بوابة الاقتصاد الجزائري

حاجة مليحة هذه المسثمرات توجه منتجاتها للتصدير ز صغار الفلاحين يمولو السوق المحلية أما بدأ إختفاءهم مشعارف منين جبتها لأن الأمر معكوس تماما لكثرة صغار الفلاحين نرى إنتاج محلي ضخم و رقم تصدير صغير بسبب عجزهم عن التصدير
نهايتهم مش الزوال بالضرورة لتوافر العقار الصالح للإستصلاح وسهولة الولوج إليه من طرف الكل.
 
استثمار فريد ..لفاكهة حَبْ المُلوك

هذي وين ؟

الاستثمار الفلاحي في الجزائر ..اصبح ..standardized ...بهكذا شكل ....لقد بدأت تختفي الفلاحة التقليدية ..و صغار الفلاحين ..بدؤوا يختفون .
أعتقد في مستثمرة النهضة زراعة و هي مستثمرة للمقاول صحراوي موجودة بتميمون 30 ألف هكتار ، و عنده مستثمرة ب10ألاف هكتار بسعيدة للزيتون و زيت الزيتون و مستثمر أخرى بوهرن للحمضيات.
 
والله السياحة الغائب الأكبر في البرنامج الإقتصادي للجزائر
 
لماذا المواطن الجزائري مسموح له فقط ب 100 يورو كمنحة سياحية في السنة ؟؟

 
لماذا المواطن الجزائري مسموح له فقط ب 100 يورو كمنحة سياحية في السنة ؟؟

مشاهدة المرفق 612000
حتى المنحة السياحية و دخلتو فيها و الله في بعض الاوقات احس انكم جزائريين اكثر من الجزائريين انفسهم
عجييب امركم و الله
احبك في الله
 

أسعار الغاز الأوروبية تحقق إرتفاعاً جديداً بـ 6 في المئة​



سجلت في أوروبا، اليوم الخميس، إرتفاعاً جديداً بنسبة 6 في المئة، ليبلغ 480 دولارا لكل ألف متر مكعب.
وذكرت بورصة “ ” في لندن، في افتتاح تعاملاتها اليوم الخميس 10 أوت/أغسطس 2023. أن “هناك إرتفاع في بنسبة 6 في المئة”، لكنه ليس بنفس وتيرة الأمس، الذي قفزت فيه الأسعار فجأة بنسبة 40 في المئة.

أسعار الغاز، إنتركونتيننتال إكستشينغ، أوروبا، مؤشر تي تي إف الهولندي، أوكرانيا،

وأوضح مؤشر “تي تي إف” الهولندي، وهو المؤشر الأهم في أوروبا، خلال افتتاح العقود الآجلة “الفيوتشرز” لشهر سبتمبر. أن “التداول عند 446.5 دولار (بانخفاض بنسبة 1.4%)، وبحلول الساعة 6:12 بتوقيت غرينتش. بلغت 479.6 دولار (بزيادة بنسبة 5.9%)”.
وشهدت أسعار الغاز، أمس، أعلى مستوياتها لأول مرة منذ 21 جوان/يونيو. إذ تجاوزت حاجز 450 دولارًا، وارتفعت خلال التداولات إلى ما يقرب من 500 دولار.
كما أوضح الخبراء أن نمو أسعار الصرف للغاز في أوروبا مؤقت. ويرتبط بتوقعات ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض سرعة الرياح.
قفزت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية، الأربعاء، مع توقعات بارتفاع الطلب في ظل توجه شركات أوروبة لتخزين كميات كبيرة من الغاز في المخازن الأوكرانية، بسبب توفر السعة التخزينية وتراجع أسعار التخزين، وذلك بالرغم من الحرب.

عقود الغاز الأوروبية تقفز 40%​

وارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي الهولندية في تعاملات يوم أمس. تسليم شهر سبتمبر بنسبة 40 بالمئة إلى 43.385 يورو لكل ميغاواط – ساعة. وهي أكبر مكاسب يومية منذ مارس 2022، قبل أن تقلص بعض من هذه المكاسب.
كما ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي الهولندية بـ 27.2 بالمئة عند 39.50 يورو لكل ميغاواط – ساعة.
وبعد بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير من العام الماضي، سعى الاتحاد الأوروبي إلى تخزين الغاز بمستويات عالية. لتعويض انخفاض لا سيما خلال أشهر الشتاء التي يبلغ فيها الطلب الذروة.
ومن المتوقع أن يحقق التكتل هدف ملء منشآت التخزين بنسبة 90 بالمئة بحلول الأول من نوفمبر.
وقال التجار إنه بالإضافة إلى التخزين في مناطق بالاتحاد الأوروبي، يوجد سبب منطقي من الناحية التجارية وراء التخزين في . وهو الاستفادة من الأسعار الرخيصة الآن مقارنة بالتسليمات الآجلة.
كما توفر المرافق الأوكرانية مساحة تخزين إضافية تبلغ 10 مليارات متر مكعبة، كما أن لديها ما يسمى بنظام المستودعات الجمركية. لجذب العملاء الأجانب، مع إعفاء الغاز المخزن هناك من الرسوم الجمركية لمدة ثلاث سنوات. مما يسمح بإعادة استيراده بسهولة إلى الاتحاد الأوروبي

 
حتى المنحة السياحية و دخلتو فيها و الله في بعض الاوقات احس انكم جزائريين اكثر من الجزائريين انفسهم
عجييب امركم و الله
احبك في الله
سؤال بسيط .. ازعجك لهذا الحد ؟؟
 
نحو إنجاز وحدة لإنتاج الحديد بطريقة الإختزال المباشر أي دون الحاجة للفحم الحجري بمركب الحجار و ذلك بحدود سنة 2025.
 
عودة
أعلى