بالفيديو.. أكبر 5 أسلحة في الجيش المصري في احتفالات قناة السويس

yasoo63

عضو
إنضم
21 نوفمبر 2007
المشاركات
324
التفاعل
292 0 0



حدث عالمي، الجميع يراقبه، وسائل الإعلام العالمية تنقله على الهواء مباشرة لكل مواطن على تلك الأرض، إذا أمر
بهذه الأهمية لما لا يكون فرصة للاستعراض العسكري، تلك ليست بدعة مصرية، فكل دولة لها يوم تستعرض فيها قواتها العسكرية، رسالة لكل متربص في الخارج، وطمأنة لكل مواطن في الداخل أنه يعيش في بلد قادرة على الردع.
ومن هذا المنطلق كان حرص الرئيس السيسي على أن تشارك عدد من الأسلحة الجديدة في حفل افتتاح قناة السويس 2015 وذكراها السنوية 2016، ليعلن للجميع أن هناك قوات مسلحة مصرية لديها أحدث الأسلحة وتتمتع بأكبر قدر من الكفاءة فيما يخص التدريب.
1- الميسترال
كان آخر الأسلحة التي شاركت في الذكرى الأول لحفل افتتاح قناة السويس اليوم هي حاملة الطائرات «ميسترال» أو كما أطلق عليه «جمال عبد الناصر».
ويبلغ طول الحاملة 199 مترا، والعرض 32 مترا، والسرعة 18.5 عقدة، والغاطس 6.5 أمتار، وارتفاع السفينة 58 مترا، ومدى الإبحار 30 يوما بمدى 10000 ميل "18000 كم" بسرعة 15 عقدة، يمكن البقاء بالبحر حتى 70 يوما بالإبحار باستخدام السرعات المحدودة، مع إمكانية تزويد الطائرات الهل المحمولة بالوقود لصالح تنفيذ المهام القتالية.
2- لانش الصواريخ «أمباسادور»
كما نال لانش الصواريخ المعروف بـ«أمباسادور إم كي 3» شرف الاحتفال بالذكرى الأولى لقناة السويس، وهو أول وأحدث وأفضل «كورفيت» هجومي شبحي تمتلكه البحرية المصرية، ويعتبر الأفضل في العالم من نوعه.
ويمتلك «اللانش» تجهيزات إلكترونية وتسليحية مقاربة للفرقاطات، وتعتبر مصر أول دولة في الشرق الأوسط تمتلك "كورفيت" هجوميا ذا تصميم شبحي، وتم بناؤه خصيصًا وفقًا لمواصفات حددتها البحرية المصرية فقط، وهي المالك الوحيد له في العالم، ولا يحق لأي دولة في العالم بما فيها الولايات المتحدة أن تمتلكه إلا بعد موافقة مصر.
3- الفرقاطة «تحيا مصر»
انضم للاحتفال بالذكرى الأولى الفرقاطة «تحيا مصر»، من طراز فريم ولانش الأمباسادور، وهى عبارة عن لانش هجومي تم إدخاله للخدمة ضمن القوات البحرية المصرية شهر فبراير من العام 2015، وكان لها دور كبير في الاحتفال بالافتتاح.
وتمتلك «فريم» مدفعا رئيسيا، إيطالي الصُنع، عيار 76 مم يبلغ مداه 20 كم وتبلغ كثافته النيرانية 120 طلقة / دقيقة، بحيثُ يكون قادرًا على نشر صواريخ مضادة و19 طربيدا مضادا للغواصات، بالإضافة إلى 16 صاروخا مضادا للأهداف الجوية.
تتمتع الفرقاطة بعدد من المميزات الإلكترونية، من أبرزها؛ الرادار الذي تمتلكه الفرقاطة، وهو رادار فرنسي Héraklès من فئة PESA، حيثُ يتمتع بالقدرة على المسح الإلكتروني الإيجابي النشط AESA Active Electronically Scanned Array، وذلك بعكس الرادار الموجود في الفرقاطة الإيطالية.
4- عبارة رياض
وشاركت في حفل افتتاح قناة السويس 2015، عبّارة «رياض» وهي إحدى العبارات المملوكة لوزارة النقل، وانتقلت من ميناء الغردقة متجهة لقناة السويس للمشاركة بالافتتاح، كما ساهمت اليوم في العروض البحرية بالقناة الجديدة، كما تساهم بنقل الزوار المشاركين في حفل افتتاح القناة.
5- المحروسة
أما عن السفن التي شاركت احتفالية الافتتاح العام الماضي واختفت هذا العام، "المحروسة"، وهو اليخت الذي ظهر عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد أعمال التجديدات والتشغيل التجريبي، وشهد أول إبحار تجريبي وتشغيل عملي من خلال بروفة للاحتفال وخط سير التشكيل البحري





 
العبارة الرياض والمحروسة ليسوا اسلحة كالفريم والامبسادور والميسترال
 
ماشاء الله تبارك الرحمن ... وفق الله مصر لما فيه خير

Egypt-Vs-Saudi.jpg
 
حفظ الله مصر جيشا وشعبا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى