تقييم البحرية السعودية !

مستعجل

عضو
التفاعل
2,860 0 0
بسم الله

صراحة انا شخص جاهل جداً بالعسكرية والامور هذي ولكن محب
بس دايماً اسمع ان البحرية السعودية تعاني وانها ضعيفة و انها ما تطورت

فصراحة عندي اسئل واشياء مااني فاهمها اتمنى تتحملوني و تجاوبوني
1 - لو تكلمنا في البداية عن تعداد البحرية السعودي ، آخر شي قريته في العربية انه نحو 15 الف فرد، وفي موقع اجنبي قريت انه 30 الف ؟؟فأيهم الصحيح ؟

2 - القطع البحرية السعودية وش هي ؟ وماهي انواعها ؟
الي اعرفه ان القطع البحرية السعودية تتكون من :-
حاملة طائرات / مروحيات : 0
طرادات : 0
مدمرات : 0
غواصات : 0
فرقاطات : --
كورفيتات : --
قطع قتالية اخرى : --

احنا حسب علمي ما عندنا لا الثلاث الاخيرة بس انا ماني عارف عددها ، واي اضافة اتمنى ماحد يبخل !

3 - لما نقول F-2000 هل المقصودة بها اللافييت ؟ وكذلك f-3000s ؟ وليش هالرمز ؟
وليش احيانا يقولون فرقاطة من نوع المدينة او جدة وما يقولون لافاييت ؟
وكيف تقييم اللافييت بين الفرقاطات العالمية خاصة مقارنة بالفريم ؟ يعني هل تعتبر الـ f15 للبحرية والا كيف ؟

4 - ماهي احتياجاتنا وماهي المشاريع المستقبلية المؤكدة للبحرية السعودية ؟

اتمنى بعد كل هذا وضع مقارنة بين البحرية السعودية واي بحرية اقيلمية ولو مقارنة مختصرة

أسعد بإفادتكم حتى تتكون لنا صورة حقيقية عن بحريتنا : )

.

التعديل الأخير:
اسئلة كثيرة ومفيدة ليست لك لوحدك بل للجميع ، اهنيك على اختيار الموضوع
عموماً بجاوب اللي اقدر عليه ، في البداية موضوع ان التعداد 15 الف او 30 الف
بصراحة لأحد يقدر يجزم او يقولك العدد الصحيح ، الموضوع يحتاج اعلان رسمي من
وزارة الدفاع ، واعتقد انك سألت في موضوع سابق واجبتك بنفس الاجابة انه مستحيل
احد يحدد لك الرقم في حالة ان الوزارة ما اعلنت ، واعطيتك بعض المصادر على الارقام
ولكن بما انك ترجع تسأل عن نفس الموضوع وتجيب مصادر ، بس غير استخباراتية هالمره :هه:
عموما ًعدد القوات البحرية والله اعلم انه ما يقارب الـ40,000 مقاتل ومن مصدر

حسب علمي لا نملك مدمرات ولا غواصات ولا حاملات طائرات ولا حاملات مروحيات مع العلم
ان السعودية تسعى للحصول على غواصات ، ومدمرات من نوع Type-45 وايضاً حاملة مروحيات
كورية من نوع Dokdo..
نملك ثلاث فرقاطات الرياض كلاس اللي هي لافييت ، وايضاً اربع المدينة كلاس ، نملك اربع كورفيتات
وتسع طرادات وثلاث كاسحات اللغام ونملك ايضاً عدد من سفن الدعم .. لا تنسى ايضاً ان البحرية
تمتلك عدد لا بأس به من المروحيات من نوع :
Sikorsky MH-60R
AS332 Super Puma
AS565 SA Dauphin
هذا تقريباً ما اعرف .. ولكن البحرية مقبلة على تطوير واعادة هيلكة قوية والمصادر تؤكد ذلك
يعني نستبشر خير .. والله يفرحنا بصفقات تشرح صدري وصدرك ويرزقنا من فضله كل خير
لك ودي واحترامي​

اسئلة كثيرة ومفيدة ليست لك لوحدك بل للجميع ، اهنيك على اختيار الموضوع
عموماً بجاوب اللي اقدر عليه ، في البداية موضوع ان التعداد 15 الف او 30 الف
بصراحة لأحد يقدر يجزم او يقولك العدد الصحيح ، الموضوع يحتاج اعلان رسمي من
وزارة الدفاع ، واعتقد انك سألت في موضوع سابق واجبتك بنفس الاجابة انه مستحيل
احد يحدد لك الرقم في حالة ان الوزارة ما اعلنت ، واعطيتك بعض المصادر على الارقام
ولكن بما انك ترجع تسأل عن نفس الموضوع وتجيب مصادر ، بس غير استخباراتية هالمره :هه:
عموما ًعدد القوات البحرية والله اعلم انه ما يقارب الـ40,000 مقاتل ومن مصدر

حسب علمي لا نملك مدمرات ولا غواصات ولا حاملات طائرات ولا حاملات مروحيات مع العلم
ان السعودية تسعى للحصول على غواصات ، ومدمرات من نوع Type-45 وايضاً حاملة مروحيات
كورية من نوع Dokdo..
نملك ثلاث فرقاطات الرياض كلاس اللي هي لافييت ، وايضاً اربع المدينة كلاس ، نملك اربع كورفيتات
وتسع طرادات وثلاث كاسحات اللغام ونملك ايضاً عدد من سفن الدعم .. لا تنسى ايضاً ان البحرية
تمتلك عدد لا بأس به من المروحيات من نوع :
Sikorsky MH-60R
AS332 Super Puma
AS565 SA Dauphin
هذا تقريباً ما اعرف .. ولكن البحرية مقبلة على تطوير واعادة هيلكة قوية والمصادر تؤكد ذلك
يعني نستبشر خير .. والله يفرحنا بصفقات تشرح صدري وصدرك ويرزقنا من فضله كل خير
لك ودي واحترامي​

الله يعطيك العافية اخوي خلف شرفتني والله
بخصوص العدد ما تتفق معي بان على وزارة الدفاع اعلان ارقام لعدد القوات والا ترى من الافضل تبقى غامضة ؟
اما بالنسبة لمدمرات تايب انا سمعت ان الصفقة تم غض النظر عنها مدري وش الاخبار الي عندك ؟
وبالنسبة لحاملة المروحيات من كوريا برضو سمعت انها مجرد اشاعة والمصدر الي اطلقها ضعيف !!

وبعدين تقول عندنا تسع طرادات ، المشكلة ان الطرادات تختلف مسماها بين بعض الاحيان
الطرادات عادة تقال لسفينة اكبر من المدمرات ولكن البعض يستخدمها للكورفيتات فما ادري انت تقصد اي طرادات ؟؟وماهو مستواها
الاربع كورفيتات وش هي وما هو مستواها لو في احد يعلم عنها ؟

وبعدين الاعداد هذي بالنسبة للقطع البحرية هل تعتبر جيدة ؟ يعني تركيا مثلاً اذا استثنينا القطع الكبيرة
حسب علمي عندها 17 فرقاطة وعدد كبير من الكورفيتات
مع العلم ان السعودية تمتنع عن شراء قطع كبيرة عمداً لظروف المياه الضحلة والضيقة و الكلام ذا حسب ما تعلمت منكم هنا

معليش اسألتي كثيرة بس نبي نقاش واسع و كبير حول بحريتنا

للاسف البحرية السعودية تحتاج الى تطوير كبير و شامل متلا 3 فرقاطات من فئة الرياض مركب عليهم الاكزوسيت بلوك 2 بمدى 70 كلم فقط يجب استبدالهم بـبلوك 3 بمدى 200 كلم , فرقاطات من فئة المدينة تحتاج الى تطوير الرادارات القديمة من التمانينيات بواحدة احسن و اقوى متل Thales Smart-S Mk2 او Thales NS-100 .
اتمنى ان تتعاقد المملكة على سفن القتال الساحلي LCS و طائرات الدورية البحرية في اقرب وقت .

الله يعطيك العافية اخوي خلف شرفتني والله
بخصوص العدد ما تتفق معي بان على وزارة الدفاع اعلان ارقام لعدد القوات والا ترى من الافضل تبقى غامضة ؟
اما بالنسبة لمدمرات تايب انا سمعت ان الصفقة تم غض النظر عنها مدري وش الاخبار الي عندك ؟
وبالنسبة لحاملة المروحيات من كوريا برضو سمعت انها مجرد اشاعة والمصدر الي اطلقها ضعيف !!

وبعدين تقول عندنا تسع طرادات ، المشكلة ان الطرادات تختلف مسماها بين بعض الاحيان
الطرادات عادة تقال لسفينة اكبر من المدمرات ولكن البعض يستخدمها للكورفيتات فما ادري انت تقصد اي طرادات ؟؟وماهو مستواها
الاربع كورفيتات وش هي وما هو مستواها لو في احد يعلم عنها ؟

وبعدين الاعداد هذي بالنسبة للقطع البحرية هل تعتبر جيدة ؟ يعني تركيا مثلاً اذا استثنينا القطع الكبيرة
حسب علمي عندها 17 فرقاطة وعدد كبير من الكورفيتات
مع العلم ان السعودية تمتنع عن شراء قطع كبيرة عمداً لظروف المياه الضحلة والضيقة و الكلام ذا حسب ما تعلمت منكم هنا

معليش اسألتي كثيرة بس نبي نقاش واسع و كبير حول بحريتنا

الله يعافيك يالغالي والشرف لي .. والله انا عن نفسي ارى الاعلان عن الارقام او تركها غامضة
لا يهم ، مثلاً الجيش البريطاني اعداده بين الـ 150 والـ 180 الف ويعتبر من الـ top 10 يعني
الاعداد ما هي كل شيء وانا اخوك .. اما بالنسبة للمدمرات صحيح الصفقة وقفت ما طلبوا شيء
بس كان فيه مدمرات امريكية من نوع اخر ولا صار شيء ، وهذا يدل ان النية موجودة تبع التطوير
الجديد مع الغواصات وحاملة المروحيات والله كريم ننتظر ونشوف ..
اقصد بالطرادات الـ petrol boat
والله بالنسبة للأعداد انا ماقدر اقيًم ولكن دائماً نطمح للمزيد المفيد ، يقال ان البحرية السعودية تمتلك
ما يقارب 55 قطعة بحرية ومثل ما قلت نطمح للمزيد وربك كريم ، والكلام كبير جداً حول التطوير السعودي
للبحرية في الايام القادمة بحول الله وقوته .. وكلنا هنا نتعلم يا صديقي انا اعطيك اللي اعرفه وان شاء الله
الاخوان بعد ما يقصرون معك ، هنالك الكثير منهم اخبر مني بهالامور وان شاء الله تجد كل الاجوبة لأسئلتك
لك ودي واحترامي​

للاسف البحرية السعودية تحتاج الى تطوير كبير و شامل متلا 3 فرقاطات من فئة الرياض مركب عليهم الاكزوسيت بلوك 2 بمدى 70 كلم فقط يجب استبدالهم بـبلوك 3 بمدى 200 كلم , فرقاطات من فئة المدينة تحتاج الى تطوير الرادارات القديمة من التمانينيات بواحدة احسن و اقوى متل Thales Smart-S Mk2 او Thales NS-100 .
اتمنى ان تتعاقد المملكة على سفن القتال الساحلي LCS و طائرات الدورية البحرية في اقرب وقت .

ظهر كلام كثير في الآونه الاخيره على سفن الـ LCS وهذه وثيقة صادرة عن الدفاع الامريكية
تتكلم عن موضوع الـ LCS وعدد من منصات MK-41 والعديد من الاسلحة والقطع البحرية ..
الوثيقة صدرت في عام 2015 في شهر اكتوبر

لكن يقولون ان الصفقة توفقت بسبب ان موعد التسليم كان متأخر جداً والله اعلم​

طيب التحديثات الاخيرة مع فرنسا ما شملت هالاشياء ؟

اقل من المطلوب
في ضوء و جود غواصات
كيلو لإيران
تحتاج
تطوير في ألكم و الكيف

طيب وش التحديثات الي سويناها للافييت او لغيرها مع الفرنسيين اجل ؟

اقل من المطلوب
في ضوء و جود غواصات
كيلو لإيران
تحتاج
تطوير في ألكم و الكيف

غواصات كيلو الايرانية سوف تختفي تحت قصف الطائرات السعودية ..
ولا انسى طوربيد الـ DCNS F17
ايران لن تكون ذلك الخصم الذي يستوجب تطوير سلاحنا والمبالغة في الخيال وجعلهم بعبع خرافي ..
القوات البحرية تحتاج لتطوير والتطوير واضح في الآونة الاخيرة وذلك بكل بساطة
لاننا دولة سيادية ودائماً نطمح ان نكون مجهزين بأخر واقوى التجهيزات الممكنة وليس فقط لأيران
تحياتي للجميع​

هي الاكثر تطوراً بعد تركيا ومصر فالشرق الاوسط , وتكاد تنافس مصر من حيث التكنولوجيا والحداثه..

وهي قادرة على تحييد وتدمير جميع سلاح البحرية الايراني بما فيها الغواصات الايرانية نظراً لان البحرية الايرانية من عهد ماربوطروس ..

والله اعلم
البحريات المتطورة الشرق اوسطية هى تركيا مصر الجزائر اسرائيل السعودية الامارات المغرب

نحتاج استبدال الفرقاطات فئه المدينه بشكل سريع فهي قديمه جدا دخلت الخدمه فالثمانينات

ماذا اتى بالجزائر الى الشرق الاوسط ؟؟!!

عندما يُقال الشرق الاوسط يُقصد بها الدول العربية احياناً .. اما الشرق الاوسط المعلوم
فلا الجزائر ولا المغرب يتبعون للشرق الاوسط !!
لكم الود والاحترام​

نحتاج استبدال الفرقاطات فئه المدينه بشكل سريع فهي قديمه جدا دخلت الخدمه فالثمانينات

انا نفسي اعرف اش التحديثات الاخيرة الي سووها للاسطول الغربي و لسا فيه منتوجات من الثمانينات ؟
عن اي تحديث يتحدثون ؟

انا نفسي اعرف اش التحديثات الاخيرة الي سووها للاسطول الغربي و لسا فيه منتوجات من الثمانينات ؟
عن اي تحديث يتحدثون ؟

the deal involves significant upgrades to both kind of ships, with the fitting of new Combat Management Systems, new Anti-ship and SAM systems as well as new sensors and other electronics.

the deal involves significant upgrades to both kind of ships, with the fitting of new Combat Management Systems, new Anti-ship and SAM systems as well as new sensors and other electronics.

طيب !!
الي فهمته ان الكلام جيد وان كان بدون تفصيل ولكنه يشمل تطويرات الالكترونيات والاستشعار و انظمة sam الخ
وش رايك أنت ؟

طيب !!
الي فهمته ان الكلام جيد وان كان بدون تفصيل ولكنه يشمل تطويرات الالكترونيات والاستشعار و انظمة sam الخ
وش رايك أنت ؟

تطويرات اكتر من جيدة لرفع من قدرات فرقاطات فئة المدينة لتصبح قادرة على مجابهة التهديدات الحديتة .

عودة
أعلى