تيران وصنافير ومكتسبات (اللاشئ)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اتفاقية السلام سارية بين مصر واسرائيل ، بينما المملكة العربية السعودية ليست طرفاً فيها فمن المنطقي
عدم تطبيق شروط الاتفاقية .. فهي لا ج ولا ب ولا أ بالنسبة للسعودية ويحق لها ان تعمل ما يحلو لها حسب رغبتها
دون الرجوع لأتفاقية السلام ، فهي كانت ضمن الاراضي المصرية بنظام التأجير والان عادت لأهلها لذلك حينما كانت
مصرية تم توقيع الاتفاقية ، ولكن حالياً هي سعودية والسعودية لم توقع الاتفاقية لذا لا دخل لها فيها ..
اما بالنسبة للمكاسب فكما قال الاخ الاردني حقول الغاز البترول وورقة ضغط كبيرة على امريكا واسرائيل على افتراض
اننا نريد ان نغلق المنافذ او نفرض رسوم او غيره .. تحياتي لك​

غير صحيح الاتفاقية ملزمة كما اقر عادل الجبير بذلك وبالتزام السعودية بما وقعت عليه مصر

ي صديقي العزيز احمد ،، تأسيس السعوديه ليس له علاقه بأحقيه اقليم الحجاز التابع الان للدوله السعوديه بالجزر المعترف من حكومتكم الموقره بتبعيتها للسعوديه ،،.
اخي انا لا اتكلم عن الحجاز اخي الكريم انا اتكلم عن اتفاقية ترسيم الحدود الشرقية لمصرالموقعة سنة 1906 بين المملكة المصرية والدولة العثمانية وهي لا تتضمن الحجاز ابدا ومعترف بها في تحديد الحدود بين مصر واسرائيل فكيف انت كحكومة مصرية تعترف بها في جزء وترفضها في جزء اخر! حتى اليهود يعترفون باتفاقية 1906 في تحديد حدودهم مع مصر من موقع وزارة الخارجية الصهيونية

غير صحيح الاتفاقية ملزمة كما اقر عادل الجبير بذلك وبالتزام السعودية بما وقعت عليه مصر
حضرتك في نفس اليوم التي اصدر فيها المعتوة اتفاقية التفريط في تيران وصنافير عادل الجبير اكد ان المملكة ملتزمة بما في اتفاقية كامب ديفيد حرفيا

لا تنسى حقول النفط والغاز هي مشتركة أردنية سعودية ولماذا باعتقادك الاستثمارات الجبارة الآن بمنطقة العقبة الاقتصادية سواء بتهافت الاستثمارات الصينية وبناء مصانع وخلافه ماهو إلا تمهيد لذلك

حقول الغاز والنفط الموجودة في محيط الجزيرتين ليست ملكاً لمالك الجزر
فمحيط الجزيرتين صار ممراً دوليا فبالتالي الثروات القابعة فيه هي ملك لكل الدول المطلة عليه

السعودية ومصر واسرائيل والاردن

بخصوص الجزر السعوديه لا اعتقد انها راح تلتزم في أي اتفاقات
ماهي الاتفاقات الملزمه

الخلاصة فى تاريخ مصر المعاصر.

هذا هو سؤالي بالضبط اللي محد جاوب عليه
ما الذي تفكر فيه السعودية من وراء اصرارها على استعادة الجزيرتين مع انها منقوصة السيادة ؟

أتفق معك فى الوقت الحالى و لكن فى المستقبل .... من يدرى ؟

ziadرئــيـــس الأركان
لا مستحيل ولا شي
انتظر وترى
اعتقد هناك اتفاق او شي من هذا القبيل

F-117 Nighthawk
ايش الدليل انها بالجزر اصلا
ثانيا
احنا ايش نقول من الصبح
الاغلب يعرف قصه الجزر وكيف سمحت السعوديه لمصر استخدامها في الحرب
واحتلتها اسرائيل
لكن حسب المعلومات المؤكده ان الجزر لم يحدث فيها حرب

روح ابحث عن مواضيع قبل 2015
وراح تجد قصه الجزر

عزيزي مكاتبات بين وزارات الخارجية ليست دليل تملك الجزر انا تحدث عن خرائط ووثائق تاريخية بين المملكة المصرية والدولة العثمانية تسبق تاسيس السعودية نفسها وهذه المكاتبات لو رحت بها للمحكمة الدولية لن يعترفوا بها لان موقف مصر قانونيا بالاوراق اقوى السعوديين حتى لو لهم حق في الجزر فهم لم يطلبوه في التوقيت الحالي بل السيسي هو من عرض الموضوع ..بالنسبة للصحفي اللي بتقول عليه هل اصدق صحفي مصري واكذب السفير السعودي في القاهرة ؟!

السفير السعودي للمصريين “لا تحملونا أزمة الجزر واسئلوا رئيسكم كيف أثبت لنا ان الجزر هي للسعودية”

تقصد الاتفاقية التي تمت بين الدولة العثمانية والانجليز .؟
ما دخل الدولة السعودية والمملكة المصرية ..
إقليم الحجاز كان تابع العثمانيين وقتها ومصر كانت محتلة من الانجليز

تقصد الاتفاقية التي تمت بين الدولة العثمانية والانجليز.؟
تعجبني رحت تذاكرها ورجعت ترد ههههههه على العموم سميها ما شئت فالحدود بين الدول العربية كلها رسمها الانجليز والفرنسين المهم انها تعتبر الاساس لترسيم الحدود المصرية الشرقية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى