كلاشنيكوف يعتبر نفسه إنسانا محظوظا

su47-alg

عضو مميز
إنضم
24 أكتوبر 2008
المشاركات
1,256
التفاعلات
6
http://ar.rian.ru/analytics/articles/
كلاشنيكوف يعتبر نفسه إنسانا محظوظا


15:29|2008 / 11 / 10
نيجني نوفغورود، 10 نوفمبر (تشرين الثاني). نوفوستي. ذكر مصدر في دائرة الإعلام والعلاقات العامة لمصنع "ايجماش" أن مصمم السلاح المعروف ميخائيل كلاشنيكوف يحتفل اليوم الاثنين بعيد ميلاده الـ89. وعلى الرغم من تقدمه في العمر فإنه لا يزال يشارك في تصميم نماذج جديدة من بندقية كلاشنيكوف.
وتعتبر البندقية الرشاشة "أ ك - 47" أكثر الأسلحة الفردية انتشارا في العالم كونها تستخدم في جيوش 50 دولة في العالم.
ويصنف رشاش كلاشنيكوف الشهير ضمن أول ثلاثة اختراعات للقرن العشرين من أصل 30 اختراعا غيرت جذريا حياة البشرية إلى جانب طائرة الأخوين رايت وسيارة فورد.
ونقل المصدر عن كلاشنيكوف قوله: "إنني أعتبر نفسي محظوظا بالفعل. كنت أصنع هذا السلاح لحماية بلادي، وبندقيتي لا تزال تخدم هذا الهدف وتواصل التطور".
وغدا ميخائيل كلاشنيكوف مولعا باختراع ما هو جديد عندما تم تجنيده في إحدى وحدات الجيش. وكان الجندي كلاشنيكوف أحد المقاتلين الروس الذين انبروا لصد هجوم شنته ألمانيا النازية على الاتحاد السوفيتي في 22 يونيو من عام 1941. وأصيب في إحدى المعارك. واتجه فكره بعدما نقل إلى أحد المستشفيات إلى صنع ما كان المقاتلون الروس حينذاك بأمس الحاجة إليه.
وذهب بعدما غادر المستشفى إلى موقع عمله قبل بدء الحرب ليصنع ما هو مطلوب - المسدس الرشاش - بمساعدة العاملين في ورشة إصلاح قاطرات السكك الحديد. ولما عرض كلاشنيكوف صنعته على المسؤولين والخبراء أتيحت له الفرصة للعمل على تطوير بدعته في ورشة تابعة لمعهد الطيران الذي نقل وقتذاك من موسكو إلى مدينة الما اتا في آسيا الوسطى.
وبعدما أظهر كلاشنيكوف مهاراته تم إيفاده إلى معهد الأبحاث الخاصة بتصميم الأسلحة النارية في مدينة كولومنا قرب موسكو. وانتهى الأمر إلى تصميم وتصنيع ما عرفه العالم باسم رشاش كلاشنيكوف. وبدأ أحد المصانع الواقعة في مدينة إيجيفسك بإنتاج أعداد كبيرة من رشاشات كلاشنيكوف في عام 1949.
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى