متابعة الفيلم الوثائقي "العساكر"

هل الافضل مشاهدة مثل هذه الافلام الوثائقية المشكوك في غرضها؟

• نعم، يجب الحديث بحرية عن الامور الحساسة

• لا، مثل هذه الافلام بروباجاندا الغرض منها الاضرار بمصر

النتائج قابلة للعرض فقط بعد التصويت.
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الجيش المصري تحول من أداة لنهضة شعب مصر وحماية مقدراته ومساعدة المحتاج
إلى فتحة كبيرة تبتلع كل شيء بدون أي تفكير

تراتبية الجيش المصري وقيادته تثير الغرابة حقا!

كيف يكون الإختيار.؟

هل يختار الأفضل والأكثر خبرة والأمين
أو يختار صاحب المعرفة والعلاقات والمال وبما يملكه وماذا يستطيع أن يقدمه لمن هو أعلى منه
احفظ للكيان حقه الجيش المصري جيش عريق وضارب في التاريخ وليس معنى انا احنا بنتقد بعض الظواهرالسلبية وفساد بعض قادته ان نبخسه حقه فالجيش مازال هو العمود الرئيسي للدولة المصرية وحمى مصر من اخطار الحرب الاهلية اللي انزلقت لها دول مجاورة

حتى هذه اللحظة لم أرى لقطة واحدة من الفلم

ولكن كلام أمير قطر السابق في محفل قناة الجزيرة هو الذي يجب أخذه بعين الإعتبار

ماذا قال أمير قطر السابق؟

وعندنا كان جميع ضباط الوحده بيجو يصلحو سياراتهم الخاصه في (الحملة الخاصه بالكتيبه ) وكله ببلاش كده
دا غير المرتبات بتاعتهم اللى زادت بشكل غير طبيعي
غير الامتيازات
قادة الجيش المصرى الحاليين و على راسهم السيسي جعلوا الجيش المصرى دولة داخل الدولة
يكفي عنوايين مثل ان الجيش المصرى سيوفر جميع الاحتياجات للشعب المصرى من دواء و لبن اطفال و مواد غذائية !!!! هل هذه هيا مهمة الجيش المصرى ؟؟؟ اين مؤسسات الدولة المسؤولة عن هذه الامور
ايضا لما تسمع ان الجيش المصرى سيقرض مصر 300 مليون دولار !!!!!!!!!!!!!!!
فى عهد الرئيس مبارك لم نرى الجيش المصرى متداخل فى الحياة السياسية و العامة بهذه الطريقة

هذا الظاهر لي والله اعلم

احفظ للكيان حقه الجيش المصري جيش عريق وضارب في التاريخ وليس معنى انا احنا بنتقد بعض الظواهرالسلبية وفساد بعض قادته ان نبخسه حقه فالجيش مازال هو العمود الرئيسي للدولة المصرية وحمى مصر من اخطار الحرب الاهلية اللي انزلقت لها دول مجاورة
لاحول ولا قوة إلا بالله
عزيزي جملة ضارب في التاريخ كل من يقوله من المصريين إلا من رحم ربي
إما متغطرس ولا مخدوع للأسف

نحن أبناء اليوم عزيزي

دا غير المرتبات بتاعتهم اللى زادت بشكل غير طبيعي
غير الامتيازات
قادة الجيش المصرى الحاليين و على راسهم السيسي جعلوا الجيش المصرى دولة داخل الدولة
يكفي عنوايين مثل ان الجيش المصرى سيوفر جميع الاحتياجات للشعب المصرى من دواء و لبن اطفال و مواد غذائية !!!! هل هذه هيا مهمة الجيش المصرى ؟؟؟ اين مؤسسات الدولة المسؤولة عن هذه الامور
ايضا لما تسمع ان الجيش المصرى سيقرض مصر 300 مليون دولار !!!!!!!!!!!!!!!
فى عهد الرئيس مبارك لم نرى الجيش المصرى متداخل فى الحياة السياسية و العامة بهذه الطريقة

اخي عمرو هل متأكد من ان الجيش اقرض الدولة 300 مليون دولار ؟؟​

احيانا يا اخي ما يبنيه الاجداد يبدده الاحفاد
تاريخنا عريق و عظيم بناء اجدادنا لكن احفادهم اضعوه

شيء غريب .. ممكن تشرح لي مصادر دخل الجيش وكيف يصرف على الدولة ويسلفها ؟​

شركات وشغل بيزنس
شوف من يخفي السلع بالاسواق ويرفع سعرها
وينزلها الجيش بعد مده بسعر اعلى من الاصلي
سلعه كانت 10 شحت من السوق ارتفع سعرها ل 60
نزلها الجيش ب 30
وهذا قمه الاعجاز الاقتصادي :D

أنا مع مناقشة الأمور بموضوعية وشفافية لكن الخط التحريري للجزيرة أخذ مسألة الخلاف السياسي في مصر مسألة شخصية أكثر من اللازم ويعتمد أسلوب غير حيادي ويكيل بمكياليين في تناول قضايا الدول

الفساد والظلم 100 % موجود في الجيش المصري وبقية جيوشنا العربية هذا لا نقاش فيه وأنا متأكد أن ما سيتحدث عنه الوثائقي سيكون النزر اليسير مما هو موجود. لكن اشكالية توقيت العرض وأهدافه تضرب مصداقية العمل في مقتل

بالنسبة للاخوة الذين ينتقدون انتفاض الدولة المصرية في مهاجمة الوثائقي قبل عرضه، المنهجية العلمية تقتضي قبل مناقشة الموضوع والجوهر مناقشة الشكل هنا تأتي أهمية السياق الذي جاء فيه الفيلم ومنتجه وعارضه ودوافعهم وتوقيت العرض... الخ وهذا الذي أثار غيض النظام المصري. بالمناسبة أنا لا أدافع عن أحد لا نظام ولا معارضة أنظر إلى ما يحدث في مصر كشأن داخلي

حقوق الضعفاء والمساكين (مواطنين ومجندين) تضيع وسط مثل هذه الصراعات الفارغة حول السلطة بين هذا التيار أو ذاك سواء في مصر أو أي بلد عربي آخر غير مصر.

شركات وشغل بيزنس
نزلها الجيش ب 30

وهذا الجواب الذي كنت انتظره .. يعني الجيش يستثمر في السوق المصري ، ويرجع يسلف
الدولة المصرية ؟؟
قمة الاعجاز الاقتصادي حقيقة !!​

شركات وشغل بيزنس
نزلها الجيش ب 30
اوف اوف اوف معقول هالشي من جيش لدولته .لو قلت جيش مستعمر دوله تمشي اما ل ابناء بلده فعلا عار مابعده عار اذا صحيح هالشي

تابعت ثورة يناير ولَم يكن هذا شعار القناة. أصلا جنون ان تفعل قناة محترفة شئ مستفز هكذا.

مجرد كذبة يتم توثيقها بتكرارها. .

نموذج لترسيخ المعلومات في الصورة الذهنية للمتلقي. .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى