إسرائيل و ألمانيا بصدد إقتناء الغواصة النووية السادسة من نوع class Dolphine

ومذا تسمى غواصة نووية او غواصة ديزل !!!!!!
الغواصة النووية التي تعتوي على مفاعل نووي وليس التي تطلق صواريخ برؤوس نووية فالصواريخ هي النووية وليست الغواصة

نحن لا نختلف في التسمية ولكن نختلف في وجهى النظر ؛بالنسبة لي فهي غواصة نووية -حر في إعتقادي- لان ما قرأته عن دولفين made for Israel هي اكثر من نووية فطابع السرية وتصريحات الجنرالات لا تدع مجال للشك في انها نووية ولو كانت ويكيبيديا ترسم ملامح الديزيل .مشاهدة المرفق 65934 مشاهدة المرفق 65935

عندما تكون الغواصة قادرة على أطلاق الصواريخ النووية فأسمها يكون غواصة مسلحة نوويا. عندما تتحدث المواقع الأجنبية عن غواصة الدولفين الأسرائيلية يكتبون Nuclear Armed Submarin. والترجمة الحرفيه هيا غواصة مسلحه نوويا. مع أني حسب رأيي الشخصي وللأختصار لا أمانع أن أطلق عليها غواصة نووية لقدرتها على أطلاق هذه الصواريخ ولكن ولقول الحق صدق عبدالله عندما قال الغواصة النووية هيا الغواصة ذات الدفع النووي وليس قدرتها على أطلاق الصواريخ النووية. فعندما تكتب Nuclear Submarin (الغواصة النووية) يظهر لك التعريف التالي :
A nuclear submarine is a submarine powered by a nuclear reactor
غواصة نووية هي غواصة تعمل بالطاقة بواسطة مفاعل نووي.


لذلك غواصة الدولفين غواصة مسلحة نوويا وليست غواصة نووية. وهذا هو التعريف الصحيح والحرفي لكل كلمة ومعنها.


الكيان الصهيوني وقع صفقة الغواصات الستة منذ مدة طويلة والأجراء الأخير للحصول على الغواصة السادسة هو أجراء شكلي فقط . أعتقد أنهم حصلوا عليها بنصف سعرها الأصلي. الدعم الألماني اللامحدود لليهود هو بسبب أحساسهم بالذنب بما فعله هتلر اليهودي باليهود ههههه نكة أخر زمن. يهودي يقتل يهود وغيرهم من يدفع الثمن.اليهود الملاعين عارفين كيف يلعبونها صح مع الجميع.


الكيان الصهيوني يعرف نقاط ضعفه جيدا. صغر مساحته دولتهم المحتلة لأرض المسلمين مسببه لهم أرق دائم. لذلك قرروا أن يحصلوا على سلاح الردع النووي البحري وهو الأخطر، الذي بأمكانك أن تطلقه من أعماق البحار بغض النظر عما يحصل على الأرض. بمعنى أخر أنك لو مسحت الكيان الصهيوني عن بكرة أبيهم. مازلوا يملكون القدرة على الرد عليك ومسح المدن الكبرى وقتل ملايين البشر.

ستة غواصات دولفين كل واحد منها قادر على أطلاق عشر صواريخ نووية. المجموع ستين رأس نووي.!! ولو توصلوا لصنع رأس حربي يحمل في بطنه أكثر من صاروخ نووي موجه. تستطيع مضاعفة العدد. ولا أستبعدها منهم.

في الوقت الحالي نستطيع البحث عن كل الحلول التي نستطيع من خلالها الدفاع عن أنفسنا وعن أوطاننا ضد هذا الكيان المغتصب لفلسطين وبيت المقدس. أم الهجوم عليهم فهذا أنا أسميه الجنون بعينه.

تحياتي للجميع
 
التعديل الأخير:
مشكور أخي زايد على هدا التوضيح ونحن لا نختلف في التسمية سواء نووية او دات دفع نووي الاهم إنهم قادرين على محو العرب في اقل من ثانية ؛هدا هو السيناريو الدي قد يأتي اولا يأتي أبدا لأن عملية القصف بالنووي لها تبعات وخيمة تضر بالكيان الصهيوني اولا قبل العرب ؛الليهود في كيتو محمي بالعرب وادا ما قدر ضرب العرب فهم كدالك سيكتون بنار الإشعاعات النووية ؛قطر التفجير قد يتعدى 100 كيلومتر حسب قوة الرأس النووي المتفجر قيس على دالك عامل الرياح وسرعتها وقد يخرج المارد من جرته وتجره الرياح إلى ابعد من تلك الحدود وقد تصل إلى تركيا وجنوب اوربا كما وقع مع تشيرنوبيل و مفاعل فوكوشيما باليابان.تحياتي للقراء.
 
سأقدم لكافة الإخوة الاعزاء تطبيق Nukemap وهو تطبيق لإختيار اي قنبلة نووية وإسقاطها فوق اي بقعة كونية لتروا حجم الدمار وقطر الإشعاع يمكنكم زيارة موقع فمثلا قنبلة هيدروجينية تسقط فوق باريس منطقة الإنفجار 6،1 كيلومتر اي 117 كيلومتر مربع قوة الإنفجار 32،6 كيلومتر اي 3350 ميلومتر مربع الإشعاع النووي 73.7 كيلومتر اي 17،080 كيلومتر مربع عدد القتلى تقدير ب 6،87 مليون قتيل و 3،94 مليون جريح هدا هو الدمار -إختاروا في التطبيق كل ما شئتم من قنابل امريكية وروسية ههههه والقوها اينما شئتم ههههه تحياتي.
impact-bombe-atomique-paris_5313973.jpeg
Nukemap.jpeg
 
بحثت عن المصدر من ناشيونال جغرافيك ولم اجده بانها الاكثر صمتا في العالم
لكن خلال بحثي وقعت على كثير من المصادر الاخرى التي تقول انها اكثر الغواصات صمتا لوجود نظام AIP للابحار الصامت وكذلك لوجود مضاد للكشف المغناطيسي و هي تكنولوجيا ألمانية سرية مما يجعلها أكثر الغواصات شبحية فى العالم كما انها اكثر غواصة في العالم يمكنها الاقتراب من الشاطيئ
اما التسليح فهي قوية ولكن هناك غواصات اقوى منها تسليحا ولكن اهم نقطه في الغواصات هو الصمت والتسلل
وبالرغم من كونها تعمل بالديزل الا ان الالمان استطاعوا ان يجعلوها الاكثر صمتاً



اهلًا بكً
ال AIP اختصار Air-independent propulsion نظام الدفع المستقل للهواء يعطي الغواصات القدره علي البقاء تحت الماء فتره تطول من الغواصات التي لا تحتوي عليه و لا علاقه له بالإبحار الصامت .. الأبحار الصامت يعتمد علي ضجيجً المحركات

بالتوفيق
 
الاسطول الإسرائيلي يتكون من 5 غواصات بمدى أبعد في إحتمال حرب مع إيران ؛المحادتاث بين إسرائيل والمانيا جاءت لزيادة اعداد الغواصة دولفين class Dolphine ليصبح العدد 6 غواصات ؛الغواصة دولفين يمكنها حمل 16 طوربيد او صاروخ نووي او صواريخ جوالة بمدى يصل إلى 1500 كيلومتر يمكنها ضرب اي هدف في العمق الإيراني؛وحسب مجلة jane's defence weekly البحرية الإسرائلية لها على الاقل غواصتين تعملان بالتناوب قبالة سواحل سوريا ولبنان محملة بصواريخ نووية هدا الإقتناء جاء لإخراج الغواصات القديمة من نوع GLA-class-submarines من الخدمة الإسرائلية وتجريدهما من الاسلحة.
مشاهدة المرفق 65914 مشاهدة المرفق 65915

اهلًا بك
التفاوض هنا علي غواصتين Dolphin II
حيث تمتلك اسراءيل Dolphin I و غواصتين Dolphin II استلمتهم اخرهم هذا العام علي ما اتذكر
اسراءيل ستضيف ال 2 Dolphin II الي أسطولها و غالبا ستخرج القديم

ال Dolphin II تختلف عن ال Dolphin I في التصميم و الإمكانيات

و لا يصح إطلاق لفظ الغواصه النوويه علي غواصه دفع عادي حتي لو كانت تطاق صواريخ نوويه
تلك مسميات متعارف عليها لا دخل فيها للقناعات الشخصيه .. فرجاءا حتي لا نعطي معلومه خاطءه لمن ليس لديهم معلومات عسكريه الالتزام بالمصطلحات المتعارف عليها في الصناعه.

بالتوفيق
 
عودة
أعلى