بقبضة من حديد::: 5 أجهزة روسية خارقة تحمي قناة السويس والمطارات المصرية

المنشار

عضو مميز
إنضم
14 يونيو 2015
المشاركات
3,224
التفاعل
10,345 17 0
%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A.jpg


مع توقعات بعودة قريبة للسياحة الروسية إلى مصر، كان لابد لروسيا أن تطمئن إلى أمن وسلامة أبنائها، من خلال الزيارات التفقدية، ولكن الأهم في الأمر، كان عرض الدولة الروسية على مصر، عديدا من أوجه التكنولوجيا المتقدمة لديها، التي تفيد في مناح عديدة، بداية من أمن وسلامة المطارات، وحتى تكنولوجيا الكشف عن الممنوعات وغيرها.
وفي هذا الإطار، كانت زيارة الوفد الروسي الأخيرة إلى مصر، والذي نزل في ضيافة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والتي بدأت بندوة "الأمن والسلامة"، لاستعراض أبرز أنشطة الشركات الروسية، ومناقشة طروحات رجال الأعمال، وكبار المسؤولين والقيادات بقطاع الطيران المدني، وضم الوفد الروسي عددا من المسؤولين لـ8 شركات، تعمل في مجال سلامة وأمن المطارات والطيران.

في هذا التقرير، نستعرض أهم المبتكرات، التي عرضها الروس على مصر، والتي استخدمت فيها تكنولوجيا متقدمة للغاية، وهي المنتجات التي يمكن للمصريين أن يحصلوا عليها، لزيادة أمن المطارات، ومكافحة التهريب والإرهاب والتأمين الكامل.

أوراق بلاستيكية لكشف المخدرات والمتفجرات ::

قدمت شركة "فيزيجلاد" الروسية، للحكومة المصرية عرضا، يتضمن الحصول على شرائح بلاستيكية صغيرة، في حجم الورقة، بإمكانها التعرف على كافة أنواع المخدرات والمتفجرات المهربة في المطارات والموانئ، بحيث يمكن تعريض المواد المهربة لها، وحسب درجة اللون الذي تتغير له الورقة يتم التعرف على نوع المخدر.

1019864785.jpg



شرائح بلاستيكية صغيرة ::
المثير في الأمر أن هذه الشرائح الرقيقة للغاية، بإمكانها أيضا التعرف على نوع المتفجرات وخطورتها وهكذا، وهو ما يجعل هذه الشريحة بديلاً للمعمل الجنائي تماماً، أو يمكن وصفها بأنها معمل جنائي ومكتب مكافحة مفرقعات "محمول".

أجهزة أشعة للكشف عن المتفجرات

صممت إحدى الشركات الروسية، ضمن الوفد، جهازا يمكنه التعرف على المتفجرات وتحديد هويتها وأنواعها ودرجة خطورتها، فيكفي أن ترسل الأشعة من جهاز صغير يمكن حمله في الجيب باتجاه أي عبوة مشتبه بها، حتى يخبرك الجهاز ما إذا كانت عبوة متفجرة أم لا، وذلك في المرحلة الأولى.

1019864789.jpg



جهاز للكشف عن الإرهابيين ::

وفي المرحلة الثانية، بإمكان هذا الجهاز الصغير، الذي يعمل عن بعد، أن يخبرك بنوع وكمية المتفجرات الموجودة داخل العبوة الناسفة، سواء كانت نترات أو "سي فور" أو أي نوع آخر من المتفجرات.

كاميرات رادار لرصد الإرهابيين والمهربين ::

تعمل هذه الكاميرات متصلة بالرادار الموضوع في أي مساحة لرصد المتسللين والداخلين للأماكن المحظورة، وهو يخضع لتكنولوجيا بالغة التطور، تعمل على رصد الرادار لأي نشاط وحركة غير عادية، يتم تحويل الكاميرا باتجاهها على الفور، لتتحول عملية الرصد من صورة الذبذبات إلى صورة مرئية بشكل كامل.

1016811901.jpg



كاميرات الأمن ::

ويمكن استخدام هذه الكاميرات، في المطارات والموانئ، وأيضا المناطق العسكرية والمساحات المحظور التواجد فيها، وكذلك منطقة قناة السويس، حيث بإمكانها رصد أي محاولات لإنزال أشخاص أو معدات إلى المياه بشكل مخالف، وكذلك على البر حيث يمكن استخدامها في منع تسلل الإرهابيين لضرب أي أهداف.

سيارات إطفاء ومكافحة الشغب::

عرضت إحدى الشركات الروسية المشاركة في ندوة الأمن والسلامة، سيارات إطفاء تعمل بأنظمة تكنولوجية متقدمة، وتحمل معدات متطورة، وكذلك سيارات يمكن استخدامها في مجال مكافحة الشغب والإرهاب.

وتمكنت هذه الشركة من الاتفاق على مشروع للتصنيع المشترك بين الهيئة العامة للتصنيع "مصنع قادر" العسكري، من خلال توريد طلمبات مياه عالية الجودة والدفع، وأيضاً مدافع مياه من التي تستخدم في خراطيم مياه سيارات الإطفاء.

أجهزة للتعرف على هويات الإرهابيين والمجرمين:

اخترعت إحدى الشركات أجهزة متطورة تعمل بالكاميرات، يمكن وضعها في المطارات والموانئ والأماكن الحساسة والحيوية، للتعرف على المجرمين والإرهابيين والمطلوبين أمنياً، ورصد تواجدهم، من خلال تصويرهم.

1019864804.jpg



فحص المسافرين بأحدث التقنيات الروسية ::

وتعتمد التكنولوجيا التي تعمل بها الكاميرات، على توصيل أجهزتها بشبكة المعلومات بوزارة الداخلية، سواء السجل المدني أو شبكة المعلومات الأمنية، التي تحوي صور المطلوبين أمنياً، ويمكن من خلال ضخ هذه الصور للأجهزة، أن تتعرف الكاميرات على وجوههم بسهولة، حال رصدها لأي منهم.
 
تقنيه عاليه .. بس إن شاء الله ما تكون من مبالغات الروس المعتاده .. ويا ليت يصدروها لتركيا الدوله الي حصل فيها تفجير في المطار .. وهذا ما لم يحدث مع مصر
 
هل تأتي من ضمن شروط الروس لعودة مواطنيهم للسياحة في مصر؟ أو كان لمصر الخيار في التوجه لدول أخري في خيارات الأمن والسلامة؟
 

نقلا عن وكالة الأنباء الروسية تاس

الروس طلبوا من الأدارة المصرية توفير الحماية لمواطنيهم السياح في المطارات المصرية, زائد الأمور التي ارفقها الموضوع توفير كنترول علي وجبات الطعام علي الطائرة

المتحدث باسم البرلمان المصري قال أن 75% من طلبات الروس تم تنفيذها
 
تقنيه عاليه .. بس إن شاء الله ما تكون من مبالغات الروس المعتاده .. ويا ليت يصدروها لتركيا الدوله الي حصل فيها تفجير في المطار .. وهذا ما لم يحدث مع مصر
الروس في مجال Computer Vision والتعرف على الوجه Facial Recognition و البصمة الصوتية، لهم بصمة واضحة في هذا المجال!
قبل عدة أشهر قامت شركة Intel بالاستحواذ على شركة روسية رائدة في هذا المجال:

أيضا شركة Facebook و Google قامت بدعم مالي لشركة روسية تدعى VisionLabs في مجال التعرف على الوجه!

بالنسبة للاجهزة فبحسب علمي هناك جهاز Yantar
Y_com_b.jpg

يستخدم في الكشف عن المواد الاشعاعية وإحدى استخداماته في المطارات وقد تم انتاج أكثر من 7500 جهاز!
 
نقلا عن وكالة الأنباء الروسية تاس

الروس طلبوا من الأدارة المصرية توفير الحماية لمواطنيهم السياح في المطارات المصرية, زائد الأمور التي ارفقها الموضوع توفير كنترول علي وجبات الطعام علي الطائرة

المتحدث باسم البرلمان المصري قال أن 75% من طلبات الروس تم تنفيذها

وش صار على تحقيقات الطائرة الروسية عمل رهابي او خلل !
 
عمل أرهابي


من زمان توقعت ان مصر تختار الروس لحماية مطاراتها
بس مشكلة الروس مالهم امان
واستبقوا مصر ببعض التصريحات وكان هناك تضارب بالاخبار اللي اضرت بالسياحة المصرية
 
من زمان توقعت ان مصر تختار الروس لحماية مطاراتها
بس مشكلة الروس مالهم امان
واستبقوا مصر ببعض التصريحات وكان هناك تضارب بالاخبار اللي اضرت بالسياحة المصرية

الروس كان لديهم كثير من الحق فالمسؤلون لدينا تعاملوا مع الازمة بشكل لامسؤل وكانوا كعادتهم فشلة وغير جديرين بأدارة أزمة كهذه بجانب الكذب المعهود لدينا وعدم التجاوب بشكل محترم مع الروس فأنا لا ألوم الروس رغم بغضي لأفعالهم بل الوم الفشلة والفاسدين
 
صراحه لو مكان الروس افعل اكثر من هذا
وليس الروس وحدهم من اراد الاطمئنان علي اجراءات السلامه في المطارات
الانجليز والالمان وغيرهم
عدم الاعتراف بالخطأ والمكابره وسوء اداره الازمات هو ما تدفع ثمنه مصر كلها بسبب مجموعه مستهتره من الموظفين
والخونه والافاقين .... البيروقراطيه والتخلف الالكتروني والاستهتار هم اولي عقبات عوده السياحه للبلد
نتمني ان يكون الجميع قد وعي الدرس جيدا حتي لا تتكرر مستقبلا وتضيع ارواح بلا ذنب
 



مسؤول مصري: أبرمنا مع روسيا أكبر صفقة في تاريخ الطيران المدني

قال المهندس إسماعيل أبو العز، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية لـ"سبوتنيك": "نحن نطبق أعلى معايير الأمن والسلامة ونطبق كل الإجراءات دون أي مضايقات للركاب".

بعد اجتياح موجة الإرهاب لباريس "عاصمة النور"، بات من الواضح أن إسقاط طائرة الركاب الروسية فوق سيناء وتداعياته السلبية على السياحة لم يكن محض مصادفة. ومع حظر روسيا الرحلات الجوية لمصر كان من الضروري أن تقدم مصر من جديد البديل الآمن للسياحة الروسية وأن تستعيد ثقة أوروبا في تأمين مطاراتها تمهيدا لرفع قرارات حظر السفر للمقاصد السياحية.

وفي ما يلي نص الحوار:

سبوتنيك: حول تأمين المطارات وتأثيره على عودة السياحة المصرية هل يمكن القول إن تأمين المطارات ليس عائقا أمام عودة السياحة لمصر خصوصا أن القاهرة تسعى لطمأنة العالم حول سلامة تأمين المطارات؟

إن تأمين المطارات وسلامتها هو شيء أساسي لجذب الركاب، وتم بذل جهود خرافية من شهر نوفمبر 2015 إلى الآن في إعادة عمل البنية التحتية سواء في السلامة والأمن أو في الخدمات للمطارات كلها.

سبوتنيك: تحركات مصر مجددا لمعالجة المخاوف الدولية تجعل مطاراتها أكثر أمنا، فما هو مدى التزام المطارات المصرية بتطبيق معايير التأمين العالمية؟

نحن نطبق أعلى معايير الأمن والسلامة ونطبق كل الإجراءات دون أي مضايقات للركاب.

سبوتنيك: كيف تستطيع الدولة والإعلام توصيل رسالة قوية للعالم عن الحالة الأمنية الجيدة للمطارات المصرية؟

دعا سعادة المهندس إسماعيل أبو العز فريق "سبوتنيك" لمشاهدة كل المراحل المختلفة في المطار حتى يصعد الركاب للطائرة ومشاهدة كيفية التأمين للركاب والطائرة.

سبوتنيك: مصر تسعى لمواكبة التطور الهائل لأقوى أجهزة التأمين في العالم فهل تحديث مصر لتأمين المطارات سيتغلب على مخاوف السائحين؟

الأجهزة الأمنية المستخدمة في جميع المطارات لها مواصفات خاصة على مستوى العالم، وحتى الموردين والمصنعين لهذه الأجهزة هم معدودون على مستوى العالم، وفي آخر لقاء مع شركات روسية في الأيام القليلة الماضية قدموا تكنولوجيا حديثة يستخدم فيها "النانو تكنولوجيا" عالية الدقة حيث تصل إلى 99% وكان هذا مبهر لنا جميعا حيث تتفوق هذه الأجهزة في الكشف عن المفرقعات والقنابل، فنحن لا نطور الأجهزة الموجودة فحسب بل ونعمل على مواكبة أحدث الأجهزة الموجودة عالميا.

سبوتنيك: ماهي مهام هذه الشركات الأجنبية في مصر؟

بالفعل لها مهام كثيرة فنحن أكبر سوق، فالسوق المصرية كبيرة ومفتوحة ويتردد علينا عدد كبير من الركاب ومثل هذه الأجهزة يتطلب لها تحديث بشكل مستمر.

سبوتنيك: حول الاتفاق مع الجانب الروسي بتواجد رجال أمن روس خلال إجراءات سفر رحلاتهم…ماذا تم بهذا الاتفاق؟

كان هناك اليوم اتفاقات بالفعل وستكون هناك عدة اتفاقات في القريب العاجل.

سبوتنيك: أمل مصر لايزال عالقا بقرار روسي يعيد السياح لمصر قريبا ويبث الأمل في روح الاقتصاد المصري؟

روسيا دولة صديقة، وتاريخ التعاون هو قديم جدا، أكثر من 60 عاما، وهناك الكثير من الشواهد على ذلك مثل السد العالي والجامعة الروسية في مدينة بدر ومشروع الضبعة الضخم الذي سيقوم بتنفيذه الجانب الروسي، نحن في الطيران المدني وقعنا عقودا في شهر فبراير/ شباط الماضي مع شركات روسية هي أكبر صفقة في تاريخ الطيران المدني لمحطات رادارية تصل إلى 21 محطة مشروع ضخم يغطي سماء مصر بالكامل ويجعل مجال الجو المصري من أكثر الأماكن أمنا.
 
مسئول مصري: أبرمنا مع روسيا أكبر صفقة في تاريخ الطيران المدني


مصر تركز جهودها على جذب السياح الروس
الوسط - المحرر الاقتصادي

15 أغسطس 2016

قال رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية المصرية إسماعيل أبو العز لموقع «سبوتنيك» الإخباري: «نحن نطبق أعلى معايير الأمن والسلامة وتطبق كل الإجراءات دون أي مضايقات للركاب».

وبعد اجتياح موجة الإرهاب لباريس «عاصمة النور»، بات من الواضح أن إسقاط طائرة الركاب الروسية فوق سيناء وتداعياته السلبية على السياحة لم يكن محض مصادفة. ومع حظر روسيا الرحلات الجوية لمصر كان من الضروري أن تقدم مصر من جديد البديل الآمن للسياحة الروسية وأن تستعيد ثقة أوروبا في تأمين مطاراتها تمهيداً لرفع قرارات حظر السفر للمقاصد السياحية.

وفيما يأتي نص الحوار:

حول تأمين المطارات وتأثيره على عودة السياحة المصرية، هل يمكن القول إن تأمين المطارات ليس عائقاً أمام عودة السياحة لمصر، وخصوصاً أن القاهرة تسعى لطمأنة العالم حول سلامة تأمين المطارات؟

- إن تأمين المطارات وسلامتها هو شيء أساسي لجذب الركاب، وتم بذل مجهودات خرافية من شهر نوفمبر / تشرين الثاني 2015 إلى الآن في إعادة عمل البنية التحتية سواء في السلامة والأمن أو في الخدمات للمطارات كلها.

تحركات مصر مجدداً لمعالجة المخاوف الدولية تجعل مطاراتها أكثر أمناً، فما هو مدى التزام المطارات المصرية بتطبيق معايير التأمين العالمية؟

- نحن نطبق أعلى معايير الأمن والسلامة وتطبق كل الإجراءات دون أي مضايقات للركاب.

مصر تسعى لمواكبة التطور الهائل لأقوى أجهزة التأمين في العالم، فهل تحديث مصر لتأمين المطارات سيتغلب على مخاوف السائحين؟

- الأجهزة الأمنية المستخدمة في جميع المطارات لها مواصفات خاصة على مستوى العالم وحتى الموردون والمصنعون لهذه الأجهزة هم معدودون على مستوى العالم، وفي آخر لقاء مع شركات روسية في الأيام القليلة الماضية قدموا تكنولوجيا حديثة يستخدم فيها « النانو تكنولوجيا » عالية الدقة حيث تصل إلى 99 في المئة، وكان هذا مبهراً لنا جميعاً، حيث تتفوق هذه الأجهزة في الكشف عن المفرقعات والقنابل، فنحن لا نطور الأجهزة الموجودة فحسب بل ونعمل على مواكبة أحدث الأجهزة الموجودة عالميّاً.

ما هي مهام هذه الشركات الأجنبية في مصر؟

- بالفعل لها مهام كثيرة، فنحن أكبر سوق فالسوق المصرية كبيرة ومفتوحة ويتردد علينا عدد كبير من الركاب ومثل هذه الأجهزة يتطلب لها تحديث بشكل مستمر.

حول الاتفاق مع الجانب الروسي بتواجد رجال أمن روس خلال إجراءات سفر رحلاتهم … ماذا تم بهذا الاتفاق؟

- كان هناك اليوم اتفاقات بالفعل وستكون هناك عدة اتفاقات في القريب العاجل.

أمل مصر لايزال عالقاً بقرار روسي يعيد السياح لمصر قريباً، ويبث الأمل في روح الاقتصاد المصري...

- روسيا دولة صديقة وتاريخ التعاون هو قديم جداً أكثر من 60 عاماً، وهناك الكثير من الشواهد على ذلك مثل السد العالي والجامعة الروسية في مدينة بدر ومشروع الضبعة الضخم الذي سيقوم بتنفيذه الجانب الروسي، نحن في الطيران المدني وقعنا عقداً شهر فبراير / شباط الماضي مع شركات روسية في أكبر صفقة في تاريخ الطيران المدني لمحطات رادارية تصل إلى 21 محطة، مشروع ضخم يغطي سماء مصر بالكامل ويجعل مجال الجو المصري من أكثر الأماكن أمناً.

العدد 5091 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ


 
مبروك للشقيقة مصر،

بإنتظار تفاصيل صفقة محطات الرادار الجديدة،،
 
بالتأكيد روسيا تسعى لحماية مواطنيها، حتى بريطانيا على ما أعتقد حذرت الكويت من تعليق رحلاتها
الدولية إلى الكويت نظرا لضعف الحماية في مطار الكويت.
أمن المطارات في العالم العربي كان يحتاج لهزة حتى يصلح وللأسف أن مصر تلقت تلك الهزة.

هناك نظام حماية متفوق في أمريكا ولاحظته لديهم وربما تعمل به بعض الدول الأوروبية
يقوم بفحص كامل الجسد واكتشاف المواد المخبأة داخل الجسد إن وجدت مع تحديد مكانها.

Hamburg+Airport+Test+Full+Body+Scanner+u35cTQtskSEl.jpg


أما أمور الأمان العالم داخل المطار من موظفين وخدمات لوجيستية فهذه مشكلة أخرى
 
كم تمنيت ان لا ترضخ مصر لابتزاز الروس و تبحث عن رضى الروس

الروس مسخووووها فعلاً .... قاموا بارسال فرق بحثيه وهم من تولى عمليات تحقيق لطائرة وقعت في مصر
ثم ارسلت روسيا مفتشين الى مصر لتفتيش المطارات في انتهاك لسيادة مصر .... مطار مصري من يشرف على التفتيش مصريين واللي مش عاجبه يشرب ماء بحر
الان الابتزاز الروسي انه تشتروا عقووووود ضخمة في مجال الامن والحماية للمطارات منا نحن روسيا حتى نرضى عنكم
 
كم تمنيت ان لا ترضخ مصر لابتزاز الروس و تبحث عن رضى الروس

الروس مسخووووها فعلاً .... قاموا بارسال فرق بحثيه وهم من تولى عمليات تحقيق لطائرة وقعت في مصر
ثم ارسلت روسيا مفتشين الى مصر لتفتيش المطارات في انتهاك لسيادة مصر .... مطار مصري من يشرف على التفتيش مصريين واللي مش عاجبه يشرب ماء بحر
الان الابتزاز الروسي انه تشتروا عقووووود ضخمة في مجال الامن والحماية للمطارات منا نحن روسيا حتى نرضى عنكم

المشكلة ان الروس اسوا سواح في اي بقعه في العالم مشاكل وعربده .. سببوا مشاكل لم تنتهي في يورو 2016 في فرنسا وحاليا في ريو دي جانيرو واخرتها اقصى ما ينفقه يوميا 30 دولار !! ..عموما اتمنى عودة السياح الروس لمصر لان تركيا استغلت الوضع ..نكاية بالاتراك فقط !
 
كم تمنيت ان لا ترضخ مصر لابتزاز الروس و تبحث عن رضى الروس

الروس مسخووووها فعلاً .... قاموا بارسال فرق بحثيه وهم من تولى عمليات تحقيق لطائرة وقعت في مصر
ثم ارسلت روسيا مفتشين الى مصر لتفتيش المطارات في انتهاك لسيادة مصر .... مطار مصري من يشرف على التفتيش مصريين واللي مش عاجبه يشرب ماء بحر
الان الابتزاز الروسي انه تشتروا عقووووود ضخمة في مجال الامن والحماية للمطارات منا نحن روسيا حتى نرضى عنكم

روسيا تريد أن يكون لها جزء كبير من مطارات مصر تحت سلطتها

مسؤول روسي أمام الوفد المصري في موسكو اقترح بقوله أنشاء صالة مؤقتة أو استئجار صالة خاصة للروس فقط لتعمل وفق نطاقها

بحيث يكون الفريق المصري مسؤول عن الجوازات, بينما الروس سيكونون مسؤولين عن الأمتعة و الركاب والطائرات

طبعا الخبر يقول أن الوفد المصري تلقي الاقتراحات بحماسة في إشارة ألي تقبل الطلبات
 
المشكلة ان الروس اسوا سواح في اي بقعه في العالم مشاكل وعربده .. سببوا مشاكل لم تنتهي في يورو 2016 في فرنسا وحاليا في ريو دي جانيرو واخرتها اقصى ما ينفقه يوميا 30 دولار !! ..عموما اتمنى عودة السياح الروس لمصر لان تركيا استغلت الوضع ..نكاية بالاتراك فقط !

صادق لما اسافر القاهم
اصوات شنطهم معلبات
يشيلون اكل البوفيه في اكياس في شنط الروس معفنين
احنا ماتسمع الى صوت الكردت كارت وفيزا سحب

اما تركيا دولة اسلامية بدون نفط تطورت
 
عودة
أعلى