مـركـبـة الـقـتـال أوران 9


EKzk3VIWoAMvvPk
 
حول أورانوس 9
من المستحيل عدم الاعتراف بأن الجيش الروسي كان أول من شارك في تبني RTK من فئة مثل Uran-9 (Dolomite-1). على الرغم من جميع أوجه القصور التي تم تحديدها أثناء التطبيق في سوريا (الموصوفة في التقرير 3 للمعهد المركزي للبحوث التابع لوزارة الدفاع RF) ، فمن غير المرجح أن يتم القضاء عليها في غضون عامين عند دخولها في الخدمة. لكن المجمع ، في رأيي ، لديه عدد من أوجه القصور المفاهيمي التي تقلل بشكل خطير من قيمته وتقتصر على مجموعة ضيقة إلى حد ما من المهام.
أولاً ، عدم تطابق الهيكل المحدد (في الواقع ، من الجرار) إلى مجموعة الأسلحة المثبتة. على الرغم من وجود مجمع للتسلح يمكن مقارنته في التسميات مع مركبة دعم الإطفاء BMPT ، التي تم إنشاؤها على أساس دبابات T-72 و T-90 ، فقد تبين أن "Uranus" بسبب عدم استقرار كل من التسلح والبصريات والبصريات والاستطلاع لديه القدرة اطلاق النار فقط من مكان. في الوقت نفسه ، لوحظ التشغيل غير المستقر للمدفع الآلي 30 مم 2A72 ، والذي تم التعبير عنه في ست حالات من التأخير وفشل البندقية. ثماني مرات ، تم إجراء تشغيل غير مناسب لسلاسل إطلاق ATAK ATGM. وفشلت قناة التصوير الحراري لمحطة الرؤية البصرية.
الثانية - مركز التحكم المحمول (PPU) وآلة النقل مصنوعة على هيكل السيارة ، وهو أدنى مستوى من روبوت المخابرات ودعم الحريق (RROP) نفسه. بالنظر إلى دائرة نصف قطر التحكم الصغيرة في أورانوس ، حتى في حالة عدم وجود تداخل ، فإن هذا سيخلق مشاكل.



ثالثًا ، لا يتم حماية "الروبوت" المكلف ، والغرض الرئيسي منه هو عمليات الاعتداء في ظروف رد فعل نيران العدو القوي ، في الظروف التي تكون فيها الدبابات وعربات المشاة القتالية التي يسيطر عليها البشر احتمالًا كبيرًا للتدمير ، على الإطلاق. سيكون من المنطقي أكثر اختيار قاعدة موثوقة وآمنة نسبيًا - على سبيل المثال ، BMD-1.
كان المفهوم الذي اقترحته HCBM (A. Mazurenko ، E. Morozov ، 1990) أكثر قابلية للتطبيق من مفهوم "دبابة مزودة بأسلحة صاروخية آلية" (جزء من عائلة المركبات القائمة على كائن المنصة الواعدة 490).
في الواقع ، كان هناك روبوت يؤدي وظائف قاذفة صواريخ متنقلة يتم التحكم فيها من هيكل دبابة محمي للغاية. لم يكن من المفترض تركيب بندقية آلية على الروبوت وأسلحة هجومية إضافية.
تجدر الإشارة إلى الرأي الوارد في التقرير 3 للمعهد المركزي للبحوث التابع لوزارة الدفاع في الاتحاد الروسي - "في الوقت الحاضر وفي السنوات 10-15 القادمة ، لا تستطيع الروبوتات أداء مهام في الأنواع الكلاسيكية من العمليات العسكرية ، حيث تعمل في تشكيلات المعارك لوحدات الأسلحة المدمجة."
من المحتمل أن يكون هذا الاستنتاج قد تم على أساس الحلول غير المثلى التي اختارها مطورو Uranus-9.

 
اختصار لمشاكل مركبة اوربان 9
فيديو يقال عن Uran-9 UGV يجري اختباره في سوريا. اكتشفت روسيا أن Uran-9 لديها عدد من أوجه القصور خلال اختباراتها في سوريا ، بما في ذلك أنها لا تعمل إلا بشكل فعال على بعد 300-500 متر من المشغل بالقرب من المباني المنخفضة الارتفاع. ⁦
من بين المشكلات الأخرى التي تم اكتشافها خلال اختبارات Uran-9 السورية ، كانت هناك مشاكل في معدات الجري ، ومدافع 30 ملم (لم تستطع إطلاق النار على الحركة) ، وكانت بصرياتها قد خفضت نطاقها ، وعانت 19 حالة عندما توقفت عن الاستجابة لمشغلها.


 
عودة
أعلى