 kilometers."

Justin Bronk, a defense analyst at the London-based think tank Royal United Services Institute, agreed, saying that despite the sophistication of the S-400’s radar -- which covers up to 400 kilometers at higher altitudes -- the system would encounter problemswith targets at low altitudes farther away. "Any rough terrain between the radar and the flight path of the cruise missiles will prevent that system, in this case at Latakia and Tartus, engaging," said Bronk.



و أحد الخبراء الروس يقول لا نعرف هل اراد الدفاع الجوي أعتراضها ام لم يستطيع !

"We don't know whether the Russian military was not able [to intercept it] or if it did not want to," Golts said. "As far as we can see, the memorandum on preventing incidents was operating. The Americans complied with it by informing the Russians two hours before the attack. In such a situation, again, we don't know if Russia wanted to or didn't want to use their air-defense system."

و أحد العسكر الروس جابها من الأخير .. اهم شيء سمعة س 400 :D

Nonetheless, the perceived inefficacy of the S-400s prompted an outb




 
بالنسبه لداعمي بشار وايران من العرب الان يعيشون رعب واقعي لأن امريكا بدأت بالقول بعد انتهاء داعش سوف ننظر الى رئيس سوري جديد

وهذا دليل ووضوح نيه امريكا تغيير الرئيس السروي المجرم ترامب قال قبل فتره اعتقد على حامله طائرات لا نريد الحرب فقط بل نريد اان نضمن الانتصار كلام مختصر عن ماهو قادم - اللهم اضرب الضالمين بالضالمين واخرجنا من بينهم سالمين
 
بالاساس هل كنتم متوقعين رد غير ذلك ارجوكم لا تضحكوني روسيا دولة قوية نعم مثلها مثل اي دولة قوية اخرى لكنها ليست دولة عظمى امريكا اوباما الضعيفه عندما وضعت عقوبات على روسيا سكتت ولم تستطع فعل شيء ما بالكم بامريكا ترامب المدعمة عسكريا من صقور الجمهورين حدثو العاقل بما يعقل روسيا لو تم احتلال جزء منها ستصرح وتلجىء الى مجلس الامن هي تهايط على دول معينة فقط او بالاحرى تصاريح عنترية موجهة لدول بالمعسكر الشرقي وشعوب هذه الدول للدعاية الروسية

من يتذكر وزير خارجية قطر كيف اهان الروس في مجلس الامن والمواقع التطبيليه للروس والشيعيه والاسدية والرافضية تصرح ان وزير خارجية روسيا تهدد بمسح قطر من الخارطة وما كان الا الرد القطري سحب شنطة دبلوماسية روسيا ودبلوماسي روسي الى المخفر ومن ثم ترحيله وارجاعه الى روسيا لتقول لهذه المواقع اعرفو حجمكم انتم واعمامكم الروس وكل ذلك في زمن اوباما الضعيف
 
هذا ما قلته اليوم ان الروس سوف يتبرأون من قتال السوريين و يقولون أننا ضد الارهاب فقط حتى لا احد يقول انهم يدعمون دكتاتور
 
التعديل الأخير:
المواجهة حتمية وماهذا التصريح الا لكسب الوقت مثل ما فعل الامريكان مؤخرا في نفي التعرض للاسد
 
الخطورة كل الخطورة ان تحشر قطة في الزاوية ... من الناحية الاستراتيجية روسيا محشورة في زاوية ضيقة .. وخروجها الى سوريا بعد احتلال القرم كان للحصول على ورقة ضغط امام الغرب للمساومة ، وكانت النتيجة الفشل ... لم يعد امام روسيا الكثير من الخيارات ... سوى العودة مجددا والتوسع في الاراضي الغربية لموسكو ، ولذلك ارسل الغرب قواته الى حدود روسيا ليقول لموسكو اياكي ان تفكري باي خطوة في هذا الاتجاه ... اي ان الغرب يخطط لاخراج روسيا من سوريا ويحذرها من الرد المحتمل في شرق اوروبا ، وهذا معناه الوحيد حشر روسيا في الزاوية مع الاستمرار في بناء الدرع الصاروخية في شرق اوروبا ، لو كنا مكان بوتن كيف يا ترى سيكون رد فعلنا ؟
 
الخطورة كل الخطورة ان تحشر قطة في الزاوية ... من الناحية الاستراتيجية روسيا محشورة في زاوية ضيقة .. وخروجها الى سوريا بعد احتلال القرم كان للحصول على ورقة ضغط امام الغرب للمساومة ، وكانت النتيجة الفشل ... لم يعد امام روسيا الكثير من الخيارات ... سوى العودة مجددا والتوسع في الاراضي الغربية لموسكو ، ولذلك ارسل الغرب قواته الى حدود روسيا ليقول لموسكو اياكي ان تفكري باي خطوة في هذا الاتجاه ... اي ان الغرب يخطط لاخراج روسيا من سوريا ويحذرها من الرد المحتمل في شرق اوروبا ، وهذا معناه الوحيد حشر روسيا في الزاوية مع الاستمرار في بناء الدرع الصاروخية في شرق اوروبا ، لو كنا مكان بوتن كيف يا ترى سيكون رد فعلنا ؟

بكل تأكيد اخي

دخول روسيا الى جانب نظام بشار لمحاوله كسب ورقه ضغط جديده
حتى يتم المساومه على سوريا والتخلي عن بشار مقابل القرم وشرق اوكرانيا
لكن اول ما بدا إطلاق التوماهوك روسيا عرفت حجمها الحقيقي
 
من ذل سلم يا ابو طين ,, هههههههههههههه .

جاك الي أمه حالبةً على خشمه ماهو البومه الصقعى ابو صنافر الله لايعيده ولايعيد يوماً حكم فيه أمريكا .

قو أهد يابو ايفانكا .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى