السعودية: الانتهاء من بناء أول مصنع لهياكل الطائرات في منتصف 2017

Also we are starting work with ANTONOV Company on the composite and metallic materials to develop

13767229_1150002275052779_4416403473642401825_o.jpg


 
بإذن الله سنكون في العالم الثاني قبل عام ٢٠٣٠
وسننافس البرازيل وجنوب افريقيا
سير ياوطني ونحن نسير خلفك
 
الحمد لله من قبل ومن بعد
هذه علامات تبشر بالخير فهياكل الطائرات من اهم الاجزاء
ولم يتبقى الا المحركات التي من الممكن استيرادها ومن ثم
التدرج في صناعتها ولو برخصه اما بقيه المعدات فالاغلب متوفر والغير متوفر يمكن شراءها وعلى العموم مصانع عملاقه مثل ايرباص اجزاء الطائره تاتي من عدة دول مشاركه بصناعتها بقي لدينا صناعة السيارات ان شاء الله يجي اليوم اللي نشوفه في وطنا من كل الانواع ... الى الامام يابلادي
 
اللهم لك الحمد وحدك ولك الفضل

اللهم زد وطني من نعمائك واسبغ علينا واسع رحمتك

اللهم اكف بلدنا هذا كل من اراد به شر

اللهم امين اللهم امين
 
اللهم لك الحمد خبر يدعو للمفخره

بهذا بننتج من الطائرات حتى نصل للعدد الكافي باذن الله

 
حدثكم عنها ميسان وكل بتفاهم والقائد الخفي و انتونوف ومدمن فول ونابليون الطويل
في المنتدى هذا وقبله في منتدى اخر
قالوا لكم المصنع في الرياض

وقيل لكم ان انتونوف معجبة بعلوم المواد السعودية وتعمل معنا عليها وخصوصا المركبة والالمونيوم ....الخ

كل هذا بدون مصادر وتحقق

سأتيكم بقتباسات قديمة لهم
 
التعديل الأخير:
الحسم في موقع مصنع طائرات السعودية

منقول من الزميل مدمن فول وزميل نابليون الطويل



هنا يقول في طائف قبل سنة وشهر ( اصلا) ومن قبل
يظهر صورة المبنى









هنا يقول هنا في الرياض من معرض ايفاد قبل خمس شهور





ان شاء في الايام القليلة القادمة ننزل تقرير كبير عن المصنع كامل انتظرونا ( موضوع فلته)



نعمل مع السعوديين على المواد وادخلونا لتقنية جديدة السعوديين
Cost demonstration model An-132 is about $ 50 million. Funding his collection will be conducted on equal terms. The demand for this model in Saudi Arabia is expected to reach 80 machines. Another 200 boards will be implemented on the markets of the Middle East, Latin America and India. Interaction with Arabian side in aviation materials opens "Antonov" access to new technologies. "We use the technology of the 1970s - says Kiselev.- Our aircraft composite application level does not exceed 10-12%, while in the world using such materials is at least 30%, and with each new model, this share is growing. " If the same uses as Bombardier CSeries aircraft designs 46% composites, the Airbus A350 XWB in - 53%. Composites can make the plane lighter and stronger, which leads to improve its performance, including the fuel economy and reduced maintenance costs."Creating An-132, we gathered on one platform cluster best companies of the world airline industry", - noted in KACST.

تقنية تحضر للمصنع وهي مزود المواد المعدنية والغير معدنية وعند اقامة المصنع ستشغله وطبعا من البديهي يكون انتنوف مشغل للمصنع ايضا

Taqnia (Saudi Arabia), the Ukrainian Scientific Research Institute of Aviation Technology (UkrNIIAT), Altis Holding (Ukraine) and Broetje-Automation (Germany) will involve in the development of the aviation plant.


ايضا في فديو ترجمة كل بتفاهم يعبر فيه مهندس في انتنوف
عن اعجابة بالمواد السعودية وتقنية المملكة في الالمونيوم والكمبوسيت
سابحث عنه وغدا احضره


ملاحظة
كل هذه المشاركات بدون مصادر وقديمة وفي اقدم منها اخرى



حقيقتا بعض المصادر (روابط) ضعيفة جدا مثل جلوبل سيكورتي و سباوتنيك ووو

وبعض الاعضاء هم مصادر بحد ذاتهم مثل
القائد الخفي
 
التعديل الأخير:
تقريباً الاوكرانين من العام او بداية هذه السنة يتعلمون من السعوديين ويعملون معهم في السعودية على تقنية المواد السعودية المعدنية وغير المعدنية

و المهندسيين السعودين في اوكرانيا من سنة يتعلمون ويعملون مع الاوكرانين على هندسة الطيران وامور اخرى ويساهمون ببناء الطائرات

( حسب ما ذكر كل بتفاهم )


 
حدثكم عنها ميسان وكل بتفاهم والقائد الخفي و انتونوف ومدمن فول ونابليون الطويل
في المنتدى هذا وقبله في منتدى اخر
قالوا لكم المصنع في الرياض

وقيل لكم ان انتونوف معجبة بعلوم المواد السعودية وتعمل معنا عليها وخصوصا المركبة والالمونيوم ....الخ

كل هذا بدون مصادر وتحقق

سأتيكم بقتباسات قديمة لهم
ولكم باك.:cool:
 
المملكة تنشىء أول مصنع لهياكل الطائرات
1473066915aq250816209-800x500.jpg

عين اليوم – رغد عشميل
أنشأت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وشركة تقنية للطيران أول مصنع لهياكل الطائرات في مطار الملك خالد الدولي؛ تقدر مساحته بحوالي 26 ألف متر مربع، ويتوقع الانتهاء منه منتصف عام 2017، بالتزامن مع وصول معدات التصنيع، لتصنيع هياكل الطائرات المدنية والعسكرية التي ستصنع في المملكة بالإضافة لتصنيع هياكل طائرات لشركات عالمية، وتتفاوض شركة تقنية للطيران في الوقت الحالي مع شركات عالمية لتصنيع بعض أجزاء الطائرات المصنعة من المواد الكربونية في المملكة.
وأعلن مدير مشروع هياكل الطائرات من المواد الكربونية والمعدنية الخبير السعودي في مجال تصميم صناعة الطائرات المهندس منير بخش اكتمال 60% من المنشآت الأولية لمشروع مصنع المواد الكربونية، متوقعًا الانتهاء من جميع مرافق المنشآت منتصف عام 2017، موضحًا أن مساحة المصنع تقدر بحوالي 26 ألف متر مربع، أما المرحلة الثانية من مشروع مصنع المواد الكربونية فما زال قيد الدراسة ويقع بجوار المنشأة الأولى على مساحة تقدر بحوالي 36.900 متر مربع.

* فرص العمل وإمكانيات المصنع
وقال بخش لـ”عين اليوم”: إن المصنع سيكون قادرًا على تصنيع كافة هياكل الطائرات الثانوية والأساسية بجميع الأنواع والأحجام، إضافة إلى تصنيع الأجنحة وأسطح التحكم والأبواب وغيرها من الأجزاء الأخرى، وسيكون بمقدرته تصنيع قطعة طائرة بحجم “7مx 35م”، وسيتوفر حينها أكثر من 500 فرصة عمل للمواطنين والمواطنات السعوديين، مضيفًا أنه عندما يبدأ تصنيع طائرات “أنتنوف” وطائرات “بلاك هوك” والطائرات بدون طيار في المملكة العربية السعودية فإن مصنع المواد الكربونية سيشارك في تصنيع بعض الأجزاء التي تدخل في صناعة الهيكل الثانوي والأساسي للطائرات وتسويق المنتج من مصنع المواد الكربونية لسوق صناعة الطائرات سيكون دوليًا ولن يقتصر على السوق المحلي.

* فوائد بالجملة
وقال الرئيس التنفيذي لشركة تقنية للطيران اللواء المهندس علي محمد الغامدي، لـ”عين اليوم”: إن المكتسبات من إنشاء هذه المصانع في المملكة عديدة ومنها: تخفيض تكاليف شراء الطائرات من الخارج، وتوظيف مهندسين وفنيين ومساعدين وإداريين سعوديين في المصانع، إضافة إلى تلبية الاحتياج المتنامي على الطائرات محلياً وعالمياً، وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاعتماد على الموردين الأجانب وتعزيز مكانة المملكة في مجال التصنيع العسكري، كما ستساهم تلك المصانع في تدوير جزء من قيمة عقود المشتريات الخارجية في الاقتصاد الوطني، وإنشاء قدرات تصنيع ومساندة لأجزاء الطائرات محليًا بالتعاون مع المصانع المتخصصة في المملكة، وصيانة الطائرات التي ستصنع وكذلك المستخدمة حاليًا في المملكة بأقل التكاليف والمحافظة على مستوى صلاحية عالية، وإنشاء قدرات إصلاح محلية للطائرات في المملكة، وتوحيد تدريب المهندسين والفنيين لجميع الجهات المستخدمة للطائرات، كما ستساعد على إنشاء مراكز لتوفير قطع الغيار وبأقل الأسعار، وتوطين تقنية صناعة وصيانة الطائرات في المملكة، وخفض قيمة المشتريات الحكومية من خارج المملكة.








الإحلام أصبحت تتحقق نريد أن نرى أول طائرة صناعة ، سوف تكون قفزة نوعية لمستقبل الصناعات في المملكة

لن يكون هنآك شيء صعب بعد ذلك
 
عودة
أعلى