عملية عسكرية أمريكية ضد نظام الاسد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
دولة قزمة تعيش على امجاد الماضي ، على الاقل الاتحاد السوفياتي كان في الماضي يقف الند للند مع الغرب كله ، الان روسيا تخشى الاشتباك مع دولة عدد سكانها 8مليون ( اسرائيل) و تتعرض للصفع من دولة مثل تركيا وتفضل التضحية بحليفها بل و مشاهدته و هو يتعرض للبصق .:/:
 
الحرب قادمة لا محالة ، كل ما يحدث الان هو كسب الوقت لا اكثر
من سيقاتل القوات الامريكية في سورياهو الميليشيات وحزب الله ، لا روسيا ولا ايران
 
التحليل العلمي للزيارة انها قمطت بعد السياسة الامريكية الجديد


المانيا رغم توفقها في التخطيط والتنظيم والصناعه والإدارة

إلا انها فاشلة سياياً

والدليل انها خسرت حربين عالميتين رغم قوتها في ذلك الوقت

والأن تعيد نفس الاخطاء هي لا تتبع المعسكر الشرقي وتتبع المعسكر الغربي مجبورة في ذلك

بمعنى أنها لا مع هؤلاء ولا هؤلاء وكأنها ضائعه بين القطبين مما سيؤدي إلى غرقها وتشتتها
 
351.jpg
 
ترمب يكشف سبب عدم ضربه مدرجات قاعدة الشعيرات
الأحد 12 رجب 1438هـ - 9 أبريل 2017م
60c574ee-87b1-40fa-b28e-642d95c4df98.jpg

دبي - العربية.نت
"أن السبب الأساسي الذي منعه من ضرب مدرجات في حمص أو ما يعرف بـ "مطار الموت الكيمياوي" هو أن تلك المدرجات سهلة، وغير مكلفة كما أنه من اليسر إعادة إصلاحها بسرعة وذلك بعد الضربة الأميركية التي وجهت عبر 59 صاروخاً أطلقتها بارجتان أميركيتان (USS Ross and USS Porter)، فجر الجمعة، انطلاقاً من قاعدة بحرية أميركية في إسبانيا شرق المتوسط، استهدفت تلك القاعدة العسكرية في محافظة .


وجاءت تلك الضربة بسبب اعتقاد أميركا أن طائرات انطلقت من تلك القاعدة تابعة لنظام الأسد واستهدفت في الرابع من إبريل بلدة في ريف ، مخلفة أكثر من 100 قتيل و400 مصاب ظهرت على معظمهم آثار اختناق بغاز ، في مجزرة مروعة، دانتها العديد من . لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد بعد ساعات أن أقلعت من القاعدة وشنت ضربات جوية على مناطق يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في ريف الشرقي.


وذكر المرصد أن حجم الأضرار التي لحقت بقاعدة الشعيرات الجوية غير واضح بشكل كامل، لكن الطائرات الحربية السورية "فعلت المستحيل" من أجل مواصلة استخدامه في طلعات جوية.


 
تصريحات لمساعدي ترمب تشير إلى تحول تجاه بقاء الأسد
الاثنين 13 رجب 1438هـ - 10 أبريل 2017م
6836ecb5-9736-4a0e-a010-dde3613b0c12_16x9_600x338.jpg


دبي - قناة العربية

موقف واشنطن من قضية إزاحة قبل هجوم الكيمياوي ليس كما بعده، حيث تلمّح تصريحات المسؤولين الأميركيين إلى تحول محتمل في السياسة الأميركية تجاه وتحديداً تجاه بقاء الأسد على رأس السلطة فيها.


المسؤولون الأميركيون أنفسهم الذين قالوا في وقت سابق إن إزاحة الأسد عن السلطة ليست من أولويات خرجوا ليشيروا إلى تحول محتمل.


المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة كانت قد أعلنت قبل 5 أيام من هجوم خان شيخون أن إزاحة الأسد لم تعد أولوية بالنسبة لإدارة الرئيس دونالد .


عادت لتؤكد أن تغيير في سوريا أصبح من بين أولويات الإدارة الأميركية.


أولويات وضعتها هيلي في ثلاث مراحل هي هزيمة أولاً، ثم التخلص من في سوريا، وثالثاً إزاحة رئيس النظام السوري، باعتبار أن الحل السياسي في سوريا غير ممكن بوجود الأسد، كما قالت هيلي في تصريحات لـ"سي إن إن" CNN.


تحول محتمل في السياسة الأميركية، لكنه مؤجل حتى هزيمة تنظيم "داعش"، بحسب وزير الخارجية الأميركي ، الذي اعتبر أنه وقتها فقط يمكن تحويل الاهتمام بشكل مباشر نحو تحقيق الاستقرار في سوريا وإنجاز عملية سياسية.


وقال تيلرسون في تصريحات لشبكة "إيه بي سي" ABC: إن الولايات المتحدة بمجرد هزيمة "داعش" ستصب اهتمامها على محاولة المساعدة في التوصل إلى "عملية سياسية" يمكن أن تحقق السلام في سوريا.


وقال تيلرسون: "نعتقد أنه من خلال تلك العملية السياسية سيكون الشعب السوري قادراً على تقرير مصير بشار الأسد".


#تيلرسون ، الذي يحاول رأب الصدع في بعد الضربة الأميركية على قاعدة العسكرية، خفف من حدة تصريحات سابقة له تؤكد أن الأسد لم يعد له مكان في سوريا، مشيراً إلى التوصل إلى اتفاق سياسي سيتطلب مشاركة الأسد وحلفائه.


 
الروس ليس لديهم الجرأة ولا الإمكانات لمقارعة الامريكان في الشرق الاوسط
امريكا تحوم وتبحر على مشارف مسبح بوتين في البحر الأسود
 
هههههههههه
لم يجرؤ سيدهم على رفع رأسه القذر
و لم تعترض الدفاعات الجوية السكراب 300 و 400
حتى 200 هههههه
لم يصدر منهم سوى تصريحات نسوان هههههه
الي حدث انه امريكا قالت لروسيا نحن لسنا مثل اوباما يتوعد و لا ينفذ صاحبكم الجحش احرجنا لذلك أخذوا سوف ننفذ ضربة وهمية فلا تفعلوا شيئاً و اخبر القاعدة

حجم الضربة و نوع الصواريخ كان قادر على محو القاعدة من الوجود لكنهم فقط دمرو كم طائرة خارج الخدمة و في الصيانة

البعض هنا يقول ان الأنظمة الروسية فشلت و هذا غير صحيح كل ما في الأمر انهم لم يفعلوا شيئاً

روسيا تستطيع ان تجعل سفن امريكا تتراجع فقط اذا أرسلو لهم سفن او طائرات او غواصات كما حدث في العدوان الثلاثي على مصر او أزمة الصواريخ الكوبية
 
الشرقين في ألمانيا. . مع إيران

نعم صحيح لكن المسيطر سياسيا في المانيا هم الشرقين لهم وزن وثقل كبير انتخابي على كافة الاصعده اما العلوم والصناعه والابتكار هي للغربين والاسلوب الاوروبي المعتاد لديهم لكن بطبيعه الحال كما باقي الاوروبين اهتمامتهم محدوده هناك ثورة قام بها الالمان الشرقين بشأن احتكار الغربين تعليم الفيزياء في الجامعات الغربية فقط وما ادى ذلك الى تدخل الاتحاد الاوروبي ظاهريا السبب بسيط وتافه لكن بالواقع هو محاولة تعدي واحتلال على الغربين
 
المانيا رغم توفقها في التخطيط والتنظيم والصناعه والإدارة

إلا انها فاشلة سياياً

والدليل انها خسرت حربين عالميتين رغم قوتها في ذلك الوقت

والأن تعيد نفس الاخطاء هي لا تتبع المعسكر الشرقي وتتبع المعسكر الغربي مجبورة في ذلك

بمعنى أنها لا مع هؤلاء ولا هؤلاء وكأنها ضائعه بين القطبين مما سيؤدي إلى غرقها وتشتتها

لكن لا يمنع انهم خبثاء وعقولهم عقول مجرمين بامتياز يجب الحذر منهم ومحاولة فرض القوة عليهم دائما وفرض امور داخل المانيا عليهم لتوضيح قوة هذه الدولة او تلك ووقتها ستراهم يخنعون
 
الي حدث انه امريكا قالت لروسيا نحن لسنا مثل اوباما يتوعد و لا ينفذ صاحبكم الجحش احرجنا لذلك أخذوا سوف ننفذ ضربة وهمية فلا تفعلوا شيئاً و اخبر القاعدة

حجم الضربة و نوع الصواريخ كان قادر على محو القاعدة من الوجود لكنهم فقط دمرو كم طائرة خارج الخدمة و في الصيانة

البعض هنا يقول ان الأنظمة الروسية فشلت و هذا غير صحيح كل ما في الأمر انهم لم يفعلوا شيئاً

روسيا تستطيع ان تجعل سفن امريكا تتراجع فقط اذا أرسلو لهم سفن او طائرات او غواصات كما حدث في العدوان الثلاثي على مصر او أزمة الصواريخ الكوبية

ياهووه : هل من الممكن دولة تحسب على أنها قوة عظمى ، تسمح لأمريكا أو غيرها بـ"التنفيس" السياسي والعسكري على حسبها؟!.

ما حدث فعلاً ؛ أن الضربة أفرزت ثلاث عقليات ، مع الاحترام لهم:
- العقلية الأولى : هي نفس عقلية الروس والنظام "أصلا ما توجع".
هذه العقلية إلى الآن لم تفق من الصدمة ، فأصعب الحالات فيهم ، يرفض تصديها بالمرة ؛ فهي في نظره لم تحدث ، وتلك القاعدة لم تمس ، ومنهم من يحبك السيناريو على السيناريو ليبررون فيه للروس لماذا لم يتصدون للصواريخ في منطقة هي أصل عملياتهم وهم المسيطرين عليها فعلياً ؛ هذه تارة ، ويحاولون أن يقللوا من أهميتة الضربة وتأثيرها تارة آخرى.
الأنظمة الدفاعية الروسية في مخيلتهم لم تفشل ؛ لماذا؟!.
لنسمع لـ سيرغي سوداكوف، عضو الأكاديمية الروسية للعلوم العسكرية، فبالنسبة له ؛ فإن عدم اعتراض منظمات الدفاع الصاروخية الروسية الموجودة في سوريا للصواريخ الأمريكية ، يعود إلى "حكمة وهدوء القيادة الروسية العليا"!!.
حكمة وهدوء!!.
وكأننا لم نر انتفاخ اوداج المندوب الروسي في الأمم المتحدة ، ولا نبرته "الغير هادئه" ، ولا حكمته في الرد على أقرانه!!.
ثم يقول : "إن استخدام أنظمة الدفاع الجوي الروسية من قبل الجيش السوري ردا على الصواريخ الأمريكية كان من الممكن أن يؤدي إلى نشوب نزاع نووي، وهو ما لم يحدث فقط بسبب حكمة وهدوء القيادة العليا الروسية."
يا سلام ، يعني إذا فرضنا أن الدفاع الجوي صد الصواريخ تلك ، يقوم ترامب مباشرة باستخدام النووي !! ؛ هذا كبيرهم !! ، المشكلة هنا أن براميل العرب والعجم في الوطن العربي ، لا يرونها حكمة ، بل أتفاقاً مسبقاً!! ؛ ونستمر في التبرير في أثر التبرير.

- العقلية الثانية :عقلية "نظرية المؤامرة".
وهذه العقلية هي وحداوية التفكير والرأي ، فكل شيء يحدث في الدنيا ؛ هو من تأثير الصهاينة والأمريكان ، وأعتقد أنهم يتخيلون أن تلك الزمرة ، مستأجرة مسرح عمليات على سطح المريخ أو زحل ، ومنها يديرون المؤامرات هنا على الأرض ، ويعتقد أصحاب هذه العقلية أنهم الوحيدون المدركون لهذا الجرم الشيطاني ، ويعتقدون أنهم هم وحدهم من يحمل هم الأمة العربية ، ومن ثم يصبون جام غضبهم على العرب النائمين ؛ أن "أفيقوا".
هؤلاء حتى الماء البارد لن يوقظهم من سبات أحلامهم وتفكيرهم الوحداوي.

- العقلية الثالثة : عقلية قراءة الوضع كما هو.
الحدث بالنسبة لهؤلاء ، أمريكا اخترقت ملعب روسيا ، وسجلت هدف و"على عينك ياتاجر" ، ولم تتجرأ روسيا على التصدي ، ناهيكم عن الرد ، وهذا التحرك الأمريكي ، بالنسبة لمن يقرأون الوضع ، هو أن تلك الصواريخ - قلت أم كثرت - رسالة لجميع الأطراف ؛ أن هنالك رئيس جديد في البيت الأبيض ، وأن اللعب تغير.

 
رئيس وزراء كندا مستعد لتشديد العقوبات على روسيا بسبب أزمة سوريا


قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يوم الاثنين إنه سيدرس فرض عقوبات أشد على روسيا وسط الأزمة السورية مضيفا أنه لا يمكن أن يكون للرئيس السوري بشار دور في مستقبل سوريا.

وقال ترودو إن الحلفاء الدوليين يجب أن يتحركوا باتجاه تحقيق السلام والاستقرار في سوريا بدون الأسد وشدد كذلك موقف كندا من روسيا التي تدعمه. كان ترودو يتحدث بعد أيام من توجيه ضربات صاروخية أمريكية على قاعدة جوية سورية ردا على ما تقول الولايات المتحدة إنه هجوم بسلاح كيماوي نفذته قوات الأسد.

وقال ترودو "أعتقد أنه ينبغي لروسيا أن تنتبه أو يتم تنبيهها لمسؤولياتها بخصوص الأعمال الدموية التي نفذها نظام الأسد الأسبوع الماضي ولذلك فنحن مستعدون دائما للعمل مع أصدقائنا وحلفائنا وشركائنا لتوجيه رسالة واضحة إلى روسيا عن طريق العقوبات وسبل أخرى."

وتابع ترودو الذي تحدث مع الصحفيين في حفل لإحياء ذكرى مناسبة عسكرية في فرنسا أن كندا تفرض بالفعل عقوبات مشددة على روسيا و"نحن مستعدون دائما لتشديد هذه العقوبات بالتنسيق مع المجتمع الدولي."

ويجتمع وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في إيطاليا يوم الاثنين ويحرصون على سماع ما إذا كانت الولايات المتحدة ملتزمة الآن بالإطاحة بالأسد. ويريدون كذلك من الولايات المتحدة أن تضغط على موسكو لتنأى بنفسها عن الأسد.

كان ترودو قال الأسبوع الماضي إن كندا تؤيد بشكل كامل الضربات الصاروخية الأمريكية في السابع من أبريل.

وقال للصحفيين في فرنسا "لا شك في أن مستقبل سوريا سلمية في المدى المتوسط والطويل الأجل لم يعد يشمل بشار الأسد." وأضاف أنه ليس هناك حل عسكري خالص للأزمة ويتعين أن تكون الجهود الدبلوماسية جزءا من الاستراتيجية الدولية.


 
جونسون: مجموعة السبع ستناقش فرض مزيد من العقوبات على شخصيات سورية وروسية


قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون يوم الاثنين إن بريطانيا ستناقش احتمال فرض مزيد من العقوبات على شخصيات عسكرية سورية وروسية خلال اجتماع يعقده وزراء خارجية مجموعة السبع في إيطاليا.

وأضاف جونسون في مقطع تلفزيوني عرضته شبكة سكاي نيوز البريطانية "سنناقش احتمال فرض عقوبات أخرى بالتأكيد على بعض الشخصيات العسكرية السورية وبالفعل على بعض الشخصيات العسكرية الروسية التي كان لها دور في تنسيق الجهود العسكرية السورية."



 
كعادة الجبناء الروس والايرانيين التنديد فقط

لافروف وظريف: ضرب الولايات المتحدة لسوريا انتهاك للقانون وخدمة للإرهاب


بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الإيراني جواد ظريف في اتصال هاتفي الوضع في سوريا، مؤكدين أن الضربات الأمريكية لقاعدة الشعيرات تضر بمكافحة الإرهاب الدولي.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة الروسية أن "الجانبين أكدا أن مثل هذه الخطوات العدائية ضد دولة مستقلة ذات سيادة انتهاك صارخ للقانون الدولي، وقبل كل شيء ميثاق الأمم المتحدة، وتجلب أخطارا على الأمن الإقليمي وتلحق أضرارا بمكافحة الإرهاب الدولي".
ودعا الوزيران، بحسب البيان، إلى إجراء تحقيق موضوعي دقيق في الحادث بمحافظة إدلب السورية والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا بين المدنيين.

كما أشار البيان إلى أن لافروف وظريف اتفقا على مواصلة الاتصالات من أجل تنسيق التعاون في أبرز المسائل الثنائية والدولية.

هذا، وكان الجيش الأمريكي قد أطلق 59 صاروخا من طراز "توماهوك" من مدمرتين للبحرية الأمريكية على مطار الشعيرات العسكري، جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا يوم 07/04/2017.

 
بريطانيا وكندا تتفقان على تقديم "دعم مشترك" للإجراءات الأمريكية في سوريا

اتفقت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، مع نظيرها الكندي، جاستن ترودو، على تقديم دعم مشترك للخطوات التي تتخذها الولايات المتحدة في إطار تعاملها مع الأزمة السورية.

وأوضح مكتب ماي، في بيان صدر عنه بهذا الخصوص، أن الزعيمين قد بحثا، مساء أمس الأحد، في اتصال هاتفي، التطورات الأخيرة في سوريا، بما في ذلك، وبالدرجة الأولى، الضربات الأمريكية ضد قاعدة الشعيرات العسكرية السورية.

وجاء في البيان: "اتفقا على دعمهما لأعمال الولايات المتحدة التي نعتبر أنها مثلت ردا مناسبا على الهجوم البربري باستخدام الأسلحة الكيميائية من قبل النظام السوري".

وأشار الجانبان، خلال المكالمة، بحسب البيان المذكور، إلى أهمية دور روسيا في سياق تسوية الأزمة السورية، مشددَيْن على ضرورة أن تستغل نفوذها السياسي على السلطات السورية بغرض ضمان التوصل إلى حل لهذه القضية.

ولفت البيان البريطاني، في هذا السياق، إلى أن وزير خارجية البلاد، بوريس جونسون، "يتعاون حاليا بصورة وثيقة جدا مع نظيرته الكندية (كريستيا فريلاند) في إطار الجهود الدبلوماسية المبذولة ضمن مجموعة دول G7" من أجل تحديد موقف واضح بشأن سوريا تمهيدا للزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، إلى موسكو.

يذكر أن الجيش الأمريكي أطلق، فجر يوم الجمعة 59 صاروخا من طراز "توماهوك"، من مدمرتين للبحرية الأمريكية، على مطار الشعيرات العسكري (طياس)، جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه أمر بقصف مطار الشعيرات، زاعما أن هذه القاعدة الجوية هي التي انطلق منها الهجوم الكيميائي على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب السورية يوم 04/04/2017.

وأعلن الجيش السوري أن هذه العملية أسفرت عن مقتل 6 عسكريين سوريين، فيما تحدث محافظ حمص، طلال البرازي، في مقابلة مع "RT"، عن مقتل 9 مدنيين جراء سقوط الصواريخ الأمريكية في المناطق السكنية قرب القاعدة، مضيفا أن 13 شخصا، هم 4 أطفال و9 نساء، أصيبوا جراء الضربة.

واستنكرت كل من موسكو وطهران ودمشق هذه العملية، واصفة إياها بالانتهاك الصارخ للقانون الدولي ولسيادة دولة مستقلة.

 
موسكو: رحيل الأسد لن يساعد بحل الأزمة

أكد الكرملين أن الحديث عن ضرورة رحيل الرئيس بشار الأسد لن يساعد في حل الأزمة السورية. وشدد الكرملين على أنه لا بديل عن محادثات جنيف وأستانا لإيجاد تسوية سياسية.

تأتي هذه التصريحات قبيل زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى موسكو.

 
يوما قريبا بحول الله وسنقصفهم في عقر دارهم سواء جنوب بيروت ام جنوب العراق الجزم

كيفك يا زعيم....يا رجل ماذا كنت تفعل بهؤلاء المخانيث المتروسين عبيد الروس والبعث الفسدي والمماتعة 5 صفحات خصصوها لك قدحا وذما بك منذ أيام ساحات الطيران ...يا رجل مرعوبين منك حتى وانت بعيد عنهم يرتعدون منك...شتائم تلفيقات ...صفتهم القبيحة وانحلالهم الأخلاقي المشهورين به والمتصفين به يحاولون لصقه بكل شريف او كل انسان لايجري وفق هواهم فهم كالعاهرة تريد كل العالم مثلها منحلة اخلاقيا ومجتمعيا ولا تستطيع رؤية الحق والأخلاق الحميدة ....من كثرة الشتائم فيه ولفظ العاهرات تحس نفسك بملهى ليلي او معهم كبت جنسي ...

يا رجل اخصيتهم أنت خاصة للشبيحة النبيحة وبعضهم للآن من الشبيحة الذي دست انت عليه وعلى رقبته الى الآن غير متزوج هربان لبولندة مخنث نصيريا....

استمر اخي بالابداع وقهرهم

 
ياهووه : هل من الممكن دولة تحسب على أنها قوة عظمى ، تسمح لأمريكا أو غيرها بـ"التنفيس" السياسي والعسكري على حسبها؟!.

ما حدث فعلاً ؛ أن الضربة أفرزت ثلاث عقليات ، مع الاحترام لهم:
- العقلية الأولى : هي نفس عقلية الروس والنظام "أصلا ما توجع".
هذه العقلية إلى الآن لم تفق من الصدمة ، فأصعب الحالات فيهم ، يرفض تصديها بالمرة ؛ فهي في نظره لم تحدث ، وتلك القاعدة لم تمس ، ومنهم من يحبك السيناريو على السيناريو ليبررون فيه للروس لماذا لم يتصدون للصواريخ في منطقة هي أصل عملياتهم وهم المسيطرين عليها فعلياً ؛ هذه تارة ، ويحاولون أن يقللوا من أهميتة الضربة وتأثيرها تارة آخرى.
الأنظمة الدفاعية الروسية في مخيلتهم لم تفشل ؛ لماذا؟!.
لنسمع لـ سيرغي سوداكوف، عضو الأكاديمية الروسية للعلوم العسكرية، فبالنسبة له ؛ فإن عدم اعتراض منظمات الدفاع الصاروخية الروسية الموجودة في سوريا للصواريخ الأمريكية ، يعود إلى "حكمة وهدوء القيادة الروسية العليا"!!.
حكمة وهدوء!!.
وكأننا لم نر انتفاخ اوداج المندوب الروسي في الأمم المتحدة ، ولا نبرته "الغير هادئه" ، ولا حكمته في الرد على أقرانه!!.
ثم يقول : "إن استخدام أنظمة الدفاع الجوي الروسية من قبل الجيش السوري ردا على الصواريخ الأمريكية كان من الممكن أن يؤدي إلى نشوب نزاع نووي، وهو ما لم يحدث فقط بسبب حكمة وهدوء القيادة العليا الروسية."
يا سلام ، يعني إذا فرضنا أن الدفاع الجوي صد الصواريخ تلك ، يقوم ترامب مباشرة باستخدام النووي !! ؛ هذا كبيرهم !! ، المشكلة هنا أن براميل العرب والعجم في الوطن العربي ، لا يرونها حكمة ، بل أتفاقاً مسبقاً!! ؛ ونستمر في التبرير في أثر التبرير.

- العقلية الثانية :عقلية "نظرية المؤامرة".
وهذه العقلية هي وحداوية التفكير والرأي ، فكل شيء يحدث في الدنيا ؛ هو من تأثير الصهاينة والأمريكان ، وأعتقد أنهم يتخيلون أن تلك الزمرة ، مستأجرة مسرح عمليات على سطح المريخ أو زحل ، ومنها يديرون المؤامرات هنا على الأرض ، ويعتقد أصحاب هذه العقلية أنهم الوحيدون المدركون لهذا الجرم الشيطاني ، ويعتقدون أنهم هم وحدهم من يحمل هم الأمة العربية ، ومن ثم يصبون جام غضبهم على العرب النائمين ؛ أن "أفيقوا".
هؤلاء حتى الماء البارد لن يوقظهم من سبات أحلامهم وتفكيرهم الوحداوي.

- العقلية الثالثة : عقلية قراءة الوضع كما هو.
الحدث بالنسبة لهؤلاء ، أمريكا اخترقت ملعب روسيا ، وسجلت هدف و"على عينك ياتاجر" ، ولم تتجرأ روسيا على التصدي ، ناهيكم عن الرد ، وهذا التحرك الأمريكي ، بالنسبة لمن يقرأون الوضع ، هو أن تلك الصواريخ - قلت أم كثرت - رسالة لجميع الأطراف ؛ أن هنالك رئيس جديد في البيت الأبيض ، وأن اللعب تغير.


ياخي انت ايش !!
انت كنز !! ياقوت !! مرجان !! يورانيوم ؟!! :D
اقسم بالله امثالك في هالعالم صاروا قليل
لازم نحافظ عليك من الانقراض ، من القلائل الي بشر طبيعين يفكرون بطريقة طبيعية
الله يخليك لي ويخليني ليك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى