الكويت ...صفقآت بقيمة 21 مليار دولار مع الولايات المتحدة

الكويت الحبيبـــة .
وسام تحرير الكويت من الدرجة الاولى لدى والدي وسارفق صورته

الكـويت شعبه طيب جدآ . السلاح سابقآ كان منتشر بالكويت أنتشار رهيب . ولكن جرائم القتل لاتذكر وهذا دليل على حسـن خلق اهل الكويت

الكـويت . ينقصة فقط جيش بري قوي . وبحرية .الاعدأء .. أيران او. ايران العراق فقط




حتى والدي لديه الوسام
مشاه البحريه
 
دول الخليج العربي إستشعرت دنو الخطر منها فبادرت إلى تقوية قواتها المسلحة بجميع صنوفها .. فالمنطقة باتت تنام فوق صفيح ساخن .. نسأل الله أن يكفينا المستور .
 
قريبا انشاء الله ٢٥٠ دبابه T-90SM + ٦ كورفيتات جوويند للبحريه + Super Hornet + بطاريات صورايخ جديده انشاء الله
 
اعتقد ان الكويت يحتاج الي ما هو اكثر اهمية من السلاح نفسه

قرات هذا الخبر سابقا واستغربت من سرقة الباتريوت لكن اتوقع الموضوع عادي ممكن حصل سوء فهم
لكن الكويت مشكلتها اكبر من موضوع السلاح نفسة لو تكلمت بصراحة فسيغضب الكويتيين مني
 
موضوع سرقه الباتريوت كذبه لم يتم سرقه الباتريوت تمت مناقشه الموضوع سابقا ولا حاجه لاعادته من جديد
 
بصراحه ورغم كل الجهود الكويتيه في تطوير القوات المسلحه عندنا وتعزيز ميزانيات التسليح وتطوير مختلف أفرع الأسلحه , إلا أن كل ذلك لايقارن نهائيا بما تفعله بلد( كدولة قطر الشقيقه) ..

فالقطريون حققوا في فتره وجيزه من تطوير قدرات قواتهم المسلحه ماعجزت عنه الكويت لسنوات طوال , فأبسط مقارنه بين البلدين في نوعية الصفقات المعقوده ستصيب بالدهشه والصدمه خصوصا لنا في الكويت , وعلى سبيل المثال :-

-في الوقت الذي تعاقد فيه القطريون وبدؤا بأستلام أفضل دبابه في العالم وهي ال Leopard 2 A7+ الكويت زالت بحث وتتفاض على دبابه مثل T-90SM وهي نسخه محسنه من دبابه مليئه بالعيوب التصميميه بالأصل ..!! ولولا أمتلاكنا ال M1A2 لآنكشفت عورتنا البريه تماما ..
- الكويت ومنذ مايقرب الربع القرن نمتلك 5-6 وحدات باتريوت وسوف تضاف لهم وحده اضافيه ,القطريون بصفقه واحده يتعاقدون على عدد 10 وحدات دفعه من الباتريوت

-الكويت لاتملك سوى 16 مروحيه هجوميه اباتشي AH-64D , القطريون يتعاقدون على 24 مروحية اباتشي في أحدث نسخها وهي AH-64E

- في الوقت لاتزال الكويت تبحث في خياراتها بالتسلح بكورفيتات بحريه وخياراتها مابين (الجويند الفرنسي ) أو ( الميلغم التركي ) , القطريون وقعوا وأنتهوا من صفقه مع ايطاليا للحصول على كورفيتات بقدرات قتاليه خياليه متفوقه حتى على فرقاطه مثل (الفريم ) الأكبر حجما وازاحه, وقطعا لا الجويند والميلغم يقتربان حتى من منافسته + سفينة انزال .

- القطريون يتعاقدون على أفضل هاوتزر في العالم وهو الألماني ال PzH-2000 بينما نحن الكويت فضلنا الصيني ال PLZ-45 وذلك توفير للمصاريف ..!! توفير للمصاريف لماذا ..لآادري !!

- القطريون يملكون نظام الجافلين المضاد للدروع ذو النمط الهجوم السقفي من الجيل الثالث , ونحن نملكه

- القطريون تعاقدو على 3 طائرات اواكس مع الولايات التحده دفعه واحد متفوقه بقدراتها حتى على الأوكس السعوديه , ونحن بالكويت اكتفينا ب ( منطاد ردار ) يتيم ..

- القطريون صمموا على الحصول ال F-15E بأحدث اشتقاقتها وربما بنسخه تشبه أن لم تتفوق على النسخه السعوديه منها ال ( F-15SA) ونحن بالكويت أكتفينا بال ( F/A-18 E/F Super Hornet ) علما أن االسترايك ايجل تفوق السوبر هورنت في كل شيئ والحجه القائله بأن اختيار الكويت للسوبر هورنت هو (امتداد طبيعي) للهورنت الكويتيه الحاليه هو حجه ضعيفه لان كلا المقاتلتين الهورنت والسوبر هورنت مقاتلتين مختلفتين اللهم فقط بالتصميم الخارجي ..

-االقطريون يتفاوضون على (الثاد ) وهم قريبون على التعاقد عليه , بينما نحن في الكويت ( لاأخبار) عنه نهائيا ..!!!

- القطريون في اسطول الشحن والنقل الجوي تعاقدوا على عدد 8 طائرات شحن استراتيجي C-17 بينما نحن بالكويت أكتفينا ب2 فقط !!




وأمر أخرى كثيره يصعب حصرها , تبين الفرق الشاسع بين البلدين لصالح الأخوه القطريون علما أن الكويت كانت سباقه بفتره زمنيه طويله في تطوير جيشها منذ عقود ..


وهذا هو الفرق بين بلد يقدس كلمة ( الأمن القومي ) ويفهم كل أبعادها تبار ويضحي بالغالي والنفيس من أجل المحافضه على سيادته وحماية أراضيه وشعبه , وبين بلد ( مايدري الله وين حاطه ) ..والله العظيم كلام يحررررق القلب ( قهر ) , واللهم لاحسد ,نحن نغبط الأخوه القطرين ولانحسدهم ونتمنالهم كل خير أن شاء الله

كل الذي أتمنه فعلا أن نحصل على بعض المساعده القطريه من العقليات التي يمتلكونها لنستعين بهم لمساعدتنا على عقد صفقات تسليح محترمه ...

وأخير ا كل تمنياتي للكويت وقطر وكل دول الخليج بالأمن والأمان والأستقرار ويديم المحبه والأخوه ..


هذا والله أعلم ....
 
موضوع سرقه الباتريوت كذبه لم يتم سرقه الباتريوت تمت مناقشه الموضوع سابقا ولا حاجه لاعادته من جديد
ترايدنت
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
كن مستعدا للأقلاع على هذه الجميله



والسؤال هو..هل أنت مستعد ..!!!

الكويت بعد اسرائيل ..!!


هذا والله أعلم...


 
القطريون تعاقدو على 3 طائرات اواكس مع الولايات التحده دفعه واحد متفوقه بقدراتها حتى على الأوكس السعوديه , ونحن بالكويت اكتفينا ب ( منطاد ردار ) يتيم ..
ماشاء الله تبارك الله 3 اواكس دول اقليمية لم تستطيع امتلاكها هل يرجع السبب في التسهيلات بسبب قاعدة العيديد ولا ايش الموضوع الامارات على علاقتها بامريكا لن تحصل عليها
والله طلعو مصايب القطريين اخي ممكن تاكد معلومة الرادار اللي يكشف 3000كلم صحيح ولا كذب
 
عودة
أعلى