ورشة “للسيسا” بالخرطوم لمناقشة ظواهر الإرتزاق والمقاتلين الأجانب

Sudan_Kush

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
20 ديسمبر 2015
المشاركات
1,547
الإعجابات
5,165
النقاط
660

كتبه: SMC Writer
بمشاركة (27) جهاز مخابرات أفريقي

الخرطوم (smc)

تنطلق في الفترة من (2-6) من شهر أبريل القادم بالخرطوم ورشة “ظاهرة الإرتزاق والمقاتلين الإرهابيين الأجانب والمنظمات غير الحكومية السالبة وآثارها على الأمن والإستقرار في أفريقيا” والتي تنظمها لجنة الأمن والمخابرات الأفريقية ” السيسا” بالتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني، والتي يشرف جلستها الإفتتاحية نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن.



و قال اللواء أمن طارق شكري عضو اللجنة العليا المنظمة للورشة في مؤتمر صحفي بـ(smc) إن الورشة تأتي بمشاركة (27) جهاز أمن ومخابرات من أفريقيا و(15) من المنظمات الإقليمية المعنية بالأمن والمخابرات، وتأتي تماشياً مع قرار مؤتمر السيسا الـ(13) المنعقد بكيغالي برواندا، وكذلك إيفاء لإلتزام جهاز الأمن والمخابرات الوطني بصفته رئيساً لإقليم شرق أفريقيا، مبيناً أن السيسا تضم (54) من أجهزة الأمن والمخابرات الأفريقية، مشيراً إلى أن السودان عضو فاعل في أنشطة هذه المنظومة، وأنه يتأثر كغيره من الدول الأفريقية بهذه الظواهر السالبة، كاشفاً عن تقديم الدعوات لحضور هذه الورشة لمفوضية الإتحاد الأفريقي ومفوضية الأمن والسلم والشئون الإجتماعية.

وأشار إلى أن السودان سيشارك في هذه الورشة بورقة عن ظاهرة الإرتزاق بجانب مساهمته في جميع الأوراق التي ستناقش، كما إستعرض الآثار السالبة لظواهر الإرتزاق والمقاتلين الأجانب والمنظمات غير الحكومية على الأمن الأفريقي، والقرارات التي أصدرتها منظمتي الوحدة الأفريقية والامم المتحدة بشأن ظاهرة الإرتزاق.

من جانبه قال العميد أمن حامد فرح عضو اللجنة، إن الورشة من شأنها الإسهام في تعزيز الجهود في مجال التعاون بين البلدان الأعضاء في مجال معالجة مشكلات الإرتزاق والمقاتلين الإرهابيين والأجانب والمنظمات غير الحكومية السالبة، متوقعاً خروج الورشة بتوصيات تسهم في تكامل قاعدة بيانات وإعداد إستراتيجية لتعزيز وتحسين دوريات وعمليات مراقبة الحدود المشتركة بين البلدان الأعضاء.

الجدير بالذكر أن الورشة ستعقد بمباني الأكاديمية العليا للدراسات الإستراتيجية والأمنية بالخرطوم.

http://smc.sd/2017/03/ورشة-للسيسا-بالخرطوم-لمناقشة-ظواهر-ا/
 

عزو البشير

مشرف القسم العام
صقور الدفاع
إنضم
14 مارس 2016
المشاركات
1,412
الإعجابات
5,514
النقاط
675
الدولة
Sudan
الأمن السوداني يؤكد أهمية الدراسات الأمنية والإستراتجية لمجابهة المخاطر والتهديدات.
▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
تغطية : سودان سفاري
- أكد مدير الاكاديمية العليا للدراسات الإستراتيجية والأمنية الفريق أمن د./توفيق الملثم، أهمية البحث العلمي في مجالي الدراسات الإستراتيجية والأمنية، في ظل صراع المصالح الإستراتيجي، بما يمكن السودان من مجابهة المخاطر والتهديدات الامنية والاستراتيجية الآنية والمحتملة.

- وأشار الفريق /الملثم خلال إستقباله وفد الصحفيين السودانيين الذي زار الأكاديمية ظهر الخميس ٢٠١٧/٣/٣٠م، أشار إلي الدور الذي تلعبه الأكاديمية في تأهيل القيادات السودانية بمختلف المجالات المستويات، وفي جميع ولايات السودان، في العلوم الإستراتيجية والأمنية، بما يمكنهم من إتخاذ القرارات السلمية، تحقيقاً لمبدأ الامن والإستقرار وخدمة مصالح السودان العليا.

- وكشف الملثم عن جهود الاكاديمية في صناعة وتاهيل الخبراء في المجالات الإستراتيجية والأمنية والإنسانية، فضلاً عن دورها في إحتواء النزاعات القبيلة بتاهيل بتاهيل القيادات القبيلة وتنويرهم بمخاطر ومهدادات الصراع القبلي علي النسيج الإجتماعي والدولة.

- وإستعرض /الملثم البرامج العلمية المواكبة والمتطورة التي تقدمها الأكاديمية لطلاب الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراة) المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العملي في السودان، وأضاف: "الأكاديمية مفتوحة لكل طلاب الدراسات العليا، وليست حصرية علي منسوبي جهاز الأمن فحسب".

- وقال /الملثم: إن الأكاديمية تنظم العديد من الورش والسمنارات والمؤتمرات التي تستضيف خبراء دوليين في مجالات الفكر الإستراتيجي والأمني، للإستفادة من خبراتهم في التنبوئية لقراءة الواقع وإستشراف المستقبل.

- واكد /الملثم : أن الأكاديمية تفتح أبوابها للصحفيين لإقامة المؤتمرات والورش والسمنارات، وأضاف: "سنمنح الصحفيين فرصاً مجانية للدراسات العليا في الماجستير والدكتوراة".

- جدير بالذكر أن وفد الصحفيين الزائر، الذي ضم قيادات العمل الإعلامي في السودان بقيادة نقيب الصحفيين السودانيين الأستاذ الصادق الرزيقي، وعدد من كتاب الاعمدة والصحفيين، قد طاف برفقة مدير الأكاديمية الأمنية للدراسات الإستراتيجية والامنية علي االقسام المختلفة، وأشادوا بالتطور العلمي والعمراني الكبير بالأكاديمية.


















 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى