سفن LCS تخيب آمال البحرية الأمريكية

Tof-Ita

عضو مميز
إنضم
25 أغسطس 2016
المشاركات
1,331
التفاعل
5,425 18 0
الدولة
Morocco
" سفن LCS ليست لديها أية فرصة في إتمام مهمة 30 يوم..."

هاذا ما قاله مدير تجريب و تقييم الأسلحة في البنتاغون، حيث ذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تتوفر حالياً على 8 سفن LCS التي لا يمكنها أداء مهمة 30 يوما بدون أعطاب في المكونات التي تحتاجها خلال أوقات الحروب و لايمكنها الدفاع عن نفسها

1480699600241.png



و أظاف أيضاً أن من المفترض أن تمتلك و. م. أ الآن 24 قطعة من هاذا المشروع، و أن تدخل الخدمة سنة 2008 و تكلفة السفينة الواحدة 220 مليون دولار.

لكن حالياً، لن تدخل هذه السفن الخدمة الفعلية بفعالية جيدة حتى حدود 2020 و تكلفة السفينة الواحدة قد تضاعف إلى 478 مليون دولار.

و قال أيضاً في تصريح قوي: " ألا يمكن تسليم سفينة واحدة؟ ألا يمكن تسليم سفينة لا تعاني من أعطاب ميكانيكية و مشاكل تقنية؟... الكونغرس أيضاً يتحمل مسؤولية هذه المشاكل، و لن يتم إصلاحها حتى يتم طرد بعض الأشخاص..."


 
افاااااااا
ماهي بذي حقتنا ؟ :D
السعودية علقت الصفقة بحجة ارتفاع السعر ع الاقل هذا المعلن
لكن قد يكون الصحيح هو الاعطال في السفينة
 
مقارنة بالتمن و المواصفات تعتبر ضعيفة جدا ... بنفس المبلغ تشتري فرقاطة FTI الفرنسية برادار مداه 400 كلم ؛ صواريخ مضادة لسفن بمدى 200 كلم , دفاع جوي بمدى 100-120 كلم , تجهيز تقيل لمكافحة الغواصات ...
 
في كل صفقة تعطلها البحرية السعودية تلقون باللوم عليها .. الحقيقة هذا يزيدني ثقة في ظباط البحرية أنهم يملكون الحس العالي والرفيع في إختيار القطع البحرية .. حتى الان لاتوجد فرقاطات تناسب قدرات السعوديين ممكن أن نحصل عليها وهذا خير دليل.
 
اغلب المشاريع العسكرية الأخيرة تغرق فى بحر من المشاكل

بسبب حصول paradigm shift في فلسفة الهندسة الجديدة. لهذا أنت ترى السبعينيات تتكرر من جديد ولكن على نطاق أكبر بكثير. في النهاية سيحصلون على ما يريدون وستكون هذه السفن ترهب كل اعداء امريكا وحلفائها في العالم.
 
هل يعقل ان تترك قواتنا البحريه عائلة الـ SM و تتجه الى ESSM ؟ وكل فرقاطه محمله بـ 8 هاربون و 6 طوربيدات فقط ؟ وردار متواضع مقابل ما ندفعه من مال ايضا ! . .وفوق هذا كله عيوب مصنعيه كما اشار التقرير ؟

اذا حصلت الفرقاطات على ESSM فقط سيضربها الطيران الايراني من مسافه آمنه

صفقه مخجله في وجهة نظري اتمنى ان لا تتم بهذه المواصفات المضروبه والسعر الخيالي .. الا اذا تم التعديل كالتالي :

1- زيادة عدد السفن من 4 الى 5 سفن
2- استبدال الرادار TRS-4D بردار من عائلة SPY الاصدار الاحدث بمدى لا يقل عن 500 كلم
3- 36 خلية اطلاق عمودي بدل من 16 .. يحمل 30 منها نسخه معدله من احدث بلوك في عائلة SM ( قادر على التعامل مع الصواريخ البالستيه والكروز والطائرات ) بمدى 300 كلم او على الاقل 250 كلم .. والـ 6 خلايا متبقية تخصص لمجموع 24 صاروخ ESSM البلوك الاحدث
4- 3 قواذف صواريخ هاربون بدل اثنان بمجموع 12 صاروخ هاربون البلوك الاحدث
5- سونار من الاصدار الاحدث .. مع زيادة قوذاف الطوربيدات من 2 الى 3 بمجموع 9 طوربيدات مع اطول مدى متوفر
6- انظمة حرب الكترونية واستشعار حديثه مساويه للسفن الامريكيه وربط السفن بالمنظومه الدفاعيه درع السلام
7- ذخائر اضافيه تساوي 8 اضعاف ماتم دمجه على السفن على الاقل
8- ضمان خلو السفن من العيوب المصنعيه

بالاضافه الى ما تم طلبه من طائرات دوريه وبدون طيار وزوراق صاروخيه بمواصفات افضل من المعروض

ما هذا الهراء .. صحيح ان صفقة القوات الجويه عام 2010 مبالغ في سعرها جدا لكن على الاقل حصلنا على احدث تسليح وقدرات متاحة للتصدير في ذلك الوقت .. صفقة البحريه اذا تمت بغير المواصفات اعلاه وبمبلغ 11.3 مليار دولار فهي سيئه بكل ما تحمله الكلمه من معنى ..ويجب الغائها والتوجه الى اصدقائنا الفرنسيين
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى