شركة إيرانية تساهم في بناء غواصات لـ"إسرائيل"

عاشق اسبانيا

عضو مميز
إنضم
26 يوليو 2013
المشاركات
16,300
التفاعل
41,875 118 0
شركة إيرانية تساهم في بناء غواصات لـ"إسرائيل"
c7e705a868584b80c43504b066b8ee9a.jpg


كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الجمعة، أن شركة إيرانية تملك استثمارات في شركة ألمانية، تقوم ببناء غواصات لإسرائيل.

وأفادت الصحيفة في عنوانها الرئيسي اليوم، أن شركة استثمارات تابعة للنظام الإيراني، تملك حوالي 4.5% من أسهم شركة "تيسِنكْروب" الألمانية، تبني الغواصات الجديدة من طراز "دولفين"، لسلاح البحرية الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن ذلك يثير القلق حول احتمال اطّلاع أصحاب الأسهم الإيرانيين على تفاصيل أحد المشاريع الأكثر سرية لجيش إسرائيل.

ومن جانبها عقَّبت وزارة الجيش الإسرائيلي على هذا النبأ بالقول إنها لا تعلم بوجود تدخل إيراني في شؤون الشركة الألمانية.

وتعتزم إسرائيل شراء ثلاث غواصات إضافية أكثر تطورًا من طراز "دولفين"، من ألمانيا، إضافة إلى الغواصات الست التي اشترتها من برلين مؤخراً.

وكانت الحكومة الألمانية قد أكدت، وفق تقرير لصحيفة "هآرتس" الأسبوع الماضي، أن إسرائيل تفكِّر في شراء غواصات جديدة، يمكن أن يتسلمها سلاح البحرية الإسرائيلية بعد عشر سنوات، ووفق المتحدث باسم الحكومة الألمانية فإن المفاوضات جارية لابتياع الغواصات، التي من المفترض أن تستبدل بالغواصات القديمة الموجودة في إسرائيل.

والغواصات الجديدة قادرة على استخدام صواريخ "كروز" يصل مداها إلى آلاف الكيلومترات، ويمكن تزويدها كذلك بصواريخ تحمل رؤوسًا نووية، وفقًا لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

 
عودة
أعلى