روسيا اليوم: خبراء يكشفون عن اسباب انهيار الاستخبارات الامريكية من الداخل!

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
3,882
التفاعل
3,233 0 0
روسيا اليوم: خبراء يكشفون عن اسباب انهيار الاستخبارات الامريكية من الداخل!
تاريخ النشر:13.03.2017 | 18:25 GMT |

آخر تحديث:13.03.2017 | 22:24 GMT |


2992

كشف اندي ين المدير التنفيذي لشركة بروتون ميل للرسائل المشفرة، عن خرق انظمة التنصت الامريكية من قبل شركات التشفير. واعتبر المحلل السابق في الاستخبارات العسكرية الامريكية مايكل معلوف ان تسريب ويكيليكس وثائق من داخل سي اي ايه، ووكالة الامن القومي امرا خطيرا. فيما توقع قسطنطين ترويتسيف الخبير بالشؤون الدولية تفاقم الانشقاق في المجتمع الامريكي، و نشوب معارك طاحنة بين اجهزة المخابرات العالمية. المزيد في الفيديو
 
مشروع قرار في الكونغرس الأمريكي ضد "RT"
تاريخ النشر:14.03.2017 | 22:15 GMT |

آخر تحديث:14.03.2017 | 22:28 GMT |

58c8571cc36188632c8b46e4.jpg

RT
شعار شبكة "RT"

1171

أفادت صحيفة "Politico" بأن السيناتور الأمريكية من الحزب الديمقراطي، جين شاهين، تعتزم التقدم بمشروع قانون يمنح وزارة العدل صلاحيات إضافية تسمح لها بالتحقيق مع شبكة "RT" الإعلامية.

وأوضحت الصحيفة أن السيناتور شاهين تشتبه بانتهاك الشبكة الروسية "RT"القانون الأمريكي حول تسجيل الوكلاء الأجنبيين، مشيرة إلى أن هذه الوثيقة تمثل ردة فعل المعسكر الديمقراطي على تقرير الاستخبارات الأمريكية بشأن التدخل المزعوم لروسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، وهو ما نفاه مرارا الجانب الروسي بشكل قاطع ووصفه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باتهامات مثيرة للضحك ومنافية للعقل.

وينص هذا المشروع، الذي تحمل مسودته اسم "قانون تحديث عملية تسجيل الوكلاء الأجنبيين والإجبار على الخضوع له"، على منح صلاحيات أكبر لوزارة العدل فيما يخص الطلب من المنظمات والمؤسسات الأجنبية العاملة في أمريكا تقديم المعلومات حول صلاتها مع الجهات الخارجية ومصادر تمويلها.

58c8580ac46188c7038b4645.jpg

Mike Segar
وقالت شاهين في حديث للصحيفة: "لدينا سبب وجيه لافتراض أن شبكة RT News الروسية تنسق عملها مع الحكومة الروسية من أجل نشر المعلومات الكاذبة وتقويض عمليتنا الديمقراطية، ومن حق الشعب الأمريكي أن يعلم حقيقة الأمر".

وتابعت شاهين مبينة أن مشروع القانون الذي ستوزعه بين أعضاء الكونغرس الأمريكي يمنح وزارة العدل "حق طلب الوثائق من RT News لمعرفة أمام مَن هي مسؤولة".

إقرأ المزيد


واعتبرت "Politico"، التي تلقت نسخة من مشروع القانون المذكور، أن هذه الوثيقة لن تحرز دعما ملموسا في الكونغرس.

وكانت كل من الإدارة المركزية للاستخبارات والمكتب الفدرالي للتحقيقات ووكالة الأمن القومي في الولايات المتحدة أصدرت، في 6 يناير/كانون الثاني من العام الجاري تقريرا مشتركا اتهمت فيه روسيا بـ"التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية"، لكنها لم تقدم أي دلائل تثبت صحة هذه المعلومات، مستندة إلى "السرية".

وتحدثت المصالح المذكورة عن "عمليات سرية لروسيا" بهذا الهدف، معتمدة إلى "مصادر" مثل التقارير التليفزيونية والمداونات في مواقع التواصل الاجتماعي. وكرست نصف التقرير تقريبا لنشاط شبكة "RT" ووكالة "سبوتنيك" الروسيتين.

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مرارا أن المعلومات التي تم نشرها حول الحزب الديمقراطي ومرشحه للانتخابات الماضية، هيلاري كلينتون، لا تحتوي على شيء يخدم مصالح روسيا، مشيرا إلى أن هدف الهيستيريا المنشورة حول التدخل الروسي المزعوم يكمن في صرف النظر عن مضمون هذه المعلومات.

المصدر: Politico + وكالات
 
:D بريطانيا العظمى لها تاريخ مع القناة الروسية ، rt

ممكن بعد حرب الأفيون 1888م نسمع عن حرب القنوات التلفزيونية ..
 
شبكة RT تخطط لإطلاق قناتين باللغتين الفرنسية والألمانية
تاريخ النشر:15.03.2017 | 12:07 GMT |

58c91ff2c36188333c8b46cd.jpg

RT
شعار شبكة RT

53

كشفت رئيسة تحرير RT مرغريتا سيمونيان عن خطط الشبكة لإطلاق القناتين باللغتين الفرنسية والألمانية.

ونقلت وكالة RNS الروسية، الأربعاء 15 مارس/آذار، عن سيمونيان قولها إن "لدى RT خطة رائعة لإطلاق القناة باللغة الفرنسية، ودار الحديث عن تنفيذ هذه الخطة منذ زمن بعيد، لكن تقهقر الروبل قبل عدة سنوات جمّد هذه الخطة". وأكدت سيمونيان أنه من المقرر افتتاح قناة RT باللغة الفرنسية حتى نهاية العام الجاري.

كما أشارت سيمونيان إلى أن قيادة الشبكة تخطط لإطلاق قناة أخرى باللغة الألمانية، ويمكن تحقيق هذه الخطوة، حسب سيمونيان، في عام 2018 عندما يسمح التمويل بذلك .

المصدر:
 
هل سنشهد حرب الشبكات الإعلامية والتلفيزونية فعلا؟؟!!
فالمواجهة بين الانجليز والروس بهذا المضمار ساخنة جدا وكذلك الأمريكان والروس والغرب عامة والروس وأيضا الهاكرز الأتراك يدخلون على الخط..



هاكرز أتراك يخترق الحساب الخاص لشبكة "RT" باللغة الإسبانية على موقع تويتر
تاريخ النشر:15.03.2017 | 12:08 GMT |

آخر تحديث:15.03.2017 | 12:18 GMT |

58c9220cc36188333c8b46d4.jpg

Reuters Pawel Kopczynski
(أرشيف)

330

اخترق هاكرز أتراك الأربعاء 15 مارس/آذار حساب (RT) باللغة الإسبانية، ونشر القراصنة عبارات باللغة التركية مؤيدة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

تعرض ما لا يقل عن 25 حساب تويتر للهجوم من بينها حساب (RT) باللغة الإسبانية وحسابات منظمة العفو الدولية واليونيسيف من قبل قراصنة أتراك.


ونشرت تغريدات كثيرة أبرزها كان (نراكم في 16 نيسان) في إشارة إلى الاستفتاء الذي سيجري في تركيا في الـ16 من نيسان، والذي يقضي بتعديل الدستور . وكذلك عبارة (تعلم اللغة التركية) و(صفعة من العثمانيين) و(ألمانيا النازية) و(هولندا النازية) بسبب توتر العلاقات التركية – الهولندية الألمانية مؤخرا.
وقد أكد تويتر الهجمات من دون إعطاء مزيد من التفاصيل في الوقت الحالي.

المصدر : RT

علي يوسف
 
انجلترا تتوجه لتعليم الأوروبيين كيفية مواجهة أنشطة روسيا الإعلامية والتضليلية




ماي: بريطانيا ستعلم الاتحاد الأوروبي التصدي للتضليل الإعلامي
تاريخ النشر:14.03.2017 | 22:34 GMT |

58c80079c361886c308b46db.jpg

Parliament TV
رئيسة الوزراء تيريزا ماي تلقي خطابا في البرلمان

1365

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الثلاثاء 14 مارس/آذار، أن بلادها دولة خبيرة في مكافحة التضليل الإعلامي وبإمكانها تعليم دول الاتحاد الأوروبي كيفية مكافحة هذا التضليل.

وفي كلمة ألقتها أمام البرلمان قالت ماي: "إن لبريطانيا مناهج اختبار وآليات جيدة لمواجهة التضليل الإعلامي. وسنتشاطر بخبراتنا مع زملائنا الأوروبيين لتمكينهم من مواجهة هذه التهديدات بصورة فعالة".

وفي وقت سابق أفات صحيفة "تايمز" اللندنية بأن تيريزا ماي عينت وزيرا لشؤون مكافحة النشاطات التخريبية، خشية من احتمالات تدخل روسيا في الانتخابات البريطانية المقررة في العام 2020.

وذكرت الصحيفة أن بريطانيا قلقة من أن "الهجمات الإلكترونية والأنباء المضللة والأموال الروسية قد تزعزع الديمقراطية" في البلاد. وبحسب "تايمز" فإن "سلامة الانتخابات القادمة تصبح مهمة ذات أولوية بالنسبة للأمن القومي البريطاني".

فيما وصفت السفارة الروسية في لندن عبارات الصحيفة هذه حول روسيا بـ"غير المقبولة"، داعية الحكومة البريطانية إلى "وقف الدعاية الشرسة الهادفة إلى تصوير روسيا وكأنها بلد ضالع في أعمال تخريبية ضد بريطانيا، بما فيها الهجمات الإلكترونية".

المصدر:
 
وول ستريت: توجيه تهم إلى قراصنة مرتبطين بالحكومة الروسية


> , , 15.03.2017

thumbs_b_c_eab63737100d1cc569c159a4e08740de.jpg





واشنطن/ أثير كاكان/ الاناضول

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الأربعاء، أن وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي، سيقومان بتوجيه تهم إلى قراصنة انترنت، على علاقة بالحكومة الروسية، بدعوى سرقة معلومات ملايين من مستخدمي عملاق التصفح الإلكتروني "ياهو".

ونقلت الصحيفة اليومية عن مصادر لم تسمها، أن وزارة العدل ومدير مكتب التحقيقات الإتحادية، جيمس كومي، سيقومان صباح اليوم بتوجيه تهم بسرقة المعلومات الشخصية لمئات الملايين من مستخدمي متصفح "ياهو"، ما أدى "لعرقلة خدمات الشركة وعرقلة بيعها لعملاق الاتصالات فيرايزون".

وتابعت الصحيفة أن بعضاً من القراصنة المتهمين في هذه القضية "تجمعهم روابط مع الحكومة الروسية".

وفي سبتمبر/ أيلول 2014، كشفت شركة ياهو عن تعرضها لسرقة المعلومات الشخصية لما يزيد على 500 مليون مستخدم، واختتمت تحقيقها في الأمر بالقول أنه قد تعرضت للقرصنة من قبل "جهة ترعاها دولة".

وكانت ياهو قد تعرضت للقرصنة عام 2013، حيث تكبدت وقتها خسارة معلومات اكثر من مليار شخص.

وعقب توجيه وزارة العدل تهم إلى المدعى عليهم، يتم عرضهم على القضاء للاستماع لقضاياهم والبدء بمحاكمتهم.

 



سنودن: هكذا تخترق السي.آي.أي تلفزيونات سامسونغ


441

سنودن: اختراق الأجهزة يتم بشكل روتيني جدا وبطريقة الاختراق لأشياء أخرى عديدة (رويترز-أرشيف)

المناطق:

متعلقات
شرح المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركي الذي سرب معلومات عن برامج الرقابة الأميركية، الكيفية التي تلجأ إليها (سي.آي.أي) لاختراق تلفزيونات الذكية.
وأوضح سنودن أن الأمر يتم بعد طلب التلفزيون من للتجارة الإلكترونية وقبل وصوله إلى منزل المستخدم، مؤكدا أنه لا علاقة لثغرة في إنترنت الأشياء بهذا الأمر.

جاء ذلك أثناء مقابلة أجراها أمس الثلاثاء على الهواء مباشرة ضمن فعاليات معرض "ساوث باي ساوث ويست" (2017 SXSW) المقام حاليا في مدينة أوستن بولاية الأميركية.

وقد انتشرت المعلومات التي سربتها منظمة الأسبوع الماضي حول جهود السي.آي.أي فيما يخص الاختراق والتجسس الإلكتروني بشكل كبير، خصوصا اختراقها للميكروفونات الصوتية الموصولة بتلفزيونات سامسونغ. وقالت التسريبات التي حملت اسم "فولت 7" إن مثل هذه الاختراقات لا تعود إلى وجود خطأ أو ثغرة في إنترنت الأشياء.

وقال سنودن في المقابلة الفيديوية المباشرة من "يتحدث الأشخاص أن وكالة الاستخبارات المركزية لن تقتحم منازلنا، وهذا صحيح، حيث إن الوكالة لا تذهب إلى منزل المستهلك، بل تنتظر شحن تلك الأجهزة إلى المنزل أو طلبها من خلال أمازون أو أي طريقة أخرى".

وأضاف "تذهب الوكالة خلف تلك الأجهزة وتستعمل تقنيات مختلفة مثل مجفف الشعر لفتح اللصاقات المغلفة لصناديق تلك الأجهزة ومن ثم وضع قطع يو.أس.بي داخلها، وإعادة إغلاق الصندوق بشكل جيد وشحن الجهاز إلى المستهلك، بحيث تصبح أجهزة الحاسوب والتوجيه (راوتر) والتلفزيون مخترقة، وتحدث عمليات الاختراق هذه بشكل روتيني جدا".

وتابع سنودن أن مثل هذه الاختراقات قد تستهدف أجهزة متجهة إلى منطقة تحتوي على منشأة نووية أو إلى مكتب أو إلى موقع متصل بحزب سياسي أو غرفة أخبار، مضيفا أن هذه الطريقة في الاختراق تُطبق على العديد من الأشياء المختلفة.

يذكر أن أكثر من مليون شخص طالبوا الرئيس الأميركي السابق بالعفو عن سنودن عبر توقيعهم على عريضة حملت اسم "اعف عن سنودن" تهدف إلى إلغاء التهم الموجهة إليه، إلا أنها قوبلت بالتجاهل.

 
هرى
ال سى اى ايه سواء احببنا اعمالها ام كرهناها متفوقة على جميع نظراءها بعقود تمويل وتكنولوجى وافراد للاسف
روسيا تهرى هرى فاضى
 
أمريكا .. اتهام 4 أشخاص بينهم ضابطان روسيان باختراق 500 مليون بريد لياهو


محكمة أمريكية وجهت الاتهامات لهم اليوم الأربعاء بعد إلقاء القبض على أحدهم ووجود 3 مطلقي السراح في روسيا

> , , 16.03.2017

thumbs_b_c_c0b7a84947c817aed8a9ec7094fc6b85.jpg



واشنطن/ أثير كاكان/ الأناضول

وجهت محكمة أمريكية، اليوم الأربعاء، اتهامات لـ4 أشخاص، بينهم ضابطان روسيان، بـ"قرصنة 500 مليون حساب بريد إلكتروني"، تعود لمستخدمي موقع "ياهو".

وقالت وزارة العدل الأمريكية، في بيان لها، تلقى مراسل الأناضول نسخة منه، إن محكمة المنطقة الشمالية لولاية كاليفورنيا وجهت اتهامات لـ4 أشخاص بينهم "ضابطان في جهاز الأمن الروسي، بتهم قرصنة حواسيب والتجسس الاقتصادي والتآمر لاختراق شبكة ياهو ومحتويات حسابات بريدها الإلكتروني والتي بدأت في يناير/ كانون الثاني 2014".

وأوضح البيان أن المتهمين "تسللوا دون إذن" إلى معلومات من 500 مليون حساب بريد إلكتروني على موقع "ياهو"، واستخدموا هذه "المعلومات المسروقة لتسلل آخر غير مأذون به"، على حسابات ياهو وجوجل وغيرها من خدمات البريد الإلكتروني، وبعضها يعود لصحفيين روس.

ولم يذكر البيان ما إذا كان الضابطان الروسيان يعملان لصالح الأمن الروسي في تلك المهمة، أم يتحركان بمعزل عنه.

من جانبها، قالت مساعدة وزير العدل الأمريكي، ماري مكورد، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن المتهمين ديمتري الكيساندروفيتش دوكاتشيف، 33 عاماً، وإيغور آناتوليفيتش سوتشين، 43 عاماً، هما ضابطان في جهاز الأمن الروسي، قدما "الحماية والتوجيه والمساعدة ودفعا أموالاً" لكل من اليكسي اليكسفيتش بيلان، والمعروف باسم "ماغ"، 29 عاماً، وكريم باراتوف والملقب باسم "كي"، 22 عاماً، لتنفيذ تلك الاختراقات.

وحسب بيانات وزارة العدل فإن 3 من بين المتهمين الأربعة، مطلقي السراح في روسيا، كونهم مواطنين روس، بينما تمكنت السلطات الأمريكية من تسلم كريم باراتوف، الكندي الجنسية من أصل كازخستاني، أمس الثلاثاء، بعد القبض عليه في كندا.

وأشارت إلى عدم وجود اتفاقية لتبادل المطلوبين بين الولايات المتحدة وروسيا، إلا أنها أعربت عن أملها في "تعاون الروس" في هذا المجال.

وأضافت مكورد أن القضية "لا علاقة لها بقرصنة الروس على الانتخابات الأمريكية"، وبالتالي فإن وزير العدل جيف سيشنز غير مستبعد من الإشراف عليها.

واستبعد وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز نفسه من أي تحقيق تقوم به وزارته يتعلق باتصالات قام بها مسؤولون في الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب مع مسؤولين روس قبل تسلمهم مقاليد السلطة.

وجاء قرار الوزير بعد أن تبين أنه نفسه قد نفى، وخلال جلسة استماع لشهادته في مجلس الشيوخ، أن يكون قد اتصل بالحكومة الروسية، وهو أمر سرعان ما تبين عدم صحته لاحقاً.
 
بس بردوا استخبارات قوية وبيتعملها حساب
اينعم بتطلع تقارير غلط عن دول معينة
بس كل الخوف من التقارير الغلط لانها ممكن تتسبب فى احتلال دول من غير ما يقصدوا:اخ:
 
كثرت الرسائل الفاشلة التي تستخدم هذا الموضوع كمنصة ارسال لمحتوياتها وأهدافها.:مخطط:


طالما هم متضايقون هذا الحد من مجتمع الأمن والاستخبارات الأمريكية فمن الطبيعي أنه سيكون هناك ما يعجبني بالمقابل !!
 
الكرملين الروسي ينفي أي تورط لمؤسسات روسية في شن هجمات إلكترونية
تاريخ النشر:16.03.2017 | 11:04 GMT |

58ca6a51c3618864558b4661.JPG

RT
الكرملين

119

أعلن الكرملين أنه لا يمكن الحديث عن أي تورط لمؤسسات روسية، بما في ذلك هيئة الأمن الفدرالية، في شن هجمات إلكترونية ضد الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الخميس 16 مارس/آذار، "قلنا أكثر من مرة إنه لا يمكن الحديث على الإطلاق عن أي ضلوع لمؤسسات روسية رسمية، بما في ذلك هيئة الأمن الفدرالية، في أي خطوات مخالفة للقانون في المجال الإلكتروني".

وكانت الولايات المتحدة قد وجهت اتهامات ضد موظف هيئة الأمن الفدرالية الروسية دميتري دوكوتشايف وزميله المحتمل يغور سوشين وكذلك المواطنين أليكسي بيلان وكريم باراتوف، معتبرة أن هؤلاء الأشخاص متورطون في جمع المعلومات باستخدام برامج سرية في الولايات المتحدة وخارجها.

المصدر:
 


سرقة حاسوب من الخدمة السرية الأمريكية يحوي معلومات خطيرة
تاريخ النشر:17.03.2017 | 21:34 GMT |

58cc5093c361883f328b4749.jpg

Reuters Brendan McDermid
عناصر في شرطة نيويورك الأمريكية

2031

أكدت ممثل الخدمة السرية الأمريكية كيتي ميلخوين الجمعة 17 مارس/آذار المعلومات التي تحدثت عن سرقة كمبيوتر محمول يحوي معلومات سرية تتعلق بالرئيس دونالد ترامب.

وقالت ملخوين في مقابلة مع قناة "سي أن أن": "الكومبيوترات المحمولة التي يصدرها جهازنا لها عدة مراحل من الأمن، بما في ذلك عملية تشفير للقرص الصلب بشكل كامل، وعدم السماح بتخزين معلومات حساسة على هذه الأجهزة".

إعلان

وأضافت ملخوين: "هناك تحقيق في الحادث، ويجري جمع المعلومات والأدلة لمعرفة الملابسات".

وأشارت المسؤولة الأمريكية إلى أن جهاز الخدمة السرية "يطلب من كل من لديه معلومات عن الحادث بالتوجه إلى قسم الخدمة السرية في مكتب شرطة ، والإدلاء بالمعلومات المتوفرة لديه".

ووفقا لمصدرين من كبار المسؤولين في مدينة نيويورك، فإن الجهاز "مشفر" بشكل جيد، ولكن هناك خطر من كشف محتوياته، كما أن عناصر الأمن لم يتمكنوا من العثور على الكمبيوتر أو مسح المعلومات عن بعد، كما أوردت القناة.

وبحسب المصادر فإن الجهاز محفوظ عليه، مخططات الطوابق لـ" "، وإرشادات الإخلاء من البناية.

يشار إلى أنه، وبالإضافة إلى الجهاز المحمول، فقد سرقت رموز الدخول لموظفي الخدمة السرية، والتي تسمح بالوصول إلى معلومات خطيرة تتعلق بالرئيس الأمريكي والمرشحة السابقة عن الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية وكذلك بابا الفاتيكان فرنسيس والأمين العام للأمم المتحدة.

إقرأ المزيد

وسرق الجهاز ورموز الدخول، التي كانت محفوظة في حقيبة كتف، من داخل سيارة تابعة للخدمة، وتقوم الشرطة حاليا بالبحث عن السارق ودراسة فيديوهات في منطقة الحدث.

المصدر: إنترفاكس + وكالات

 
عودة
أعلى