قاذفة الصواريخ الروسية العجيبة "كا-7" تجمع بين القتال ونقل الركاب

المنشار

عضو مميز
إنضم
14 يونيو 2015
المشاركات
3,229
التفاعل
10,414 19 0
1019764173.jpg


نقل الركاب وإلقاء 16 ألف كلغ من القنابل

تتمع روسيا باختراع العديد من المعدات المتطورة خاصة في مجال الطيران الحربي، حيث عمل الاتحاد السوفيتي على خلق عدد كبير من التصاميم التي تم تنفيذ بعضها ووضع البعض الآخر في الأدراج، نظرا للتكلفة العالية أو عيوب التصميم.
ومن بين هذه الاختراعات، القاذفة الحاملة للقنابل وحاملة الركاب "كا-7" وهي طائرة سوفيتية متعددة الأغراض للهجوم ونقل الركاب، واجتازت هذه الطائرة بعض الاختبارات في عام 1933، ولكن وجدت بعض العيوب في التصميم لم تتمكن من خلالها إكمال الاختبار.

تحطمت الطائرة الأولى من هذا النوع خلال اختبارها بالسرعة القصوى يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني 1933، وأصبحت فكرة الطائرة والتصميم فى ذكريات المصممين بالإضافة لوجود الوثائق والصور والذكريات الفنية للمشاركين.





ن طاقم الطائرة العملاقة من 12 شخصا، كما يبلغ طولها 28 مترا، وطول الجناح الواحد 53 مترا، أما مساحة الجناح: 452 مترا مربعا، وفارغة الوزن: 21 ألف كلغ، أما الوزن الأقصى للإقلاع 40 ألف كلغ.

تطير الطائرة بسرعة قصوى 234 كلم / ساعة، وتتسلح بـ8 مدافع ثقيلة وتحمل ما يصل إلى 16 ألف كيلوغرام من القنابل
 
هذا تاثير الغزو الثقافي الياباني...
للاسف الشديد بعض الدول تاثرة بمغامرة عدنان و لينه ...
 
أنا احترم المهندسين والمصممين الذين عملوا على هذه الطائرة وهو عمل رائع، لكن في نفس الوقت أشيد بالغباء في فكرة تخصيصها للركاب.

useless
 
أنا احترم المهندسين والمصممين الذين عملوا على هذه الطائرة وهو عمل رائع، لكن في نفس الوقت أشيد بالغباء في فكرة تخصيصها للركاب.

useless

من الغبي الدي سيركب هده الطائرة من الركاب
 
عودة
أعلى