مالدبابة التي تفضل نقل تقنيتها للسعودية؟

مالدبابة التي ترغب نقل تقنيتها للسعودية؟

• الالتاي التركية

الأصوات: 8 14.3%
  • الميتسوبيشي اليابانية

الأصوات: 18 32.1%
  • الخالد الباكستانية

الأصوات: 1 1.8%
  • الارجون الهندية

الأصوات: 0 0.0%
  • ال K2 PIP الجديدة الكورية

الأصوات: 29 51.8%

• مجموع المصوتين
    56
تركيا تستورد البرامز اول مرة اسمع بها اللي اعرفه ان الدبابات عندهم الليوبارد و ام٦٠

خطأ فني، معليش. تركيا تستورد الليوبارد فعلا.

تدري الاقرب للواقع من؟ الخالد الباكستانية! لكن الملاحظات عليها حقيقية. لكن بالنسبة للالتاي لا احد يريد ان يسمع الملاحظات والانتقادات ما ادري ايش السبب :)

نورنا الله ينور قلبك قل آمين
اللي اعرفة عن التاي تصميم كوري مع بعض التعديل التركي
محرك و مدفع الماني
يعني هم شبه تجميع مع تصنيع

هذا الكلام صعب لأن القاعدة الصناعية الكورية أكثر تعقيدا وتعددا من التركية. من يصنع اعقد القنيات ولديه كل الحلول لمعظم المشاكل التقنية يختلف عمن يدخل المجال الصناعي بدرجة متعلم لسا. لهذا لا اتفق مع هذه النقطة اخي. لن يستطيع الاتراك التفوق على الكوريين لأن العمق الصناعي يختلف بين كوريا وتركيا. لتعرف الفرق الحقيقي كوريا باعت تركيا نسختها الاولى من ال K-2! هذه التي نسميها التاي كانت هي البانثر.

لن يتفوق الاتراك على الكوريين. بالتوفيق لهم على كل حال.
اخي alucard لا احد يمكن ان يجزم بان الالتاي لا تستطيع ان تتفوق على k2 في المستقبل وخصوصا بدخول المملكة في التطوير بكل ثقلها، الالتاي دبابة جديدة كليا وتستطيع استعاب الكثير من التطوير، نحن هنا نتحدث مشروع مستقبلي وليس عن دبابة يمكنها دخول المعارك غدا، المملكة لديها الابرامز ولا تحتاج لدبابة اخرى بل تحتاج لصناعة وطنية بدون قيود وبمشاركة فعلية في التطوير والانتاج بايادي سعودية، الدبابة الكورية لن ولم تكون مشروع وطني مستقبلي لانها ببساطة سوف تكون تجميع وصناعة بعض الاجزاء بعيد عن التكنولوجيا ، الدخائر والانظمة الاكترونية...الدخول في مشروع مع الاتراك يعني تبني الكشروع 100% يعني الاحتكاك مع شركات مثل اسلسان...كل هذا سيعود بمنفعة كبيرة على المملكة.
انا لا اقول ان الالتاي افضل لكنها الانسب

اللي اعرفة عن التاي تصميم كوري مع بعض التعديل التركي

وهنا المشكلة بالنسبة لي. مشروع ترقية البانثر هو عبارة عن بحث كبير قامت به الشركة علي الدبابة (الموجودة لدى تركيا) وقامت بتطوير اشياء كثير. اولها نظام السسبينشن تم تغييره بالكامل. كذلك نظام التحكم بالسسبينشن تم تغييره. تم اضافة نظام situational awarens and terrain scanner للتعديل الجديد. تغيير وحدة التحكم في الحركة على السطوح المتعرجة وغير المستوية.

اعادة تصميم بعض اجزاء البدن لتخفيض الحرارة. مع ااضافات اخرى.

هنا انا اقف وانظر واقول ان هذه ليست مجرد ترقية هناك تغييرات حقيقة لل kit الخاص ببدن الدبابة نفسه لا تجعلني اقول ان الفرق بين الالتاي والبانثر الجديدة فرق بسيط.

كذلك وهو الاهم ان البانثر الجديدة تعتمد على محرك proven. انا ليس لدي اي ثقة في مشروع الاتراك لبناء محرك وطني. لهذا.

اطرح السؤال مجددا، لماذا نستثمر في تطوير دبابة سيستغرق سنوات ولا نستثمر في دبابة تحمل نفس التطوير اليوم؟

اخي alucard لا احد يمكن ان يجزم بان الالتاي لا تستطيع ان تتفوق على k2 في المستقبل وخصوصا بدخول المملكة في التطوير بكل ثقلها، الالتاي دبابة جديدة كليا وتستطيع استعاب الكثير من التطوير، نحن هنا نتحدث مشروع مستقبلي وليس عن دبابة يمكنها دخول المعارك غدا، المملكة لديها الابرامز ولا تحتاج لدبابة اخرى بل تحتاج لصناعة وطنية بدون قيود وبمشاركة فعلية في التطوير والانتاج بايادي سعودية، الدبابة الكورية لن ولم تكون مشروع وطني مستقبلي لانها ببساطة سوف تكون تجميع وصناعة بعض الاجزاء بعيد عن التكنولوجيا ، الدخائر والانظمة الاكترونية...الدخول في مشروع مع الاتراك يعني تبني الكشروع 100% يعني الاحتكاك مع شركات مثل اسلسان...كل هذا سيعود بمنفعة كبيرة على المملكة.
انا لا اقول ان الالتاي افضل لكنها الانسب

طيب لو عرض عليك الكوريين النسخة الجديدة من البانثر بكامل حقوق التصنيع والتعديل على البدن هل ستبقى الرغبة في الالتاي؟

طيب لو عرض عليك الكوريين النسخة الجديدة من البانثر بكامل حقوق التصنيع والتعديل على البدن هل ستبقى الرغبة في الالتاي؟
هل ستعرض عليك تكنولوجيتها ومنظوماتها الالكترونية؟ هل ستعرض عليك تقنية صناعة الدروع والدخائر ونظام القتل الصعب، هل كوريا ستفتح مصانعها لدولة اسلامية رغم العلاقات الممتازة؟
انا كمغربي اذا عرضوا علينا k2 والالتاي سوف اختار الالتاي حتى وان كانت دبابة صف ثاني ما يهمني هو تصرفي بها وباسلحتها وتكنلوجيتها مستقبلا...

كوريا تستطيع ان تقطع عليك كل شيء في ضرف وجيز وبظغوط امريكية، تركيا ايضا لكن بنسبة اقل.

هل ستعرض عليك تكنولوجيتها ومنظوماتها الالكترونية؟ هل ستعرض عليك تقنية صناعة الدروع والدخائر ونظام القتل الصعب، هل كوريا ستفتح مصانعها لدولة اسلامية رغم العلاقات الممتازة؟
انا كمغربي اذا عرضوا علينا k2 والالتاي سوف اختار الالتاي حتى وان كانت دبابة صف ثاني ما يهمني هو تصرفي بها وباسلحتها وتكنلوجيتها مستقبلا...

كوريا تستطيع ان تقطع عليك كل شيء في ضرف وجيز وبظغوط امريكية، تركيا ايضا لكن بنسبة اقل.

هنا نختلف اخي الكريم. لو عرض علي الكوريين البانثر بتطوريها الجديد مع صناعة محلية يتم فيها تدريب ابناء الوطن على تقنيات صناعة الدبابات من الدروع الى المحرك فساوافق مباشرة وساشتري انظمة القتل الصعب من اي مكان (تركيا مثلا).

ما اتحدث عنه هو جيل جديد من البانثر، لا استطيع استساغة شراء رخصة تصنيع جيل قديم لان الاتراك سيكونون طيبين معنا. هذا اخر اهتماماتي في هذه اللحظة. ما دام المصنع في السعودية والعقول سعودية فليغضب الكوريين او فيلرضوا لا تفرق كثيرا خصوصا اذا اكتمل ال eco system كاملا عندها افعل ما اشاء ولا يهمني احد.

هنا نختلف اخي الكريم. لو عرض علي الكوريين البانثر بتطوريها الجديد مع صناعة محلية يتم فيها تدريب ابناء الوطن على تقنيات صناعة الدبابات من الدروع الى المحرك فساوافق مباشرة وساشتري انظمة القتل الصعب من اي مكان (تركيا مثلا).

ما اتحدث عنه هو جيل جديد من البانثر، لا استطيع استساغة شراء رخصة تصنيع جيل قديم لان الاتراك سيكونون طيبين معنا. هذا اخر اهتماماتي في هذه اللحظة. ما دام المصنع في السعودية والعقول سعودية فليغضب الكوريين او فيلرضوا لا تفرق كثيرا خصوصا اذا اكتمل ال eco system كاملا عندها افعل ما اشاء ولا يهمني احد.
الفرق بيني فكرة وفكرتك اخي alucard هو انك تبحث عن نتيجة فورية اما انا فأبحث عن مشروع على المدى المتوسط / البعيد...
المهم انتم اصنعوا ال k2 ونحن في المغرب نصنع الالتاي وبعدها نعطيكم شوية التاي واعطونا شوية k2 هههههه
تصبح على خير اخي العزيز

لا اتوقع الا ان السعودية ستركز على المدرعات مجنزره او مدولبه واحتمال دبابة وطنية بس ضعيف

طبعا بما انني لست ضليع في علم المدرعات و تقنيتها
ابحاول اشارك في الموضوع من علم السياسية و الاستراتيجيات
يجب ان لا نغفل تقلب الاوضاع الاقليمية و الدولية وكذلك اختلاف و تغير المصالح بين الدول
اذن من المفترض عدم اغفال هذه النقطة عند الدخول في صناعة مشتركة واستراتيجية مع اي دولة

التعاون السعودي الكوري Vs التعاون السعودي التركي

حتى لا اطيل في الشرح و اعتقد واضح للغالبية ... اميل الى التعاون مع كوريا هو الأمن من تركيا
لعدة اسباب اهمها ان كوريا لديها شراكات قوية مع السعودية و استراتيجية في مجال النفط و البتروكيماوي و غيرها الكثير (( اذن مصلحة من الصعب تتغير))
اما تركيا لا يوجد لديها مصلحة او شراكة قوية تذكر مع السعودية ...
بالاضافة ان تركيا دولة غير مستقرة في علاقاتها الاقليمية و مع السعودية
و التاريخ واضح خلال الثمانين سنة الماضية

عليه اصوت على الدبابة الكورية ذات التقنية العالية مقابل التاي التركية

(( ومن وجهة نظري البسيطة من الافضل العمل على الخطين الكوري و التركي معا))

واضح ان كل الاعضاء يتفقون ان الخالد والارجون ليست ضمن الحسابات اصلا. مالسبب يا ترى؟ :;:

الكوري جاهز واللي جاب تقنية المفاعلات ماتصعب عليه دبابه

لا أعلم كيف تضع الهند وباكستان مع الكبار

دبابات الدولتين لا مكان لها من الإعراب

حقيقة اتمنى نقل تقنية الكورية الجنوبية خصوصا بالتطوير القادم K2 PIP :100&:

عودة
أعلى