بوابة الاقتصاد الجزائري

محطات لنقل الحاويات من الموانئ في 6 ولايات

1600516633818.png



سيتم إنجاز محطات متعددة الانماط لنقل الحاويات من الموانئ إلى الاماكن المقصودة.
كشف وزير النقل، هاني لزهر ، أن مخطط عمل وزارته لسنة 2021 تضمن انجاز محطات متعددة الانماط لنقل الحاويات من الموانئ الى الاماكن المقصودة.
وقال الوزير، في رد على الأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني، أن المحطات سيتم انجازها في كل من توقرت وبشار وسيدي بلعباس ووهران والخروب قسنطينة وولاية سطيف.
كما أضاف وزير النقل أن هذا المخطط يهدف إلى تخفيف الضغط على شبكات الطرق والحد من حوادث المرور.
 
توجيهات رئيس الجمهورية لمجلس الوزراء في قطاع الصحة:
🔴15 أكتوبر آخر أجل لوضع حجر الأساس لمشروع مركز مكافحة السرطان الجديد بالجلفة
🔴توفير خدمات فندقية لإيواء العائلات المرافقة للمرضى من القادمين من أماكن بعيدة
🔴الانتهاء من تحديد التجهيزات الطبية المطلوبة للمركز في خلال الشهرين المقبلين لاقتنائها قبل نهاية السنة
🔴تزويد المركز بالعدد الكافي من المسرّعات وبأحدث التجهيزات وآلات العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي، حتى يلبي متطلبات مرضى السرطان في الولايات المجاورة للجلفة
🔴إنجاز مركّب استشفائي جامعي بالعاصمة بمواصفات أوروبية لإنهاء الحاجة للعلاج بالخارج

FB_IMG_1600678023260.jpg
 
التعديل الأخير:
🔴مجلس الوزراء: دراسة مشروع إلغاء تصنيف قطع أراض فلاحية بمساحة 47 هكتار لبناء مجمعات سكنية لفائدة منكوبي زلزال ميلة

FB_IMG_1600678342033.jpg
 
🔴مجلس الوزراء: دراسة عرض حول كيفيات إنشاء تعاونيات شبابية للاستغلال المنجمي للذهب بولايتي تمنراست وإيليزي

FB_IMG_1600678423554.jpg
 
🔴التعجيل في استغلال منجم غار جبيلات للحديد ومنجم واد أميزور للزنك ومناجم الفوسفاط
🔴 الإجراء يهدف إلى التخفيف من الاعتماد على عائدات المحروقات
🔴 إنشاء خط سكة حديد بين تندوف وبشار مع إمكانية الاستعانة بالشريك الصيني

FB_IMG_1600680140463.jpg
 
وزير المناجم : تحديد 95 منطقة لإستغلال الذهب في الجنوب


قال وزير المناجم، محمد عرقاب، اليوم الإثنين، أنه تم تحديد 95 منطقة لإعادة بعث النشاط المنجمي بخصوص الذهب في الجنوب الجزائري.

وأكد عرقاب، في تصريح له للإذاعة الوطنية، بخصوص بعث النشاط المنجمي في الجنوب ” قمنا بدراسة دفتر شروط خاص يتكفل بتكوين الشباب في المجال
 
وزير التجارة يشرف على انطلاق أول عملية تصدير لمنتوجات LG نحو اسبانيا


1600690667450.png


أشرف وزير التجارة كمال رزيق اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020، على إنطلاق أول عملية تصدير لمنتوجات LG نحو اسبانيا.
و صرح كمال رزيق في كلمته ان الجزائر لأول مرة تصدر منتوج LG نحو اسبانيا و هو أمر ليس سهل .
و أضاف: نحن نأمل لاختراق اسواق أخرى في جانفي 2020.. أمامنا السوق الأفريقية الحرة.. لابد من كل المؤسسات ان تجند نفسها لاختراق الأسواق العالمية.. أمنيتنا ان نجد منتوج جزائري في كل الأسواق العالمية.
 
شركة جزائرية 100% لتسيير ميترو الجزائر بداية من 1 نوفمبر


1600691397295.png




أعلنت مؤسسة ميترو الجزائر، الأحد، إنهاء شراكة التسيير مع الجانب الفرنسي بمجرد انتهاء العقد بين الجانبين في 31 أكتوبر القادم.

وحسب بيان للشركة ابتداء من الفاتح نوفمبر القادم سيكون تسيير نشاط ميترو الجزائر وأشغال الصيانة من مهام شركة جديدة جزائرية تم تأسيسها.
كما طمأنت المؤسسة كافة العمال بانه سيتم المحافظة على مناصب الشغل الحالية.


IMG-20200920-WA0000.jpg
 
😍😍تهيئة غابة بلقايد بوهران😍😍NEW BELGAID FOREST ARANGEMENT😍😍




😱😍 FORTLAND AQUAPARK 😱😍اكوابارك برج الكيفان😱😍 الاجمل في الجزائرالعلصمة 😱😍


 
😍😍تهيئة غابة بلقايد بوهران😍😍NEW BELGAID FOREST ARANGEMENT😍😍




😱😍 FORTLAND AQUAPARK 😱😍اكوابارك برج الكيفان😱😍 الاجمل في الجزائرالعلصمة 😱😍




أخي فيديو Aquapark من هذا الصيف؟ لأن هذا النوع من الحشود خطير في أزمة كورونا
 
رئيس الجمهورية يترأس جلسة عمل حول اخر تفاصيل جامع الجزائر ومشروع ميناء الحمدانية

1600984110860.png

1600984162853.png



ترأس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس جلسة عمل، خصصت لبحث مواضيع ذات علاقة باللمسات الأخيرة لجامع الجزائر قبل فتحه.
كما تناولت جلسة العمل أيضا مشروع إنجاز ميناء الوسط الحمدانية بولاية تيبازة، ومواضيع أخى تهم قطاع التسيير المالي.
وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، حضر جلسة العمل الوزير الأول، ووزراء الشؤون الخارجية، والداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، والمالية، والطاقة، والشؤون الدينية والأوقاف.
بالإضافة إلى وزراء السكن والعمران والمدينة، والتجارة، والأشغال العمومية، والنقل، إلى جانب المستشار الاقتصادي والمالي برئاسة الجمهورية ومحافظ بنك الجزائر.
 
التعديل الأخير:
وزير الصحة يكشف تفاصيل مشروع انجاز مستشفى جديد بالجزائر العاصمة


1600984920219.png



كشف وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الخميس، عن تفاصيل مشروع انجاز أكبر وأحدث مستشفى في الجزائر بمثل مواصفات المستشفيات العالمية.
وأوضح الوزير بن بوزيد لدى نزولة ضيفا على القناة الإذاعية الأولى، أن المستشفى ذو 700 سرير سيكون قطبا ومركبا، يقدم الخدمات الطبية ذات نوعية، بالاضافة إلى اعتماده على البحث العلمي.
وأضاف الوزير أن المركب سيكون من أحدث وأعلى وأجهز المستشفيات في الجزائر، يحمل مواصفات المستشفيات الكبرى في العالم، وسيكون مجهز بأحدث الأجهزة، وبكل التخصصات بينها تخصصات جديدة.
وقال الوزير في سياق كلامه، أن رئيس الجمهورية طلب منه تغيير مكان انجاز المستفى من اسطاوالي بالعاصمة إلى مكان آخر لاستغلال مساحة أكبر، لاحتمال إجراء توسعة أخرى للمستشفى في وقت لاحق ان تطلب الأمر، وربما بناء فندق للمواطنين القادمين من مناطق بعيدة.
ولم يكشف الوزير عن تحديد مكان بناء المركّب الصحي بعد، مؤكدا انه تم اقتراح عدة مناطق بالعاصمة وهي قيد الدراسة قبل اتخاذ القرار النهائي.
 
الحكومة ستشرع في الرفع التدريجي عن مشاريع قطاع الصحة

1600985954047.png




أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد بولاية معسكر عن شروع الحكومة في الرفع التدريجي للتجميد عن مشاريع قطاع الصحة واستدراك التأخر في المشاريع الجاري إنجازها لتجاوز العجز في هذا المجال.
وأوضح الوزير خلال زيارته رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان والوزير المنتدب لدى الوزير الأول مكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين المهدي وليد الى الولاية أن "الحكومة شرعت مؤخرا في الرفع التدريجي للتجميد عن المشاريع المخصصة لقطاع الصحة والتي تم تجميدها سابقا بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة وتمت البداية بالمشاريع الأكثر إلحاحا مثل المستشفى القطب للعاصمة بسعة 700 سرير ومستشفى أمراض السرطان لولاية الجلفة وستتبعها مشاريع أخرى قريبا مثل مشروع إنجاز مستشفى 120 سرير بمدينة معسكر".
وأشار إلى أن "الحكومة تعمل حاليا على استدراك التأخر في بعض المشاريع الجاري إنجازها ببعض الولايات مثل مستشفى 240 سرير بمدينة مستغانم والمستشفى المتخصص في أمراض وجراحة العظام بمدينة بوحنيفية بولاية معسكر والتي ينتظر استلامها قريبا لتغطية العجز في التكفل بالمرضى".
وأعلن السيد بن بوزيد خلال معاينته لمشروع إنجاز المستشفى المتخصص في أمراض وجراحة العظام بمدينة بوحنيفية الذي وصلت نسبة تقدم الاشغال به إلى 90 بالمائة وينتظر استلامه شهر ديسمبر المقبل أنه "ستتم إعادة النظر في توجيه المستشفى فقط لأمراض و جراحة العظام بالنظر إلى اتساع المستشفى لسعة 120 سريرا بإضافة تخصصات أخرى لها علاقة بأمراض وجراحة العظام على أن تكون خدماته ذات طابع جهوي يستفيد منها مرضى كل الجهة الغربية للوطن".
وبالمصلحة الجديدة للاستعجالات الطبية الجراحية بمدينة معسكر التي فتحت أبوابها نهاية شهر يوليو الماضي دعا الوزير إلى "الاهتمام بتقريب الخدمات الصحية من المواطنين بإعادة الاعتبار للعمل بالهياكل الصحية الجوارية كقاعات العلاج والمراكز الصحية والعيادات متعددة الخدمات لتخفيف الضغط على المستشفيات وجعلها تتكفل أفضل بالحالات الأكثر دقة".
كما حذر الوزير خلال زيارته لوحدة الأمراض الفيروسية بذات المصلحة من الاستهتار باستمرار خطر انتشار فيروس كورونا بعد تراجع عدد حالات الإصابة المسجلة وطنيا ومحليا داعيا إلى استغلال فترة الانخفاض المسجل حاليا في تكوين مخزون استراتيجي من مختلف المستلزمات وإعادة تنظيم مختلف الطاقات.
 
نسبة الاشغال بلغت 98%
مستشفى 240 سرير الجديد بمستغانم سيكون
جامعياً

1600986190755.png



أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بأن مستشفى 240 سرير لخروبة بعاصمة ولاية مستغانم سيصبح جامعيا مما يسمح بتوفير كافة الخدمات الصحية في جميع التخصصات والمساهمة في تحسين القطاع الصحي على مستوى ولاية مستغانم التي حظيت بجملة من المشاريع المتعلقة بقطاع الصحة.
أفاد المسؤول لوزارة قطاع الصحية والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد ان ولاية مستغانم تتوفر على كلية للطب ومن غير المعقول أن يتوجه الطلبة الأطباء لإجراء التربصات الطبية التطبيقية بولاية وهران وهناك مستشفى جديد يتوفر على أحدث الأجهزة مجاور لهذا المرفق البيداغوجي مضيفا أن هدف هذه الزيارة المشتركة هو أن يكون هذا المكسب الصحي الجديد الذي ستضاف له ثلاث مؤسسات صحية أخرى (مستشفى مستغانم القديم والمؤسسة المتخصصة في الأمومة والطفولة والمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في الأمراض العقلية) قطبا جامعيا ذا بعد جهوي يوفر الخدمات الصحية في جميع التخصصات.
وبلغت نسبة إنجاز هذه المنشأة الصحية الجديدة التي تتسع لـ 240 سرير 98 في المائة بتكلفة إجمالية قاربت 3 مليارات دج تضاف إلى الغلاف المالي المخصص لعملية التجهيز بالعتاد الطبي والذي يقدر بـ1.25 مليار دج حسب الشروحات التي قدمها مسؤولو القطاع الذين أكدوا ان هذا الهيكل الصحي يضم العديد من المرافق والأجنحة الطبية على غرار مصلحة الجراحة التي تتكون من 6 غرف للعمليات ومصلحة للعلاج بالأشعة وللطب الشرعي وجناح للاستعجالات الطبية الجراحية مزود بمهبط للطائرات العمودية للإسعاف سيتم استخدامه في حالة الاستعجالات القصوى.
وبخصوص تجهيز مركز علاج السرطان بالأشعة بمسرعين اثنين أشار الوزير إلى أنه سيتم اقتناء هذه الأجهزة الحديثة من خلال الصندوق الخاص بالسرطان داعيا السلطات المحلية إلى مواصلة الأشغال المتعلقة بالهندسة المدنية لإتمام هذا المشروع مذكرا بأن الجزائر تتوفر حاليا على 50 مسرع (38 قطاع عام و12 قطاع خاص) وستقوم قريبا بإنجاز مركز لمكافحة السرطان بولاية الجلفة يضاف إلى المشاريع قيد الإنجاز بولايات الشلف والمدية وتيارت وبجاية لتخفيف الضغط على مراكز الجزائر والبليدة والوادي وبشار وأدرار ووضع حد لعبء تنقل المرضى والمواعيد الطويلة كما عاين الوفد الوزاري كلية الطب ومركز المحاكاة الطبية قبل التوقيع على اتفاقيتين للتعاون في مجالي التكوين الطبي التطبيقي والبحث العلمي والتكنولوجي حول وباء كورونا (كوفيد-19).
 
😱🎈💪تدشين فندق عالمي بوهران😱🎈💪 NEW RODINA HOTEL IN ORAN💪🎈😱




PRINCESS TOWER IN ORAN





ECHARK HOTEL IN EL EULMA




من اجمل الواجهات البحرية المطلة على البحر المتوسطVOITURING IN ORAN FRONT SEA

 
😍فندق جديد بعين الترك😍AIN TURK HOTEL AND SPA😍😍





BELLA CASA RESIDENCY IN CHERAGA





الأحياءالجديدة في وهران 😱👍VOITURING IN ORAN😱👍LIONS BOULEVARD😱👍





BENNAOF RESIDENCY IN CHERAGA





😍💪👓😱🚩🎪🎈مشروع عملاق بشراكة كورية بنسبة اشغال 80 بالمءة 🚩🎪🎈OUED EL HARRACH💪😍😱


 
عودة
أعلى