متابعة الانتخابات الرئاسية الفرنسية

هل كنت تتوقع فوز ماكرون بهذه النسبة المرتفعه


  • مجموع المصوتين
    41

Maysara al Matghari

عضو مميز
إنضم
5 يونيو 2015
المشاركات
2,487
التفاعل
10,577 12 0
الدولة
Morocco
نظرا لما تمثله فرنسا من قوة عالمية مؤثرة ومن أهم الدول التي تتفاعل مع القضايا العربية سواء في الشرق الأوسط أو شمال افريقيا ارتأيت أن أفتح هذا الموضوع لمتابعة الانتخابات الرئاسية الفرنسية

والغرض هو أن نتعرف جميعا على الرئيس القادم وكيف يفكر وما هي مواقفه من القضايا العربية

البداية باستطلاع الرأي هذا الذي يقيس حجم المساندة التلفزية

1- يمين متطرف
2- يسار
3- يمين

16711660_1412623132117115_2037554932396855000_n.jpg



ثم الموقف الغريب لمتصدرة هذا الاستطلاع من الجزائر

هذه المجنونة طلبت من الجزائر أن تدفع 10 مليار دولار لفرنسا وقالت أن الجزائر بالنسبة لفرنسا مثل المكسيك للولايات المتحدة

n-EL-HAYAT-GORAFI-large570.jpg




الموضوع مفتوح للجميع للمناقشة والاغناء بالتعريف برؤساء فرنسا المحتملين
 

هذه المجنونة طلبت من الجزائر أن تدفع 10 مليار دولار لفرنسا وقالت أن الجزائر بالنسبة لفرنسا مثل المكسيك للولايات المتحدة

n-EL-HAYAT-GORAFI-large570.jpg




الموضوع مفتوح للجميع للمناقشة والاغناء بالتعريف برؤساء فرنسا المحتملين

وأين ستبني الجدار هذة الشمطاء في البحر المتوسط مثلاً :D
 
تسجيل متابع
اجهل بصراحه الانتخابات الفرنسيه

في الحقيقه دول المغرب العربي وجنوب الصحراء هي الأكثر اهتماماً بالشأن الداخلي الفرنسي .
في النهاية كما قال بشار الكلب لايوجد سياسي أوروبي بل توابع لأمريكا وصدق في ذلك وهو كذوب حتى ولو كان هناك نوع من الممانعه الفرنسية ولكنها ضرورية قبل الأغتصاب :D
 
بسم الله الرحمن الرحيم

هذا الموضوع فتح لمتابعة نتائج الانتخابات الفرنسية وتاثيراتها على العالم العربي.

المرشحة ماريان لوبان التي تمثل ترامب نسخة فرنسا قريبة جدا من الفوز. فوزها سيعني تغير في العلاقة مع العالم العربي والإسلامي.


من لديه اخبار او تحليلات فليشاركنا اياها مشكورا،
 
انتخابات الرئاسة الفرنسية في أسبوع الحسم
  • 18 أبريل/ نيسان 2017

  • هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة
سيطرت قضايا عديدة على الحملات الانتخابية التي سبقت المرحلة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية، المقرر إجراؤها في 23 أبريل/ نيسان.

تشابهت مواقف المرشحين في بعض القضايا، بينما تباينت تماما في قضايا أخرى كتلك المتعلقة بالاتحاد الأوروبي والهجرة.
 
من هي مارين لوبان مرشحة الرئاسة الفرنسية؟
  • 20 أبريل/ نيسان 2017

  • هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة
تعد مارين لوبان، رئيسة حزب الجبهة الوطنية في فرنسا، من أبرز مرشحي الرئاسة.

وتركز لوبان في حملتها للانتخابات الرئاسية، على معارضتها لما وصفته بأنه فرض للعادات الإسلامية على الثقافة الفرنسية.

واشتهرت زعيمة حزب الجبهة الوطنية بموقفها ضد المهاجرين، ودعوتها إلى ترحيل الذين لا يقيمون في فرنسا بصفة غير قانونية فورا، وإمهال الأجانب الذين لا يجدون عملا ثلاثة أشهر لإيجاد وظيفة أو الرحيل، حتى إن كانوا مقيمين بطريقة شرعية.
 
شاب بالثلاثينات ونبي للسعادة طامح لاستعمار الفضاء ونائبة تعادي أوروبا واللاجئين.. ماذا تعرف عن المرشحين لرئاسة فرنسا؟

أ ف ب هافينغتون بوست عربي
n-FRENCH-ELECTIONS-628x314.jpg


يختار الناخبون الفرنسيون، الأحد 23 أبريل/نيسان، في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية ما بين 11 مرشحاً يعرضون برامج متباينة، في ظل نسبة تردد قياسية. في ما يلي قائمة بالمرشحين:



مارين لوبان (48 عاماً) عن حزب الجبهة الوطنية


تريد مارين لوبان النائبة الأوروبية التي تترأس منذ 2011 حزب الجبهة الوطنية (يمين متطرف) الذي أسسه والدها، أن “تعيد فرنسا إلى فرنسا”. وهي تراهن على الموجة التي أوصلت دونالد ترامب إلى البيت الأبيض وحملت البريطانيين على التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، لتفوز بالرئاسة بناء على برنامجها المعادي للمهاجرين ولأوروبا وللعولمة.

وحصلت على 17,9% من الأصوات حين ترشحت في المرة الأولى للرئاسة عام 2012، وحقق حزبها منذ ذلك الحين سلسلة من النجاحات الانتخابية. وهي تتصدر نوايا الأصوات في استطلاعات الرأي في منافسة شديدة مع الوسطي إيمانويل ماكرون، غير أن التوقعات تشير إلى هزيمتها في الدورة الثانية.



إيمانويل ماكرون (39 عاماً) عن حركة “إلى الأمام!”


كان مصرفي الأعمال السابق إيمانويل ماكرون غير معروف من الفرنسيين قبل انضمامه إلى الحكومة عام 2014 كوزير للاقتصاد، وانطلق في السباق إلى الرئاسة في نهاية آب/أغسطس 2016 على رأس حركته “إلى الأمام!”، محدداً موقعه في وسط الساحة السياسية الفرنسية.

يحظى المرشح الشاب بكاريزما ويجتذب حشوداً إلى مهرجاناته الانتخابية ويحصد دعم شخصيات سياسية وإعلامية واقتصادية من كل التوجهات، غير أنه ما زال يتعين عليه ترجمة هذا الطموح إلى تجديد الحياة السياسية في صناديق الاقتراع. ويأخذ عليه خصومه افتقاره إلى الخبرة، وهو لم يسبق أن تولى أي منصب منتخب.



فرانسوا فيون (63 عاماً) عن حزب “الجمهوريون”


بعدما بقي رئيس الوزراء السابق في عهد نيكولا ساركوزي (2007-2012) لفترة طويلة في الظل، أحدث مفاجأة بفوزه في الانتخابات التمهيدية لليمين، مستنداً إلى مشروعه القاضي بمعالجة مشكلات البلاد بصورة جذرية وترميم هيبة السلطة ومكافحة جنوح الشباب والتعبئة ضد “التوتاليتارية الإسلامية”.

وينشط هذا النائب عن باريس في السياسة منذ نحو أربعين عاماً، وبنى حملته الانتخابية على التقشف والنزاهة، غير أنه بات في موقع ضعيف إثر فضيحة طاولته بشأن وظائف وهمية استفادت منها عائلته وأدت إلى توجيه التهمة إليه في قضية “اختلاس أموال عامة”.



جان لوك ميلانشون (65 عاماً) عن “فرنسا المتمردة”


يخوض الوزير الاشتراكي السابق وأحد مؤسسي حزب اليسار سباق الانتخابات هذه السنة “خارج الأحزاب” كمرشح يمثل “فرنسا المتمردة”، بدعم من الحزب الشيوعي.

وينشط ميلانشون الذي سبق وترشح للانتخابات عام 2012 (11,1%) على شبكات التواصل الاجتماعي، وهو يعتمد على نجاح حملته الرقمية ولعبة الفيديو التي أطلقها بعنوان “فيسكال كومبات” (معركة ضريبية) وخطاباته العالية النبرة. ونجح هذا المرشح المعجب بفيدل كاسترو خلال الأيام الأخيرة من الحملة في فرض نفسه في المربع الأول لأبرز أربعة مرشحين.



بونوا آمون (49 عاماً) عن الحزب الاشتراكي


أثار آمون الذي ينتمي إلى الجناح اليساري من الحزب الاشتراكي مفاجأة في الحملة إذ تمكن من فرض خطه الاجتماعي والبيئي في الدورة الثانية من الانتخابات التمهيدية لليسار الفرنسي، في مواجهة رئيس الوزراء السابق مانويل فالس.

ويسعى هذا النائب الاشتراكي “المتمرد” الذي كان وزيراً في حكومة الرئيس هولاند، لجمع يسار مشرذم بين عدة تيارات، في محاولة للانتقال إلى الدورة الثانية من الانتخابات. وهو حصل على دعم يانيك جادو المناصر للبيئة الذي تخلى عن ترشيحه لصالحه، غير أنه لم يعقد تحالفاً مع ممثل اليسار الراديكالي جان لوك ميلانشون.



المرشحون الآخرون




فرنسوا أسولينو (59 عاماً)


يدعو هذا المفتش المالي السابق من أنصار السيادة الوطنية ويصف نفسه بأنه “مرشح التحرير الوطني” إلى خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي. واتهاماته ضد أجهزة الاستخبارات الأميركية جعلته يصنف من أتباع نظريات المؤامرة.



ناتالي آرتو (47 عاماً)


سبق أن شاركت مرشحة حزب “النضال العمالي” اليساري المتطرف في انتخابات 2012 (0,56%) وهي أستاذة في الاقتصاد وإدارة الأعمال تدعو إلى “إطاحة هذا المجتمع الذي تهيمن عليه سلطة المال”.



جاك شوميناد (75 عاماً)


بعد حصوله على 0,25% من الأصوات عام 2012، يترشح هذا الموظف السابق في الدولة مرة أخرى “ضد السلطة السياسية التي تحالفت مع إمبراطورية المال”، واصفاً نفسه بأنه “نبي السعادة”، وطامحاً إلى “استعمار الفضاء”.



نيكولا دوبون تينيان (56 عاماً)


يدعو رئيس حركة “انهضي يا فرنسا” (دوبو لا فرانس) المتمسكة بالسيادة الوطنية (1,79% في 2012) إلى “يقظة” الفرنسيين والخروج من اليورو، محدداً موقعه بين اليمين واليمين المتطرف.



جان لاسال (61 عاماً)


لزم هذا الراعي السابق والنائب الوسطي عن منطقة البيرينيه الأطلسية (جنوب غرب) إضراباً عن الطعام لمدة 39 يوماً احتجاجاً على نقل مقر مصنع في دائرته، وعبر البلاد سيراً على قدميه لمدة 9 أشهر ليلتقي الفرنسيين. وقاد حملة انتخابية خارجة عن الأنماط المعروفة وغالباً ما أثارت السخرية على شبكات التواصل الاجتماعي.



فيليب بوتو (50 عاماً)


اشتهر هذا العامل بكفاحه من أجل الحفاظ على الوظائف في مصنعه “فورد” وسبق أن ترشح عام 2012 عن “الحزب الجديد المُعادي للرأسمالية” (1,15%).
 

الأحد 23 أبريل 2017 01:11
كيف تُجرى الانتخابات الرئاسية الفرنسية؟
2017-04-21t075141z_610747546_rc1d42964890_rtrmadp_3_france-shooting-hollande_%282%29.jpg

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مع الوزراء والمسؤولين في نهاية اجتماع لمجلس الدفاع في قصر الاليزيه في باريس
رويترز
يتوجه 47 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية (الأحد) ثم في الدورة الثانية في 7 مايو/أيار، لاختيار الرئيس الجديد الذي سيخلف فرنسوا هولاند.
فكيف يتم انتخاب الرئيس؟

ينتخب الرئيس الفرنسي بالاقتراع العام المباشر على مرحلتين مع نظام يعتمد الغالبية المطلقة، وذلك لولاية من خمس سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

وينبغي أن يحصل المرشح على الغالبية المطلقة من الأصوات التي يتم الإدلاء بها في دورة أو دورتين للفوز، أيا كانت نسبة المشاركة في التصويت.

ولا تعترف فرنسا بالبطاقات البيضاء التي يبدي الناخبون من خلالها رفضهم الاختيار بين المرشحين.

وعملا بقانون صادر عام 2014، يتم احتساب البطاقات البيضاء على حدة، بمعزل عن البطاقات اللاغية، وتدرج بصفتها تلك في محاضر مكاتب التصويت، غير أنه لا يتم الأخذ بها لدى احتساب الأصوات.

لكن من هم الرؤساء السابقون؟

فرنسوا هولاند (اشتراكي) 2012 – 2017

نيكولا ساركوزي (يمين) 2007 – 2012

جاك شيراك (يمين) 1995 – 2007 حيث كانت ولايته الأولى سبع سنوات، والثانية خمس سنوات بعد تخفيض مدة الولاية الرئاسية

فرانسوا ميتران (اشتراكي) 1981 – 1995 الذي حكم ولايتين من سبع سنوات.

من هم المرشحون؟

يختار الناخبون بين 11 مرشحا، بزيادة مرشح عن انتخابات 2012، إنما أقل بخمسة مرشحين عن العام 2002 الذي سجل رقما قياسيا على صعيد الترشيحات.

ويتصدر أربعة مرشحين استطلاعات الرأي، ولو بفارق ضيق جدا، وهم: مارين لوبن (48 عاما) عن حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف، وفرنسوا فيون (63 عاما) عن حزب "الجمهوريون" اليميني، وإيمانويل ماكرون (39 عاما) عن حزب "إلى الأمام" الوسطي وجان لوك ميلانشون (65 عاما) زعيم اليسار الراديكالي ممثلا "فرنسا المتمردة"، وقد تخطى هؤلاء المرشحون الأربعة الاشتراكي بونوا آمون (49 عاما).

والمرشحون الآخرون هم نيكولا دوبون تينيان (56 عاما) وجاك شوميناد (75 عاما) وفرنسوا اسولينو (59 عاما) وهم من التيار السيادي، والتروتسكيان ناتالي أرتو (47 عاما) وفيليب بوتو (50 عاما) والنائب والراعي السابق جان لاسال (61 عاما).

كيف يجري الاقتراع؟

ثمة 46,97 مليون ناخب مدرجون على اللوائح الانتخابية، بينهم 1,3 مليون يقيمون خارج فرنسا.

وتفتح مكاتب التصويت الـ66546 في فرنسا أبوابها الساعة 8,00 (6,00 ت غ) حتى الساعة 19,00 (17,00 ت غ)، بتأخير ساعة عن الانتخابات الرئاسية السابقة.

وتبقى مكاتب التصويت مفتوحة في بعض المدن الكبرى حتى الساعة 20,00 ت غ (18,00 ت غ). وتجري عمليات التصويت السبت في الأنتيل الفرنسية في بحر الكاريبي وغويانا (أمريكا الجنوبية) وسان بيار إيه ميكولون (أرخبيل في أميركا الشمالية) وبولينيزيا (جنوب المحيط الهادئ).

وتتم تعبئة أكثر من خمسين ألف شرطي ودركي يدعمهم سبعة آلاف عسكري من عملية "سانتينيل" ينتشرون بصورة دائمة على الأراضي الوطنية منذ اعتداءات يناير/ كانون ثان 2015 في باريس.

وهي أول انتخابات رئاسية تجري في ظل حال الطوارئ التي أعلنت إثر اعتداءات 13نوفمبر/ تشرين ثاني 2015.

متى تصدر النتائج؟

يحظر القانون الفرنسي نشر أي نتائج باستثناء تلك المتعلقة بنسب المشاركة، قبل انتهاء عمليات التصويت، الأحد الساعة 20,00 (18,00 ت غ)، لتفادي التأثير على الناخبين.

ويعقد تأخير موعد إغلاق مكاتب التصويت عمل مؤسسات استطلاع الرأي التي ستكون أمامها مهلة أقصر بساعة لإعداد تقديراتها استنادا إلى عملية جزئية لفرز الأصوات.

وفي حال كانت نتائج المرشحين الأوائل متقاربة، عندها لا يكون مضمونا نشر صورتي الفائزين اللذين ينتقلان إلى الدورة الثانية في تمام الساعة 20,00 (18,00 ت غ) على شاشات التلفزيون.

وستصدر التقديرات الأولية تباعا مع تواصل عمليات الفرز.

وتجري الدورة الثانية في 7 مايو/ أيار بين المرشحين اللذين يحلان في طليعة نتائج الدورة الأولى.

ولم ينتخب أي مرشح من الدورة الأولى منذ اعتماد فرنسا نظام الاقتراع العام المباشر العام 1962.

ويتم تنصيب الرئيس الجديد في موعد أقصاه 14مايو/أيار، تاريخ انتهاء ولاية فرنسوا هولاند.



الجزيرة مباشر

الفرنسية
 
انا غير مطلع علي الاجواء ومن الاقرب لكن بما ان الغرب يتوجهة الي مزيد التطرف والتشدد فأعتقد فوز لوبان
 
انا غير مطلع علي الاجواء ومن الاقرب لكن بما ان الغرب يتوجهة الي مزيد التطرف والتشدد فأعتقد فوز لوبان

لوبان تعرض خطة لخروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي

441

تعرض رئيسة الفرنسية في ليون جنوبي التوجهات العامة لبرنامجها لانتخابات الرئاسة القادمة، وتشمل التفاوض على خروج فرنسا من منطقة ، وتنظيم استفتاء على خروجها من اقتداء ببريطانيا.
برنامج الجبهة الذي يتضمن "144 التزاما" بشأن السياسات الاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن العلاقة بين فرنسا والاتحاد الأوروبي.



وتحت شعار "فرنسا حرة" يتضمن برنامجها الانتخابي "استعادة السيادة" من خلال فك الارتباط مع منطقة اليورو، وهو سيستدعي -في حال تم- استئناف العمل بالعملة الوطنية الفرنسية، وتدعو الوثيقة إلى التفاوض مع الشركاء الأوروبيين بشأن الخروج من منطق اليورو، ولاحقا تنظيم استفتاء على خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

ويتضمن البرنامج نفسه الانسحاب من منطقة ، وإجراءات للحد من الهجرة عبر تشديد الرقابة على الحدود، والتشدد في مكافحة الجريمة في الضواحي. وتضع الجبهة الوطنية برنامجها لانتخابات الرئاسة القادمة تحت عنوان "استعادة النظام في فرنسا خلال خمس سنوات".

وكانت مارين لوبان دعت في مقابلة تلفزيونية إلى ما أطلقت عليه "فريكسيت" (Frexit)، أي خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي، على غرار "بريكسيت" (Brexit)، وهو الخروج البريطاني من الاتحاد.

هي ليست ضد المسلمين فحسب ،بل ضد الاتحاد الاوروبي ايضا

 
IMG_20170423_112101.jpg


الانتخابات الفرنسية : 28.54٪. نسبة الإقبال حتى منتصف النهار
 
اتمنى فوز لوبان حتى تفكك الأتحاد الأوروبي وربما ايضا تنسحب من الناتو

اما موقفها تجاه المسلمين سيتغير مثل ترامب ولكن ستحاول وقف هجرتهم الى فرنسا

ستبيعنا اسلحه بدون اي تفكير
 
اعتقد أن أوباما فرنسا (ماكارون) لديه فرصة الفوز.
 
اتمنى فوز لوبان حتى تفكك الأتحاد الأوروبي وربما ايضا تنسحب من الناتو

اما موقفها تجاه المسلمين سيتغير مثل ترامب ولكن ستحاول وقف هجرتهم الى فرنسا

ستبيعنا اسلحه بدون اي تفكير

لوبان تختلف اختلافا جذريا عن ترامب فهي ابنة مجرم حرب ، فقط ابحث عن الجرائم التي ارتكبها والدها في حق المسلمين واعتقد اذا لم تخني الذاكرة انه احد المشاركيين في محرقة 1945 في الجزائر التي قتل فيها 45 الف شخص في ليلة واحده ، والد مارين لوبان هو للاشارة من العناصر التي كانت تنشط لدى الحزب الفاشي المحظور.
 
لوبان تختلف اختلافا جذريا عن ترامب فهي ابنة مجرم حرب ، فقط ابحث عن الجرائم التي ارتكبها والدها في حق المسلمين واعتقد اذا لم تخني الذاكرة انه احد المشاركيين في محرقة 1945 في الجزائر التي قتل فيها 45 الف شخص في ليلة واحده ، والد مارين لوبان هو للاشارة من العناصر التي كانت تنشط لدى الحزب الفاشي المحظور.

كل الفرنسيين مجرمين اجرموا في الجزائر

في النهايه لوبي الشركات هو من سوف يقف في وجهها وسوف يجبرها على تغيير سلوكها
 
عودة
أعلى