متابعة الفيلم الوثائقي "العساكر"

هل الافضل مشاهدة مثل هذه الافلام الوثائقية المشكوك في غرضها؟

• نعم، يجب الحديث بحرية عن الامور الحساسة

• لا، مثل هذه الافلام بروباجاندا الغرض منها الاضرار بمصر

النتائج قابلة للعرض فقط بعد التصويت.
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
طبعا الكارثة الأخرى أو بالأحرى المهزلة

هي عندما سأل المذيع السيسي عن محاسبة الجيش وإستجوابه

رد السيسي كان مفلس بكل وضوح:

الجيش مؤسسة عظيمة والمصريين بأنفسهم لايدركون ذلك.

طبعا بنبرته الضعيفة المخادعة!
ياعزيزي الجيش لدية امبراطورية اقتصادية ضخمة ليس عليها رقابة والفساد للركب

ما فهمته من المشاهدين ان العسكري يستغل لخدمه الجيش كيد عامله ويستغل من ضباط للخدمة الشخصية

ما فهمته من المشاهدين ان العسكري يستغل لخدمه الجيش كيد عامله ويستغل من ضباط للخدمة الشخصية
عمالة ببلاش بدون مقابل العسكري يجند ليحرس الحدود يجد نفسة في محطة وقود او عامل في مصنع

اكثر ما سيركز عليه المصريين في هذا الفيديو هو استغلال الجيش للمجندين في اعماله التجاريه الخاصه وليس في وظيفته الاساسيه

بخصوص الانتحار لي صديق كان يعرف صاحبا له دخل الجيش كعسكري المهم الباشا عمل غلطة ودخل السجن وكبير الزنزانة او كما يقال عليه امر السجن معجبهوش فسلط عليه من الشواذ حتي انتهكوا عرضه فانكسرت نفسيته لم يتحمل ليس مجرد الواقعة وذكراها بل ان يخبره احد انه يريده لنفس الغرض فلم يكن ليعيش بعدها ابدا سليما فانتحر

هدا الوتائقي خطير يا عزيزي
مقاتلات و درونات اسرائلية تمرح في سيناء ... الجيش المصري يقوم بابادة من هو موجود في المنطقة 'ج' ... استهداف سيارات مدنية من طرف قناصة الجيش المصري حيت كادت ان تودي بحياة المصور ...

من المواقف المضحكة ايضا عسكري كان يتعلم القاء القنابل فامره الضابط برمي القنبلة فرماها الي الاعلي مباشرة فهرب الجميع خوفا من ان نفجر فوق رؤوسهم ههههه وبعدين قاموا علشان يقدروه علقوه علي خشبتين علي شكل صليب في الشمس كذا يوم واتمنع انه يمسك سلاح تقريبا تاني

طبعا الكارثة الأخرى أو بالأحرى المهزلة

هي عندما سأل المذيع السيسي عن محاسبة الجيش وإستجوابه

رد السيسي كان مفلس بكل وضوح:

الجيش مؤسسة عظيمة والمصريين بأنفسهم لايدركون ذلك.

طبعا بنبرته الضعيفة المخادعة!

ممثل عاطفي

انا دخلت الجيش وقضيت فترة تجنيد سنه 13 شهر و من خلال تجربتى فيه انا وزميلى اللى اتفرقنا على مختلف قطعات الجيش ان الفيلم صحيح بس احب اوضح شئ اولا اننا لن ننافس ايران فى الطلاء كما ذكر احد الاعضاء ... ونحن نمتلك جيش محترف فعلا لكن على حسب ظروف كل دفعه......... فتجربتى الشخصيه انا قصيت اول شهر فترة التدريب ومستفتش كتير الا بعض اللياقه ولما رحت الوحده قعدت 6 شهور معرفش عن سلاحى الرئيسى شئ انا وكل دفعتى والدفعه اللى قبلى وفى ال6 شهور الاخر اشتركنا فى مشروع حرب وكنا مستكربين الامور فى الاول وبعد فترة شهر ونص تدريب فى الجبل كنا متمكنيين للغايه وجاهزين للقتال وكنا بنام 4 ساعات بحد اقصى يوميا ونفذنا المشروع بكفائه ورجعنا حضرنا اصطفاف وتفتيش وكنت عن نفسى انام واقفا من شدة التعب ومن قلت النوم وجاء استدعا (قوات الاحتياط) وقبلت ناس حضرت مشاريع وناس لا ...واللى حضر مشروع فاهم كل حاجه ومنسيش... واللى محضرش مش فاهم حاجه خالص ...وبالنسبه لمعاملة الجنود فاذا كان هناك عمل كمشروع حرب او اصطفاف او كنت ضمن القوات العامله بسيناء فان الجنود تعامل باحترام وتقدير وثقه وان لم يكن هناك عمل فدى مشكله للجندى بيتعامل ازبل معمله وينضف شجر ويسوى الرمل وينضف الحمامات و يشوف الاهانه على اصولها

بالضبط ..

ماله اي دخل بالعسكرية ..

هذا لايحدث الا في مصر مع الأسف ..
اخى الكريم الجندى اساس الجيش فى مصر ولكن عقلية القياده العامه سيئه للغايه والدليل على ذلك وجود احدهم فى سدة الحكم سبب فشل الدوله وهى تستغل الجندى ابشع استغلال لكن فى النهايه يوجد جيش يمكن تصحيح اخطائه فى ظل حكم وطنى

اخي الكريم استغرب ردك ، رغم انك من الاعضاء الذين اشهد لهم بالخير .. كيف تصف الناس " ولو اخطاؤوا
بالشياطين ؟ ارجو ان تعدل عن ذلك فلا يجوز وصف مسلم بالشيطان .. لك تحياتي

ازعجتك كلمة فتح باب الفتنة ، ولم تزعجك كلمة وصف اعضاء المنتدى بالشياطين .. هداك الله !!​
طبعا اكثر من 98% من الاعضاء في منتهي الاحترام وانا لايمكني اهانة احد ولكن هناك عدد محدود جدا ينتهزوا اي فرصة لاشعال الازمات وطبعا الاستاذ الشيخ الرئيس @Alucard انسان محترم يتشال علي الراس

انا رديت علي كلام النشاط الاقتصادي للجيش في رد سابق.
كلام البعض علي أن ليس كل الجنود هم جنود مقاتلين علي انه بدعه هؤلاء البعض ليس لديهم اي فكره علي كيفية عمل اي جيش لان من الطبيعي أن يكون هناك جنود امداد او طبخ او اعمال هندسيه او جنود اشاره.
اعمال التنظيف للمعسكر يقوم بها كل جيوش العلم و الاهانه او الضرب اثناء التدريب تحدث في كل جيوش العالم منذ بداية الجيوش النظاميه.
بعض الجيوش مثل الجيوش النظاميه كالجيش الامريكي يقوم الجنود بطلاء الزرع. ولنا في تدريب المارينز عبره.
تخزين قطع الغيار مع أن الامريكي ذكر السبب وهو أن القياده لا تريد ان يكون هناك نقص في حالة حرب الا أن البعض اغبي من أن يفهم.
اخيرا لا احتاج الجزيره لتخبرني ما يحدث في الجيش المصري لان ابي و عمامي و خلاني كانو مجندين و عيال عمي بيخدمو في الجيش كمجندين.
وكلهم يتفقون أن الجيش حولهم من شباب لا يعتمد عليه لرجال.

انا متفرجتش علي الفيلم لأني عارف اللي فيه .. و الحمد لله اني اخدت تأجيل 3 سنين من الجيش و بعدها اعفاء لأني شخصيتي عصبيه جدا و لو ظابط حاول يتنطط عليا الله اعلم كان ممكن اقتله فيها.

انا رديت علي كلام النشاط الاقتصادي للجيش في رد سابق.
كلام البعض علي أن ليس كل الجنود هم جنود مقاتلين علي انه بدعه هؤلاء البعض ليس لديهم اي فكره علي كيفية عمل اي جيش لان من الطبيعي أن يكون هناك جنود امداد او طبخ او اعمال هندسيه او جنود اشاره.
اعمال التنظيف للمعسكر يقوم بها كل جيوش العلم و الاهانه او الضرب اثناء التدريب تحدث في كل جيوش العالم منذ بداية الجيوش النظاميه.
بعض الجيوش مثل الجيوش النظاميه كالجيش الامريكي يقوم الجنود بطلاء الزرع. ولنا في تدريب المارينز عبره.
تخزين قطع الغيار مع أن الامريكي ذكر السبب وهو أن القياده لا تريد ان يكون هناك نقص في حالة حرب الا أن البعض اغبي من أن يفهم.
اخيرا لا احتاج الجزيره لتخبرني ما يحدث في الجيش المصري لان ابي و عمامي و خلاني كانو مجندين و عيال عمي بيخدمو في الجيش كمجندين.
وكلهم يتفقون أن الجيش حولهم من شباب لا يعتمد عليه لرجال.
منطقة تجنيد العامرية اللي بتجمع كل مجندي مطروح و الاسكندرية و البحيرة , الجنود هناك كتير منهم شغالين سيكا للمزارع هناك و الكنتين و فلوسه بتدخل جيب قائد المنطقة ... بلاش تطبيل علي الفاضي و المليان.

أنا أفهم ما يقصد.

طيب مادام تفهم ما يقصد ، فهمني .. وانا تكلمت بأحترام واستفسرت ولا اعتقد ذلك مزعجاً
اما اطلاق وصف شياطين فهو غير جائز دينياً ناهيك عن كوننا في منتدى اعضاءه مسلمين !!​

طبعا اكثر من 98% من الاعضاء في منتهي الاحترام وانا لايمكني اهانة احد ولكن هناك عدد محدود جدا ينتهزوا اي فرصة لاشعال الازمات وطبعا الاستاذ الشيخ الرئيس @Alucard انسان محترم يتشال علي الراس

لك كل الاحترام اخي .. ردي كان في حدود كلمة شياطين واطلاقها على شخص مسلم
اما شخصك الكريم فلا اعلم عنك سواء كل خير وانت مثال للأنسان الوسط في هذا المنتدى
وقد اسلفت في ردي انه شيء مستغرب جدا ان تخرج منك هذه الكلمة .. للأسف
ردي لم يعد موجوداً كما هي العادة تم مسحه رغم اني تكلمت بلغة محترمه .. تحياتي لك​

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى