رغم العقوبات.. كوريا الشمالية تنظم أول عرض جوي عام عسكري ومدني وتتعهد بتعزيز قدرة الضربات النووية

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
3,882
التفاعل
3,229 0 0


رغم العقوبات.. كوريا الشمالية تنظم أول عرض جوي عام عسكري ومدني وتتعهد بتعزيز قدرة الضربات النووية
تاريخ النشر:24.09.2016 | 21:13 GMT |

57e68046c36188f7048b4567.jpg


عرض عسكري بكوريا الشمالية - أرشيف -

بعد بضعة أسابيع على تجربتها النووية الخامسة، تنظم كوريا الشمالية، نهاية الأسبوع، أول عرض جوي مدني وعسكري عام، على الرغم من العقوبات الدولية المفروضة عليها.

ويستمر مهرجان وونسان الدولي الجوي الودي يومين، وينظم في مطار كالما وهو مطار عسكري سابق تم تجديده العام الماضي لخدمة السياحة في محيط مدينة وونسان (شرق).

وهذا العرض تم إقراره قبل التجربة النووية الكورية الشمالية الخامسة في 9 أيلول/ سبتمبر، والتي أثارت غضب واشنطن وحلفائها الغربيين والآسيويين وسط تلويح بعقوبات دولية جديدة.

وبدأ العرض باستعراض جوي لمروحية عسكرية أمريكية من نوع هيوز-إم دي 500، وهي من الطائرات الكثيرة التي اشترتها بيونغ يانغ إبان ثمانينات القرن الماضي عبر دولة ثالثة للالتفاف على القيود المفروضة على الصادرات الأمريكية لكوريا الشمالية.

وعادة ما تخضع المطارات في كوريا الشمالية لإجراءات أمنية مشددة، لكن بمناسبة هذا العرض الجوي تم فتح مطار كالما أمام آلاف المتفرجين ومئات المغرمين بالطيران وصلوا من نحو 20 دولة.

تجدر الإشارة إلى أن الصناعة الجوية لكوريا الشمالية مستهدفة بقرار من مجلس الأمن الدولي صدر بعد تجربتها النووية الرابعة، في 6 كانون الثاني/يناير، ويمنع القرار الدول الأعضاء في الأمم المتحدة من بيع كوريا الشمالية أو تزويدها بوقود الطائرات.

لكن، بحسب معهد البحوث الأمريكية "نوتيلوس فور سيكيورتي اند ساستينبيلتي" فإن كوريا الشمالية تملك ما يكفي من الموارد الداخلية لتشغيل أسطول جوي خصوصا مع قلة التمارين التي تنظم سنويا.

كوريا الشمالية تتعهد بتعزيز قدراتها النووية

إلى ذلك، فقد تعهدت كوريا الشمالية، الجمعة 23 أيلول/سبتمبر، بتعزيز قدراتها في مجال الأسلحة النووية على الرغم من تنديد الأمم المتحدة والعقوبات المفروضة عليها، وقالت إنها لن تتخلى أبدا عن الردع في وقت تتعرض فيه لتهديدات من دول مسلحة نوويا.

وأبلغ وزير خارجية كوريا الشمالية، ري يونغ هو، الأمم المتحدة أن قرار بلاده تعزيز قدراتها في مجال الأسلحة النووية على الرغم من تنديد المنظمة الدولية به هو إجراء مشروع للدفاع عن النفس ضد التهديدات النووية المستمرة من الولايات المتحدة.

وقال ري يونغ إن التسلح النووي هو سياسة الدولة، مضيفا: "ما دامت هناك دولة مسلحة نوويا على علاقات عدائية بكوريا الشمالية فلا يمكن الدفاع عن أمننا القومي وعن السلام في شبه الجزيرة الكورية إلا من خلال رادع نووي يعتد به".

وصرح الوزير الكوري الشمالي أن بلاده ستواصل اتخاذ إجراءات لتعزيز قواتها المسلحة نوويا، نوعا وكما، مشيرا إلى أن شبه الجزيرة الكورية هي أكثر مناطق العالم خطورة وسخونة ويمكن أن تُشعل شرارة حرب نووية، قائلا إن اللوم يقع بالكامل على عاتق الولايات المتحدة.

المصدر:
 


كوريا الشمالية تتعهد بحق الدفاع عن النفس بتعزيز قدراتها النووية


441

صورة بثتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية لما قالت إنها تجربة لصاروخ باليستي (رويترز)
متعلقات
أكد وزير خارجية من على منبر عزم بلاده على المضي قدما في تطوير برنامجها النووي "لأنها تعتبره الوسيلة الوحيدة للتصدي لتهديدات "، التي اتهمها بإشعال التوتر بين الكوريتين، محذرا من اشتعال حرب نووية في شبه الجزيرة الكورية.

وقال وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ في كلمته خلال النقاش العام للدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة مساء أمس الجمعة، إن الهدف من امتلاك بلاده أسلحة نووية هو "الدفاع عن النفس ضد التهديدات النووية من قبل الولايات المتحدة"، معتبرا شبه الجزيرة الكورية "أكثر بقاع العالم خطورة ويمكن أن تشعل حتى حربا نووية".

وأضاف أن "سياسة بلدنا هي أن نصبح قوة نووية، وقرارنا تعزيز تسلحنا النووي إجراء يبرره حق الدفاع عن النفس لحماية أنفسنا من التهديدات النووية الأميركية الثابتة". كما أكد أن بلاده "ستواصل أخذ إجراءات لتعزيز قواتها المسلحة النووية الوطنية كمّا ونوعا".

وأقر الوزير الكوري الشمالي بالتجارب النووية الخمس التي أجرتها بلاده حتى اليوم والتي عادت عليها بسلسلة عقوبات دولية، لكنه قال إن هذه التجارب "قد لا تكون مفهومة جيدا من بعض الدول الأوروبية لأن هذه الدول أضحت منذ نهاية أقل حساسية إزاء الشعور بضرورة حماية نفسها".

وكان رئيس الحكومة اليابانية شينزو آبي دعا الأربعاء الماضي العالم إلى إيجاد "وسائل جديدة" لوقف كوريا الشمالية بعد تجاربها النووية والباليستية الأخيرة.

وقال في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن "التهديد الذي يستهدف بات ملموسا وأكثر خطورة. لا بد من وسائل جديدة للرد عليه تكون مختلفة عن تلك التي استخدمت حتى الآن".

ولم يكشف رئيس الحكومة اليابانية ماهية الوسائل التي يدعو إلى استخدامها ضد خصوصا وأن كوريا الشمالية تخضع لنظام عقوبات قاس.

وكان الدولي وافق مطلع مارس/آذار الماضي بالإجماع على مشروع قرار أميركي، يقضي بفرض عقوبات مشددة على كوريا الشمالية، بهدف الضغط عليها للتخلي عن برنامجها النووي، وذلك بعد شهرين من إعلان بيونغ يانغ إطلاق .

كما اختبرت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي بنجاح محركا جديدا لصاروخ فضائي، مما يشكل تقدما إضافيا في إطار جهودها للتزود بصواريخ باليستية عابرة للقارات. وأتت تلك التجربة بعد إطلاقها أكثر من 20 صاروخا، وإجراء تجربتين نوويتين هذه السنة، وفي التاسع من الشهر الجاري أعلنت كوريا الشمالية أنها أجرت تجربة نووية ناجحة بمناسبة الذكرى الـ68 لتأسيسها.
top-page.gif

المصدر : وكالات
 
العرض الجوي للشماليه
كانك تشاهد عرض جوي بالخمسينات
 
العرض الجوي للشماليه
كانك تشاهد عرض جوي بالخمسينات

لو استخدمت ككروز كاميكازي طويل المدى مزود بسلاح نووي ... ستكون سلاح أسطوري مخيف وليست مجرد خمسينات وساعتها ممكن إدخال جملة تعديلات كثيرة جدا ترفع شبحيتها وخواصها لأنها ستكون رحلة ذو اتجاه واحد وبغرض واحد فقط وهو كروز كاميكازي يناهز مداه 2000 كيلومتر بخواص محسنة ومزود بعدد بسيط من وسائل الحماية والدفاع الذاتي.
لك أن تتخيل تلك الخمسينات والستينات تتحول لمواصفات ككروز كتلك. لن تكون مجرد قوة متطورة فحسب بل طريقة استخدمها وتوظيفها تجعلها رعب حقيقي لأعتى القوى مهما كانت قوتها متطورة وحداثية لأن أبسط غلطة ستؤدي لضربة نووية.

خالص تحياتي.
 
من يعتقد ان هناك ستكون حرب بكوريا الشمالية فهو مخطئ
باكستان مع ان محضرتش الايام دى بس بنسمع
انهم فرضوا عليها عقوبات واى دولة بتجرى اختبارات نووية بيحصلها كدة
دة حتى اسرائيل كانوا رافضين انها يبقى عندها سلاح وكلنا عارفين قصة
التفتيش على مفاعل ديمونة
فاعتقد ان كوريا قد فلتت من اى حروب وامنت نفسها
كل هذا سيتغير ان شنت كوريا او بدات بالحرب على كوريا الجنوبية وهذا ايضا مستبعد
فكل الحكاية دلوقتى
احتفالات فى كوريا بهذا السلاح القوى والخطير
:أشهر ابتسامه:
زى ماحصل فى كل الدول اللى اقتنت هذا السلاح
:أشهر ابتسامه::أشهر ابتسامه::أشهر ابتسامه:
 
العرض الجوي للشماليه
كانك تشاهد عرض جوي بالخمسينات
يعنى الواحد لما يسمع عرض جوى وبالذات لما يبقى من دوله نوويه
لازم يبقى حاجه مرعبه
انما ده عرض تذكره بالتاريخ القديم
ياريتهم قالو عرض للصواريخ او اى حاجه تانيه
والله غلابه وماسكهم مجنون ابن مجنون
 
أكثر مالفت نظري هو وجود مروحيات استطلاع خفيفة
هل ممكن نعرف نوعها يا إخوة
Screenshot_٢٠١٦-٠٩-٢٦-١٦-٠٠-٠٣.png
 
كنت اكذب اي شي يتحدث به الاعلام الغربي عن سلبيات كوريا الشمالية واقول بانها تأتي في اطار الاستهداف الامريكي لكوريا

حتى شاهدة رحلة الرحالة السعودي ابراهيم السرحان الى كوريا الشمالية .؟؟ الاهبل معيشهم في جحيم
 
عجييييب !!!!!
كنت أريد أن أقول هي أمريكية ولكن ضربت بريك

كيف وصلت لكوريا ؟!
اللهم الا ان كانت استنساخ صيني
بالفعل امريكية وهي نسخة مدنية ..معلوملت اوفر

In 1985, North Korea circumvented U.S. export controls to indirectly buy eighty-seven U.S. manufactured civilian versions of the Hughes MD 500 before the U.S. government stopped further deliveries. Reports indicate that at least sixty of the helicopters delivered were modified as gunships. Because South Korea licenses and produces the MD 500 for use in its armed forces, the modified helicopters were useful in North Korea's covert or deceptive operations.

The aircraft were finally unveiled by the North Koreans and seen by the West during the Victory Parade held on 27 July 2013 in on the 60th anniversary of the end of the . Images and analysis show that they have been modified to carry Soviet anti-tank wire-guided missiles.

North Korea’s (illegally supplied) armed Hughes 500E helicopters emerge after 30 years in the dark

 
جديد البنتاغون الأمريكي
البنتاغون: لن نتخلى عن خيار الضربة النووية الأولى
تاريخ النشر:28.09.2016 | 05:38 GMT |

57eb5407c36188f0198b469a.jpg

AFP
وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر

20145

أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول، أن بلاده ترفض التخلي عن خيار توجيه الضربة النووية الأولى عند نشوب نزاع.

وأكد كارتر خلال زيارة إلى قاعدة كيرتلاند الجوية الواقعة في ولاية نيو مكسيكو والتي تضم مركزا للابحاث النووية، اكد أن واشنطن وحليفاتها في حلف شمال الاطلسي لن يتخلوا عن هذا الخيار.

وبرر وزير الدفاع الأمريكي التمسك بخيار المبادرة الى استخدام السلاح النووي بالقول إنه "يشكل عماد سياستنا منذ أمد بعيد ويندرج في إطار خططنا المستقبلية".

يذكر أن الصين كانت تعهدت بأنها لن تكون أول من يبادر الى استخدام السلاح النووي في حال اندلاع حرب، في حين سرت شائعات في واشنطن بأن الرئيس باراك أوباما ينوي المبادرة بالإعلان عن أن بلاده تلتزم بأن لا تكون اول المبادرين إلى استخدام السلاح النووي عند نشوب نزاع.

وكان السناتور الديموقراطي إدوارد وزميله ماركي تيد ليو اقترحا الثلاثاء قانونا يمنع الرئيس الأمريكي من شن الضربة النووية الأولى في حال عدم إعلان الكونغرس مسبقا حالة الحرب.

وقال السناتور ماركي في هذا الخصوص إن "خطر وقوع حرب نووية يمثل تهديدا جسيما لبقاء الجنس البشري. للأسف فان عدم استبعاد الولايات المتحدة إمكانية أن تكون أول من يستخدم السلاح النووي يزيد من خطر حصول تصعيد نووي لا إرادي"، مضيفا " يجب على الرئيس ان لا يستخدم السلاح النووي الا ردا على هجوم نووي".

يذكر أن الولايات المتحدة كانت أول من استخدم سلاحا نوويا في التاريخ عام 1945، وألقت في شهر واحد قنبلتين ذريتين على مدينتي هيروشيما ونغازاكي اليابانيتين، وبفارق ثلاثة أيام.

المصدر:
 
عودة
أعلى