المغرب يتجه لإنشاء قاعدة عسكرية مشتركة مع روسيا في الأطلسي

الخبر العجيب نقله موقع "نون"المصري ربما هم يفهمون جيدا خبايا العلاقات بين المغرب وروسيا ههههه الله يسترنا اجمعين من طاعون القوقاز ههههه
موقع نون مش مصرى مغربى وكل اخبار بنسبة 90% مغربية
الموقع اللى نقل منو مصرى يعنى الاساس موقع مغربى ؟

موقع نون مغربي وبالنسبة لي فهو مصدر ضعيف جدا ويمكن إدراجه ضمن فئة الصحافة الصفراء

سواء الموقع كان أي كان فالخبر ملغوم من جهة ومن جهة أخرى فهو صحيح من وجهة نظر المغرب لمادا؟؟لقد إكتوينا بنار القطب الواحد وضحكت علينا مرارا امريكا واوربا لكننا تعلمنا الدرس بسرعة من إعتمد على القطب الواحد خسر وتمرغ انفه في التراب ومن إعتمد على 3 أقطاب:روسبا والصين والولايات المتحدة كان موقفه صحيحا والكل يتهافت على إرضائه وخاصة موقع المغرب الإستارتيجي.

مند نعومة أظافري وأنا كنت أسمع في عهد برجنيف أن روسيا كانت عينها على الصحراء المغربية وأنها كانت تريد قاعدة لوجيستيكية للصواريخ العابرة للقارات من المحيط الاطلسي لضرب الجهة الشرقية من الولايات المتحدة ؛إدارة أوباما أساءت إلى المغرب أكتر من مرة ضاربة عرض الحائط بالمواثيق والعهود بين السلاطين المغاربة مند عهد جورج واشنطن حتى عهد الزنجي أوباما ؛لن ننسى مسرحية الهزل للمينورسو وتقرير الشمطاء منظمة جون كينيدي وكيف ضغطوا على المغرب لتمرير هدا القرار ؛فأي وجود للروس في المغرب هو ضربة معلم رغم أني لا احبد الروس في المغرب.

من سابع المستحيلات أن يسمح المغرب بإنشاء قاعدة بحرية لروسيا فوق أرضه ... الخبر مجرد خزعبلات ... العلاقات المغربية الأمريكية سمن على عسل و تقولون قاعدة روسيا ... قبل أيام قام عملاق صناعة الطيران الأمريكي بإعطاء إنطلاقة إستثمار ملياري دولار في المغرب ... المستشارة الألمانية ستزور المغرب ... وووو المغرب علاقته بالغرب أقوى و أمتن من علاقته بروسيا ...

تخيل كده لو الموضوع عن مصر
والخبر مشكوك فيه ومصدره ضعيف
تتوقع رد اعضاء المنتدى هيبقى عامل ازاى

وعجبى

القيادة المغربية أثبتت حنكتها مع مر الزمن،

أنا مع ما تراه القيادة المغربية سواءا بإنشاء القاعدة أو برفض الأمر،،

الروس لهم علاقات قديمة مع مصر واليمن وسوريا فإن جاء خبر كهدا عن مصر فلا أتفاجئ ابدا ؛في سياسة المغرب هناك منهج جديد إسمه "رابح رابح" يعني وداعا للقطب الواحد أمريكا لها سياسة واضحة المعالم وهي المصلحة وإدا كانت الولايات ترى المغرب أعرج الرجلين تشده من حيت ارادت فاليوم اقولها بملئ الفم :إنتهى زمن الشطحات الهتشكوكية لا احد يملي قراراته على المغرب فهو مستقل دو سيادة وهو حر في إتباع ما يراه مناسبا لطموحات شعبه ؛قطب واحد يساوي الذل والخزي والعاهل المغربي فطن لسياسة التركيع الامريكية وفتح ارض المغرب للروس والصين عنوة حتى تختلط اوراق الفيتو في مسرح الدمى المتحركة الامم المتحدة ؛بان كي مون ضحك على المغرب متله مثل الزنجي اوباما والعاهل المغربي قضم الطعم المر من إدارة اوباما فاي توجه سياسي نحو روسيا او الصين سواء إقتصاديا او عسكريا يصب في مصلحة "رابح رابح" المغربية.

مضيق جبل طارق يمثل عنق الزجاجة للبحر الابيض المتوسط فإدا ما اراد التسطول السابع الامريكي دخول البحر لابد له ان يدخل امام طنجة عبر طول بحري يمتد ل 14 كيلومتر يفصل بين طنجة و الجزيرة الخضراء ؛يعني لو كانت لروسيا محطة إستراتيجية في المغرب واعني هنا قاعدة بحرية مغربية كقاعدة القصر الصغير لكانت امريكا ستحتار في كيفية الولوج إلى أبحر الابيض المتوسط إدا إشتعلت نيران المعارك مع روسيا ؛إدا دول اوربا بكاملها سنظر بعين الريبة والشك والحنق من تحول المغرب من شريك إستارتيجي إلى نقطة سوداء في أمنها المتوسطي؛وإدا كانت الولايات قد تعمدت إداء روسيا بنصب منظومة إيجيس على مقربة من حدود روسيا ؛فربما هده الاخيرة تريد إيصال رسالة واضحة لاوربا وامريكا بانها قادرة على محو اوربا إنطلاقا من شمال إفريقيا وهده معضلة كبيرة تستوجب إرسال ليس انجيلا ميركل إلى المغرب وإنما كل الزعماء الاوربين لان اوربا ستصبح لقمة صائغة في فم الدب الروسي.

القيادة المغربية أثبتت حنكتها مع مر الزمن،

أنا مع ما تراه القيادة المغربية سواءا بإنشاء القاعدة أو برفض الأمر،،
الشعور متبادل اخي يعقوب، نحن مع البحرين ظالمة او مظلومة.

خلونا من الموضوع شوي.

الاخوة اللي دايم يشتمون اي دولة عربية تتعاون مع روسيا في اي ملف او اي تعاون بسبب ان الاخيرة يديها ملطخة بدماء السوريين الابرياء.

نبي تعليقكم, والا المغرب حلوة بالنسبة لكم عكس مصر ؟
:مخطط:

خلونا من الموضوع شوي.

الاخوة اللي دايم يشتمون اي دولة عربية تتعاون مع روسيا في اي ملف او اي تعاون بسبب ان الاخيرة يديها ملطخة بدماء السوريين الابرياء.

المغرب دير ليكم لحلاقم المغرب كل تعاونه مع اوروبا وامريكا وفرنسا
روسيا هي من تطلب لتعاون مع لمغرب وليس لمغرب هو من يطلبه؟ هناك فرق
+المغرب اول دولة وقف مع تورة سورية عكس لبعض وهناك مستشفي مغربي فالزعتري مند بداية ثورة سورية وليس كل بيدق هو من يعطي لدروس للمغرب نقط ورجع لسطر

خلونا من الموضوع شوي.

يعني ضروري تدخلون مصر في اي موضوع؟

اعتقد ان الخبر غير صحيح بتاتا ثم لو افترضنا انه صح فهو ان المغرب سيهل على روسيا من خلال رسو سفنه للتزود بالمؤن وغير ذلك فقط انا القاعدة فلا اعتقد

عودة
أعلى