وزير الدفاع الامريكي يصل الى بغداد في زيارة مفاجئة

.
احنا لو نظرنا للأمور بهذا المنطق . . كم سنى و كم شيعى و كم إزيدى و كم مسيحى . . إلخ هانتحول لدول إرهابية كبرى و تبقى سياسة الغاب هى المتحكمة فى علاقاتنا التى سيكون النصر فيها للطوائف الأقوى .
الحمد لله اللى نزع مننا هذه النظرة الطائفية والافكار العنصرية و عموما نتمنى الخير للجميع . .
فعلا هذا المنطق شيعي سني مسيحي ايزيدي يجب ان لا ينظر به للامور لانه نوع من الطائفية ولكون ايران واتباعها في العراق بعيدين كل البعد عن الطائفية نجد ان نسبة الشيعة في الجيش العراقي لا تتجاوز 80% فقط لاغير ايضا نجد ميليشيا شيعية عراقية يقودها قاسم سليماني الايراني داخل العراق تعدادها عشرات الالاف باسم الحشد الشعبي وميليشيا اخرى اسمها حزب الله العراقي واخرى اسمها عصائب اهل الحق وهي ميليشيا شيعية مسلحة وغيرها من الميليشيات الاخرى بنفس الشكل والشاكلة .
حدث في جنوب العراق ووسطه عمليات تهجير وتصفيات للسنة يندى لها الجبين من اجل التغيير الديموغرافي لصالح الشيعة التابعين لايران والمدعومين منها بالسلاح والمال وهذا على مايبدو نوع من التلاحم والوحدة الوطنية .

داعش وتضخمها اصلا سببه المجازر التي حدثت على ايدي ميليشيات طائفية تنادي بالثأر من قتلة الحسين رضي الله (السنة) فالتحق بداعش ضباط الجيش العراقي السابق الذين طاردتهم ايران وعملاؤها داخل العراق وقامت بتصفية عدد كبير منهم فلم يجدو امامهم الا داعش تستوعبهم فكانت هي ايضا وبالا على سنة العراق حالها من حال الميليشيات الطائفية التي ارتكبت بحقهم المجازر ثأرا للحسين ..!!
 
التعديل الأخير:
لماذا رفض اوباما تزويد العراق و تسليم الدفعات المتاخرة ؟

وهل كان فيه عقد رفض اوباما التوقيع عليه ؟

اولاً التأخير كان بسبب سوء الوضع الامني في مناطق العراق خاصة في منطقة القاعدة التي استقبلت الطائرات في محافظة صلاح الدين والمعروف ان صلاح الدين في سنه 2014 قد سقطت بيد داعش الارهابي فتم تأخير استلام الدفعة الاولى من الطائرات لتلك الاسباب لكنها لم تتأخر كثيراً بعد تنظيف صلاح الدين مباشره اتت الدفعات ولازال التسليم مستمر .

فيما يخص عقد رفضة اوباما لا اعتقد هنالك عقد قد تم رفضة ، الى الان لم يطلب العراق المزيد من طائرات الاف 16 ، كذلك مثل ما قلت لك فيما يخص الابرامز العقد مجمد بسبب الاموال ، وفي عقد كان على طائرات الاباتشي فقد طلبت الحكومة العراقية 24 اباتشي وقد وافقت الحكومة الامريكية على الطلب لكن الكونغرس لم يعطي الموافقة بسرعة وتأخر في ذلك وبعد فتره من الزمن وافق الكونغرس على تزويد العراق ب 24 طائره اباتشي ، لكن الرفض هذه المره اتى من الحكومة العراقية التي قررت التوجة لروسيا وتعاقدت على طائرات الهافوك .
 
عودة
أعلى