اليابان: المدمرة الصاروخية Atago Class

Japan’s Atago-Class Destroyer vs. China's 052D: Who Wins?
العام الماضي كان هناك موضوع طويل وعريض بالانجليزي! عن المقارنة بين المدمرةاليابانية أتاغو و الصينية052D؟

الخلاصة ان المدمرة اليابانية سوف تكون متفوقة في حرب دفاعية والمدمرة الصينية سوف تكون متفوقة في حرب هجومية.

رأيي الشخصي ان هذه مقارنة غير عادلة لان الصين لن تحارب مدمرة لمدمرة، سوف تكون حرب شاملة حتى لو انت محدودة. قدرات ال atago تتعدى العمليات البحرية وهذه افضل مميزاتها.

لايملك قوة في الكلمات ولا المعنى
هذا شغل العرب حماسه لغوية وفشل ميداني :D
ربما تفقد الترجمة حماسة وشاعرية الاغنية ولكن بالتاكيد انها تحمل الكثير من الحماسة لاصحاب اللغة

شكرا مجددا على موضوع جديد لا يقل تميزا عن سابقاته من عضو اكثر تميزا ... في انتظار المزيد والمزيد ، في الحقيقة انت تثير شهيتي لاخبار التسليح الياباني الذي لا اشك في قوته والذي يجعلني افكر اكثر كل يوم في اقتراب المواجهة العالمية القادمة

شكرا مجددا على موضوع جديد لا يقل تميزا عن سابقاته من عضو اكثر تميزا ... في انتظار المزيد والمزيد ، في الحقيقة انت تثير شهيتي لاخبار التسليح الياباني الذي لا اشك في قوته والذي يجعلني افكر اكثر كل يوم في اقتراب المواجهة العالمية القادمة

حياك الله اخي الكريم. لمثلك نكتب.
من حسن حظي ان امثالك هم من يزورون مواضيعي، لهذا لا تجد ضوضاء هنا :100&:

"المغوار" @المغوار الازرق

كمية الصواريخ الموجهة في هذه المدمرة تفوق الوصف. في تقرير لل national interest تحدثوا عن صعوبة استهداف اليابان بالصواريخ البالستية بسبب وجود ثمانية سفن AEGIS عدى عن انظمة الدفاع الجوي المنصوبة في البر.
أكبر قطعة بحرية يابانية هي ال Izumo-Class إزاحتها فارغة عشرين ألف طن :)

حياك الله اخي الكريم. لمثلك نكتب.
من حسن حظي ان امثالك هم من يزورون مواضيعي، لهذا لا تجد ضوضاء هنا :100&:
ههههه اضحك الله سنك والله انه لشرف لي منابعة كل ما تكتب لانك من التعضاء المتميزيين باسلوبك ومواضيعك ، بالنسبة للضوضاء فهي امر طبيعي المهم كيفية النعامل معها لتجاوزها باقل الاضرار ، تقبل اجمل تحياتي اخي الحبيب

الخلاصة ان المدمرة اليابانية سوف تكون متفوقة في حرب دفاعية والمدمرة الصينية سوف تكون متفوقة في حرب هجومية.

رأيي الشخصي ان هذه مقارنة غير عادلة لان الصين لن تحارب مدمرة لمدمرة، سوف تكون حرب شاملة حتى لو انت محدودة. قدرات ال atago تتعدى العمليات البحرية وهذه افضل مميزاتها.

وكما ختم السيد ميزوكامي تقريره :
صناعة السفن الكبيرة القتالية الحديثة هي جديدة نسبيا في الصين لكن هي او المدمرة اليابانية ليس واضحا من هو الفائز في هذه المبارزة . سيكون من دون شك أفضل ، رؤية هاتين السفينتين الغريمتين تعملان في محاولة تمزيق بعضهم البعض :IRIS-T::غ:

وكما ختم السيد ميزوكامي تقريره :
صناعة السفن الكبيرة القتالية الحديثة هي جديدة نسبيا في الصين لكن هي او المدمرة اليابانية ليس واضحا من هو الفائز في هذه المبارزة . سيكون من دون شك أفضل ، رؤية هاتين السفينتين الغريمتين تعملان في محاولة تمزيق بعضهم البعض :IRIS-T::غ:

التقرير بالانجليزي هو الملخص الذي ذكرته في تعليقي السابق اخي.

هل انا الوحيد المتعجب من بناء مدمرة في ثلاث سنوات؟

التقرير بالانجليزي هو الملخص الذي ذكرته في تعليقي السابق اخي.
اعلم يا صديقي، أتاغو لديها فقط ٨ صواريخ SSM-1B مضادة للسفن وهي شبيهة للهاربون!!
ولأسباب سياسية، اليابان لا تملك صواريخ كروز هجوم بري.

لا تشوفه ايران تزيح عنه الستار بكرة :p

سهلة الصين كما وكيفا بكل الاشكال كفاية عليهم التايب دى وغواصات النووى

الatago ستفشل اي هجوم تقوم به التايب دي. غواصات النووي ستكنسها ال P-1 kawasaki

الatago ستفشل اي هجوم تقوم به التايب دي. غواصات النووي ستكنسها ال P-1 kawasaki
مش بالبساطة دى الغواصات النووية صامتة جدا وتضرب من مسافات بعيدة للغاية كما ان الصين لديها اعداد مهولة من القطع فالتفوق كما تقريبا اكثر من 5الى 1 فى عدد الغواصات ورقم مقارب فى باقى القطع عدا المدمرات

اليابان مهما فعلت فهي لا تزال تحت الوصاية الأمريكية وواضح انه الشعب الياباني غير راضي على هذا الشيئ فقد حصلت مظاهرات كبيرة قبل فترة تطالب بخروج القواعد الأمريكية , بالنسبة لي اي دولة تحت الوصاية الأمريكية وتنتظر الأمر والنهي منها فهي ضعيفة مهما كانت قوتها لأن القرار ببساطة ليس بيدها

مش بالبساطة دى الغواصات النووية صامتة جدا وتضرب من مسافات بعيدة للغاية كما ان الصين لديها اعداد مهولة من القطع فالتفوق كما تقريبا اكثر من 5الى 1 فى عدد الغواصات ورقم مقارب فى باقى القطع عدا المدمرات

صحيح، لهذا قلت في اجابتي الاصلية ان الجواب ليس بهذه البساطة. كما ان لدى الصين اعداد مهولة فاليابان تتفوق بالتقنية، مع دخول صفن المستقبل التي تشغل مدفع الليزر سوف يختفي تفوق الصين الصاروخي.

مع دخول نظام "القبة الحديدة" الذي تصنعه ميتسوبيشي سوف يختفي تماما التهديد النووي من خارج الغلاف الجوي.

مشكلة اليابان ستكون في الموجات البشرية وهذه علاجها سيكون انظمة الارض المحروقة مثل type 96.

انا اشوف الجواب صعب، عكس ما تقول اخي الكريم.

صحيح، لهذا قلت في اجابتي الاصلية ان الجواب ليس بهذه البساطة. كما ان لدى الصين اعداد مهولة فاليابان تتفوق بالتقنية، مع دخول صفن المستقبل التي تشغل مدفع الليزر سوف يختفي تفوق الصين الصاروخي.

مع دخول نظام "القبة الحديدة" الذي تصنعه ميتسوبيشي سوف يختفي تماما التهديد النووي من خارج الغلاف الجوي.

مشكلة اليابان ستكون في الموجات البشرية وهذه علاجها سيكون انظمة الارض المحروقة مثل type 96.

انا اشوف الجواب صعب، عكس ما تقول اخي الكريم.
الليزر امر تانى انا اتكلم فى الوقت الحالى الصين تملك فى حدود 71 غواصة تقريبا واعداد ضخمة جدا من زوراق الصواريخ والمدمرات والفرقاطات كما ان لديها سلاح قوى جدا حاملة طائرات عاملة واخرى بالطريق حاليا اليابان تتفوق تكنولوجيا لاكن الكتنولوجيا تعوض الكم بدرجة معينة فقط لا غير

الليزر امر تانى انا اتكلم فى الوقت الحالى الصين تملك فى حدود 71 غواصة تقريبا واعداد ضخمة جدا من زوراق الصواريخ والمدمرات والفرقاطات كما ان لديها سلاح قوى جدا حاملة طائرات عاملة واخرى بالطريق حاليا اليابان تتفوق تكنولوجيا لاكن الكتنولوجيا تعوض الكم بدرجة معينة فقط لا غير

اختلف معك اخي، البحرية الصينية ثاني اكبر بحرية في العالم فعلا، البحرية اليابانية رابع اكبر بحرية في العالم!
من ناحية الكم الاحظ تضخيم حجم الصين في مواجهة اليابان وهذا لا ارفضه من ناحية القوات البرية او الجوية - مع ان عندي تحفظاتي على كفائتها - لكن اليابان لن تكون في موقف المتفرج.

حتى الاغراق الصاروخي الصيني سيتم التعامل معه بكفائة، اليابان هي الدولة الوحيدة في العالم التي تملك برتوكول خاص فيها للدفاع الجوي. وهذا شيء حتى الصينيين انفسهم لا يأخذوه باستخفاف.

تابع موسوعة البحرية اليابانية التي انا بصدد الانتهاء من مواضيعها لتعرف انه لا يمكن الاجابة بسهولة عن من سينتصر في الحرب بين اليابان والصين.

معلومة اخيرة، the national interest كتبت مقالا مطولا سوف أقوم بترجمته عن أزمة الصين مع اليابان! الصين بجلالة قدرها تعاني من ازمة متمثلة في جيش الدفاع الياباني :)

عودة
أعلى