بوابة الاقتصاد الجزائري


المصنع هو قيد الإنشاء، إسترجعته الدولة من عائلة كونيناف، التمويل هو لإكماله وهذا فيديو للمصنع الذي يقع بالقرب من ميناء جن جن بجيجل و لقد تم الإتفاق مع شركة صينية لإكمال الأشغال .
 
عاشت بلدي الجزائر
ومن تقدم لتقدم بإذن الله
اشقائي محاربين الصحراء
اصحاب التاريخ المجيد
اخوكم وابن بلدكم مصر وكل دوله عربيه
محسن
كم احب قراءة تاريخكم وتضحياتكم التي تبهرني
 
تخيل ، ان الجزائر تتقدم على المكسيك في توريد حديد الخرسانة الى الولايات المتحدة الأمريكية .

🔹 صادرات حديد التسليح 🇩🇿 الى 🇺🇲

ابريل 2023
69.787 طن متري

شهر مارس 2023
39.980 طن متري

ابريل 2022.
21.424 طن متري

44 ٪ إجمالي واردات الولايات المتحدة الأمريكية من حديد الخرسانة في شهر ابريل ..جزائري


chrome_screenshot_1686409751311.png

 
مشروع خاص مهم لإنتاج اللحوم الحمراء و البيضاء ربما هو الأكبر وطنيا يتحصل على رخص بدء الإنجاز بتدخل والي البويرة بعد عراقيل بيروقراطية
 
توقيع عقد إنجاز مركب بتروكيماوي بأرزيو واتفاقية تمويل

تم اليوم الأحد، توقيع عقد إنجاز المركب البتروكيماوي في أرزيو واتفاقية تمويله، بين الشركة ذات أسهم STEP Polymers Spa شركة تابعة 100% لسوناطراك وJV Petrofac-HQC.

وجرت مراسم التوقيع بحضور وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب والرئيس المدير العام لسوناطراك توفيق حكار، نُظمت اليوم بمقر المديرية العامة لسوناطراك.

ويتعلق عقد الإنجاز بصيغة هندسة – إمداد – بناء، بإنجاز مركب بتروكيماوي على مستوى المنطقة الصناعية بأرزيو، يتربع المركب على مساحة 88 هكتارا مخصص لإنتاج 550.000 طن / سنة من البوليبروبلين، وحددت مدة الإنجاز بـ 42 شهرًا.

وسيخصص إنتاج البوليبروبلين المترقب من هذا المركب المستقبلي لتلبية احتياجات السوق الوطنية، فيما سيوجه فائض الإنتاج للتصدير نحو الأسواق الأوروبية والآسيوية والإفريقية.

للتذكير، تم منح هذا العقد في 14 ماي الماضي، بعد استشارة دولية محدودة، وفقًا لإجراءات منح الصفقات المعمول بها في شركة. STEP Polymers Spa

سيسمح تجسيد هذا المشروع الهام بخلق ما يقرب من 6000 منصب شغل مباشر خلال مرحلة الإنجاز، و450 وظيفة خلال مرحلة الاستغلال و2000 منصب شغل غير مباشر.

كما سيعتمد المشروع القواعد والمعايير المطبقة على المستويين الوطني والدولي في مجال حماية البيئة، مع تنفيذ برنامج واسع لغرس الأشجار والغطاء النباتي على مستوى ولاية وهران.

أما التوقيع الثاني فيتعلق باتفاقية تمويل بين الشركة ذات أسهم STEP Polymers Spa والبنك الوطني الجزائري (BNA) كمشرف رئيسي.

وستسمح هذه الاتفاقية بتمويل 70% من مشروع إنجاز المركب البتروكيماوي لإنتاج البوليبروبلين في أرزيو، بينما سيتم تمويل 30% من خلال التمويل الذاتي.

 
لأول مرة مشروع بيئي يرافق مشروع بتروكيماوي، حيث ستتكفل سونطراك بغرس عدد كبير من الأشجار بولاية وهرن
 
أعلنت شركة “سوناطراك” الجزائرية عن انضمامها إلى مركز الغاز العالمي (Global Gas Centre) بجنيف في سويسرا، المخصص لقادة وخبراء شركات الغاز الطبيعي.

وذكر بيان للشركة الجزائرية أن” هذا المركز العالمي هو منظمة غير ربحية يهدف إلى تعزيز التبادل الدولي في قطاع الغاز الطبيعي، وتحسين الأداء والنتائج في هذا المجال عبر منصة محايدة ومستقلة وشاملة تضم خبراء وقادة شركات الغاز الطبيعي من جميع أنحاء العالم”.

وتنشط هيئة مركز الغاز العالمي “في ميدان الغاز الطبيعي بممثلين من كل القارات، وتسعى إلى تعزيز التبادل على المستوى الدولي مع الشركاء في جميع قطاعات الطاقة في مجال الغاز الطبيعي “.

ويأتي انضمام سوناطراك إلى عضوية هذه المنظمة” باعتبارها فاعل رئيسي في صناعة الغاز في إفريقيا ورائدة في مجال الغاز الطبيعي المسال، ويعزز من تموقعها كأبرز المورّدين لأوروبا وبقية دول العالم”.

وانضمام سوناطراك لهذا المركز سيعزز مكانتها في السوق الدولية للغاز، ويتيح لها فرصا للاستفادة من تبادل الآراء والخبرات داخل هذه الهيئة العالمية.

يذكر أن مركز الغاز العالمي GGC تم إنشائه عام 2014 بمبادرة من مجموعة من منتجي الغاز الطبيعي ومجلس الطاقة العالمي ويضم حاليا 15 عضوًا بعد تسجيل سوناطراك انضمامها كعضو فعال في هذه الهيئة العالمية.

 
عودة
أعلى