آثار لمادة “تي إن تي” في حطام طائرة “مصر للطيران” تثير خلافاً بين المحققين

مراقب دقيق

صقور الدفاع
إنضم
13 مايو 2014
المشاركات
15,901
التفاعل
66,565 1 0

قالت صحيفة لوفيجارو الفرنسية يوم الجمعة إن محققين من معهد البحث الجنائي الفرنسي عثروا على آثار لمادة تي.إن.تي المتفجرة الأسبوع الماضي في القاهرة على أجزاء من حطام طائرة شركة مصر للطيران التي تحطمت في مايو أيار مما أثار خلافا بين السلطات الفرنسية والمصرية.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصدر مقرب من التحقيقات أن منشأ آثار المادة المتفجرة لا يزال غير واضح وأن السلطات القضائية المصرية لم تسمح للمحققين الفرنسيين بفحص الحطام بالتفصيل.

وقالت الصحيفة إن مصر تريد كتابة تقرير مشترك مع فرنسا يوثق وجود آثار لمادة تي.إن.تي على الحطام لكن فرنسا رفضت ذلك لأن المحققين لم يتمكنوا من إجراء فحص دقيق لتحديد كيف وصلت إلي الحطام.

ورفض متحدث باسم الشرطة الفرنسية التعليق.

وسقطت طائرة مصر للطيران وهي من طراز إيرباص إيه320 في الرحلة رحلة إم.إس804 في شرق البحر المتوسط بينما كانت في طريقها من باريس إلى القاهرة في 19 مايو أيار. وقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 66 شخصا من بينهم 15 راكبا فرنسيا. ولم يعرف بعد سبب تحطم الطائرة.

وقالت لجنة التحقيق في يوليو تموز إن تسجيلا صوتيا من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة يذكر حريقا على متنها في الدقائق الاخيرة قبل تحطمها.

وأظهر تحليل سابق لمسجل بيانات الطائرة وجود دخان في أحد دورات المياه وقمرة لأنظمة الطيران الإلكتروني بينما أظهر حطام تم انتشاله من مقدمة الطائرة علامات على أضرار بفعل ارتفاع درجات الحرارة وسخام.


 
سيتم دفع التعويضات عاجلا ام اجلا
الخبر اصلا يقول ان فرنسا رفضت ما قالته مصر انها اكتشفت بقايا TNT لانها فى هذه الحالة ستكون الملام فى الانفجار ان كان حقيقة
م الاخر فرنسا لن تعترف ان القنبلة منها هى
 
سيتم دفع التعويضات عاجلا ام اجلا

إذا كانت الدولة المصرية طرف. . وهنا حتى لو كان عمل إرهابي سوف يقتصر على شركات التأمين وبطبع رفع تكاليف التأمين المصرية و مشاكل تتعلق بي الأمن و الإقتصاد ..
 
عودة
أعلى