صفقة سفن روسية مزودة بصواريخ "كاليبر" للسعودية

احب في هذي الفرصه ان انتهزها واسلم على مملكتنا الغااليه اخبارك يا بطل وينك مختفي...

ثانيا من ناحيه الكروز الامريكي والروسي شي طبيعي ان الامريكي متفوق تكنولوجيا ولا يمكن المقارنه اصلا

وحتى لو كان وقتها الكروز الامريكي فيه اخطاء فمن الطبيعي ان الامريكان طوروه وحسنوه

فالعقليه الامريكيه قائمه على هذا الامر اذا وجدوا خلل يراقبونه ويسعون لتطويره وتحسينه

واما نقطه الصين وروسيا فانا اشجع الاسلحه الصينيه في بعض النواحي كون هناك كثير من الاسلحه الصينيه افضل من الروسيه

اهلا يا شقيقي العزيز

انا بخير يالامير

انت طمنا عنك وشلونك وش اخباركاحب اقول لك انك من الناس اللي ابحث عنهم باستمرار واتطمن عليهم بدون ما يشعرون

اما موضوع الحكم بالجوده بين الصواريخ الامريكيه والروسيه فانا اعنقد ان الروس متطورين في موضوع الصواريخ كثيرا

لدرجة ان وكالة الفضاء الامريكيه ناسا تشتري منهم محركات صواريخ

وانا علي اعتقاد تام بان كل الاسلحه الموجوده علي وجه الارض اول من اخترعها الروس وسرقها الغرب وطوروها

هدا والله اعلم

الاعلام الروسي باع كل شيء لكن على الورق. الكريملين لا زال ينتظر زيارة سلمان من ٢٠١٥. اسكندر وينه يا شباب؟ المفاعلات النووية وين؟ قال الروس بيبنون ١٦ :)

جبت المختصر المفيد ... :100&:

الصفقة لن تتم وهذه مجرد موجات اعلامية لتلطيف الاجواء

شتيمة. قوانين المنتدى تمنع التعدي الشخصي على الاعضاء.
تبقى المعدات الروسية لا تقارن بالغربية (ولا اليابانية) والسوق مفتوح، من حق المستهلك الانتقاد والا بعد هذي لازم نمشي على نمط معين حتى ترضى بعض الاطراف علينا. "متبصوا لنفسكم شوية" أعيد طرح هذه الجملة على حضرتك.
انا بتكلم عن كلنا كعرب ومن ضمنهم بلدى .وبعدين شيزوفرنيا دى مش شتيمه ده مرض نفسى انفصام شخصيه .طبعا من حقك تشترى من بره الى انت عايزه ولكن السؤال الى متى:عويل

شباب انا اسمع بنظرية منع قطع الغيار عن دول الخليج. هل من الممكن أحد الخبراء يتبرع ويكتب دراسة تاريخية عن منع قطع الغيار؟ يعني متى حدث ان منعت امريكا عن حلفائها قطع غيار مقاتلاتهم او دباباتهم وسط معركة.

تفكيري الشخصي ان امريكا لا تفعل هذا مع حلفائها لان من أعظم مصالحها نجاح المعدات الامريكية في مواجهة المعدات للطرف الاخر سواء روسيا او الصين. ريثيون الان تملأ الافق ضجيجا بنجاح السعودية في اسقاط ١٠٠٪ من الصواريخ الروسية والكورية الشمالية المطلقة من اليمن على السعودية. منع قطع الغيار سيضر ريثيون جدا كما يضر السعودية. كذلك بوينج ولوكهيد مارتن وجنرال داينامكس.

هل فكرتي خاطئة؟ هل حدث ومنعت امريكا قطع الغيار عن حلفائها وسط الحرب؟

شكرا

شباب انا اسمع بنظرية منع قطع الغيار عن دول الخليج. هل من الممكن أحد الخبراء يتبرع ويكتب دراسة تاريخية عن منع قطع الغيار؟ يعني متى حدث ان منعت امريكا عن حلفائها قطع غيار مقاتلاتهم او دباباتهم وسط معركة.

تفكيري الشخصي ان امريكا لا تفعل هذا مع حلفائها لان من أعظم مصالحها نجاح المعدات الامريكية في مواجهة المعدات للطرف الاخر سواء روسيا او الصين. ريثيون الان تملأ الافق ضجيجا بنجاح السعودية في اسقاط ١٠٠٪ من الصواريخ الروسية والكورية الشمالية المطلقة من اليمن على السعودية. منع قطع الغيار سيضر ريثيون جدا كما يضر السعودية. كذلك بوينج ولوكهيد مارتن وجنرال داينامكس.

شكرا

امريكا فرضت عقوبات على بريطانيا إندونيسيا حتى اسرائيل و السعودية ..

وأكثر القصص شهرة مصر وإيران. ..

أمريكا ثعبان

امريكا في أحد الحرب الباكستانية خلل الحرب كانت تمد باكستان ثم تم قطع قطع الغيار عنها بشكل مفاجئ ما تسبب في تدمير سلاح الدبابات الأمريكية لباكستان. ..

أمريكا تركت باكستان تشحذ قطع الغيار للاف 16

لو المال الشغل الشاغل لروسيا لباعت بشار من زمان

المال هو الفيصل لأن الظروف تغيرت روسيا كان لديها فائض و أسعار البترول عال العال

روسيا أيضا لديها خبراء سياسيين و اقتصاديين و هم أيضا سيختارون الوقت المناسب لبيع بشار مقابل صفقات مليارية من دول التحالف و ضمانات ببقاء قاعدة ميناء طرطوس و ربما تواجد روسي بحميحيم إن كان هذا اسم القاعدة الجوية فهو صعب ههه

المهم أن روسيا لو كانت تمتلك ذرة ذكاء هذا وقت بيع الجحش بشار المناسب فالسعر مناسب لروسيا و أول مرة سيباع جحش بهذا الثمن

امريكا تستخدم ثلاثة أنماط للعقوبات. .

الأول بشكل غير علني و بهذا تتعثر العقود الماضية والمستقبلية .. وهو يسمح للحلفاء بتعاملات

الثاني بسن تشريع وهذا يمنع الشركات و الشركات الأجنبية التى تحصل على مكونات امريكية

الثالث بسن حزمة عقوبات اممية وهذا ينقسم لفصلين وهو يشمل كل دول العالم. ..

أمريكا لا تؤتمن يا أخ Alucard @Alucard هم صدعوا رؤوسنا بأن المغرب حليف تاريخي و البلابلا الفارغة في الأخير كانوا يريدون توسيع مهام المينورسو في الصحراء المغربية غير تسببهم في تدمير سلاح المدرعات الباكستاني و تعثر توصلها بقطع غيار ال f16 , و تعثر صفقات ال f16 لها رغم أنها من باعت أرضها و عرضها لهم و هي من سهلت مأمورية أمريكا في أفغانستان الآن لمحاصرة الصين ترى أمريكا تعطي ما لذ و طاب للهند و أعطت باكستان الوجه الثاني

الأهم هو تنويع الصفقات حتى لو كانت الجودة أقل لأن الأمثلة كثيرة على تغير أمريكا من طرف لطرف على حسب مصالحها و ما الاتفاق النووي عنا ببعيد

شكرا

من قال لك يا رجل في اول اشهر الحرب باليمن قطعوا عنا قطع غيار كثيرة وأيضا عدة أنواع من الذخائر ولكن الحمدلله اننا تعلمنا من حرب 2009 ابشرك انه فوق ال80% من قطع الغيار الي تتوجه للحد صناعة محلية والهدف 100% وسمو الأمير محمد بن سلمان اشتغل من هذه الناحية وشجع عبر عدة مبادرات امر وزارة الدفاع بدراستها معارض لتوطين صناعة قطع الغيار فتح مصنع بالتعاون مع جنوب افريقيا انتاج كل الذخائر لعيار الناتو مدفعية دبابات طائرات وبعدها فتحت أمريكا الباب لنا لتلك القطع والذخائر

من قال لك يا رجل في اول اشهر الحرب باليمن قطعوا عنا قطع غيار كثيرة وأيضا عدة أنواع من الذخائر ولكن الحمدلله اننا تعلمنا من حرب 2009 ابشرك انه فوق ال80% من قطع الغيار الي تتوجه للحد صناعة محلية والهدف 100% وسمو الأمير محمد بن سلمان اشتغل من هذه الناحية وشجع عبر عدة مبادرات امر وزارة الدفاع بدراستها معارض لتوطين صناعة قطع الغيار فتح مصنع بالتعاون مع جنوب افريقيا انتاج كل الذخائر لعيار الناتو مدفعية دبابات طائرات وبعدها فتحت أمريكا الباب لنا لتلك القطع والذخائر

ممتاز. الافضل هو صناعة قطع الغيار محليا بدل شرآء المعدات التعيسة من هنا اوهناك بحجة تنويع مصادر السلاح.

معليش على الخروج عن الموضوع لكن هل احد يعرف اذا حصل تطور في اتجاه مشروع المقاتلة الوطنية والا لا؟

مشروع واحد

ممتاز. الافضل هو صناعة قطع الغيار محليا بدل شرآء المعدات التعيسة من هنا اوهناك بحجة تنويع مصادر السلاح.

الله يذكره بالخير كان له الفضل بعد الله في تصنيع اغلب قطع الغيار يماطل الفرنسيين مماطلة بالفريم
:D

الروس كل شوي يرفعون سقف عروض الحزم التسليحية
لكن عندنا مبدأ سوريا اولاً

اهلا يا شقيقي العزيز

انا بخير يالامير

انت طمنا عنك وشلونك وش اخباركاحب اقول لك انك من الناس اللي ابحث عنهم باستمرار واتطمن عليهم بدون ما يشعرون

اما موضوع الحكم بالجوده بين الصواريخ الامريكيه والروسيه فانا اعنقد ان الروس متطورين في موضوع الصواريخ كثيرا

لدرجة ان وكالة الفضاء الامريكيه ناسا تشتري منهم محركات صواريخ

وانا علي اعتقاد تام بان كل الاسلحه الموجوده علي وجه الارض اول من اخترعها الروس وسرقها الغرب وطوروها

هدا والله اعلم

اهلا وسهلا اخي العزيز الحمدلله بخير وتسلم ماقصرت

من ناحية الصواريخ امريكا تاخذ من روسيا محرك وليس تقنيه

انا كنت اقصد تقنيات الكروز لا يمكن مقارنتها الامريكيه بالروسيه فالامريكيه تم تجربتها من زمااااان وبالتاكيد تم تطويرها

وحتى لو جربوا الروس وطوروا فهل تقارن التطوير الامريكي بالتطوير الروسي واذا تريد تقارن انظر لميزانيات البحث العلمي لكلا البلدين

نقطه الاسلحه اختلف معك ف 80 الى 90% من الاسلحه اخترعها الالمان وليس الروس

اهلا وسهلا اخي العزيز الحمدلله بخير وتسلم ماقصرت

من ناحية الصواريخ امريكا تاخذ من روسيا محرك وليس تقنيه

انا كنت اقصد تقنيات الكروز لا يمكن مقارنتها الامريكيه بالروسيه فالامريكيه تم تجربتها من زمااااان وبالتاكيد تم تطويرها

وحتى لو جربوا الروس وطوروا فهل تقارن التطوير الامريكي بالتطوير الروسي واذا تريد تقارن انظر لميزانيات البحث العلمي لكلا البلدين

نقطه الاسلحه اختلف معك ف 80 الى 90% من الاسلحه اخترعها الالمان وليس الروس

صحيح كلامك الاساس الماني والدول تقوم بالتطوير فقط
كان الالمان يفخخون الطائرات ويرسلونها بدون طيار واذا اسقطها العدو جاب العيد في المدن
خرشوا الانجليز مايدرون يطيحونها ولا يتركونها وكلها مصيبة :D

عودة
أعلى