بوابة الاقتصاد الجزائري

صور مراسم التوقيع على الصفقة المتعلقة بمشروع توسعة ميناء عنابة، المتضمن إنجاز رصيف منجمي مدرج في إطار مشروع الفوسفات المدمج :love: .

مشاهدة المرفق 668177

مراسم التوقيع على الصفقة جرت بحضور الإطارات المركزية للوزارة، إطارات الوكالة الوطنية لإنجاز المنشآت المينائية، وكذا إطارات ومسؤولي الشركات المعنية بإنجاز هذا المشروع الهام.

الصفقة أبرمت بين الوكالة الوطنية لانجاز المنشآت المينائية، بصفتها صاحبةالمشروع المفوض، وتجمع جزائري صيني لشركات الإنجاز الذي يتضمن شركة الصين لهندسة الموانئ (CHEC)، شركة "كوسيدار للأشغال العمومية Cosider-TP"، والشركة الوطنية المتوسطية للأشغال البحرية MEDITRAM".

إنجاز هذا المشروع الإستراتيجي سيمكن من تطوير الطاقة الإستيعابية لميناء عنابة، وتسهيل شحن المواد الفوسفاتية وتفريغها ونقلها من خلال إستقبال السفن ذات الحجم الكبير.

مشاهدة المرفق 668179
مشاهدة المرفق 668180
مشاهدة المرفق 668182

دخول الجزائر في نادي الدول المصدرة للفوسفات المدمج في العالم سينقل مداخيل الجزائر المالية من الصادرات إلى مكانة أخرى:love:.
الميزة المهمة للجزائر هي توفرها على الأمونياك المنتج من الغاز الجزائري وهو ضروري لتحويل الفوسفات الخام لأسمدة يعني أن من ناحية التنافسية من ناحية الأسعار سنكون في أريحية
 
تقدم إنجاز مقر وزارة السكن الجديد

فيديو لتقدم الأشغال

 
◾ كما ناقش الطرفان الموضوعات المتعلقة بتطوير التعاون، لا سيما المحادثات الجارية في إطار فريق العمل المتخصص الجزائري الصيني للتعاون في مجال الصناعة النووية، على غرار تلك المتعلقة بإنتاج النظائر المشعة في الجزائر، وكذا تحديد الاحتياجات الوطنية في مجال الاستخدام الطبي للتقنيات والتطبيقات النووية.
وبهذا الخصوص، أكد يانغ فانغ على قدرة الجزائر واستعدادها الكامل لتنفيذ مشروع إنتاج النظائر المشعة بالجزائر، لما ما تتمتع به من كفاءات وخبرات وكذا بنى وهياكل في هذا المجال
 
أعلن الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز”، مراد لعجال، الاثنين، عن التحضير لإطلاق مناقصة وطنية ودولية، في غضون السنتين المقبلتين، لإنجاز 3 آلاف ميغاواط من الطاقة الشمسية، بعدما تم سابقا إنجاز ما مجموعه 3 آلاف على مرحلتين.
وأكد لعجال، لدى زيارته لولاية معسكر، أن مجمع “سونلغاز” سيطلق ما بين 2025 و2026 مناقصة وطنية ودولية لإنجاز آلاف ميغاواط من هذه الطاقة.
 
التعديل الأخير:
:cool: :love: قطار سريع سيربط دول التكتل المغاربي الجديد من وهران إلى بنغازي ثم سيكون شطر ثاني يربط بين بنغازي إلى القاهرة ثم شطر بين وهران- بشار -تندوف إلى نواكشط.

شكرا لكل من عادى الجزائر لقد جعلتم بعض المشاريع الجزائرية العملاقة المعطلة في الإنطلاقة الصحيحة لها.

الدق تم :coffee:.

1709650895179.jpeg
 
إفتتاح معرض الموقار بمشاركة وزير التجارة الموريتاني و لقاء لرجال الأعمال بين البلدين المهم هذه البداية لشراكة إستراتيجية بإذن الله و القادم أفضل بإذن الله
 
إفتتاح معرض الموقار بمشاركة وزير التجارة الموريتاني و لقاء لرجال الأعمال بين البلدين المهم هذه البداية لشراكة إستراتيجية بإذن الله و القادم أفضل بإذن الله

متى حدث هذا
الوتيرة تتسارع
 
متى حدث هذا
الوتيرة تتسارع
هذا اليوم ، و معرض الموقار هو أساسا ملتقى التجار الجزائريين و تجار غرب إفريقيا والساحل مثلما هو حال معرض الأسيهار في تمنراست، ما أتمناه من السلطات الجزائرية هو خلق قطب فلاحي في تندوف أو بشار العبادلة مشابه للقطب في الجنوب الشرقي الوادي و بسكرة ، ليكون مخصص للغرب و الجنوب الغربي للجزائر و كذا لتصدير الفائض لغرب إفريقيا و تقليص المسافة بحوالي 1000 كلم ومنه تقليص التكلفة و زيادة تنافسية البضائع الجزائرية.
 
أكبر إنجاز قامت به حكومتنا وكامل الشعب فرح به هو عدم تقديم ملفات الترشح لإستضافة كأس أمم أفريقيا وكأس العالم لأن ملاعبنا أسست لصالح الشعب والرياضة الوطنية و لتنمية شعبنا وهو الأولى بهذه الملاعب الجديدة والعصرية لا نحتاج إلى حضور جماهير إفريقية من دول متخلفة ولا نحتاج لإستضافة كأس العالم لعدة أسباب وأولها تبذير كبير للأموال للإنفاق على حدث رياضي لا ندني منه أي مداخيل مالية كبيرة مجرد شوية أموال الخاصة بتأشيرات الدخول أو الشراء من الأسواق الجزائرية أو الترويج للجزائر لكن الأموال التي تنفق أكثر بكثيير وبدلا من تبذيرها في إستضافة حدث كروي نقوم ببناء بها مشاريع أكثر أهمية كمصانع الكهرومنزلية والإلكترونيات أفضل وكذا الوقوع في ضغوط دولية مثل مشكلة المثليين جنسيا ومشكلة السياسة وغيرها.

أجمل قرار إتخدته حكومتنا وكلنا شفنا كيف قامت مصر بإستضافة كاس أمم أفريقيا والكاس الأفريقي كان من نصيب الجزائر بدون تبذير أموال الإستضافة ولا غيرها وكذا مصر أخذت عدة ألقاب لكاس أمم افريقيا خارج أراضيها ولم تبذر فلس واحد لإستضافة كاس امم افريقيا ومع ذلك أخذت عدة ألقاب.

الأحداث الرياضية أشوفها اليوم لابد أن تكون دائما وجهتها قارة أسيا مثل الدول الأسيوية أو الخليجية فهم دول تمتلك شعوب تمتلك ثقافة رياضية وسلوك متحضر ليس مثل الجماهير الأفريقية لا تحضر ولا سلوك تلقى واحد منهم داخل الى الملعب مع راس غزال!! ومزامير وطبول يعني فوضى صوتية....

صورة من ملعب نيلسون مانديلا الجزائري مثل هذا الملعب العصري والحديث وكل هذا الجمال نتركه لصالح شعبنا أحسن من تركه لصالح بعض الهمج من الأفارقة.

مشاهدة المرفق 667888
يبدو أنك من المطبلين الكبار بالمنتدى

الجزائر كانت تريد تنظيم كأس افريقيا 2025 وانهزمت امام المغرب فانسحبت بكل سرعة
وارادت تنظيم 2027 وانهزمت أمام الملف المشترك
كينيا، تنزانيا وأوغندا فنسحبت مجددا

أما بخصوص تنظيم كأس العالم فهو حلم ستبقى تحلم به لفترة طويل جدا

 
عودة
أعلى