بـوابة مصـر الأقتصادية

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال ساعات، مدينة الدواء المصرية "Gypto pharma"، التي تم إنشاؤها وفقا لأحد النظم التونكولوجية المتطورة على مستوى العالم في مجال الدواء، لتكون أحد أذرع الدولة لإنتاج الدواء الآمن والفعال ، بأسعار مناسبة للمواطن المصري.

وتعتمد المدينة الجديدة على زيادة التعاون بين الدولة والقطاع الخاص، من أجل تحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة الدواء في الشرق الأوسط، حيث تعد المدينة واحدة من أكبر المدن الدوائية الفريدة من نوعها في المنطقة، حيث تستخدم أحدث التقنيات والماكينات والوسائل التكنولوجية التي لا تعتمد على التدخل البشري، لا سيما أنها مجهزة بكاميرات من فرز لأي نوع من الأقراص المخالفة حتى يصبح الإنتاج على أعلى درجات الجودة، وتقوم بأعمال التنظيف الذاتي الإلكتروني لنفسها الأمر الذي يساهم في استمرار عملية الإنتاج دون توقف.

وتستهدف المدينة الارتقاء بمنظومة التصنيع الجيد، حيث تعمل المدينة وفقا لأحدث وأدق قياسات التشغيل الحادة جدا، وتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية، والاهتمام بالموارد البشرية خاصة العمالة الشابة المدربة والقادرة على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، كما تستهدف المدينة لتصبح أحد أذرع الدولة في الارتقاء بالمنظومة الصحية.

وتضم المدينة مركزا إقليميا لتصنيع الدواء بالتعاون مع شركات أجنبية، تمهيداً للتصدير إلى الدول الأفريقية والأجنبية والعربية، إضافة لمعامل بحث وتطوير وجودة؛ إلى جانب تعاون وتنسيق مع الأطباء ومخطط دعوتهم لزيارة المدينة للتعريف بها وبما يحدث داخلها.

وستعمل المدينة على تصنيع أدوية متعلقة بفيروس "كورونا" والأولوية لأدوية الأمراض المزمنة والضغط والقلب والكلى والمخ والأعصاب فضلا عن بعض الفيتامينات، كما ستضم المرحلة الثانية منها الدخول في مجال صناعة الأدوية المتخصصة مثل أدوية السرطان لطرحها بأسعار مناسبة للمواطن المصري.
 

مشكلة مصر فالدواء ليست كماً بالفعل لدينا اكتفاء ذاتي محليا بنسبة أعلى من 90 بالمئة
مشكلتنا الأولى والأخيرة هي الكيف.. أتمنى أن تقرأ أول ثلاث صفحات لبحث صدر عام 2015 لتفهم قصدي
 

المرفقات

  • مشاكل صناعة الدواء في مصر.pdf
    3.1 MB · المشاهدات: 194
مشكلة مصر فالدواء ليست كماً بالفعل لدينا اكتفاء ذاتي محليا بنسبة أعلى من 90 بالمئة
مشكلتنا الأولى والأخيرة هي الكيف.. أتمنى أن تقرأ أول ثلاث صفحات لبحث صدر عام 2015 لتفهم قصدي
ماهو دة الكيف والتصدير
 

رفع قدرة الربط الكهربائي بين مصر والسودان من 80 إلى 300 ميغاواط


abde5173-21a7-49bf-8dee-aad324ded035_16x9_1200x676.jpg


وقّعت مصر والسودان اتفاقاً لرفع خط الربط الكهربائي القائم بين البلدين، من 80 ميغاواط إلى 300 ميغاواط.

ويتضمن العقد توريد وتركيب وحدتي معوضات غير فعالة شاملة الخلايا اللازمة لتركيب محطتي محولات "دنقلا" و"مروي" في السودان، وفقاً لبيان صادر من وزارة الكهرباء المصرية.

وشهدت الاتفاقية توقيع عقدا بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة Siemens لإضافة مهمات كهربائية لرفع قدرة خط الربط الكهربائي القائم بين مصر والسودان, وتبلغ قيمة العقد 29 مليون دولار (453 مليون جنيه مصري).

وسيكون تمويل قيمة العقد من المشروعات الاستراتيجية لديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بمدة تنفيذ تصل إلى نحو 18 شهراً من تاريخ توقيع العقد.

يأتي العقد الجديد جاء في إطار اهتمام مصر بسرعة تنفيذ مشروع الربط الكهربائي مع السودان، وسرعة إنهاء المرحلة الثانية من هذا المشروع.



 

مصر تعتمد قرارات لدعم قطاع السياحة بمواجهة كورونا​

تشمل إعفاء العقارات الفندقية التابعة لوزارة الطيران المدني من الضريبة العقارية

 

مليار دولار صادرات غذائية مصرية للأردن من 2014 إلى 2020


19_2020-637169286906943361-694.jpg


أعلن المهندس تميم الضوي، نائب المدير التنفيذي بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن إجمالي قيمة صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى الأردن خلال الفترة من (2014- 2020) بلغت نحو 1.047 مليار دولار.

وأكد الضوي، أن الأردن تحتل المركز الثالث في قائمة أكبر الدول المستوردة للصناعات الغذائية المصرية، وأن هناك تطورا في صادرات القطاع للسوق الأردنية خلال الـ7 سنوات الماضية، حيث سجلت أعلى قيمها خلال 2019 ولكنها تراجعت نتيجة تداعيات كورونا العام الماضي.

وذكر أن هناك 15 سلعة تستحوذ على نحو 84% من إجمالي صادرات الصناعات الغذائية إلى الأردن بقيمة 140 مليون دولار خلال 2020، يأتي على رأسها “الأجبان” بنحو 41 مليون دولار مستحوذة من 24% من إجمالي صادرات القطاع، تلاها صادرات “زيوت الطعام” بنحو 19مليون دولار، و”بسكويت ومحضرات حبوب” بنحو13 مليون دولار.

وجاءت صادرات “حساء ومرق” في المرتبة الرابعة من حيث السلع الغذائية المصدرة من مصر إلى الأردن بما قيمته 8 ملايين دولار، واحتلت صادرات “شيكولاته” المرتبة الخامسة بقيمة 8 ملايين دولار، تلتها “بطاطس مصنعة شيبس” بنحو 7 ملايين دولار، وخضار مجمد بنحو 7 ملايين دولار، وصادرات “تبغ وإبدال تبغ مصنعة” بما قيمته 7 ملايين دولار.

وبلغت صادرات مصر من محضرات غذائية متنوعة للأردن بنحو 5 ملايين دولار خلال 2020، ومن ” خمائر” نحو 4 ملايين دولار، ومن سيلاج ذرة وأغذية للحيوان نحو 4 ملايين دولار، ومخاليط عطرية نحو 4 ملايين دولار، وزيتون مخلل ومصنع نحو 3 ملايين دولار، وخضار مخلل ومعلب نحو 3 ملايين دولار.



 
بالمناسبه مصر داخله مجال صناعه أدوية الأورام بقوة ..هناك ٤ مصانع يتم بناؤها لتصنيع ادويه الأورام حاليا .....
 
بالمناسبه مصر داخله مجال صناعه أدوية الأورام بقوة ..هناك ٤ مصانع يتم بناؤها لتصنيع ادويه الأورام حاليا .....
وأدوية مشتقات الدم والأدوية الجينية باذن الله بعد انتهاء مشروع الجينيوم
 
وانت ماشى فى شوارع القاهرة، العاصمة القديمة كما يطلق عليها جرذان المؤامرة، هتشوف حركة بناء وتعمير وتحديث لمدينة لم تذق طعم النظافة والرقى منذ اكثر من نصف قرن..
ممشى اهل مصر ع كورنيش النيل من روج الفرج لابو العلا - الزمالك خلص، والعمل شغال لحد ما بعد كورنيش جاردن سيتي..
عمارات مثلث ماسبيرو بدات تظهر للاعين المجردة..
حفر مترو وقطارات حديثة فى كل مكان..
انارة ميدان التحرير ووسط البلد بدل ما كان الواحد حاسس انه ماشى فى غرزة..
النهاردة رفعوا الغطاء عن الاكباش الاربعة فى ميدان التحرير .. منتهي الجمال والروعة..
يمكن للسبب دا هتلاقى ما يسمى بالمعارضة المصرية بقا من ضمن برنامجها معارضة التحديث دا
لانه عندهم ثأر مع النضافة..
مع الرقي..
مع الشياكة..
مع اى حاجة تمس اى قيمة راقية.. هم دعاة الانحطاط والدونية والسوقية
مستحيل يتقبلوا ثورة التعمير اللى بيقوم بها السيسي ابداً
 
مشروع سكن العاملين بالعاصمة الادارية ويضم نحو 12000 وحدة سكنية بمدينة بدر ضمن المرحلة الأولى.

FB_IMG_1617220075926.jpg
FB_IMG_1617220078457.jpg
FB_IMG_1617220080689.jpg
FB_IMG_1617220082661.jpg
 
عودة
أعلى