وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون: واشنطن لا تستبعد تسليح حلفائها بالسلاح النووي

نعم هذا هو مقصدهم أصلا والذي لا يصرحون به, بدلا من توجه دول مثل كوريا واليابان والسعودية لإنتاج قنابلهم النووية ردا على أعدائهم من كوريا الشمالية وإيران, تتجه أمريكا لتقطع الطريق على سباق تسلح نووي جديد بهذه السياسة والتي بوجهة نظري لا تحقق الردع المطلوب.

أصلا لو تلقيت ضربات نووية كيف راح استشيرهم هل استخدمه او لا؟! الرد لازم ما يتأخر عن دقائق هذا ما اعرفه, وممكن أمريكا في وقت من الأوقات تسحبه منك وتصبح مثل العريان أمام عدوك وما يحدث في تركيا مؤشر أعتبره خطير لازم نستفيد منه.
انا قلت من قبل .. قد طارت الطيور بارزاقها
الحرب النووية هي نهاية للحياة

اذكر برنامج تابعته على ناشيونال جيوغرفيك ذكروا فيه ان علماء الاحياء قالوا

اذا انفجرت 60 قنبلة نووية بوقت واحد على كوكب الأرض هذا كفيل بانهاء الحياة البشرية على اليابسة

مسالة الدول اللي تجمع 1000 قنبلة فاكثر هذا كله مجرد هياط وعلماء الدول الكبرى اخبروا دولهم بان الحرب النووية مدمرة للبشرية
في مبالغة نوعا ما لكن بالتأكيد انها كارثة خطيرة
 
الحرب النووية هي نهاية للحياة

اذكر برنامج تابعته على ناشيونال جيوغرفيك ذكروا فيه ان علماء الاحياء قالوا

اذا انفجرت 60 قنبلة نووية بوقت واحد على كوكب الأرض هذا كفيل بانهاء الحياة البشرية على اليابسة

مسالة الدول اللي تجمع 1000 قنبلة فاكثر هذا كله مجرد هياط وعلماء الدول الكبرى اخبروا دولهم بان الحرب النووية مدمرة للبشرية
كثير من المعلومات تندرج تحت بند الضغط النفسي....-_-, فقط التجارب النووية بلغت فوق مئات الانفجارات:
 
كوريا الجنوبية ربما اما تسليح اليابان فهو كلام اخر ينطبق ايضا على المانيا
 
الاتحاد الروسي يعلن قلقة الشديد من تصريح تيلرسون حول نقل أسلحة نووية إلى شرق آسيا
تاريخ النشر:18.03.2017 | 21:45 GMT |

آخر تحديث:18.03.2017 | 21:46 GMT |

58cd9b6cc3618883128b45c9.jpg

interpolit.ru

1062

عبرت موسكو السبت 18 مارس/آذار عن قلقها الشديد إزاء تصريح وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون عن احتمال ظهور أسلحة نووية على أراضي كوريا الجنوبية واليابان.

وقال دميتري نوفيكوف، النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما، إن امتلاك كوريا الجنوبية واليابان للأسلحة النووية سيلحق أضرارا بالغة بالأمن العالمي، ولا يمكن أن ترحب بذلك لا روسيا ولا أية دولة أخرى مهتمة بالحفاظ على السلام في العالم.

وصرح نوفيكوف لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء قائلا: "إذا صدر مثل هذا القرار فسيكون ذلك ضربة كبيرة لنظام الأمن الدولي بأسره. ومثل هذه التصريحات تثير الاستياء لأن الاتفاقات الدولية على حظر انتشار الأسلحة النووية لا تزال قائمة"... "ظهور الأسلحة النووية على أراضي كوريا الجنوبية واليابان، إذا ما حدث، فسيشكل خطرا مباشرا على روسيا، لأننا نفهم أن روسيا في نظر الولايات المتحدة تعتبر دولة غير صديقة، لذلك من الطبيعي الحديث عن الخطر العسكري على روسيا".

وأشار المسؤول الروسي إلى أن الصين قد تعتبر هذا الوضع خطيرا بالنسبة لها أيضا، مضيفا أن ذلك سيؤدي إلى تدهور الوضع الدولي وتأزم الوضع في منطقة المحيط الهادئ.

كوساتشوف: النقل المحتمل لأسلحة نووية إلى سيؤول وطوكيو سيكون انتهاكا لمعاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية

من جانبه، ذكر قسطنطين كوساتشوف، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد بالبرلمان الروسي، أن النقل المحتمل للأسلحة النووية من الولايات المتحدة إلى سيؤول وطوكيو قد يشكل انتهاكا صارخا لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.

وكان تيلرسون، قد صرح في وقت سابق من السبت 18 مارس/آذار أنه لا يستبعد صدور قرارات في المستقبل قد تؤدي إلى ظهور الأسلحة النووية في كوريا الجنوبية واليابان.

ولم يوضح تيلرسون ما إذا كان يدور الحديث عن نشر أسلحة نووية أمريكية على أراضي هاتين الدولتين أو إنتاج أسلحة نووية خاصة بهما.

المصدر:
 
انا قرات شيء اخر بالتصريح وهو تملص امريكي ناعم .. غير معقول التصعيد بهذا الشكل
 
ورقة ضغط على الصين حتى تحد من نشاطاتها في بحر الصين وتلجم كوريا الشماليه
 
عودة
أعلى