‏MBDA توقع عقدا لتوريد بطاريات ساحليه لقطر

إنضم
27 يونيو 2016
المشاركات
857
التفاعل
3,108 0 0
02/09/2016

Executive Group Director Strategy of MBDA and Qatari naval commander Major General Mohammed Nasser Al Mohannadi signing the Coastal Defense System contract in Doha, Septembre 1st.
1st September 2016, MBDA signed today in Doha a contract for the supply of a coastal defence system for the Qatari Emiri Naval Forces (QENF).

This innovative coastal missile system will deploy two different munitions, Marte ER (the Extended Range version of the Marte missile) and , and it will be able to work in autonomous mode with its own radar, or alternatively by data-linking to a higher level within a wider coastal surveillance network. The supply of these coastal missile systems will allow the QENF to prevent hostile ships from reaching and threatening their territorial waters.

With this further contract signed by MBDA, the partnership between the three countries Qatar, Italy and France is confirmed and reinforced in a strategic environment such as defence.

Antoine Bouvier, CEO of MBDA, commented:“I am delighted that Qatar has confirmed the trust placed in MBDA for its defence requirements, just a few months after signing the MoU during DIMDEX exhibition. MBDA is now one of the country’s leading defence suppliers and will continue to show its long-standing commitment and support for the Qatari Armed Forces. Today’s contract follows the one signed with the Qatari Emiri Naval Forces last June to supply the new naval vessels recently procured from Fincantieri with MBDA missiles”.

Executive Group Director Strategy of MBDA, said:“I am pleased to be in Doha this morning to sign this contract on behalf of MBDA. This is a new significant success for the Company. In particular this contract will deeply involve the engineering and manufacturing activities of the Italian sites. It is important to underline that this program represents a confirmation of the Marte ER capabilities: MBDA is able to reaffirm its supremacy in the anti-ship missile sector, providing different and scalable solutions for its customers worldwide
 
ترجمه قوقل


‎1 سبتمبر 2016، وقعت MBDA اليوم في الدوحة عقد لتوريد نظام دفاع الساحلي للقوات البحرية الأميرية القطرية (QENF).

‎وهذا النظام المبتكر صاروخ الساحلي نشر اثنين من الذخائر مختلفة، مارتي ER (النسخة المدى الموسع للصاروخ مارتي) واكسوسيت MM40 بلوك 3، وسوف تكون قادرة على العمل في وضع الحكم الذاتي مع الرادار الخاصة به، أو بدلا من ذلك عن طريق بيانات ربط إلى مستوى أعلى ضمن شبكة المراقبة الساحلية على نطاق أوسع. سوف توريد هذه الأنظمة الصاروخية الساحلية تسمح QENF لمنع السفن المعادية من الوصول إلى ويهدد مياهها الإقليمية.

‎مع هذا العقد مزيد قعه MBDA، تأكيد الشراكة بين الدول الثلاث قطر وإيطاليا وفرنسا وعززت في بيئة استراتيجية مثل الدفاع.

‎وعلق أنطوان بوفييه، الرئيس التنفيذي لشركة MBDA،: "إنه لمن دواعي سروري أن قطر أكدت أمانة وضعت في MBDA لمتطلبات الدفاع عنها، فقط بضعة أشهر بعد توقيع مذكرة التفاهم خلال معرض ديمدكس. MBDA هي الآن واحدة من الموردين في مجال الدفاع في البلاد وسوف تستمر لإظهار التزام طويل الأمد ودعمها للقوات المسلحة القطرية. عقد اليوم في أعقاب واحدة وقعت مع القوات الأميرية البحرية القطرية في يونيو حزيران الماضي لتزويد سفن بحرية جديدة تم شراؤها مؤخرا من فينتشانتييري بصواريخ MBDA ".

‎وقال باسكوال دي بارتولوميو، مدير استراتيجية التنفيذي لمجموعة من MBDA،: "يسرني أن يكون في الدوحة صباح اليوم لتوقيع هذا العقد نيابة عن MBDA. هذا هو النجاح الكبير الجديد للشركة. على وجه الخصوص هذا العقد سيشمل بعمق الأنشطة الهندسية وتصنيع المواقع الإيطالية. ومن المهم التأكيد على أن هذا البرنامج يمثل تأكيدا لقدرات مارتي ER: MBDA غير قادرة على تأكيد تفوقها في قطاع الصواريخ المضادة للسفن، وتوفير حلول مختلفة وقابلة للتطوير لعملائها في جميع أنحاء العالم "
 
مبروك , مدكرة التفاهم كان تم توقيعها اتناء معرض DIMDEX البحري .

Marte-coastal-13.001-1680x640.jpg
 
شركة إماراتية تكشف عن نظام متطور للدفاع الساحلي
المصدر:
  • أبوظبي- البيان
التاريخ:23 فبراير 2015
3306363581.jpg

نظام CBRS-100 قادر على العمل ليلاً ونهاراً في الظروف الجوية كافة

كشفت شركة «سهام الخليج للتكنولوجيا» الإماراتية مع حلفائها «أم بي دي أيه» الأوروبية و«جي إي أم إليترونيكا» الإيطالية عن نظام جديد لبطاريات الدفاع الساحلي المتطور خلال معرض آيدكس 2015 في أبوظبي.

ويأتي هذا التعاون نتيجة للاتفاق الأساسي الموقع بين الأطراف الثلاثة خلال معرض تقنيات الطيران في دبي 2013، والذي ينص على أن تكون «سهام الخليج للتكنولوجيا» المقاول الرئيسي للمشروع والمسؤول عن تكامل النظام، في حين تتكفل «أم بي دي أيه» بتزويد قواعد الإطلاق وأنظمته لصواريخ «مارتي»، و«جي إي أم إليترونيكا» بمحطات البطاريات الساحلية المتقدمة.

نظام جديد

ويمكن لنظام الدفاع الساحلي الجديد تزويد أنظمة المراقبة الشاطئية وأنظمة حظر المياه الإقليمية على السفن المعادية بخيار استخدام أي من نوعي الصواريخ «مارتي MK2/N» للدفاع في حالات التحكم بالمياه الإقليمية حتى 35 كلم، أو «مارتي ER» في حالات التحكم الأبعد في المدى. يمكن أن يتم ربط النظام من خلال نظام «داتا لينك» المزود بنظام «النسق الأعلى للتحكم والسيطرة»، ويمكن بسهولة تركيب النظام في أي منطقة ساحلية أو جزيرة صغيرة.

ويعد نظام CBRS-100 (محطة البطارية البحرية المتقدمة) نظاماً صغير الحجم يتم وضعه في مأوى محصن وقادر على العمل ضمن جميع الظروف الجوية وفي الليل والنهار. وتقدم «جي آي أم» أيضاً خياراً إضافياً للتحكم التلفزيوني أو بالأشعة تحت الحمراء، ما يزيد من المدى الإجمالي لعملية الاستكشاف.

وسيتم عرض النظام الجديد في منصة «سهام الخليج للتكنولوجيا» في المعرض، وسيمثل النظام الوحدة المركزية ضمن نظام دفاع ساحلي متكامل يتيح المراقبة والتحكم وحماية الخطوط والمنشآت الساحلية. ويتميز النظام الأساسي بالبساطة واستخدام أقل عدد ممكن من المكونات (رادار ساحلي سطحي بأداء عالٍ ومأوى محصن مع وظائف ومعدات التحكم والسيطرة، ومنصة إطلاق صواريخ مارت)، إلى جانب تخفيض المتطلبات الدائمة من حيث عدد أفراد الطاقم. وسيتم تزويد ذخائر الصواريخ لعائلة صواريخ «مارتي» مباشرة من قبل «أم بي دي أيه».

سهام الخليج للتكنولوجيا

وتركز شركة «سهام الخليج للتكنولوجيا» الإماراتية على عمليات التصميم والتصنيع والمساعدة في التكامل وتقديم الدعم ما بعد الشراء لأفضل الأنظمة البحرية العالمية. وتعمل الشركة على نقل التكنولوجيا الحديثة من الشركات العالمية الموردة لها إلى العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتتكامل مهام سهام الخليج للتكنولوجيا مع كل من الفتان لصناعة السفن والاتحاد لتصنيع السفن، حيث تعمل المؤسسات الثلاث على تحقيق رؤية مجموعة الفتَّان الاستراتيجية في تزويد حلول السفن الحربية لمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وحققت «إم بي دي أيه» في عام 2013 من خلال منشآتها الصناعية في خمس دول أوروبية وفي الولايات المتحدة الأميركية، مبيعات قدرها 2.8 مليارات يورو ووقعت اتفاقيات لطلبات مستقبلية بقيمة 10.8 مليارات يورو.

عائلة صواريخ «مارتي»

يعتبر «مارتي أم كي تو» نظام أسلحة موجهاً ذاتياً مضاداً للسفن وعابراً للبحر يمكن استخدامه في جميع الظروف المناخية ومجهزاً بنظام توجيه عطالي وآخر قائم على الرادار، قادر على تدمير السفن الصغيرة وإلحاق أضار جسيمة بالسفن الكبيرة. كما يمكن تركيب الصاروخ أيضاً على الطائرات الحوامة والنفاثة ذات الجناح الثابت (المقاتلات والطائرات الجوالة).

ويحافظ الصاروخ الأحدث في عائلة «مارتي»، والمسمى «مارتي إكستندد رينج»، على المزايا الأساسية للعائلة، ولكن مع زيادة المدى بشكل كبير.

 
مبروك لعيال العم​
 


 
عودة
أعلى