كوريا الشمالية تهدد بتنفيذ ضربات نووية استباقية ضد أمريكا والزعيم كيم يونغ: قارة الأمريكة في قبضتنا

يا اخي احترام عقول البشر و بعدين اتكلم
عايز تفهمنا ان كوريا الشمالية قادرة على محو امريكا و ان امريكا عاجزة عن تدميرها
من الساذج الذى سيصدق كلام مثل هذا
حتي الاطفال الرضع سيسخرون من كلامك

هل تعاني من مشكلة ما تمنع عنك القدرة على الحديث بأدب وأخلاق مناسبة؟؟


ثم لا تنسب لي كلاما كاذبا وتكذب وتدلس علي وفي وجودي حتى ... فأعطني من كلامي نصا واحدا بنفس النص الكاذب الذي نسبته لي في كلامك.
الكذب مشكلة كبيرة ... فترفع عنها.
أما مشكلة الأدب والأخلاق فلا تخصك وحدك وإنما أيضا تخص من يحدثك فإما أن تحسن من أدبك وتحسن من أسلوبك وتتوقف عن الشخصنة أو توقع مني معاملة مزرية بالمقابل.
 



بيونغ يانغ: واشنطن تدفع شبه الجزيرة الكورية إلى الانفجار


441

قاذفة أميركية من طراز "بي-1بي" يرافقها سرب من المقاتلات في أجواء كوريا الجنوبية (رويترز)
متعلقات
اتهمت اليوم الأربعاء بدفع شبه الجزيرة الكورية "إلى حافة الانفجار"، وذلك غداة تحليق قاذفتين أميركيتين فوق في استعراض للقوة أمام التي أجرت قبل أيام تجربتها النووية الخامسة.

وأقلعت أمس الثلاثاء قاذفتان أميركيتان من طراز "بي-1بي" تفوق سرعتهما سرعة الصوت من قاعدة أندرسن الجوية في جزيرة غوام يواكب كلا منهما سرب من المقاتلات الأميركية والكورية الجنوبية، وحلقتا في أجواء كوريا الجنوبية في عرض للقوة يرمي بحسب لتأكيد "التزامها الراسخ" بالدفاع عن حلفائها في المنطقة وفي مقدمتهم كوريا الجنوبية.

من جانبها، اعتبرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن "هذه الاستفزازات غير المسؤولة بالمرة من جانب دعاة الحرب الأمبرياليين الأميركيين تدفع في كل ساعة شبه الجزيرة الكورية إلى حافة الانفجار".

قدرات نووية
وحذرت الوكالة من أن الجيش الكوري الشمالي يمتلك "كل القدرات اللازمة للرد عسكريا" وتحطيم العدو "في ضربة واحدة" إذا ما تعرضت كوريا الشمالية لهجوم.

وبحسب قائد القوات الأميركية في كوريا الجنوبية الجنرال فنسنت بروكس، فإن تحليق الطائرتين "مجرد نموذج عن مجموعة واسعة من القدرات العسكرية لهذا التحالف المتين الذي يهدف إلى توفير الردع وتعزيزه"، مؤكدا أن "التجربة النووية الكورية الشمالية تشكل تصعيدا خطرا وتهديدا غير مقبول".

وأفادت تقييمات جديدة لخبراء أسلحة بأن كوريا الشمالية سيكون لديها مواد تكفي لنحو عشرين بحلول نهاية هذا العام، مع امتلاكها منشآت لتخصيب اليورانيوم بكثافة ومخزونا من البلوتونيوم.

وأضاف الخبراء أن كوريا الشمالية أفلتت من عقوبات فرضتها لتطور عملية تخصيب اليورانيوم مما جعلها تستطيع إدارة برنامج نووي فعال، ولديها اكتفاء ذاتي قادر على إنتاج نحو ست قنابل نووية خلال عام.
top-page.gif

المصدر :
 
بيونغ يانغ تحذر واشنطن من عواقب وخيمة نتيجة استفزازاتها

تاريخ النشر:14.09.2016 | 07:10 GMT |

آخر تحديث:14.09.2016 | 07:54 GMT |

57d8f12cc46188832a8b467f.jpg

Reuters
قاذفة القنابل الأمريكية B1B

2113

وصفت بيونغ يانغ تحليق قاذفتي قنابل أمريكيتين فوق الشطر الجنوبي بأنها استفزازات غير مسؤولة تدفع بشبه الجزيرة الكورية إلى حافة الانفجار.

وقالت الوكالة الكورية الشمالية الرسمية الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول إن استفزازات "دعاة الحرب الإمبرياليين الأمريكيين تدفع في كل ساعة شبه الجزيرة الكورية إلى حافة الانفجار".

وتوعدت الوكالة بأن الجيش الكوري الشمالي يمتلك "كل القدرات اللازمة للرد عسكريا" وتدمير العدو "من ضربة واحدة" إذا ما تعرضت كوريا الشمالية للهجوم.

وكانت قاذفتان أمريكيتان من طراز "بي-1 بي" تفوق سرعتهما سرعة الصوت أقلعتا من قاعدة اندرسن الجوية في جزيرة غوام في المحيط الهادئ بمواكبة سربين من المقاتلات الأمريكية والكورية الجنوبية، وحلقتا في أجواء كوريا الجنوبية في استعراض للقوة قالت واشنطن إنه للتأكيد على "التزامها الراسخ" بالدفاع عن حلفائها بالمنطقة وفي مقدمهم سيئول.

وعلق الجنرال فنسنت بروكس قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية قائلا إن تحليق الطائرتين القاذفتين "مجرد نموذج عن مجموعة واسعة من القدرات العسكرية لهذا التحالف المتين الذي يهدف إلى توفير الردع وتعزيزه"، مشددا على أن "التجربة النووية الكورية الشمالية تشكل تصعيدا خطرا وتهديدا غير مقبول".

يذكر أن الولايات المتحدة قد نفذت عمليات تحليق مشابهة فوق كوريا الجنوبية عقب التجارب النووية السابقة التي أجرتها كوريا الشمالية.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن واشنطن تعتزم إرسال حاملة الطائرات رونالد ريغن وقطع بحرية مرافقة لها إلى مياه كوريا الجنوبية الشهر المقبل للمشاركة في تدريب بحري مشترك بين البلدين، إلا أن المتحدث باسم القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية رفض تأكيد الخبر.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى كوريا الشمالية سونغ كيم دعا إلى رد سريع وقوي من الأمم المتحدة على بيونغ يانغ. وفي نفس الوقت أكد كيم من العاصمة الكورية الجنوبية سيئول يوم الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول، أن الولايات المتحدة لا تزال مستعدة لإجراء حوار حقيقي وبناء مع بيونغ يانغ يتناول وقف سعيها لامتلاك أسلحة نووية.

وكانت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية قد أعلنت في وقت سابق عن إعداد خطة لتوجيه ضربة استباقية مكثفة ضد جارتها الشمالية في حال ظهور بوادر استخدام بيونغ يانغ أسلحة نووية.

تجدر الإشارة إلى أن كوريا الشمالية أجرت في وقت سابق 4 تجارب نووية في أعوام 2006، و2009، 2013، ويناير/كانون الثاني 2016.

وفي يوم الـ9 من سبتمبر/أيلول أعلنت بيونغ يانغ نجاح تجربتها النووية الخامسة التي اعتبرها الخبراء الاقوى في تاريخ تجارب كوريا الشمالية، الأمر الذي أثار إدانة دولية واسعة.

من جانب آخر، كشفت تقييمات جديدة لخبراء أسلحة بأن لدى كوريا الشمالية ما يكفي من مواد لإنتاج نحو 20 قنبلة نووية بنهاية العام الجاري، إضافة إلى امتلاكها منشآت لتخصيب اليورانيوم ومخزون من البلوتونيوم.

وأوضح الخبراء أن إفلات بيونغ يانغ من العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة بشأن تطور عملية تخصيب اليورانيوم مكنها من إدارة برنامج نووي فعال باكتفاء ذاتي قادر على إنتاج نحو ست قنابل نووية في العام.

ومن المستحيل التحقق من القدرات النووية لدولة معزولة تعمل في سرية. لكن بعد أن أجرت بيونغ يانغ خامس وأقوى تجربة نووية لها الأسبوع الماضي واستعدادها لتجربة أخرى على حد قول كوريا الجنوبية فإن بيونغ يانغ لا تعاني فيما يبدو نقصا في المواد اللازمة لإجراء تجربة نووية.

ويقول الخبراء إن كوريا الشمالية لديها كميات وفيرة من احتياطيات اليورانيوم وتعمل سرا منذ أكثر من عشر سنوات على عمليات التخصيب إلى الحد الضروري لصنع الأسلحة.

ورجح سيجفريد هيكر الخبير البارز بشؤون البرنامج النووي لكوريا الشمالية أن ينتج مشروع كوريا الشمالية النووي الذي يعتقد أنه توسع لدرجة كبيرة ما يصل إلى 150 كيلوغراما من اليورانيوم عالي التخصيب سنويا، لافتا في تقرير نشره الاثنين الماضي في موقع جامعة جونز هوبكنز الالكتروني إلى أن هذه الكمية كافية لإنتاج نحو 6 قنابل نووية.

وأوضح هذا الخبير الذي كان تفقد منشأة يونجبيون النووية بكوريا الشمالية عام 2010 أنه بحساب ما يتراوح بين 32 – 54 كيلو غراما من مخزون البلوتونيوم فإن التقديرات ترجح أن تمتلك بيونغ يانغ مواد انشطارية تكفي لصناعة نحو 20 قنبلة نووية بحلول نهاية العام الجاري.

المصدر:
 
خبراء عسكريون أمريكيون:
المسار الحالي للظواهر الطبيعية يشكل خطرا إستراتيجيا على الأمن القومي الأميركي
والظواهر المناخية المتطرفة ستشكل تهديدا للمنشآت العسكرية الأميركية
................
صور التقطها قمر صناعي في وقت سابق من هذا العام لعواصف شديدة أثناء تنقلها جنوبي الولايات المتحدة (الأوروبية)
صور التقطها قمر صناعي في وقت سابق من هذا العام لعواصف شديدة أثناء تنقلها جنوبي الولايات المتحدة
حذر مسؤولون عسكريون وأمنيون أميركيون سابقون من أن تغيّر المناخ يهدد أمن الولايات المتحدة القومي، ويزيد خطر الصراعات الدولية.
ووقع عشرة من ضباط الجيش المتقاعدين ومسؤولي الأمن القومي بيانا نشره اليوم مركز المناخ والأمن -وهو مؤسسة بحثية مقرها واشنطن- دعوا فيه الرئيس الأميركي الذي ستفرزه انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني القادم إلى استحداث منصب على مستوى وزاري للتعامل مع تغير المناخ وتأثيره على الأمن القومي للبلاد.
وقالوا في البيان إن المسار الحالي لتغير المناخ يشكل خطرا إستراتيجيا على الأمن القومي الأميركي، وحذروا من التراخي في التصدي له. ومن بين الموقعين على البيان قائد القيادة المركزية السابق الجنرال أنتوني زيني، والأميرال المتقاعد صامويل لوكلير قائد قيادة المحيط الهادي حتى العام الماضي.
وورد في تقرير منفصل أعدته هيئة تضم مسؤولين عسكريين سابقين ونشره مركز المناخ والأمن اليوم أيضا أن الظواهر المناخية المتطرفة ستشكل تهديدا للمنشآت العسكرية الساحلية الأميركية إذا أصبحت متواترة. وأشاروا في هذا السياق إلى ارتفاع مستوى البحر والرياح.
وكان تقرير آخر صدر خلال العام الحالي قد حذر من أن تزايد وتيرة ارتفاع مستوى البحار في النصف الثاني من هذا القرن يزيد احتمالات حدوث موجات مد بالنسبة لبعض المنشآت العسكرية الأميركية الساحلية.
المصدر : رويترز
 
احم احم احم ..............
الإدارة الأمريكية الترامبية تفكر اللعب بنار الجحيم بتهديداتها لكوريا الشمالية ...... الحرب الحقيقية هذه المرة ستكون أسرع من شرب الماء.

على عقلاء العالم البحث عن فرص للسلام الحقيقي تحت مفاهيم مشتركة متوازنة وليس البحث عن حرب ستكون جحيما بالمعنى الحرفي للكلمة.


عامة أي تهديدات ذات مستوى جدي توجه لكوريا الشمالية ستجد ردا رهيبا شديد الشراسة والعنف والقوة.

خالص تحياتي.

#إدارة_العرض
 
احم احم احم ..............
الإدارة الأمريكية الترامبية تفكر اللعب بنار الجحيم بتهديداتها لكوريا الشمالية ...... الحرب الحقيقية هذه المرة ستكون أسرع من شرب الماء.

على عقلاء العالم البحث عن فرص للسلام الحقيقي تحت مفاهيم مشتركة متوازنة وليس البحث عن حرب ستكون جحيما بالمعنى الحرفي للكلمة.


عامة أي تهديدات ذات مستوى جدي توجه لكوريا الشمالية ستجد ردا رهيبا شديد الشراسة والعنف والقوة.

خالص تحياتي.

#إدارة_العرض
قد تكون الحروب الملحمية أحيانا والخسائر الهائلة التي تنتج عنها فرصة ..
لإعادة البناء وفرصة كبرى للسلام بعد تفريغ شحنة الحقد والحروب..
 
قد تكون الحروب الملحمية أحيانا والخسائر الهائلة التي تنتج عنها فرصة ..
لإعادة البناء وفرصة كبرى للسلام بعد تفريغ شحنة الحقد والحروب..

هذا كلام ستيف بانون ... ولكن دائما نظرتي أن الإصلاح المفضل عندي دائما هو الإصلاح من الداخل لأن الصإلاح من الخارج سيتضمن نوع من ملحمية التكسير الشامل للنظام

لكن ما أستقر عليه رأيي هو التدرج في خطوات الإصلاح بداية من الكلمة الطيبة و وصلا لتكسير شامل للنظام المستهدف إصلاحه وبينهما مراحل متعددة مع استنفاذ كل مرحلة ندخل للمرحلة التي تليها حتى لا يتبقى إلا حتمية الإصلاح بالتكسير الشامل.
 
هذا كلام ستيف بانون ... ولكن دائما نظرتي أن الإصلاح المفضل عندي دائما هو الإصلاح من الداخل لأن الصإلاح من الخارج سيتضمن نوع من ملحمية التكسير الشامل للنظام

لكن ما أستقر عليه رأيي هو التدرج في خطوات الإصلاح بداية من الكلمة الطيبة و وصلا لتكسير شامل للنظام المستهدف إصلاحه وبينهما مراحل متعددة مع استنفاذ كل مرحلة ندخل للمرحلة التي تليها حتى لا يتبقى إلا حتمية الإصلاح بالتكسير الشامل.
هههههه..
لم أكن اكتب رأيي الشخصي بل كنت أشارك بعض الأفكار لعلها من يتبناها ترامب وشلته..

سلاح القوه والقوه لاغيرها..!!
 
تعليقي على الموضوع متاخر شوي لكن لو اشوف الخبر ما انقله لو حتى سالفه عرضيه
هذا اتوقع زي الفانشستات كل صوره بمبلغ هذا بكل تصريح مبلغ
او اتوقع الصين وروسيا يدعمونه لاجل يكون كبش فداء مستقبلا
 
عودة
أعلى