وزير الخارجية الكويتي في بغداد لنطلاق اجتماعات الجنة العراقية الكويتية المشتركة

سومري

عضو مميز
إنضم
26 مايو 2016
المشاركات
10,962
التفاعل
17,369 56 0
الدولة
Iraq
:بداية:


وزير خارجية الكويت يبدأ زيارة إلى العراق



573772_0.jpg
وزير خارجية دولة الكويت، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح


بدأ وزير خارجية دولة الكويت، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، الأربعاء، زيارة إلى بغداد ليرأس وفد بلاده في اجتماعات اللجنة العراقية- الكويتية للتعاون المشترك.





وذكر بيان لوزارة الخارجية أن إبراهيم الجعفري استقبل نظيره الكويتي في مطار بغداد.





ومن المنتظر أن يلتقي الوزير الكويتي الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء، حيدر العبادي، ورئيس البرلمان، سليم الجبوري، لبحث آفاق التعاون المشترك.





وستنطلق في وقت لاحق، اليوم، في مقر وزارة الخارجية اجتماعات اللجنة العراقية- الكويتية المشتركة.



المصدر :
 
medium_2016-12-28-29d8f8bd50.jpg

الجعفري يستقبل وزير الخارجية الكويتي في مطار بغداد
استقبل وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاربعاء، نظيره الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، فيما سيترأس الجانبان أعمال الاجتماع السادس للجنة العليا المشتركة العراقية – الكويتية.

وذكر مكتب الجعفري في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الجعفري استقبل، اليوم، في مطار بغداد الدولي النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، والوفد المرافق له".

واضاف الموقع، أن "الجانبين سيترأسان أعمال الاجتماع السادس للجنة العليا المشتركة العراقية - الكويتية، ومن المؤمل أن يجري الوفد الكويتي سلسلة لقاءات مع الرئاسات الثلاث يختمها بلقاء ثنائي مع الجعفري، وترؤس أعمال الاجتماع السادس للجنة المشتركة العراقية-الكويتية، وتوقيع عدد من الاتفاقيات التي من شأنها تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين".
من المعروف ان العلاقات العراقية الكويتية شهدت خلال الاونة الاخيرة تطورات إيجابية، فقد قال الجانب الكويتي أنه يلمس جدية من الحكومة العراقية في إغلاق الملفات العالقة بين البلدين منذ تسعينيات القرن الماضي.
 
السومرية نيوز/ بغداد
أكد وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، الأربعاء، الحاجة إلى تكثيف الجهود المشتركة من أجل القضاء على "آفة الإرهاب"، وفيما بين أن دول الخليج حريصة على أمن واستقرار العراق، اعتبر أن العراق سينهض وسيكون "خير ركيزة" للأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال الصباح في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية إبراهيم الجعفري عُقد في بغداد وحضرته السومرية نيوز، إن "الكويت ساهمت مساهمة كبيرة في دعم العراق للقضاء على تنظيم داعش"، مؤكداً "الحاجة إلى تكثيف الجهود المشتركة من أجل القضاء على آفة الإرهاب".
وأضاف الصباح، أن "العلاقات بين العراق والكويت أحرزت تقدماً ثابتاً يعكس حرص البلدين على تعزيز التعاون في كافة المجالات"، معرباً عن أمله بـ"الاستمرار في النسق التصاعدي للعلاقات الثنائية".
وتابع الصباح، أن "دول الخليج حريصة على علاقاتها مع العراق، وحريصة على أمنه واستقراره"، ماضياً إلى القول إن "العراق سينهض وسيكون خير ركيزة للأمن والاستقرار في المنطقة".
 
وقع وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ونظيره الكويتي صباح خالد الحمد الصباح محضر اجتماعات اللجنة المشتركة-العراقية الكويتية للدورة السادسة.

وبحث الجانبان على هامش أعمال الدورة السادسة للجنة المشتركة العليا الكويتية العراقية في بغداد سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين والتأكيد على أهمية استمرارية عقد اجتماعات اللجنة واستكمال الجهود المبذولة في إطار توطيد أطر التعاون المشترك بين العراق والكويت في كافة المجالات وعلى كل الأصعدة.

كما تم تبادل وجهات النظر حيال مجمل التطورات والأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

 
السومرية نيوز/ بغداد
أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الأربعاء، حرص العراق على بناء علاقات استراتيجية ومتينة مع الكويت، مشيراً إلى العمل على حل القضايا المشتركة بين البلدين كالحدود والأسرى.

وقال الجعفري في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكويتي صباح خالد الحمد الصباح عُقد في بغداد وحضرته السومرية نيوز، "نحن حريصون على بناء علاقات استراتيجية ومتينة مع الكويت لتكن نموذجا للعلاقات بالدول الشقيقة الاخرى".
واعتبر الجعفري، أن "العلاقات العراقية الكويتية متميزة وتقوم على قاعدة مجتمعية عريضة يسودها جود التفاهم المشترك"، ماضياً إلى القول "نعمل على حل القضايا المشتركة كالحدود والاسرى".
وأعرب الجعفري عن أمله بأن "يستمر دعم الكويت للعراق"، مشيراً إلى أن "العراق لن ينسى من يقف إلى جانبه خصوصاً في الظروف الصعبة".
 
اكد وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، خلال لقائه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ان بلاده ستدعم العراق في مؤتمر القمة العربية.

وذكر بيان لمكتب رئيس البرلمان، ان “الجبوري استقبل في منزله اليوم الاربعاء النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الخارجية صباح خالد الحمد الصباح والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين والتي تشهد حالة من الاستقرار والوئام وانعكاساتها الايجابية على مستوى التعاون الاقتصادي بما يضمن تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين”.

 
العراق والكويت يوقعان أربع أتفاقيات بمجال الأمن والنقل والصناعة والثقافة


resize.php



وقع العراق والكويت خلال اجتماع اللجنة المشتركة أربع اتفاقيات بين البلدين في مجالات الثقافة والصناعة والأمن والنقل الجوي.

وجدد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح اليوم الاربعاء موقف دولة الكويت الثابت تجاه دعم العراق والوقوف معه في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه.

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير صباح وفد دولة الكويت المشارك في الدورة السادسة للجنة الوزارية العليا المشتركة العراقية – الكويتية في العاصمة بغداد فيما ترأس الجانب العراقي وزير الخارجية إبراهيم الجعفري.


تفاصيل الاتفاقيات كاملة داخل الرابط ادنى :

 
بالتوفيق للشقيقين
ونعم لأي عمل عربي يعيد العراق الي الحضن العربي بدل من النفور منه ‎:)
 
مشكلة أذا الكويت تجاهلت تهديدات جحش وتذهب للتعاون معهم أمنياً

مع اقتراب وصول ترامب على الكويت التفكير جدياً بالمخاطر


 
0 5 مليون قدم غاز مكعبة من العراق للكويت يومياً


كشف وزير النفط العراقي جبار اللعيبي عن اتفاقية مبدئية لتزويد الكويت بالغاز تقدر بـ 50 مليون قدم مكعبة يوميا على ان تصل الى 200 مليون قدم مستقبلا.
 
News_7381_Main_IMG-20161228-WA0003-1600x1200.jpg



الداخلية تشارك بأعمال الدورة السادسة للجنة الوزارية العليا الكويتية – العراقية المشتركة

شاركت وزارة الداخلية ممثلة بقطاعات أمن الحدود البحرية والمنافذ والشؤون القانونية بأعمال الدورة السادسة للجنة الوزارية العليا الكويتية – العراقية المشتركة التي يرأسها معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، وبدأت اعمالها في العاصمة العراقية بغداد في يوم الثلاثاء الموافق 27 ديسمبر الحالي.
ويرأس وفد وزارة الداخلية للاجتماع مساعد مدير عام الادارة العامة لخفر السواحل العقيد بحري / صالح الفودري وعضوية مساعد مدير عام الادارة العامة للمنافذ البرية العقيد علي البناي والمقدم حقوقي حمد البصيلي من الادارة العامة للشؤون القانونية.
وبحث الوفد خلال الاجتماع مجالات التعاون المشترك بين دولة الكويت والجمهورية العراقية في مجال تنظيم الملاحة البحرية في منطقة خور عبدالله الى جانب بحث التنسيق والتعاون المستمر في مجال مراقبة المنافذ البرية الحدودية المشتركة في اطار الاتفاقيات الامنية ذات الصلة بوزارة الداخلية.
 
عودة
أعلى