افتتاح أكاديمية الأمن العليا بالسودان

Sudan_Kush

عضو
إنضم
20 ديسمبر 2015
المشاركات
1,300
التفاعل
5,091 0 0
يشرف الافتتاح الرئيس السوداني عمر البشير
مدير جهاز الامن السوداني يقف علي آخر الاستعدادات لافتتاح مباني اكاديمية الأمن العليا
الخرطوم : سودان سفاري

تفقد مدير جهاز الامن والمخابرات السوداني الفريق اول مهندس محمد عطا المولي عباس ، مساء السبت 2017/1/21م ، التجهيزات الجارية لافتتاح المقر الجديد لمباني أكاديمة الامن العليا بمدينة سوبا جنوب مركز العاصمة السودانية الخرطوم الذي سيشرفه الرئيس السوداني المشير عمر البشير وعدد من مدراء الاجهزة الامنية من الدول الشقيقة والصديقة والسفراء المعتمدين لدي السودان ولفيف من القيادات السودانية (العسكرية والسياسية والتنفيذية والتشريعية) ، وذلك مساء الاحد الموافق 2017/1/22م.

جدير بالذكر ان مباني اكاديمية الامن العليا تم تصميمها بمواصفات عالمية وتم تزويدها باحدث الثقنيات ، وتضم بداخلها العديد من المنشئات (ادارية - سكن طلاب مسجد - قاعات محاضرات - فندق لكبار الزوار - سكن للطلاب - وملاعب لكرة القدم والطائرة - وصالات للمناشط الرياضية).
FB_IMG_1485107140633.jpg
FB_IMG_1485107138544.jpg
FB_IMG_1485107142742.jpg
FB_IMG_1485107157999.jpg
FB_IMG_1485107146615.jpg
FB_IMG_1485107164840.jpg
FB_IMG_1485107171492.jpg
FB_IMG_1485107150407.jpg
FB_IMG_1485107169128.jpg
FB_IMG_1485107176311.jpg
 
ما شاء الله. التطور السوداني ملفت للانتباه. بالتوفيق لكم ايها الاشقاء. الصادق تتمنى له الخير اينما كان.
 
ما شاء الله. التطور السوداني ملفت للانتباه. بالتوفيق لكم ايها الاشقاء. الصادق تتمنى له الخير اينما كان.
الله يبارك .. ونتمنى الخير للجميع ان شاء الله

وباذن الله يكون فيها تلاقي الاشقاء وتعمل لخدمة الجميع
 
ما شاء الله ، ستكون رافدا لكل الدول الصديقة و الشقيقة بالخبرات و تخريج دارسين أكفاء في مجال الامن و الاستخبارات ، رفقة شقيقتها كلية القيادة و الاركان التي خرجت الكثيرين و منهم من الدول العربية الشقيقة
 
ما شاء الله ، ستكون رافدا لكل الدول الصديقة و الشقيقة بالخبرات و تخريج دارسين أكفاء في مجال الامن و الاستخبارات ، رفقة شقيقتها كلية القيادة و الاركان التي خرجت الكثيرين و منهم من الدول العربية الشقيقة
حقيقة صرح عملاق وجميل

الفريق اول محمد عطا المولى لديه بصمات واضحة ما شاءالله .. بالتوفيق
 
تغطية : سودان سفاري

منح #الرئيس_السوداني المشير عمر #البشير ، جهاز الأمن والمخابرات الوطني نجمة الإنجاز العسكري ، كما تم منح نجمة الانجاز العسكري للمدير العام للامن السوداني الفريق أول مهندس محمد عطا المولي عباس ، تقديراً للجهود الكبيرة للجهاز ومديره العام في تطويره وتأهيل قدرات منسوبيه وما حققه من إنجازات كبيرة في مجالات شتي خلال الأعوام الماضية.

وقال المدير العام لجهاز الامن والمخابرات السوداني الفريق اول مهندس محمد عطا المولي عباس ، خلال مخاطبته حفل افتتاح الاكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والامنية بضاحية سوبا ، جنوب مركز العاصمة السودانية #الخرطوم ، الذي شرفته وفود من السعودية وقطر والامارات وتشاد وجيبوتي واثيوبيا وجنوب السودان ونيجيريا وتجمع دول البحيرات ولفيف من القيادات السودانية السياسية والعسكرية والمدنية ، قال أن افتتاح الاكاديمية جاء ثمرة لتوجيهات الرئيس السوداني ودعمه لانشاءها.

وأكد مدير الامن السوداني أن النهضة التي يشهدها الجهاز شملت كافة المجالات بما فيها تأهيل وتدريب منسوبيه وتطوير قدراتهم المهنية للاسهام في تأمين السودان ، مشيرا الي دور جهاز الامن السوداني الرائد والقائد علي الصعيد الاقليمي ، بالاضافة لاتفاقيات التعاون التي عقدها مع العديد من الدول في المجالات الامنية .

وأشار عطا للامكانيات العلمية والعملية التي تذخر بها الاكاديمية ، مما يجعلها في مصاف الأكاديميات الإقليمية والعالمية ، كما أشار الي دورها في تأهيل وتخريج العديد من القيادات العليا والوسيطة في المجالات الامنية والاستراتيجية ومنحهم درجات (الماجسير - الدكتوراة) ، علي مستوي القيادات العسكرية والمدنية ، الذي لم يقتصر علي داخل السودان فحسب بل تخطاه للاقليمية والدولية حيث خرجت الاكاديمية العديد من القيادات من الدول الصديقة والشقيقة ، وزاد " أبواب الاكاديمية مفتوحة للعالم من حولنا".

واوضح عطا أن افتتاح الاكاديمية يتزامن مع ترقب #السودان لإعلان حكومة الوفاق الوطني وهي تودع الصراع والاحتراب وتستشرف مستقبل عنوانه الامن والاستقرار ورفاهية الشعب السوداني ، وفي ظل تحديات اقتصادية وامنيه واجتماعيه تشهدها العديد من الدول.

وشكر عطا كل الجهات التي اسهمت في تنفيذ العمل في الاكاديمية حتي خرجت بهذه الصورة المشرفة.

من جانبه قال مدير #الاكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية و الامنية الفريق مهندس د.توفيق الملثم ، ان الاكاديمية توفر بيئة صالحة للدراسة والتحصيل العلمي والاكاديمي ، إيفاءً بمتطلبات وزارة التعليم العالي في السودان ، مشيراً الي اسهامها في تأهيل قيادات الدولة في المركز والولايات ونشر الفكر الاستراتيجي والأمني.

وقال الملثم ان الاكاديمية تمنح دارسيها شهادات الزمالة والماجستير والدكتوراة ، وتعمل علي مناقشة التحديات والمهددات الامنية ، بما يسهم في تحقيق الامن والاستقرار وتمكين الدولة من تحقيق اهدافها.

وشكر الملثم الشركات الصينية والسودانية التي اسهمت في تحقيق هذا الانجاز.

جدير بالذكر ان الاحتفال قد اشتمل علي بعض الفقرات التكريمية ، حيث كرم جهاز الامن ، الرئيس السوداني المشير عمر البشير ، ووزيرة التعليم العالي البروفسير سمية ابو كشوة والشركات الصينية والسودانية التي شاركت في إنشاء الاكاديمية ، فيما قدم ممثلوا الامن السعودية والصين إهدءات للرئيس السوداني عمر البشير.

وتخلل الحفل فقرة ترفيهية للاغاني الوطنية شاركت فيها مجموعة كورال جامعة الاحفاد.

FB_IMG_1485144295478.jpg
FB_IMG_1485144240375.jpg
FB_IMG_1485144248714.jpg
 
الف الف مبروك لاشقائنا في السودان

صرح ضخم اسأل الله ان ينفع به
أهنيكم عليه
 
حبيت اسأل اش المؤهلات اللي تخرجها الاكاديمية؟
 
الف الف مبروك للإخوة في السودان ..

الله يبارك فيك اخي الكريم

حبيت اسأل اش المؤهلات اللي تخرجها الاكاديمية؟

مكتوب في الخبر انها تؤهل القيادات العليا والوسيطة وتمنحهم الزمالة و درجة الماجستير والدكتوراة في المجالات الامنية والاستراتيجية

وهي للمدنيين والعسكريين
 
مبروك للاخوة السودانيين مزيدا من التقدم ان شاء الله​
 
عودة
أعلى