وزير الدفاع يبدأ جولة أسيوية (الصين ، اليابان ، الهند ، باكستان) تغطية موحدة

وزارة الخارجية السعودية تدين الهجوم العنيف على سفارة الصين الشعبية في بشكيك بقيرغزستان .

الجنوب واستثماراته مع الصين ..! خط الحرير
وضع سياسي واقتصادي جيد
ايضا توحيد وتخطيط ربما قادم من خلال سينا

Антоновخبير العسكرية الأوكرانية
محمد بن سلمان رجل متواضع ومتحمس للعمل
انا افضل اطلق عليه قائد النهضه الجديده

وذكر عن عائشة رضي الله عنها قالت : أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن ننزل الناس منازلهم

ناس تقول ضعيف وناس صحيح

المهم لعلي بن ابي طالب رضي الله عنه مقولة مشابهة

التعديل الأخير:
وذكر عن عائشة رضي الله عنها قالت : أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن ننزل الناس منازلهم

ناس تقول ضعيف وناس صحيح

المهم لعلي بن ابي طالب مقولة مشابهة

رضي الله عن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه أمير المؤمنين
ورضي الله عن أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنه أمير المؤمنين وصاحب رسول الله الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا. :cool:

ربما تكون اكبر مني فعلا ولكن يجب ان لاتنسى نفسك انت ومن معك انت دولة لاتعتبر نامية حتى مثل الهند
تبيع دولة او تبيع موقف سياسي هذه جديدة وهي أحلام اليقظة او اعتبرة غباء
الصين تبحث عن مصالحها فقط ولايهمها موقف فهي ليست في حاجتك لو انها تهتم بموقفنا لما دعمت بشار قبل يومين
ولم تجبر باكستان على الوقوف مع بشار صحصحو واعرفو من انتم او من نحن كلنا في العالم العربي لم نصل لهذا الامر بعد
أصلا باكستان التي تتقاللون بها تنظر اليكم نظرة دونية ارجع لمنتداهم العسكري وتعرف قصدي كلامي اعجبكم الم يعجبكم هو الحقيقة التي تحاولون الهرب منها
اخي ربما لم تقرا ان السعودية مع الصين فيما يخص تايوان..يعني الكلان واضح هذا اولا
ثانيا كلمة غباء سوف اتغاضا عنها لكي يستمر الود
ثالثا نحن دولة نامية ليست نامية هذا ليس موضوعي ولا باكستان..فلا تخرج عن الموضوع..

كل دولة فالعالم لها مصالحها مع غيرها من الدول يعني من حق الصين تبحث عن مصلحتها وايضا نحن نحن دولة موثرة بسبب موقنا الجغرافي ولاننا بلاد الحرمين ولاننا ضمن دول العشرين..هذه كلها تجعل من المملكة دولة موثرة وبقوة
ايضا من خلال مشاركاتك تمجد ايران وتنتقص من السعودية...اجل ايران والشيعة اثرة علئ امريكا وهيا دولة غير ناميةولها تاثير علئ الصين
...كلامك متناقض الكيل بمكيالين والضرب من تحت الحزام..مدري ايش تبغئ توصل له ولماذا تنظر لسعودية بها الشكل
مادام انك تفهم باكستاني وتتابع منتداهم فاكيد اثروا عليك وهذا الواضح انك انت من تنظر لنا نظرة دونية
اخي كبر عقلك ترا زي ما انت واثق من كلامك ترا انا ومن معي نثق في قيادتنا حد النخاع فلا تجي تتفلسف..محسسني ان الامور محد رايح لصين يسلم عليهم ويرجع... كلها مصالح انت تبغئ وانا ابغئ
تايدني هنا وانا بايدكم هناك..السياسة كذا

ما اشبه اليوم بالامس

كلامك موجه لي طيب اعطيك مثال تتذكر رياح الشرق كنا نقف ضد الصين ارضاءاً للغرب واشترينا صواريخ كلامي صحيح اليس كذلك كله من اجل لمقابل المادي افقط الصينيين يريدون فقط مقابل لايريدونك حليف لانهم لايثقون بنا

اذا كنت تتوقع بأن الصين باعت لنا رياح الشرق من اجل المال فـ أنت واهم ولامجال للمقارنة المالية بيننا وبين الصين
وليس كما تتوقع انت بأنه سلاح مقابل المال (( السلاح الذي حصلنا من الصين لن تبيعك له اي دولة مهما كان المقابل الذي ستدفعه

اذا كنت تتوقع بأن تأثير السعودية لايتعدى العالم العربي فـ أنت واهم وجاهل بمكان دولتك وقوتها اقتصاديا وسياسيا

المرحلة الحالية الان هي مرحلة بناء تحالفات
والعلاقات بين الدول لاتقاس بالمال فقط بل بتأثير الدول على محيطها وتأثيرها اقتصاديا واخرى

اخي ربما لم تقرا ان السعودية مع الصين فيما يخص تايوان..يعني الكلان واضح هذا اولا
ثانيا كلمة غباء سوف اتغاضا عنها لكي يستمر الود
ثالثا نحن دولة نامية ليست نامية هذا ليس موضوعي ولا باكستان..فلا تخرج عن الموضوع..

كل دولة فالعالم لها مصالحها مع غيرها من الدول يعني من حق الصين تبحث عن مصلحتها وايضا نحن نحن دولة موثرة بسبب موقنا الجغرافي ولاننا بلاد الحرمين ولاننا ضمن دول العشرين..هذه كلها تجعل من المملكة دولة موثرة وبقوة
ايضا من خلال مشاركاتك تمجد ايران وتنتقص من السعودية...اجل ايران والشيعة اثرة علئ امريكا وهيا دولة غير ناميةولها تاثير علئ الصين
...كلامك متناقض الكيل بمكيالين والضرب من تحت الحزام..مدري ايش تبغئ توصل له ولماذا تنظر لسعودية بها الشكل
مادام انك تفهم باكستاني وتتابع منتداهم فاكيد اثروا عليك وهذا الواضح انك انت من تنظر لنا نظرة دونية
اخي كبر عقلك ترا زي ما انت واثق من كلامك ترا انا ومن معي نثق في قيادتنا حد النخاع فلا تجي تتفلسف..محسسني ان الامور محد رايح لصين يسلم عليهم ويرجع... كلها مصالح انت تبغئ وانا ابغئ
تايدني هنا وانا بايدكم هناك..السياسة كذا
أتمنى ان بكون كلامنا ودي فانا لم اقل انك غبي بل من الغباء ولم اقصدك انت شخصيا انا عممت
اما موضوع اننا لم نصل لمصاف الدول النامية فهذا في صلب الموضوع وهو نقطة التقاء كلامي عندما تقاطعت فيه الردود الصين دولة عظمى وانت مازلت دولة لاتصنع ولا تاكل مما تزرع يعني نحن دولة مستهلكة من الطراز الأول ولعلمك ليست السعودية فقط بل كل دول الخليج ومعظم العالم العربي فلا تتحسس اخي نرجع لكلامي الذي لم يعجبك نحن لم نصل بعد الى الخيلاء عندما وصل لها صدام حسين اهلك العراق وانظر الى ماوصل اليه العراق الان نحن دولة مازلنا نحاول ان نواكبهم فموقفنا غير مؤثر أصلا فتاتون وتقولون بعنا من نحن او من انتم لكي تبيعون مواقف واصلا بيع المواقف ليس ملائم لدولة مثل السعودية ولكن لنسايركم في كلمة بيع موقف للصين يعني اذا مابعت موقف للصين الصين بتنزعج او بياثر على وضع تايوان !!!!؟؟؟؟؟؟

المنتدى الباكستاني ترى أعضاء كثيرين هنا القاهم هناك فالامر عادي وترى كان فيه أعضاء باكستانيين هنا فلا تنزعج ولا تتضايق اما نظرتهم الدونية فصدقني ينظرون اليك انك تسعى خلفهم بحثا عن الحماية واننا بدو لانعرف كيف ندير الدولة والأسلحة صدأت في المستودعات ومن هالكلام وينظرون اليك فقط ان الحرمين الشريفين هنا هذا الذي يهمهم اما كحليف لا اعتقد ربما سابقا كنا ننظر لهم نظرة الحليف اما الان فهم ينظرون اليك بفوقية واكبر دليل مواقفهم معك اما كلامك عن ولاة الامر حفظم الله ورعاهم فهم لم يقولو بعنا تايون للصين من قالها انتم فقط لفيت منتديات كثيرة مهتمه بالسياسة لم يتجرأ احد على كتابت هذه الكلمات التي تهين الدولة فلا نحن نبيع احد ولا احد يبيعنا

انت ذاهب للصين باحثا عن مصالحك ولم تذهب راكعا لهم لكي تبيع دول كنت يوما مؤيد لها فلا يفعل هذا الفعل الا الخسيس
الدولة مثلها مثل كل دول العالم تبحث عن مصلحتها اين بدون هذا التلميز

وخليك رايق الأمور ماتستاهل

التعديل الأخير:
لا اعتقد ان الخبر صحيح بخصوص تركستان الشرقيه

اذكر بزياره الرئيس الصيني للسعوديه قبل اشهر
اعلن عن تكفل السعوديه بتنميه مناطق المسلمين بالصين

للعلم الصين تقبل بنفوذ سعودي على مسلميها وترفض نفوذ تركي على مسلميها

لأن النفوذ التركي نفوذ عرقي بسبب اللغه التركيه لمسلمي الصين

الصين تعلم جيدا ان السعودي لن تقوم بألقاء مسلمي الصين الى التهلكه بمواجهة نظامها

اذا كنت تتوقع بأن الصين باعت لنا رياح الشرق من اجل المال فـ أنت واهم ولامجال للمقارنة المالية بيننا وبين الصين
وليس كما تتوقع انت بأنه سلاح مقابل المال (( السلاح الذي حصلنا من الصين لن تبيعك له اي دولة مهما كان المقابل الذي ستدفعه

اذا كنت تتوقع بأن تأثير السعودية لايتعدى العالم العربي فـ أنت واهم وجاهل بمكان دولتك وقوتها اقتصاديا وسياسيا

المرحلة الحالية الان هي مرحلة بناء تحالفات
والعلاقات بين الدول لاتقاس بالمال فقط بل بتأثير الدول على محيطها وتأثيرها اقتصاديا واخرى

يمكن اعطتنا الصواريخ مجانا يارجل مليارات ذهبت لخزينتهم ولا انت مصدق ان 7 مليار قيمة المدفعية الصينية اما السلاح فقد باعت لغيرك لكي لاتبيع لك باعت لإيران وباعت لسوريا وباعت لمن يطلب

السعودية لها وزنها إسلاميا ولكن لاتتعدى حدود أراضيها او تفضل اخبرني متى السعودية استطاعت تخطي الفيتو يارجل انظر للمنظمات الأممية تدينك ليل نهار ولا تدين أمريكا ولا روسيا ولا سوريا حتى

في مرحلة رياح الشرق قبل ان تتوطد العلاقات كانت علاقات مال فقط فقد كنا مع المعسكر الغربي ضد المعسكر الشرقي ولكن بعد تفكك الاتحاد السوفيتي ربما تغيرت الأمور

دولة تبيع لك 440 صاروخ بالستي سلاح ردع

كيف لا تتحالف معها

أتمنى رابط للخبر او للصورة
لان المعروف والمتداول 60 لرياح الشرق
وعدد غير معلوم من السي اس 6 و 5 وهذا مصدر ياعزيزي

اما العدد 440 كانك بالغت شوي

يمكن اعطتنا الصواريخ مجانا يارجل مليارات ذهبت لخزينتهم ولا انت مصدق ان 7 مليار قيمة المدفعية الصينية اما السلاح فقد باعت لغيرك لكي لاتبيع لك باعت لإيران وباعت لسوريا وباعت لمن يطلب

السعودية لها وزنها إسلاميا ولكن لاتتعدى حدود أراضيها او تفضل اخبرني متى السعودية استطاعت تخطي الفيتو يارجل انظر للمنظمات الأممية تدينك ليل نهار ولا تدين أمريكا ولا روسيا ولا سوريا حتى

في مرحلة رياح الشرق قبل ان تتوطد العلاقات كانت علاقات مال فقط فقد كنا مع المعسكر الغربي ضد المعسكر الشرقي ولكن بعد تفكك الاتحاد السوفيتي ربما تغيرت الأمور

ماشاء الله اصبحت رياح الشرق بنظرك مجرد صفقة سلاح عادية اي دول تمتلكها
طيب طالما هي كذا ممكن تعطيني اسماء الدول التي اشترتها من الصين بمصادر

وبالنسبة لتاثير المملكة دينيا انت فقط شايف انها ذات تاثير فقط محليا ماشاء الله تبارك بصراحة لاتعليق

سؤال لك واتمنى تجاوب بصراحة
انت مقتنع بردودك

أتمنى رابط للخبر او للصورة
لان المعروف والمتداول 60 لرياح الشرق
وعدد غير معلوم من السي اس 6 و 5 وهذا مصدر ياعزيزي

اما العدد 440 كانك بالغت شوي

وذي الصورة ما تكفيك

63034

بالمناسبة عدد صواريخ رياح الشرق أكثر مما ذكرت في موقع المقاتل التابع للأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع السابق

يذكر انها 78 صاروخ مصادر آخرى تقول 100 صاروخ

ماشاء الله اصبحت رياح الشرق بنظرك مجرد صفقة سلاح عادية اي دول تمتلكها
طيب طالما هي كذا ممكن تعطيني اسماء الدول التي اشترتها من الصين بمصادر

وبالنسبة لتاثير المملكة دينيا انت فقط شايف انها ذات تاثير فقط محليا ماشاء الله تبارك بصراحة لاتعليق

سؤال لك واتمنى تجاوب بصراحة
انت مقتنع بردودك
عزيزي بدون ان تغضب الصين باعت صواريخ لإيران وسوريا هذا امر معروف واذا لم تجد ان كلامي صحيح ساحضر مصدر
انا لم اقل رياح الشرق بل أسلحة متنوعة واعطت ايران صواريخ تهدد السفن في الخليج العربي
طيب اعطني تاثير لها عالميا سياسيا اعطني موقف واحد كانت فيه هي الفيصل
كلامي اعرف انه غير مريح ولكن هذا الواقع ولا دولة عربية تستطيع ان يكون لها ثقل عالميا حتى تركيا اردوغان الكذاب لايستطيع التحرك الا بدعم من دولة عظمى

وذي الصورة ما تكفيك

63034

بالمناسبة عدد صواريخ رياح الشرق أكثر مما ذكرت في موقع المقاتل التابع للأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع السابق

يذكر انها 78 صاروخ مصادر آخرى تقول 100 صاروخ

مشاهدة المرفق 63036
وانا ماذا قلت أقول اعطني مصدر تلك الصورة
حتى لو كان عدد رياح الشرق 100 لن تصل عدد الصواريخ الاستراتيجية 440 من الصين

عودة
أعلى