بـوابة مصـر الأقتصادية

#خبر_الساعة
اعادة فتح ميناء العريش البحري واعيان شمال سيناء يشكرون رجل الاعمال السيناوي ابراهيم العرجاني على جهوده ، حيث تصدر رجل الاعمال المشهور مطالبات أهالي سيناء وعمل على تذليل العقبات أمام تحقيقها ، مما اعتبره الأغلبية رمزية لعموم قبائل وعائلات سيناء ، شاكرين له وقفاته الاجتماعية والسياسية والاقتصادية مع أهله وذويه في المحافظتين ( شمال وجنوب ).

1609714727934.png



نسأل الله أن يفرج كرب أهلنا في شمال سيناء
 

المركزي يمد مبادرة المتعثرين للأشخاص الاعتبارية وعملاء قطاع السياحة 6 أشهر

  • المركزي
قرر البنك المركزي اليوم الأحد تمديد مبادرة المتعثرين للعملاء من الأشخاص الاعتبارية الذين تقل مديونيتهم عن 10 ملايين جنيه والعملاء من الأشخاص الاعتبارية العاملة في قطاع السياحة التي تبلغ مديونيتهم 10 ملايين جنيه فأكثر لمدة 6 أشهر تنتهي في 30 يونيو 2021.
وقال المركزي في بيان منشور على موقعه الإلكتروني إنه في ضوء استمرار تداعيات كورونا وبهدف تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرات باستفادة أكبر عدد من العملاء المتعثرين فقد وافق البنك على تمديد المبادرة حتى 30 يونيو 2021.
قرر المركزي أيضا تمديد مبادرة الأشخاص الاعتبارية، سواء المتخذ أو غير متخذ بشأنهم إجراءات قضائية، من العملاء المشكوك في تحصيل مديونياتهم أو ذوي مديونية رديئة (فئة جدارة 9 أو 10)، والبالغ رصيد مديونياتهم أقل من 10 ملايين جنيه في نهاية سبتمبر 2019 بدون عوائد مهمشة.
وكذا مدد مبادرة الأشخاص الاعتبارية العاملة في قطاع السياحة من العملاء غير المنتظمين التي تبلغ حجم مديونيتهم 10 ملايين جنيه فأكثر بدون العوائد المهمشة طرف البنك الواحد سواء متخذ بشأنهم أو غير متخذ إجراءات قضائية، حتى 30 يونيو 2021.
كان المركزي قد أطلق في سبتمبر 2019 مبادرة للعملاء المتعثرين من الاشخاص الاعتبارية التي تقل مديونيتهم عن 10 ملايين جنيه، تم بموجبها حذف العملاء من قوائم الحظر والتنازل عن جميع القضايا المتداولة والمتبادلة لدى المحاكم.
كما أطلق المركزي مبادرة للأشخاص الاعتبارية العاملة في قطاع السياحة من العملاء غير المتنظمين الذين تبلغ مديونيتهم 10 ملايين جنيه فأكثر في يناير 2020، وتم بموجبها حذف العملاء من قوائم الحظر والتنازل عن جميع القضايا المتداولة والمتبادلة لدى المحاكم.
 

مشروعات عملاقة فى الوادى الجديد بتكلفة استثمارية تصل لـ30 مليار جنيه

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

الإثنين، 04 يناير 2021 12:00 ص



شهدت محافظة الوادي الجديد خلال السنوات الماضية نهضة غير مسبوقة فى تنفيذ المشروعات القومية العملاقة بتكلفة استثمارية بلغت حوالى 30 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات البنية التحتية والمرافق العامة والطرق ومحطات مياه، وتصل قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة الوادي الجديد بخطة عام 20/2021 إلى 5,8 مليار جنيه بنسبة زيادة 21% عن خطة عام 2019/2020 تمثل 2,5% من الاستثمارات العامة.



مشروعات الطرق

تم الانتهاء من إنشاء طريق الفرافرة ديروط بطول 310 كيلومتر وبتكلفة مالية بلغت 1.7 مليار جنيه ويهدف إلى ربط غرب مصر في مدينة الفرافرة بوسط وشرق مصر عند مدينة ديروط بأسيوط والاتجاه شرقا ناحية البحر الأحمر.

وبدأت المحافظة في تخصيص الأراضي الزراعية للأفراد والشركات مما ساهم في مضاعفة الأراضي الاستثمارية بإجمالي 300 ألف فدان موزعة على مدن وقرى المحافظة وهو ما سهم بشكل مباشر في زيادة الاستثمار الزراعي وتوفير فرص عمل للشباب.


مشروعات المياه والصرف الصحى

تم تنفيذ مشروعات بتكلفة لا تقل عن 300 مليون جنيه شملت أعمال صيانة للآبار ومحطات تنقية مياه الشرب وإحلال وتجديد لخطوط الصرف الصحي على مستوى المدن الرئيسية وعدد من القرى.


مشروعات الآبار الجوفية

تم رصد 175 مليون جنيه لتشغيل الآبار الجوفية باستخدام الطاقة الشمسية وتم بالفعل تحويل 60 بئرا جوفيا وجاري العمل على تحويل 85 بئرا جوفيا بهدف تحقيق المعادلة بترشيد استهلاك المياه وتوفير الطاقة وزيادة إنتاجية الفدان من المحاصيل الزراعية باستخدام نظم الري المطور.



مشروعات قطاع الصحة

من أهم المشروعات لدعم المنظومة الصحية مستشفى الداخلة العام، على مساحة 20 ألف متر ومساحة المبنى الطبي بها 7 آلاف متر، بقوة 118 سريرا، بتكلفة 700 مليون جنيه، وعلى أحدث طراز ويطبق أعلى معايير الجودة الطبية، مزودة بمهبط طائرة هيلوكوبتر، لتقديم خدمة الإسعاف الطائر لأبناء المحافظة.



استكمال مشروع تطوير مستشفى الخارجة العام، لتضم كافة التخصصات الطبية، بالإضافة لنقل أصول مبنى مكون من 3 طوابق تابع للتربية والتعليم لوزارة الصحة بمدينة باريس وتمت معاينة المبنى من لجنة هندسية من الوزارة للبدء في تحويله لمستشفى مركزي لخدمة أبناء مركز باريس وقراه.



تم إنشاء وحدة صحية جديدة بقرية الصحوة بمركز الداخلة ضمن مبادرة " حياة كريمة"، بتكلفة 8 مليون جنيه، وجاري إنشاء وحدة صحية بقرية "جورمشين 7" بمركز باريس ووحدة ثالثة بقرية "بدخلو" بمركز الداخلة.

مشروعات الغاز

شهد العام الحالى إدخال الغاز الطبيعي لـ14 ألف مواطن بمدينة الخارجة وقريتي بولاق والمنيرة كمرحلة أولى ضمن مخطط عام لإدخال الغاز إلى باقي مدن المحافظة الرئيسية بالداخلة وبلاط والفرافرة وسيتم الانتهاء من تركيب شبكة الغاز الطبيعي خلال يوليو 2021، كما سيشهد مشروع فوسفات أبو طرطور تحرك حقيقي لإنشاء مصنع حامض الفوسفوريك وإنشاء خط سكة حديد يربط بين المشروع بمدينة الخارجة وميناء سفاجا بالبحر الأحمر بتكلفه لا تقل عن 21 مليار جنيه.



مشروعات قطاع التعليم

شهدت المحافظة طفرة كبيرة في قطاع التعليم والتعليم العالي بإضافة مدارس جديدة لجميع المراحل منها المدرسة اليابانية بمدينة الخارجة بتكلفة وصلت إلى 25 مليون جنيه، وتم إنشاء جامعة خاصة بمحافظة الوادي الجديد وهو ما تم بالفعل باستقلالية جامعة الوادي الجديد عن جامعة أسيوط وتخصيص موازنات لاستكمال مباني الجامعة وبلغت حتى الأن 4 مليون جنيه وتم بالفعل إنشاء 7 كليات جديدة هي الزراعة والآداب والبيطري والتربية عام والتربية الرياضية والعلوم فضلا عن صدور قرار بإنشاء كلية الطب البشري التي ستدخل الخدمة العام المقبل
 
بيان اظن انه سيهم سكان مدينتي المنصورة وطلخا

*بيان من وزارة قطاع الأعمال العام بشأن مشروع تطوير شركة الدلتا للأسمدة*

- تأسست شركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية عام 1946 في السويس، واستمر العمل بها حتى عدوان 1967.. وفي عام 1969 تم نقل مصنع انتاج نترات الأمونيا من السويس إلى طلخا، وشمل (قسم إنتاج نترات الأمونيا - قسم إنتاج الأمونيا - قسم إنتاج حامض النيتريك). وبحلول عام 1975، تم عمل تصميم لمصنع إنتاج اليوريا (1725 طن/يوم) شاملا لوحدة إنتاج الأمونيا (1200 طن/يوم) والذي بدأ تشغيله عام 1980. وفي 1-7-1998 تأسست شركة الدلتا للأسمدة بطلخا منقسمة من شركة النصر للأسمدة.

- نظرا للتقادم الفني للمعدات والتي يصل عمرها إلى 50 عاما في بعض الوحدات، فقد نتج عن التشغيل بعض الانبعاثات المتجاوزة للحدود المسموح بها بيئيا مما أثر على المجتمعات السكنية الملاصقة للمصنع والمقابلة له من ناحية المنصورة، والتي لم تكن موجودة عند إنشاء المصنع ولكن بمرور الوقت فقد زحف العمران على المنطقة المحيطة بالمصنع حتى أصبح ملاصقا له.


- بدأت الشركة خطة تطوير على مراحل تم تنفيذ أجزاء منها متعلقة بوحدة الأمونيا ووحدة اليوريا إلى أن حدث حريق في فرن الأمونيا في شهر أبريل 2020، أدى إلى توقف المصنع كليا مما دفع إدارة الشركة والشركة القابضة على الإسراع بعملية التطوير بطرح مناقصة على 4 شركات عالمية لتأهيل وحدة الأمونيا وجميع وحدات المصنع لتصبح مطابقة للمتطلبات البيئية والحماية المدنية، ولتعمل بشكل اقتصادي متطابق مع المعايير العالمية فيما يتعلق بالإنتاجية و استهلاك الطاقة، وذلك يستغرق تنفيذه 36 شهرا.

- تزامن ذلك مع بدء تنفيذ خطة شاملة للدولة لتوفير سكن بديل للعشوائيات مثل النماذج الناجحة المتمثلة في مشروع بشائر الخير، ومشروع الأسمرات، لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية شديدة الايجابية، لذا فقد رؤى تنفيذ التطوير الشامل للمصنع ولكن على أرض شركة النصر للأسمدة بالسويس، وذلك لحاجة الدولة لأراضي، كما أن شركة النصر تقع في منطقة قريبة من موانئ التصدير.

- وسوف ينتج عن ذلك إتاحة أراضي المصنع البالغ مساحتها 215 فدانا بالاضافة إلى 19 فدانا أرض فضاء لإقامة مشروعات سكنية سيكون جزء كبير منها سكن اجتماعي بديل للعشوائيات.. كما سيسمح ذلك بتفادي الأضرار المحتملة الناتجة عن انبعاثات ضارة على صحة المواطنين الذين أضحوا يعيشون بكثافة عالية في مساكن متاخمة للمصنع.

- وقد وافقت الجمعية العامة لشركة الدلتا للأسمدة بالاغلبية بتاريخ 31-12-2020، على نقل وحدات مصانع شركة الدلتا للأسمدة إلى موقع شركة النصر للأسمدة بالسويس. و فوضت رئيس الجمعية في تشكيل لجنة فنية لدراسة وتحديد ما يمكن نقله من وحدات صالحة للتشغيل تابعة لشركة الدلتا للأسمدة بطلخا إلى موقع شركة النصر للأسمدة بالسويس، وكذا دراسة ما تحتاجه الشركة من إنشاءات ووحدات جديدة بموقعها بالسويس، على أن تنتهى اللجنة من أعمالها للعرض على مجلس إدارة الشركة القابضة لاتخاذ القرار المناسب.


كما فوضت الجمعية الشركة القابضة في تكليف احد المكاتب الاستشارية المتخصصة او احد بنوك الاستثمار لإعداد دراسة جدوى بنكية للمشروع موضحا بها مصادر التمويل. وقررت عمل دراسة لأعداد العمالة المطلوب نقلها إلى السويس بالأعداد والتخصصات المطلوبة، ودراسة سبل تعويض العاملين الذين لن يقع عليهم الاختيار، مع اعتبار النقل اختياريا.

*- هذا وتؤكد وزارة قطاع الأعمال العام على التزامها الكامل بمراعاة حقوق العاملين وعرض بدائل التعويض أو نقل بعضهم إلى المصنع المطور في شركة النصر للأسمدة الشقيقة وذلك حسب احتياج الإدارة.*
 

شاهد كيف غير محور روكسى – رمسيس أزمات الطرق بالعاصمة..

محور روكسي رمسيس
محور روكسي رمسيس
الإثنين، 04 يناير 2021 04:00 ص


شهد ملف الطرق بالعاصمة طفرة كبيرة قضت على التكدس والازدحام المرورى، حيث تم تطوير عدد من المحاور بالإضافة إلى إنشاء أخرى جديدة، ومن بينها محور روكسي – رمسيس، وهو أحد أهم الإنجازات التى شهدتها العاصمة خلال شهر يونيو 2020، وتشتمل أعمال تنفيذ محور روكسي - رمسيس على أعمال إنشاء وتطوير الطرق والشوارع التى تقع فى مساره، وذلك على النحو التالى:


1. إنشاء طريق كوبرى القبة - رمسيس: ويمتد الطريق بطول 4 كم وعرض 15 م، ويتكون من اتجاه واحد يضم 3 حارات مرورية، فقد تم استغلال مسار "الترام" القديم (روكسي – رمسيس)، وذلك بعمل طبقة إحلال 200 ألف م٣ لمعالجة المياه الجوفية، وذلك بارتفاع 7 م، حيث كان يتم استخراج المياه الجوفية بمعدل 15 إلى 25 ألف م٣ / اليوم، كما تم عمل تصميمات خطوط أنابيب مياه بطول 2 كم، وهي عبارة عن ماسورتين ملفوفتين بطبقة جيكو استايل لاستيعاب 35 ألف م٣ من المياه الجوفية، ويتم تجميع المياه في بيارة بسعة 300 م٣ مياه مزودة بغرفة تحكم وطلمبات مياه.

2. تطوير ميدان ابن سندر: تم تطوير الميدان بطول 600 م وعرض 40 م؛ ليصبح 4 حارات مرورية لكل اتجاه بدلًا من حارتين.

3. تطوير شارع الخليفة المأمون: تم تطوير الشارع بطول 4 كم وعرض 40 م؛ ليصبح 5 حارات مرورية لكل اتجاه بدلًا من 3 حارات.

4. تطوير شارع السيل: تم تطوير الشارع بطول 500 م وعرض 30 م، يمتد في اتجاه واحد يتكون من 7 حارات مرورية بدلًا من 3 حارات مرورية.

5. رفع كفاءة شارع المقريزي: تم تطوير الشارع بطول 800 م وعرض 45 م، ويمتد في اتجاهين يضم كل اتجاه 5 حارات مرورية بدلًا من اتجاهين.

محور روكسى رمسيس

محور روكسى رمسيس
محور روكسى رمسيس (8)

محور روكسى رمسيس
محور روكسى رمسيس (7)

محور روكسى رمسيس
محور روكسى رمسيس (6)

محور روكسى رمسيس
محور روكسى رمسيس (2)

محور روكسى رمسيس
محور روكسى رمسيس (4)

محور روكسى رمسيس
محور روكسى رمسيس (5)

محور روكسى رمسيس
محور روكسى رمسيس (3)

محور روكسى رمسيس
 
🌇ر🇪🇬
بدء التشغيل التجريبي لإنتاج البنزين لخدمة صعيد مصر في معمل تكرير أسيوط و يهدف إلى إنتاج 800 ألف طن سنوياً من البنزين عالي الاوكتان

 
تمثال رائع خاص بالإله حابى اله النيل تم انتشاله من خليج أبوقير بالاسكندرية ضمن أثار مدينة هيراقليون الغارقة فى قاع البحر المتوسط

سوف يتم عرض التمثال فى المتحف المصري الكبير ❤

#الحضارة_المصرية_العظيمة

1609734341987.png
 
كهف الجاره -
واحه الفرافره -مصر
جميله يابلادي ..تحيا مصر

ر👌🇪🇬
1609734606017.png


1609734642445.png


1609734669453.png
 
محافظ بورسعيد يتفقد المراحل النهائية قبل افتتاح الميناء البري الجديد .
مشاهدة المرفق 339544
تفقد اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم ميناء بورسعيد البري الجديد للوقوف على الأعمال النهائية الجارية بالميناء تمهيدا لافتتاحة قريبا حيث تستكمل في الفترة الحالية اعمال شبكة المرافق والطرق المودية الميناء

مشاهدة المرفق 339545

واكد المحافظ ان الميناء البري الجديد سيكون واجهة حضارية جمالية للمحافظة علي اعلي مستوي ويضم كافة الخدمات التي توفر الراحة المسافرين والسائقين وجميع المتعاملين مع الميناء ومن المقرر ان يضم كافة وسائل المواصلات العامة والخاصة والتي تعمل بين بورسعيد والمحافظات كما تم اختيار موقع الميناء ليكون الواجهه المباشرة بين محور ٣٠ يونيو ومدخل المدينة الجنوبي الغربي وذلك لتوفير السيولة في حركة المرور بين السيارات المتعاملة مع الميناء وشبكة الطرق الخارجية دون الدخول الي قلب المدينة لمنع
الاختناقات المرورية بشوارعها

مشاهدة المرفق 339546

مشاهدة المرفق 339547





مشاهدة المرفق 339548
ما شاء الله بورسعيد يوم بعد يوم بتزداد جمالا وتخطيط ايضا
ما شاء الله اللواء عادل الغضبان شعلة نشاط وهو انسان من الواضح انه بيعشق بورسعيد
 
لا مصنع سامسونج في مصر فيه نسبة تصنيع كبيرة جدا مش مجرد تجميع وهو واحد من ١٧ مصنع حول العالم .. ثانيا بالنسبة للمهندسين وحتى المبرمجين فهم متوفرين في مصر اكثر من اي دولة عربية اخرى .. حتى كتير منهم شغالين في الخليج


هذه الاستراتيجية تتبعها اغلب شركات العالم ، فتح مصانع تجميع بدول لديها ايدي عامله بوفرة وبسعر رخيص واولها شركة آبل وشركة تويوتا ورينو وتوشيبا وسامسونغ واغلب الشركات بالعالم اصبحت تتبع هذه السياسة ، التصميم وصناعة القطع المعقدة تكون بالشركة الأم

هذا لايعني عدم وجود مهندسين مصريين
 
ما شاء الله بورسعيد يوم بعد يوم بتزداد جمالا وتخطيط ايضا
ما شاء الله اللواء عادل الغضبان شعلة نشاط وهو انسان من الواضح انه بيعشق بورسعيد
بورسعيد اجمل مدن مصر
 
المهندس امام عفيفى يتفقد مشروعات المقاولون العرب بمنطقة حلايب وشلاتين

1609759711113.png


قام المهندس امام عفيفى نائب رئيس مجلس الإدارة بتفقد مشروعات الشركة الجاري تنفيذها بمنطقة حلايب وشلاتين وذلك بحضور المهندسين سمير سعد الله عضو مجلس تنفيذى الشركة ومحمود يونس مدير فرع البحر الأحمر و هاشم مدنى نائب مدير الفرع لمشروعات شلاتين وكارم حفنى نائب مدير الفرع لمشروعات أبو رماد وحلايب .

1609759763887.png

جدير بالذكر أن فرع البحر الأحمر يقوم بتنفيذ مشروع محطة تحلية مياه البحر بالشلاتين بطاقة 9000م3/يوم بقيمة 452 مليون جنيه (مرحلة أولى وثانية) وهى عبارة عن محطة تحلية بطاقة 9000/يوم + مأخذ بحرى طاقه 20000الف م3/يوم مكون من عدد (2) خط سحب مواسير HDPE قطر( 1000 مم ) طول الخط الواحد 1524 م.ط وعدد (2) فانوس خرسانى على نهاية خطوط السحب +عدد (2) خط راجع مواسير HDPE قطر ( 800 مم ) طول الخط الواحد 1320 م.ط والأعمال الكهروميكانيكية (مولدات ومهمات كهروميكانيكة لزيادة الطاقة الانتاجية )إضافة إلي أعمال الموقع العام .

1609759823573.png

كما يقوم الفرع بتنفيذ مشروع ميناء صيد الشلاتين بقيمة تقديرية تصل الى 423 مليون جنيه والذي يهدف إلي إقامة ميناء متخصص للصيد يساهم فى تنمية المنطقة لأهميتها كنقطة للتجارة البينية بين مصر والسودان ، كما يعتبر مشروع انشاء مينائى الصيد فى أبو رماد وشلاتين بمثابة استكمال أعمال التطوير للمنطقة ككل وزيادة التواجد السكنى بها ورفع كفاءة نشاط الصيد مع توفير التبريد والتصنيع الحديث للأسماك لخدمة المناطق السياحية والعمرانية بالجنوب مع توفير اكثر من 1500 فرصة عمل فى مناطق التصنيع والتبريد والخدمات بالميناء وتقدر المساحة المقام عليها المشروع 150ألف م2 وهو يسمح باستيعاب ما يقدر من 80 مركب بالإضافة للمبانى الخدمية.

1609759897835.png


هذا ويقوم فرع البحر الأحمر بتنفيذ مشروع محطة تحلية مياه البحر بأبو رماد بطاقة 4500م3/يوم بقيمة 280 مليون جنيه (مرحلة أولى وثانية) وهى عبارة عن محطة تحلية بطاقة 4500م3/يوم + مأخذ بحرى طاقه 20000الف م3/يوم مكون من عدد (2) خط سحب مواسير HDPE قطر( 800 مم ) طول الخط الواحد ( 180 م.ط )عدد (2) فانوس خرسانى على نهاية خطوط السحب +عدد (2) خط راجع مواسير HDPE قطر ( 630 مم ) طول الخط الواحد (160 م.ط) والأعمال الكهروميكانيكية ( مولدات و مهمات كهروميكانيكة لزيادة الطاقة الانتاجية ) + رافع مياه وخزان تكديس سعة 5000م3إضافة إلي الموقع العام.
 

1609760812104.png



المصرية للاتصالات أول مشغل اتصالات متكامل في مصر وأحد أكبر مشغلي الكابلات البحرية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وقعت اتفاقية مع شركة جوجل العالمية يتم بموجبها تقديم خدمات عبور للحركة الدولية الخاصة بشركة جوجل على مستوى بروتوكولات الإنترنت (IP Layer) والتي تعد الأولى من نوعها في مجال خدمات العبور، من خلال الشبكة الدولية الأرضية للمصرية للاتصالات عبر الأراضي المصرية، كما يتم بموجبها حصول شركة جوجل على سعات دولية لأوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط على نظام الكابل البحري TE North المملوك للشركة المصرية للاتصالات.
 
#ورد_الآن| وزير السياحة المصري:


1609761843107.png


- عدد الزوار بلغ نحو 3.5 مليون سائح في 2020 والإيرادات نحو 4 مليارات دولار

- نسب إشغال السياحة الخارجية بالفنادق المصرية نحو 10-15% من مستوى 2019

- سنوقع عقدا مع شركة أجنبية لوضع إستراتيجية للسياحة المصرية على أن تنتهي منها في مايو 2021

- إجمالي الفنادق العاملة في مصر حاليا نحو 700 من إجمالي 1200 فندق
 
مشاهدة المرفق 339686


المصرية للاتصالات أول مشغل اتصالات متكامل في مصر وأحد أكبر مشغلي الكابلات البحرية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وقعت اتفاقية مع شركة جوجل العالمية يتم بموجبها تقديم خدمات عبور للحركة الدولية الخاصة بشركة جوجل على مستوى بروتوكولات الإنترنت (IP Layer) والتي تعد الأولى من نوعها في مجال خدمات العبور، من خلال الشبكة الدولية الأرضية للمصرية للاتصالات عبر الأراضي المصرية، كما يتم بموجبها حصول شركة جوجل على سعات دولية لأوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط على نظام الكابل البحري TE North المملوك للشركة المصرية للاتصالات.

خبر مهم جدا بيؤكد ان جوجل مش هتخرج من مصر كما يقال خصوصا ان مصر ثاني اكبر ممر لكابلات الانترنت على مستوى العالم بعد امريكا .. اتمنى ان الدولة تركز شوية في استغلال الموضوع ده خصوصا في بناء الداتا سنترز العملاقة لكبرى الشركات في العالم
 
قصر #البرنس_يوسف_كمال بالمطرية .. القاهرة

هو يوسف كمال باشا بن أحمد كمال بن أحمد رفعت بن إبراهيم باشا بن محمد على باشا ..

1609762835462.png


● أغنى رجل في مصر :
كان من أغنى أغنياء مصر في عصره حيث قدرت ثروته بحوالي 10 ملايين جنيه عام 1934 و كان في هذا العام أغنى شخصية في مصر بينما في عام 1948م كان يمتلك حوالي 17 ألف فدان تدر دخلاً يقدر ب 340 ألف جنيه في العام ..


1609762873799.png


● رحالة مغامر :
رحالة و جغرافي و كان شديد الولع باصطياد الوحوش المفترسة و غامر في سبيل ذلك بالسفر إلى إفريقيا الجنوبية و بعض بلاد الهند و غيرها و احتفظ بالكثير من جلود فرائسه و بعض رؤوسها المحنطة و كان يقتنيها بقصوره العديدة بالقاهرة و الإسكندرية و نجع حمادي مع تماثيل من المرمر و مجموعة من اللوحات النادرة كما كان مغرماً بأحداث التاريخ و جغرافية البلاد و من هنا أنفق على ترجمة بعض الكتب الفرنسية بهذا الشأن فنقلت إلى العربية و طبعت على حسابه ..

1609762911758.png


● راعي الفن و الثقافة :
أسس كلية الفنون الجميلة و قدم الكثير من أجل الفن و الثقافة خاصةً مجموعة المقتنيات التي ساهم بها للمتحف الإسلامي كما أهدى مجموعة من الطيور المحنطة و رءوس الحيوانات المفترسة من صيده إلى متحف فؤاد الأول الزراعي و بعضها ضم إلى متحف محمد على بالمنيل و أهدى أيضاً آلاف الكتب المصورة عن الطيور و الحيوانات إلى دار الكتب المصرية و جامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة الآن)
كما شارك في تأسيس الأكاديمية المصرية للفنون بروما ..
كما أسهم أيضاً في تنمية عددٍ كبير من القرى المصرية في صعيد مصر ، و أدخل بعض التقنيات الزراعية الحديثة في منطقة نجع حمادي ..

1609762983152.png




عُرف الأمير يوسف كمال بالوطنية حتى إنه أعاد في مطلع الخمسينيات إلى مصر معظم ممتلكاته التي كانت في الخارج ..

1609763078678.png


● وفاته :
بعد يوليو 1952 غادر الأمير يوسف كمال مصر و أقام في أوروبا حتى توفي في مدينة أستروبل بالنمسا عام 1969 .



1609763128559.png


 
خبر مهم جدا بيؤكد ان جوجل مش هتخرج من مصر كما يقال خصوصا ان مصر ثاني اكبر ممر لكابلات الانترنت على مستوى العالم بعد امريكا .. اتمنى ان الدولة تركز شوية في استغلال الموضوع ده خصوصا في بناء الداتا سنترز العملاقة لكبرى الشركات في العالم
ماكينه اشاعات واكاذيب تدار ضد هذا البلد بكل همه ونشاط... العمل والانجاز هم ابلغ رد على الاوغاد دول
 
عودة
أعلى