وزير الدفاع يبدأ جولة أسيوية (الصين ، اليابان ، الهند ، باكستان) تغطية موحدة

اخوي انت فوق راسي ويعلم الله ما شفت منك الا كل احترام وحشمة رفيعة تدل على علو احترامك لنفسك. غفر الله لي ولك. لن يتفق الجميع معك على فكرة. اذا لقيت شخص واحد يدعو لي فهذا نجاح هائل واسأل الله ان يديمه.

نرجع لصلب الموضوع، هل نرى تعاقد على JF-17؟ ام انظمة دفاع ساحلي؟ ام دبابة الخالد؟

لدى باكستان شيء تقدمه لنا في انظمة التسليح.

كفو والله والنعم فيك والله لأكون صريح معك لا أرى أي سلاح يصل لتطلعات المملكة على المستوى العسكري التقليدي بحريا جويا بريا تقيم قواتنا لا يرحم لكن هناك نقل تقنية وتطوير بيننا وبين عدة دول حتى نصل للسلاح المطلوب

Alucard

بما انك متخصص في اليابان
وش تتوقع من اليابان لنا ؟

حياك الله اخوي، لا تنسي تشرفني في موضوعي اللي بانشره بعد قليل ان شاء الله، فلمثلك نكتب :)

بالنسبة لليابان فانا الاحظ زيادة شهية اليابان لبيع انظمتها الجوية، كذلك في الاسابيع الماضية رأينا انفتاح كبير في افتتاح مصانع المحركات المصنوعة محليا في دول خارج اليابان. هاتين النقطتين قد تكونان نموذجية للبدء بعلاقة عسكرية ممتازة.

كذلك الاهتمام السعودي بدبابة ميتسوبيشي موجود منذ عهد الملك فيصل الله يرحمه قد يتم احياء هذا الموضوع خصوصا ان اليابان صنعت الجيل الرابع ودخل الخدمة قبل اي دولة في العالم.

هناك الكثير ممكن تقديمه لكن احياء الموضوع القديم واضافة هاتين النقطتين للزيارة قد تكون بحجم السماء لاختراق التمنع الياباني لبيع السلاح.

دمت بود اخي المحترم

حياك الله اخوي، لا تنسي تشرفني في موضوعي اللي بانشره بعد قليل ان شاء الله، فلمثلك نكتب :)

بالنسبة لليابان فانا الاحظ زيادة شهية اليابان لبيع انظمتها الجوية، كذلك في الاسابيع الماضية رأينا انفتاح كبير في افتتاح مصانع المحركات المصنوعة محليا في دول خارج اليابان. هاتين النقطتين قد تكونان نموذجية للبدء بعلاقة عسكرية ممتازة.

كذلك الاهتمام السعودي بدبابة ميتسوبيشي موجود منذ عهد الملك فيصل الله يرحمه قد يتم احياء هذا الموضوع خصوصا ان اليابان صنعت الجيل الرابع ودخل الخدمة قبل اي دولة في العالم.

هناك الكثير ممكن تقديمه لكن احياء الموضوع القديم واضافة هاتين النقطتين للزيارة قد تكون بحجم السماء لاختراق التمنع الياباني لبيع السلاح.

دمت بود اخي المحترم

الدبابات اليابانية هل اختبرت أصلا بالصحراء السعودية سواء حصل ذلك ام لا فلن تصمد نتحدث عن المحرك وقدرته التبريدية وامور أخرى تخص المدفع ومكوانته هل نرى نسخة سعودية

مجلس علماء باكستان أعتقد إذا أستمر نهج الحكومة الباكستانية بهذا الشكل ممكن يتعرض للملاحقةالقانونية و العسكرية. .. والله أعلم

الدبابات اليابانية هل اختبرت أصلا بالصحراء السعودية سواء حصل ذلك ام لا فلن تصمد نتحدث عن المحرك وقدرته التبريدية وامور أخرى تخص المدفع ومكوانته هل نرى نسخة سعودية

لن تصمد؟ أختلف معك أخي الكريم. الحلول النموذجية للانظمة العاملة في الصحراء القاحلة موجودة في القطاع المدني الياباني، ممكن نقلها بدون عناء للقطاع العسكري. خصوصا ان اليابان تصنع كل مسمار في الدبابة فلن يكون هناك مشكلة تصدير. طبعا انا انرى هذا الموضوع صعب لكنه ليس مستحيل. يا رب.

طب وتخير يابو مشهور :D

أذني المصدر من التلفزيون السعودي في مقابلة. ..

يمكنك البحث عن اليابان مشاريع التحلية جدة الشرقية لماذا تم الرفض ...

ومشروعهم في فرسان. . ممتاز لكن كان لهم طموح تعميم التجربة في جيزان لكن تعثرت المفاوضات ...

أذني المصدر من التلفزيون السعودي في مقابلة. ..

يمكنك البحث عن اليابان مشاريع التحلية جدة الشرقية لماذا تم الرفض ...

ومشروعهم في فرسان. . ممتاز لكن كان لهم طموح التعميم التجربة في جيزان لكن تعثرت المفاوضات ...

ما عاد يحتاج مصدر دامك انت المصدر طال عمرك. اتمنى اعرف اكثر عن الموضوع لو فيه شي اقدر اقراه اكون شاكر ومقدر.

هذا مصدر

ما عاد يحتاج مصدر دامك انت المصدر طال عمرك. اتمنى اعرف اكثر عن الموضوع لو فيه شي اقدر اقراه اكون شاكر ومقدر.

هذا مصدر

الرفض ليس من الحكومه بل من الشركات ولأسباب فنيه بحته

وأشار المصدر إلى تساؤل اليابانيين عن درجات الحرارة في السعودية في الصيف والشتاء وعن مصدر المياه وعن العمالة السعودية، مؤكداً رفضهم عرض الجانب السعودي بسبب كون المياه المالحة تحتاج منهم مزيداً من المصاريف لتحويلها لعذبه حيث أنها تؤثر بشكل كبير على المعادن ومنها مشكلات الصدأ كما انتقد الجانب الياباني قلة الأيدي الحرفية السعودية والاعتماد على العمالة الآسيوية

الخبر عام 1428

تغير الكثير الان

هم صدروا لنا تقنية صناعة الاجهزه الكهربائيه

الله أعلم ...

اليابانيين يفضلون تحصيل رسوم الإشتراك بشكل مباشر من المواطنين ..

كمثال. .

الرفض ليس من الحكومه بل من الشركات ولأسباب فنيه بحته

وأشار المصدر إلى تساؤل اليابانيين عن درجات الحرارة في السعودية في الصيف والشتاء وعن مصدر المياه وعن العمالة السعودية، مؤكداً رفضهم عرض الجانب السعودي بسبب كون المياه المالحة تحتاج منهم مزيداً من المصاريف لتحويلها لعذبه حيث أنها تؤثر بشكل كبير على المعادن ومنها مشكلات الصدأ كما انتقد الجانب الياباني قلة الأيدي الحرفية السعودية والاعتماد على العمالة الآسيوية

الخبر عام 1428

تغير الكثير الان

هم صدروا لنا تقنية صناعة الاجهزه الكهربائيه

ممكن أخي .. حاول تبحث عن أحد تفاوض مع اليابانيين بشكل مباشر وسوف تعرف الكثير. ..

حتى في القطاع الخاص. ..

ممكن أخي .. حاول تبحث عن أحد تفاوض مع اليابانيين بشكل مباشر وسوف تعرف الكثير. ..

معروف عن اليابانيين الصعوبه في التفاوض ولكن لا يرفضون التعاون التقني معك من اجل اسباب سياسيه بل اسباب فنيه ولوجستيه اذا حليتها لهم سيأتون اليك

اليابان تعتبر من اكبر خمس مستثمرين في السعوديه

العيب ليس فيهم العيب في مفاوضينا في السابق

عودة
أعلى