بالفيديو الجيش الأسرائيلي يجري أكبر تدريب عسكري على الانزال الجوي خارج الحدود

إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
848
التفاعل
4,448 0 0
وسائل إعلام عبرية عرضت صورًا ومقاطع فيديو للمناورات التي أجريت خلال الفترة الأخيرة أظهرت طائرات عسكرية تقوم بنقل آلاف الجنود إلى مناطق واقعة خارج الحدود الإسرائيلية.

المصدر: ربيع يحيى – إرم نيوز
أجرى جيش ، اليوم الثلاثاء، عمليات إنزال جوي هي الأكبر من نوعها، وذلك ضمن مناورات عسكرية ضخمة لمحاكاة إنزال آلاف الجنود والمعدات العسكرية خلف خطوط من يصفهم بالأعداء.

وداهمت قوات الاحتلال، أهدافًا يفترض أنها مراكز قيادة ومخازن صواريخ بعيدة المدى،
ما يعني أن أبرز الأهداف المحتملة لتلك المناورات، هي ترسانة الصواريخ التي تمتلكها منظمة حزب الله اللبنانية. (أستطيع أن أقول عن هذا الكلام هو تمويه للهدف الحقيقي من وراء هذا التمرين،بالأضافه إلى أن حزب الشيطان يقوم بعمل ممتاز في تدمير ما تبقي من الدولة السورية ومحاربة السنة الذين يشكلون الخطر الحقيقي على الكيان الصهيوني. صواريخ حزب الشيطان لاتشكل أي خطر على الكيان الصهيوني بسبب أن قرار أطلاق هذه الصورايخ في طهران،وحسن زميرة دمية أيرانية يعمل حسب أوامر الولي السفيه. فأين الخطر على أسرائيل من هذا العدو الذي لا يقتل غير أهل السنة.)


وعرضت وسائل إعلام عبرية، صورا ومقاطع فيديو للمناورات التي أجريت خلال الفترة الأخيرة، أظهرت طائرات نقل عسكرية عملاقة تقوم بنقل آلاف الجنود إلى مناطق واقعة خارج الحدود الإسرائيلية بشكل مفترض، حيث تم الإنزال الجوي في منطقة صحراوية.

وقالت مصادر بسلاح الجو الإسرائيلي، إنها المرة الأولى التي يتم فيها إنزال هذا العدد الكبير من الجنود والمعدات العسكرية مباشرة إلى ساحة القتال، وأن مئات الجنود من الكتيبة 890 وكتيبة الاستطلاع التابعتين للواء المظليين، قاموا بالهبوط بالمظلات في مناطق يفترض أنها تحت سيطرة قوى معادية.

وتمت محاكاة عمليات الإنزال الجوي في مناطق خارج الحدود الإسرائيلية، ووقع الاختيار على منطقة “رامات حوفيف” في صحراء النقب لهذا الغرض، حيث كان التركيز على الانتهاء من إنزال الجنود والمعدات في فترة زمنية وجيزة، على أساس أن الهدف هو التدريب على القيام بعمليات من هذا النوع داخل دول أخرى.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عبر موقعها الإلكتروني، عن ضابط كبير في لواء المظليين، أنه قد وضع بالاعتبار امتلاك منظمة مثل حزب الله القدرة على مهاجمة طائرات النقل العملاقة من طراز “هيركوليز” لدى هبوطها على المسار الترابي المحدد، بغية إنزال معدات عسكرية وأفراد، وأنه تم وضع خطط لتأمين المواقع التي ستهبط فيها طائرات النقل.

وأشار الضابط، إلى أن نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء يائير جولان، حدد معايير واضحة لتعزيز قدرات الإنزال الجوي، والتركيز على رفع كفاءة عناصر المظليين، مضيفا أن المناورات شهدت مداهمة 8 مواقع داخل عمق “العدو”، من بينها مراكز قيادة ومخازن تحتوي على صواريخ بعيدة المدى.


 
ما الهدف من هذا التمرين ؟

هل يخطط الأسرائليون التدخل في صراعات المنطقة ؟

المنطقة تشتعل وربما يريد الأسرائليون زيادة الحرائق. الله يرد كيدهم في نحورهم
 
امممممم ربما هنالك تحرك في سينا قادم

لا أظن أن الجيش الأسرائيلي يريد مواجة الجيش المصري، خاصة في هذا التوقيت بالذات.

ليس ذلك في صالح أسرائيل والمنطقة والعالم بشكل عام.

التمرين شارك فيه ألاف الجنود. الصراحة الموضوع حيرني. هل هو تمرين عادي أم أستعداد لشيء ما. العلم عند الله
 
عندهم حدود ، ويسوون قفز مظلي ؟. مجانين لو سووها ! وبيخترقون مجال جوي لدوله بطائرة شحن
بيسونها من داخل دوله اخرى؟!
قضية الانفاق عالقه بالبال
 
اعتقد انه تدريب اما من اجل الجولان واللي بعده او جنوب لبنان
اما انها من اجل مصر مستحيل فالحرب مع مصر قائمه على عمليات قذره اقتصاد ومياه الخ
 
احسن شيئ في الجيش الإسرائيلي هو الانتظام والانضباط و المعدات الحديثة والمتنوعة

تبي الجد.؟!
الاسرائيلين سمهم ناكت ويعطونها بالوجه
وبعض الدول تخاف وتميل الى اللعب من تحت الطاوله وسرعان مابتزهم اسرائيل
 
قطعة أخرى من سوريا أو لبنان
 
سوريا تعتبر اكثر النكبات لاسرائيل حاليا
ولن تتداخل بها
لبنان اذا كانت هنالك نيه فعليه لتأديب حزب اللات لما تاخر النظام الاسرائيلي
ولذالك قلت لااعتقد وربما اخطىء وربما اكون صحيح الرائي مشاركة افكار
ولبنان =لينان خطء املائي من الجوال اكتب
 
سوريا
 
قبل فترة طويلة تكلمت عن تحركات اسرائيل
تشعر ان اسرائيل بعيده عن صراعات الشرق الاوسط لكن الحقيقة اسرائيل تنتظر الفرصه فقط
 
ليس شرطا ان يكون من اجل تنفيذ مهمة معينة اسرائيل تحرص على التدريب كثيرا وترسم السيناريوهات للمستقبل فهي تتوقع الاسوأ دوما وتهيء نفسها له
طبعا يجب الا نغفل طبيعة الموقع الافتراضي الصحراوية والهدف صواريخ باليستية بعيدة المدى هذه القدرات الصاروخية لاتتوفر لميليشيا حزب الله بل لدول وجيوش نظامية
 
عودة
أعلى