بـوابة مصـر الأقتصادية

لا دول بالذات ليسو احرار لانهم مبيين نفسهم ملايكه
الحمد لله ربنا فضحهم ادام انصارهم قبل معارضينهم لانهم تجار دين
هذا المعتوه ليه فيديو منتشر بيقول ما ينفعش تطلق لحيتك وتقف على النواصي تعاكس البنات طالما ارتضيت اللحية يجب ان تكون ملتزم
وسبحان الله ربنا فضحه لانه اخد الدين ستار له ولافعاله ولجماعته القذرة
احنا مش ملايكة كلنا خطائين وبنا عيوب كثيرة لكن على الاقل لم نتاجر باسم الدين وبندعي ان ربنا يهدينا جميعا ويسترها علينا وما يفضحناش ابدا

تحياتي لك
 
اعتقد ظابط المخابرات اللي مشغله حاول يداري علي فضيحته وهاك الواتس اب وعمل باك اب الداتا علي تليفون جديد لنج هو لو صادق كان رن علي نفسه من التليفون الجديد
 
تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى ..
بدأ خطوات تدشين المشروع القومي لإنشاء مجموعة من المخازن الاستراتيجية العملاقة فى عدد 7 محافظات باستثمارات مبدئية تقدر ب 21 مليار جنيه لزيادة المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية لكى تستوعب مخزون من 4 - 6 شهور إلى 8 - 9 شهور.

تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للاستمرار في تأمين وزيادة المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية ، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية عن مشاورات تجري علي قدم وساق لتنفيذ مشروع قومي لإنشاء مخازن استراتيجية عملاقة بهدف زيادة المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية وذلك في 7 محافظات وهم "الجيزة ، بنى سويف ، وقنا ،والقليوبية ، والغربية ، والاسماعيلية والبحيرة " الامر الذى سيعمل على توفير كميات كبيرة من السلع تكفى احتياجات المواطنين طوال العام.

وجاري توقيع مذكره تفاهم مع شركة أجيليتى حيث تعد هذة الشركة سادس أكبر شركة على مستوى العالم متخصصة في انشاء وتشغيل وإدارة اللوجستيات وانشاء مثل هذه المخازن العملاقة، وستقوم بتنفيذ عدد 2 مخازن احداهما فى منطقة 6 اكتوبر بمحافظة الجيزة على مساحة 50 فدان والأخري بمحافظة القليوبية على مساحة 50 فدان ايضاً كمرحلة أولى على أن يتم تنفيذ باقى المخازن فى المحافظات الأخرى تباعاً خلال الفترة المقبلة بالشراكة مع القطاع الخاص وكبار المستثمرين.
المخازن المقرر إنشاؤها ستعمل وفقا لأحدث التكنولوجيات من خلال غرف تحكم لمعرفة أرصدة السلع الاساسية طوال الوقت، وكذلك الكميات التى سيتم تخزينها من هذه المنتجات، حيث قد تتجاوز 21 سلعة أساسية من التى يتم توفيرها شهريا ضمن المقررات التموينية وتوزيعها على أكثر من 70٪؜ من المواطنين المستفيدين من منظومة الدعم وغيرها من السلع الاخرى التى ستطرح فى الاسواق، وأيضا قد يكون هناك أماكن لمنتجات الخضراوات والفاكهة ضمن هذه المخازن، مما سيعمل على زيادة المنتجات المطروحة الأمر الذى سينعكس بشكل ايجابى على انخفاض الأسعار.
هذا المشروع القومى سيتم تنفيذه على الأراضى المملوكة للدولة وسيتم طرحها بنظام حق الانتفاع على كبار المستثمرين، وأن حوالى 40٪؜ من السلع التى سيتم تخزينها ستكون لصالح وزارة التموين، كما ان الوزارة ستحدد أنواع السلع التى سيتم تخزينها وفقا لقرب أماكن زراعة/استيراد/انتاج هذه السلع لتوفير تكاليف النقل، وكذلك الأمر بالنسبة للمنتجات المستوردة حيث سيتم تخزينها فى الأماكن القريبة من الموانئ.
على مدار العامين الماضين تم طرح العديد من المناطق الوجستية والتجارية بالمحافظات المختلفة، حيث جاري إنشاء 18 مشروع لوجستي وتجاري فى 11 محافظة حتى الآن، بمساحات تقدر ب 368 فدانا، باجمالى استثمارات تقدر بـ 49 مليار جنيه، وتوفر هذه المناطق أكثر من 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مع طرح فرص استثمارية جديدة، وقبل عاملين كان لا يوجد مثيل لهذه المشروعات التجارية واللوجستية.
 
2014 / 2020
FB_IMG_1587332300944.jpg
FB_IMG_1587332055249.jpg
 
اجراء تعديل جوهري في ماكينة الكومباين، لتقوم لأول مرة في مصر بكافة عمليات حصاد محصول القمح،

حيث تقوم الماكينة بدراس القمح وتقطيع القش الى تبن وتجميعه الى كومة في نفس الوقت. حيث تسهل الماكينة على المزارع عملية اخلاء أرضه مباشرة والتجهيز لزراعة المحصول التالي خلال ساعة ونصف على الاكثر للفدان الواحدا، لافتا الى ان ذلك يساهم في خفض تكاليف الانتاج وتقليل الفاقد من المحصول خلال الحصاد، فضلا عن زيادة الايرادات للمزارع الصغير.

ذلك التعديل تم بالتعاون مع معهد بحوث الهندسة الزراعية، حيث تم إجراء تعديل جوهري علي الكومباين الهندي بعرض تشغيل 2 متر بإدخال شوبر لتقطيع القش وتنك يعمل هيدروليكيا لكي يقوم الكومباين بعملية الحصاد والدراس والتذرية في وقت واحد (حبوب+تبن) خصوصا للمساحات الصغيرة .

تم اجراء التعديل مبدأيا باحدي الماكينات بورشة السنبلاوين التابعة للقطاع، تمهيدا لتعميم التجرية على باقى الكومبينات الهندي بالقطاع على مستوى الجمهورية.
 
إنشاء تلفريك بين المتحف المصرى الكبير والأهرامات.

أبدت 3 شركات أجنبية "شركتان فرنسيتان وأخرى نمساوية" رغبتها فى التقدم بعروض لتنفيذ مشروع “التلفريك” الذى يربط بين المتحف المصرى الكبير ومنطقة الأهرامات الآثرية،.

ومن المقرر فتح باب التقدم بالعروض الفنية حال انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد.

 
"موديز" تتوقع نمو الإقتصاد المصري بنسبة 4.4% بنهاية العام المالي الجاري 2019/ 2020 والذي ينتهي في يونيو المقبل.. وتشير إلى أن تدابير الإصلاح الاقتصادي التي أنجزتها الحكومة المصرية والتي أسفرت عن تحقيق معدلات نمو مرتفعة شكل سببا رئيسا وراء قوة الاقتصاد في مواجهة تداعيات تفشي فيروس (كورونا) المستجد وأدى إلى تقليل مخاطره على الاقتصاد والطبقات الاجتماعية المختلفة..
وذكرت وكالة (موديز) العالمية للتنصيف الإئتماني - في تقرير لها صدر اليوم تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه - أن الاقتصاد المصري نجح في تحقيق متوسط نمو بلغ 5.4% خلال العامين الماضيين، كما أن برنامج الإصلاحات الذي أخذت الحكومة المصرية على عاتقها تنفيذه بالتعاون مع البنك المركزي، ومضيها قدما صوب تنفيذ إصلاحات داخل بيئة مناخ الأعمال؛ مثل القوانين المتعلقة بالاستثمار أو الإفلاس إلى جانب تحسين الية تخصيص الأراضي، يسهم في تدعيم نمو وقوة الاقتصاد المصري.
ورأت أن ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي بالبلاد ساهم في تقليص معدل البطالة إلى 8% خلال الربع الأخير من عام 2019، مقتربا من أدنى مستوى له منذ عقود كما عزز من قدرة مصرعلى امتصاص الصدمة الناجمة جراء تفشي كورونا، وتوقعت (موديز) أن يسجل التضخم بنهاية يونيو المقبل 8.5%.
#أ_ش_أ | #MENA
#احمي_نفسك_احمي_بلدك
وكالة أنباء الشرق الأوسط
FB_IMG_1587467237256.jpg
 
#وزيرة_التخطيط و #التنمية_الاقتصادية تفجر مفاجأة أمام مجلس النواب
د. هالة السعيد: انخفاض عجز الميزان التجاري غير البترولي بنسبة 24%، وارتفاع صافي الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 19%، وارتفاع تحويلات العاملين بالخارج بنسبة 13%..انجازات حققها الاقتصاد المصرى قبل أزمة فيروس كورونا

- قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن الاقتصاد المصرى قبل أزمة فيروس كورونا استطاع تحقيق إنجازات ملموسة خلال الفترة الماضية والتي جاءت كثمار للإصلاحات الاقتصادية الجادة التي نفذتها الدولة، فبلغ معدل النمو الاقتصادي 5.6% وانخفض معدل البطالة إلى أقل من 8%، وانخفض متوسط مُعدل التضخم إلى حوالي 5%، واسترد إحتياطي النقد الأجنبي عافتيه ليُغطي أكثر من 8.5 شهر من الواردات، وانخفض عجز الميزان التجاري غير البترولي بنسبة 24%، وارتفع صافي الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 19%، وارتفعت تحويلات المصريين العاملين بالخارج بنسبة 13%، وغيرها من المؤشرات المالية والنقدية الإيجابية التي كانت مُرتكزاً لإحداث نقلة نوعية في حالة التنمية المُستدامة في مصر، إلا أن شاءت الأقدار ظهور فيروس كورونا، فتغيرت مسارات الأمور وأصبح الشُغل الشاغل لكافة حكومات العالم كيفية مواجهة هذا الفيروس والحد من تداعياته.

FB_IMG_1587479225656.jpg
 
عودة
أعلى