5أسباب تجعل الولايات المتحدة تخسر الحرب مع روسيا

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
4,324
التفاعلات
3,224
روسيا اليوم :
5أسباب تجعل الولايات المتحدة تخسر الحرب مع روسيا

تاريخ النشر:18.09.2016 | 16:10 GMT |

آخر تحديث:18.09.2016 | 16:16 GMT | أخبار العالم


RT
الجيش الامريكي
انسخ الرابط
24203

يعتقد الخبراء الاستراتيجيون في الجيش الأمريكي أن الصدام مع خصم مماثل، قد يحدث في خلال السنوات الخمس المقبلة، حول ذلك كتب مدير معهد ليكسينغتون لورين تومبسون مقالة في مجلة "فوربس".

وذكر تومبسون أن المقصود بالخصم هو روسيا التي تعمل في السنوات الأخيرة بشكل حثيث لتطوير وتحديث قواتها المسلحة.

ويرى الخبير أن الحرب الافتراضية ضد روسيا ستعتمد بشكل أساسي على التقدم السريع والحاسم للقوات البرية عبر مساحات واسعة من الأراضي.

ويؤكد تومبسون على أن الخسارة ستكون من نصيب الولايات المتحدة في هذه الحرب لو وقعت ويرتبط ذلك بعدة عوامل أهمها:

1- الأخطاء الاستراتيجية التي وقع فيها الرئيسان - جورج دبليو بوش وباراك أوباما وعدم وجود تمويل للقوات المسلحة.

ووفقا للمحلل، كان خطأ بوش الابن يكمن في سحب اثنين من الألوية الأمريكية المزودة بالسلاح الثقيل من أوروبا وأما غلطة أوباما فهي مراهنته على منطقة آسيا والمحيط الهادئ وهو ما أدى الى تقلص الوجود العسكري الأمريكي في العالم القديم.

2- يزعم الخبير بأن روسيا تنفق على تطوير قواتها أكثر من الولايات المتحدة – الأخيرة تنفق 22 مليار دولار في العام لتزويد جيشها بالسلاح الجديد أما روسيا فقد خصصت لتمويل برنامج إعادة تسليح جيشها خلال 10 سنوات 700 مليار دولار وغالبية هذا المال سينفق على تطوير القوات البرية وسلاح الجو.

ويدفع كل ذلك المحلل الى الاستنتاج بان الولايات المتحدة ستخسر على الأغلب "الحرب الأوروبية" مع روسيا.

3- تتفوق روسيا جغرافيا على خصومها لأن القتال سيقع على الأغلب في دول أوروبا الشرقية البعيدة عن نقاط إنزال القوات الأمريكية في أوروبا. بالإضافة لذلك يمكن لروسيا أن تغلق بسهولة الممرات والمضائق البحرية لمنع عبور القوات الأمريكية إلى دول جنوب أوروبا.

4- تبدو الولايات المتحدة غير مستعدة بتاتا للدخول في حرب برية ضد روسيا في أوروبا لأنها تحتفظ هناك فقط باثنين من الألوية الثابتة، وبوحدات إنزال خفيفة وبفوج من سلاح الفرسان مسلح بمدرعات "سترايكر".

وفي الآونة الأخيرة، قرر البيت الأبيض نشر لواء التناوب الثالث في أوروبا وفي نفس الوقت قرر إرسال ألف جندي الى بولندا والى كل من دول البلطيق، ولكن ذلك لا يكفي حتما لحل كل المشاكل. والجيش الأمريكي لا يزال يملك نقاط ضعف وخاصة في مجال وسائط الدفاع الجوي وأنظمة الحرب الالكترونية، والأسلحة العالية الدقة.

طبيعة منطقة النزاع المحتمل لا تسمح بتاتا لقوات بحرية كبيرة من الولايات المتحدة بالدخول الى هناك – روسيا تملك قواعد بحرية قوية في كالينينغراد على البلطيق وسيفاستوبل على البحر الأسود وهو ما يجعل من الخطر جدا على القطع البحرية الأمريكية الدخول الى منطقة النزاع ويمكن لوسائط الدفاع الجوي الروسية أن تحييد وبشكل كبير الطائرات الحربية الأمريكية.

5-الجيش الأمريكي قد يضطر للدخول في المواجهة مع نظيره الروسي لوحده بسبب التردد بين الحلفاء في الناتو الذي يملك التفوق العددي بالمقارنة مع الجيش الروسي ولكن هناك احتمال كبير في أن تتردد دول الحلف في غرب أوروبا وترفض الدخول في حرب دامية ومدمرة ضد روسيا من أجل الشركاء في البلطيق أو من أجل أوكرانيا التي لا تنتمي أصلا للحلف. وسيضعف موقف الحلف كثيرا لو اعتمدت واشنطن على التكتيك الدفاعي ولم تقدم على مهاجمة القواعد والقوات داخل أراضي روسيا نفسها.

سيكون من الصعب الاعتماد على الهجوم لأن روسيا قد تلجأ في المراحل المبكرة منه إلى استخدام السلاح النووي ومن الواضح جدا أنه لا توجد أي عاصمة أوروبية ترغب بالتحول إلى هدف للضربة النووية الروسية.

المصدر:
https://arabic.rt.com/news/841465-روسيا-الولايات-المتحدة-حرب-محتملة-نتائج-رأي/
 

Black Tiger 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 مارس 2012
المشاركات
3,932
التفاعلات
31,280 354
الدولة
Saudi Arabia
اعتقد سبوتنيك وروسيا اليوم بينهم تنافس على من يكون الأكثر غباءً :D

الولايات المتحدة سنويا تنفق عسكريا اكثر من نصف ترليون دولار وهو ما يزيد على انفاق 15 دولة ضمن قائمة الدول الاولى الاكثر انفاقاً مجتمعين

اما لو حدث حرب مباشرة بين امريكا وروسيا مع استبعاد أسلحة الدمار الشامل فانا متأكد ان امريكا راح ترتكب مجزره تاريخيه فيهم :يو:

ان شاء الله تولع بينهم ويحرقوا بعض بعيداً عن المسلمين

 

جزر المحيط

صقور الدفاع
إنضم
23 أبريل 2011
المشاركات
14,007
التفاعلات
21,456 3
اعتقد سبوتنيك وروسيا اليوم بينهم تنافس على من يكون الأكثر غباءً :D

الولايات المتحدة سنويا تنفق عسكريا اكثر من نصف ترليون دولار وهو ما يزيد على انفاق 15 دولة ضمن قائمة الدول الاولى الاكثر انفاقاً مجتمعين

اما لو حدث حرب مباشرة بين امريكا وروسيا مع استبعاد أسلحة الدمار الشامل فانا متأكد ان امريكا راح ترتكب مجزره تاريخيه فيهم :يو:

ان شاء الله تولع بينهم ويحرقوا بعض بعيداً عن المسلمين

البربغندا الشرقية تعرف بنها سخيفة و سطحية

مع

أن الكتاب و من يقف خلفها

لهم قدرات ذهنية و أكاديمية متقدمة. .

و سبب خروجها بهذا الشكل. .

العوامل السياسية " الدولة الفرد "
والإرث الاشتراكي ...
 
إنضم
23 مارس 2015
المشاركات
484
التفاعلات
523
اذا لم تكن روسيا تمتلك أسلحة دمار شامل لكانت الان في خبر كان وكنت نتحدث عنها كتاريخ لا اكثر ولا اقل
 
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
979
التفاعلات
4,443
مصدر هذا التحليل الغير منطقي هيا قناة روسيا. أعتقد هذا السبب يكفي لعدم تصديق هذا الهراء.

الولايات المتحدة في حروبها الحديثة لم تدخل حرب برية على نطاق واسع ألا بعد السيطرة تماما على الأجواء وتدمير الدفاعات الجوية. وأظن أن اخر اهتمامات أمريكا هو الدخول برا لحرب روسيا.

يكفي أن نعلم مدى أنتشار القواعد الجوية وحاملات الطائرات والغواصات والسفن الحربية الحاملة لصواريخ الكروز لنعرف العقيدة الأمريكية في الحرب بعيدا عن الارض الامريكية. أمريكا لا تدخل برا إلى في الدول الضعيفة عسكريا. فيتنام، افغانستان،العراق.

ولو أرادت دخول دولة بحجم روسيا أو الصين فأبشر بتحالف بري سيكون الأكبر في العالم.


أما مسألة حياد الناتو في حرب تقوم بين الروس والأمريكان أعتقد أن هذا القول كاف لجعل هذا التحليل مثير للضحك والشفقة على كاتبه.

تحياتي للجميع.
 

DOUBLESHOT

صقور الدفاع
إنضم
15 يناير 2016
المشاركات
8,118
التفاعلات
35,694 91
الدولة
Morocco
الجيش الامريكي يخسر 22 مليار دولار فقط و روسيا 700 مليار دولار :D:D
اتار الفودكا ؛ث:
 
إنضم
23 مارس 2015
المشاركات
484
التفاعلات
523
وهنا يتضح الفرق بين دول عظمى قامت على العلم والعمل والصدق والعدل وتداول السلطة وبين دول قامت على الدعاية الإعلامية والتهليل
 

مراقب دقيق

صقور الدفاع
إنضم
13 مايو 2014
المشاركات
19,929
التفاعلات
66,597 1
الا يتعظون من طريقة اسقاط الاتحاد السوفييتي

اغبياء فعلا

امريكا ليست بحاجه لقتالهم وجها لوجه لكي تسقطهم
 

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
4,324
التفاعلات
3,224


هاجس القزمية!!


بوتين: إذا أرادت كلينتون التخلص مني فسوف أتجاوز هذه المحنة!
تاريخ النشر:02.09.2016 | 13:02 GMT | أخبار العالم


Sputnik
هيلاري كلينتون وفلاديمير بوتين
انسخ الرابط
149695

كشف الرئيس الروسي عما ينتظره من الرئيس الأمريكي الجديد، وقلل من أهمية ما يقال عن سعي أحد المرشحين للرئاسة في الولايات المتحدة للتخلص منه، مؤكدا أنه سيتجاوز هذه المحنة.

وجاءت تصريحات بوتين خلال مقابلة أجرتها معه وكالة "بلومبرغ" وبثتها يوم الجمعة 2 سبتمبر/أيلول، وتعرض بوتين لوابل من الأسئلة من مراسل الوكالة حول موقفه من الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة وموقفه من المرشحين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون.

وحول الميزات الشخصية التي يجب أن يتصف بها الرئيس الأمريكي الجديد، قال بوتين: " أريد أن أتعامل مع شخص قادر على اتخاذ قرارات مسؤولة ويفي بتعهداته".

واستطرد قائلا: "أما الاسم فهو غير مهم على الإطلاق. ومن الضروري، طبعا، أن يتمتع هذا الشخص بثقة الشعب الأمريكي، لكي تكون له ليست رغبة فحسب، وبل وإرادة سياسية مدعومة شعبيا لتنفيذ الاتفاقات".

وشدد بوتين على أن روسيا لم تتدخل أبدا، ولن تتدخل في السياسية الداخلية للولايات المتحدة، لكنها ستراقب تلك العمليات عن كثب. وأضاف أن موسكو مستعدة للعمل مع أي إدارة رئاسية أمريكية بشرط أن تكون تلك الإدارة حريصة على مثل هذا التعاون.

لكن مراسل الوكالة أصر على طرح أسئلة استفزازية على الرئيس الروسي، معيدا إلى الأذهان تصريحات لـ ترامب أشاد فيها بقدرات بوتين الإدارية وإلى ما قيل عن دعم كلينتون لحركة الاحتجاجات المناهضة للسلطة في روسيا في عام 2011، وخيره بين "امرأة تحاول، كما يبدو، التخلص منكم ورجل يفكر فيكم جيدا ويكن هذا التعاطف الكبير لكم".

ورد بوتين على هذا السؤال الاستفزازي قائلا: "يمكنني أن أقول لكم مجددا: إننا مستعدون للعمل مع أي رئيس أمريكي ولكن بالقدر نفسه من الاستعداد الذي سيكون للإدارة الجديدة. وإذا كان أحد، حسب عبارتكم، يريد التخلص منا، فإنها مقاربة مختلفة تماما. لكننا سنتجاوز هذه المحنة، ولا يعرف أحد من يكون الخاسر الأكبر بسبب مثل هذه المقاربة".

وأشار بوتين في هذا الخصوص إلى لجوء السياسيين الأمريكيين في حالات عديدة إلى ورقة معاداة روسيا في إطار حملاتهم السياسية الداخلية، ووصف هذا الموقف بأنه قصير النظر. وأكد أنه سبق أن نشب مثل هذا الوضع خلال الحملات الانتخابية السابقة في الولايات المتحدة، إذ تواصل واشنطن، بموازاة كل هذه الهجمات في سياق الفعاليات الانتخابية، اتصالاتها بموسكو بشكل عادي وتؤكد لها أنه "في حقيقة الأمر، كل شيء على ما يرام".

وتابع قائلا: "وبشأن الانتقادات الموجهة إلينا.. هل تعرفون أن هناك انتقادات بحقنا تصدر من فريق ترامب أيضا؟ وعلى سبيل المثال، زعم أحد أفراد فريقه أن روسيا دفعت أموالا لعائلة كلينتون عبر صناديق ما وإننا نتحكم بعائلة كلينتون. إنه هراء مطلق".

واعتبر أن لجوء كلا الطرفين في السباق الانتخابي إلى هذه الآلية في المنافسة الداخلية، يعد شيئا سيئا.ونفى قطعيا الاتهامات بوقوف الحكومة الروسية وراء أي هجمات الكترونية على شبكات تابعة للحزب الديمقراطي الأمريكي.

وأضاف بوتين أنه ليس ترامب فحسب، بل كلينتون أيضا يتصرفان بشكل استعراضي، لكنه أكد أن كلاهما ذكيان جدا ويدركان جيدا على أي أزرار عليهم أن يضغطا من أجل التأثير على الناخبين الأمريكيين.

واعتبر أن تصرف المرشحين الأمريكيين لا يجب أن يُستخدم كنموذج في دول أخرى، ولاسيما في روسيا، لكنه يتوافق مع الثقافة السياسية في الولايات المتحدة، وعلى الآخرين قبول هذه الثاقفة كما هي. واستدرك قائلا: "أمريكا دولة عظمى
وهي تستحق الا يتدخل أحد في شؤونها ولا يفرض عليها تعليقاته".

وأكد الرئيس الروسي أن لا أحد في العالم يريد تكرار أزمة صواريخ كوبا، ولذلك ستعمل روسيا على بناء علاقات طيبة مع كافة الدول النووية، ولا سيما مع الولايات المتحدة وبريطانيا.

وذكر بأن موسكو لم تبادر إلى تقليص نطاق تعاونها مع لندن، بل بادر الجانب البريطاني بنفسه إلى تجميد العلاقات على اتجاهات عديدة. وجدد موقف روسيا البرغماتي من العلاقات مع جميع الشركاء، معيدا إلى الأذهان أنه سيجتمع مع رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة تيريزا ماي على هامش قمة العسرين في الصين.

كما ذكر بوتين بأن بريطانيا بدأت عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي، لكنها لم تخرج من "علاقاتها المميزة" مع الولايات المتحدة. واعتبر أن هذه العلاقات تأتي بتأثير أكبر بكثير على مستوى العلاقات بين موسكو ولندن بالمقارنة مع بقاء بريطانيا وخروجها من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح بوتين أن روسيا تتعامل مع الوقائع كما هي ولا تحاول تغييرها، مؤكدا استعداد موسكو للمضي قدما في تطوير العلاقات مع لندن بنفس المسافة التي تريدها لندن، ولا أبعد من ذلك.

ولوح بأنه، في حال انتقلت بريطانيا لممارسة نهج سياسي أكثر استقلالية، ستظهر هناك فرصة لبناء علاقة أفضل مع روسيا، لكن في حال ظلت بريطانيا تسترشد بالتزاماتها كحليف للولايات المتحدة باعتبار تلك الالتزامات أهم من مصالحها القومية، ستواصل موسكو قبول الوضع كما هو.

المصدر:
https://arabic.rt.com/news/839233-بوتين-إذا-أرادت-كلينتون-التخلص-مني-فسأتجاوز-هذه-المحنة/
 
إنضم
8 أغسطس 2015
المشاركات
914
التفاعلات
1,514
استغرب من العرب يحبون و يمتدحون ويقفون في صف امريكا ، و عندما اشاهد الاعلام والافلام الأمريكية فهم يستحقرون دائما ثلاث جنسيات في هذه الافلام اولهم العرب و الروس و الالمان ، وعندما كانت امريكا القطب القوي الوحيد في العالم غزت ودمرت العراق وسلمته للفرس ودمرت افغانستان بسبب الخطه الصهيونيه 11-9 وفي عهد أوباما دعمو الخراب العربي و كانت السفاره الامريكيه تدعم حلفاء ايران في البحرين و دعمون حلفاء تركيا في باقي الدول العربيه وعندما فشلت هذه الخطه اتجهو الى الخطه B وتركيا اصبحت الان حليفه لروسيا ،بعض العرب الامريكي يقتله ويدوسه وهو يقول له انا احبك للاسف عقول مغسوله لاتعرف من هو العدو ومن هو الصديق .
 

ALQARNI

عضو
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
1,761
التفاعلات
6,702 1
استغرب من العرب يحبون و يمتدحون ويقفون في صف امريكا ، و عندما اشاهد الاعلام والافلام الأمريكية فهم يستحقرون دائما ثلاث جنسيات في هذه الافلام اولهم العرب و الروس و الالمان ، وعندما كانت امريكا القطب القوي الوحيد في العالم غزت ودمرت العراق وسلمته للفرس ودمرت افغانستان بسبب الخطه الصهيونيه 11-9 وفي عهد أوباما دعمو الخراب العربي و كانت السفاره الامريكيه تدعم حلفاء ايران في البحرين و دعمون حلفاء تركيا في باقي الدول العربيه وعندما فشلت هذه الخطه اتجهو الى الخطه B وتركيا اصبحت الان حليفه لروسيا ،بعض العرب الامريكي يقتله ويدوسه وهو يقول له انا احبك للاسف عقول مغسوله لاتعرف من هو العدو ومن هو الصديق .
يعني اذا قلنا ان امريكا اقوى عسكريا من روسيا هذا يعتبر مدح واننا بصف امريكا!؟

طيب ولا تزعل.. امريكا دولة ضعيفة ومهترئه عسكريا واقتصاديا ومتخلفه جدا ولاتملك اي اسلحه متطوره وكل الذي نراه هو كذب والدعايه الامريكيه لاتختلف عن الايرانيه..

الآن انا اصبحت ضد امريكا..
 
إنضم
24 يوليو 2016
المشاركات
3,625
التفاعلات
7,514 2
استغرب من العرب يحبون و يمتدحون ويقفون في صف امريكا ، و عندما اشاهد الاعلام والافلام الأمريكية فهم يستحقرون دائما ثلاث جنسيات في هذه الافلام اولهم العرب و الروس و الالمان ، وعندما كانت امريكا القطب القوي الوحيد في العالم غزت ودمرت العراق وسلمته للفرس ودمرت افغانستان بسبب الخطه الصهيونيه 11-9 وفي عهد أوباما دعمو الخراب العربي و كانت السفاره الامريكيه تدعم حلفاء ايران في البحرين و دعمون حلفاء تركيا في باقي الدول العربيه وعندما فشلت هذه الخطه اتجهو الى الخطه B وتركيا اصبحت الان حليفه لروسيا ،بعض العرب الامريكي يقتله ويدوسه وهو يقول له انا احبك للاسف عقول مغسوله لاتعرف من هو العدو ومن هو الصديق .
الغرب يذهب للهاويه اعلن العداء لاكثر البشر فا المسلمين مليار ويزيد والصين وروسيا اما الالمان فهم من بنى امريكا وعلمائها كانو هم النواه الاولى للتطور العلمي لامريكا
 

abdo445

عضو
إنضم
18 مايو 2014
المشاركات
1,450
التفاعلات
3,486
بأختصار السلاح النووي سيحول دون حدوث اي حرب مباشرة وستكون جميع الحروب القادمة بالوكالة كما جرت العادة منذ الحرب الباردة مع الاتحاد السوفييتي..لن يتغير الوضع
 

DAGGER

صقور الدفاع
إنضم
10 يناير 2016
المشاركات
8,332
التفاعلات
22,405 38
طيب بنفس الاسلوب

سبب واحد يجعل روسيا تخسر الحرب مع امريكا


1- تسليح المجاهدين كما حصل في افغانستان ؛ث:
 

DAGGER

صقور الدفاع
إنضم
10 يناير 2016
المشاركات
8,332
التفاعلات
22,405 38
أما الخبير هذا مسخرة من أسمه توم بسون



أجل أمريكا تنفق 22 مليار على تسليح جيشها

ولك اذا الصين 100 مليار وماهي قادرة تواجهة أمريكا

الجهل آفة
:D
 

F15as

صقور الدفاع
إنضم
1 أبريل 2013
المشاركات
9,991
التفاعلات
30,846 7
امريكا وروسيا
نفس الهند وباكستان
الهند اقوى من باكستان بجميع القطاعات العسكريه
يعني لولا الله ثم النووي الباكستاني كان اغتصبتها الهند

تخيلو لو روسيا لاتمتلك الروووس النوويه راح تكون حقل تجارب ل الاسلحه الامريكيه
 

جزر المحيط

صقور الدفاع
إنضم
23 أبريل 2011
المشاركات
14,007
التفاعلات
21,456 3
لا تستطيع حتى بدون السلاح النووي. .. التاريخ خير شاهد. ..

امريكا وروسيا
نفس الهند وباكستان
الهند اقوى من باكستان بجميع القطاعات العسكريه
يعني لولا الله ثم النووي الباكستاني كان اغتصبتها الهند

تخيلو لو روسيا لاتمتلك الروووس النوويه راح تكون حقل تجارب ل الاسلحه الامريكيه
 

جزر المحيط

صقور الدفاع
إنضم
23 أبريل 2011
المشاركات
14,007
التفاعلات
21,456 3

هاجس القزمية!!


بوتين: إذا أرادت كلينتون التخلص مني فسوف أتجاوز هذه المحنة!
تاريخ النشر:02.09.2016 | 13:02 GMT | أخبار العالم


Sputnik
هيلاري كلينتون وفلاديمير بوتين
انسخ الرابط
149695

كشف الرئيس الروسي عما ينتظره من الرئيس الأمريكي الجديد، وقلل من أهمية ما يقال عن سعي أحد المرشحين للرئاسة في الولايات المتحدة للتخلص منه، مؤكدا أنه سيتجاوز هذه المحنة.

وجاءت تصريحات بوتين خلال مقابلة أجرتها معه وكالة "بلومبرغ" وبثتها يوم الجمعة 2 سبتمبر/أيلول، وتعرض بوتين لوابل من الأسئلة من مراسل الوكالة حول موقفه من الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة وموقفه من المرشحين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون.

وحول الميزات الشخصية التي يجب أن يتصف بها الرئيس الأمريكي الجديد، قال بوتين: " أريد أن أتعامل مع شخص قادر على اتخاذ قرارات مسؤولة ويفي بتعهداته".

واستطرد قائلا: "أما الاسم فهو غير مهم على الإطلاق. ومن الضروري، طبعا، أن يتمتع هذا الشخص بثقة الشعب الأمريكي، لكي تكون له ليست رغبة فحسب، وبل وإرادة سياسية مدعومة شعبيا لتنفيذ الاتفاقات".

وشدد بوتين على أن روسيا لم تتدخل أبدا، ولن تتدخل في السياسية الداخلية للولايات المتحدة، لكنها ستراقب تلك العمليات عن كثب. وأضاف أن موسكو مستعدة للعمل مع أي إدارة رئاسية أمريكية بشرط أن تكون تلك الإدارة حريصة على مثل هذا التعاون.

لكن مراسل الوكالة أصر على طرح أسئلة استفزازية على الرئيس الروسي، معيدا إلى الأذهان تصريحات لـ ترامب أشاد فيها بقدرات بوتين الإدارية وإلى ما قيل عن دعم كلينتون لحركة الاحتجاجات المناهضة للسلطة في روسيا في عام 2011، وخيره بين "امرأة تحاول، كما يبدو، التخلص منكم ورجل يفكر فيكم جيدا ويكن هذا التعاطف الكبير لكم".

ورد بوتين على هذا السؤال الاستفزازي قائلا: "يمكنني أن أقول لكم مجددا: إننا مستعدون للعمل مع أي رئيس أمريكي ولكن بالقدر نفسه من الاستعداد الذي سيكون للإدارة الجديدة. وإذا كان أحد، حسب عبارتكم، يريد التخلص منا، فإنها مقاربة مختلفة تماما. لكننا سنتجاوز هذه المحنة، ولا يعرف أحد من يكون الخاسر الأكبر بسبب مثل هذه المقاربة".

وأشار بوتين في هذا الخصوص إلى لجوء السياسيين الأمريكيين في حالات عديدة إلى ورقة معاداة روسيا في إطار حملاتهم السياسية الداخلية، ووصف هذا الموقف بأنه قصير النظر. وأكد أنه سبق أن نشب مثل هذا الوضع خلال الحملات الانتخابية السابقة في الولايات المتحدة، إذ تواصل واشنطن، بموازاة كل هذه الهجمات في سياق الفعاليات الانتخابية، اتصالاتها بموسكو بشكل عادي وتؤكد لها أنه "في حقيقة الأمر، كل شيء على ما يرام".

وتابع قائلا: "وبشأن الانتقادات الموجهة إلينا.. هل تعرفون أن هناك انتقادات بحقنا تصدر من فريق ترامب أيضا؟ وعلى سبيل المثال، زعم أحد أفراد فريقه أن روسيا دفعت أموالا لعائلة كلينتون عبر صناديق ما وإننا نتحكم بعائلة كلينتون. إنه هراء مطلق".

واعتبر أن لجوء كلا الطرفين في السباق الانتخابي إلى هذه الآلية في المنافسة الداخلية، يعد شيئا سيئا.ونفى قطعيا الاتهامات بوقوف الحكومة الروسية وراء أي هجمات الكترونية على شبكات تابعة للحزب الديمقراطي الأمريكي.

وأضاف بوتين أنه ليس ترامب فحسب، بل كلينتون أيضا يتصرفان بشكل استعراضي، لكنه أكد أن كلاهما ذكيان جدا ويدركان جيدا على أي أزرار عليهم أن يضغطا من أجل التأثير على الناخبين الأمريكيين.

واعتبر أن تصرف المرشحين الأمريكيين لا يجب أن يُستخدم كنموذج في دول أخرى، ولاسيما في روسيا، لكنه يتوافق مع الثقافة السياسية في الولايات المتحدة، وعلى الآخرين قبول هذه الثاقفة كما هي. واستدرك قائلا: "أمريكا دولة عظمى
وهي تستحق الا يتدخل أحد في شؤونها ولا يفرض عليها تعليقاته".

وأكد الرئيس الروسي أن لا أحد في العالم يريد تكرار أزمة صواريخ كوبا، ولذلك ستعمل روسيا على بناء علاقات طيبة مع كافة الدول النووية، ولا سيما مع الولايات المتحدة وبريطانيا.

وذكر بأن موسكو لم تبادر إلى تقليص نطاق تعاونها مع لندن، بل بادر الجانب البريطاني بنفسه إلى تجميد العلاقات على اتجاهات عديدة. وجدد موقف روسيا البرغماتي من العلاقات مع جميع الشركاء، معيدا إلى الأذهان أنه سيجتمع مع رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة تيريزا ماي على هامش قمة العسرين في الصين.

كما ذكر بوتين بأن بريطانيا بدأت عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي، لكنها لم تخرج من "علاقاتها المميزة" مع الولايات المتحدة. واعتبر أن هذه العلاقات تأتي بتأثير أكبر بكثير على مستوى العلاقات بين موسكو ولندن بالمقارنة مع بقاء بريطانيا وخروجها من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح بوتين أن روسيا تتعامل مع الوقائع كما هي ولا تحاول تغييرها، مؤكدا استعداد موسكو للمضي قدما في تطوير العلاقات مع لندن بنفس المسافة التي تريدها لندن، ولا أبعد من ذلك.

ولوح بأنه، في حال انتقلت بريطانيا لممارسة نهج سياسي أكثر استقلالية، ستظهر هناك فرصة لبناء علاقة أفضل مع روسيا، لكن في حال ظلت بريطانيا تسترشد بالتزاماتها كحليف للولايات المتحدة باعتبار تلك الالتزامات أهم من مصالحها القومية، ستواصل موسكو قبول الوضع كما هو.

المصدر:
https://arabic.rt.com/news/839233-بوتين-إذا-أرادت-كلينتون-التخلص-مني-فسأتجاوز-هذه-المحنة/



بوتين لا يريد إسقاط فرص ترامب .. ويراهن على تقسيم العلاقات الأوروبية. . مع روسيا ..
وخطاب بوتين يدل على يقين مطلق بالتفرد بالقرار في روسيا. ..
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى